‫تعليقات الزوار

22
  • محمد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:46

    مكرهناش نفيقوا لقاو بان الضرائب اللي كتسالنا الدولة وكتصيفطها لينا فالوقت و الالتزامات ديالنا مع الناس ومع عائلاتنا وهاد الحمل الثقيل اللي هازينوا و كنعانيوا لقاوه حتى هو اشاعة

  • سعيد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:47

    كلام فارغ من المضمون. ولغة الخشب. طلقوا لعباد الله رها وصلات لعظم

  • مواطن من المغرب
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:48

    بمجرد اشتداد حدة إشاعة تقليص الإغلاق الليلي والسماح بإقامة صلاة العشاء والتراويح في المساجد. برز اليوم نفخ في أرقام كورونا لتبرير رفضهم لمطالب الشعب الذي يخرج كل ليلة.

  • سلماوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:58

    كلنا يعلم ان قرارات الحكومة غالبا ما تكون إشاعة في اول الامر ثم ما تلبث ان تكون حقيقة

  • عبد الله
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:04

    الله سبحانه هو لي نزل فالقران ان لي مريض مايصومش حتى يبرى..اش عندك ماتقول انا ولة انت…اغلاق المساجد عتبقى فالرقبة ديالك او ديالهم حتى تحاسب عليها

  • Ayyoub
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:04

    نطلب الله الرحمة و اللطف بنا.

    الجميع لم يعد يتحمل مخلفات فتنة كورونا على المستوى النفسي و الإجتماعي و الإقتصادي وغيره.

    فاللهم عجل بالفرج يارب العالمين.

  • بلا بلا
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:06

    اش من أعضاء ديال اللجنة العلمية، كلام مافيه ذرة من التحليل العلمي. كلام ديال شي عامي خدام فطالب معاشو، اذن فيناهيا المصداقية

  • العابر
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:06

    المشكل ليس في الاشاعة، بل في الجمهور العريض الذي يصدقها!!!!
    احداث كثيرة و روايات نسمعها يوميا لا تصدق، و مع ذلك يرفض العديد من الناس أن تنتقدهم لأنهم غير مسلحين بما يكفي من الذكاء و المعرفة و حتى التجربة التي يمكن أن تساعدهم في التصديق أو عدم التصديق لا يتوفرون عليها.
    منذ يومين قال لي جار(استاذ )بأن تغييرا سيحدث قريبا في موضوع الاغلاق. استحييت أن أرد عليه لأني متأكد أن الأمر غير وارد بتاتا.
    ما يجري في الواقع يكذب من يقول إن المغاربة واعون و يعرفون و…..هذا افتراء، فالاحتكاك بالناس يوميا يؤكد أن إهمال المواطن في برامج الإعلام أنتج لنا مواطنين يصدقون أي شيء و يجهلون طرق استنتاج أو استنباط الأجوبة الصحيحة.
    و هذا سبب ماساتنا:الكل يلوم الدولة و الكل يريد أن تساعده الدولة!!!!
    يا لها من معضلة!!!!!!

  • عنتاب بريك
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:09

    الدولة لن تتراجع عن القرار لكي لا تخلق سابقة وتعترف بان هناك كان خطأ وان المواطن يحس بانه انتصر على الدولة وهذا شبه مستحيل لكي لا يطالب في المستقبل بالغاء الاجراءات والقرارات وهذا خطر على مسار الدولة !!
    المخزن اذا قرر شيءا لا يمكن التراجع عنه وقد سبق ان قرر اقامة عيد الاضحى رغم التحذيرات وكانت النتيجة فقدان الالاف ولكن لم يعترف بالخطأ ابدا .

  • محمد بن إبراهيم من المانيا
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:09

    نشكر الدكتور على المعلومات التي تكلم عنها كلها بي اللغة العربية بدون مصتلح فرنسي للأسف كتير من المغربية نتكلم بي العربية ويدخل مصطلحات فرنسية الا يفتخرون بي لغتيهم لماذ الفرنسين لا يتكلمون الي بي لغاتهم الفرنسية الي أحنا للأسف شكرآ

  • مغربي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:09

    أغلبية المغاربة يؤيدون حضر التجول الليلي وإغلاق المقاهي والمساجد ليلا في شهر رمضان المبارك، لأن هذا هو السبيل الوحيد لمحاصرة فيروس كورونا القاتل. فقط ندعو الحكومة للإسراع بتعويض عمال المقاهي والمطاعم وغيرهم من القطاعات التي ستتضرر من هذا الإغلاق.

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

    جميل أن تسند مهمة تكذيب الإشاعات لعضو من أعضاء اللجنة العلمية المكلفة بمحاربة كوفيد 19. هنيئا للتقنوقراط بالمصداقية والكفاءة وثقة الجميع بقراراتهم وإنجازاتهم.
    قرار تكذيب الإشاعات هو قرار حكيم كونه يعطى الأولوية لصحة المواطنين خصوصا وأن الانعكاسات الوخيمة على الاقتصاد الوطني يمكن التقليص منها بفض الغبار على منظومة الرقابة على المالية العمومية وإسترجاع ملايير الدراهم المنهوبة وحث الجميع على تطبيق مناهج الحكامة الجيدة في إطار نموذج تنموي جديد سيرى النور خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة قبل عيد العرش المجيد.

  • جمال
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:27

    اقول لهذا الدكتور اترك هذا الكلام للسياسيين والاحزاب واذهب للمختبر واصنع لنا تلقيح للكوفيد يفتخر به المغرب امام العالم

  • حجاج
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:40

    ايه ماشي مشكل اسيدي ولاكن علاش رمضان والمساجد بالضبط هادشي لبغينا نعرفوا

  • Hayat
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:48

    On espère qu on recevra le plus tôt possible ces 10 million de dose pour finir de cauchemarder !yarrabbi

  • عزيز
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:22

    انتما سي دكتور اولا هادشي لا يعنيك لأنك معفي من الحظر ومعفي من الضرائب ومعفي من الكراء والأجرة السهرية والبريمات مضمونين كل شهر .
    انت احسن مكان ليك هو تكون وزير لأنه يهمك المواطن …ملايين المواطنين يعانون من الفقر والجوع بسبب انقطاع الدخل اليومي… منعتو الناس من العمل ولم تمنعوا الضرائب والكراء شحال من واحد حكمت عليه المحكمة بالإفراغ رغم الحظر والبنك بالأداء الطريطات و تعرف انه لا يعمل بسبب كورونا…. قرارتكم اكبر ضرر من كورونا….. الله يأخذ بيد الفقراء ويأخذ فيكم الحق

  • مرشيد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:41

    فعلا كلام صحيح الصحة يجب المحافظة عليها ولكن انا عاطل عن العمل بسبب قراراتكم وليس بمقدوري شراء ابسط الأشياء المعيشية اليومية نهيك على الأدوية وووووو.
    ماهو الحل في نضركم سعادة الدكتور

  • belahcen
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:56

    الدكتور الكريم كل ما قلته في هذا الموضوع نحن معك ولكن اليس ممكن يكون نقاش حول المنظومة الصحية ببلادنا لان المواطن قد صبر كثيرا وان الإحصائيات التي تعطينا الحكومة تبشر بالخير وان المنظومة الصحية تصرح عكس الإحصائيات نحن نرى في الشارع أن لا نطبق الحجر .لاكمامات لا تقاعد في الأسواق الكبير ة والمولات .والحافلات حتى النظافة المراحيض مغلقة .اننا ينقصنا واللتزام وكذلك نرى الأزمة خانقة والغرامات تطبق بلا مراعات الظروف في الشارع العام في وقت الحجر الصحي في الليل أن الناس في طريقها لمنازلها لأنها عندها مسؤلية الآباء كبار السن فلابد من رعايتهم اما عن التنقل من منزل الآباء إلى منزل الأبناء تؤدي غرامة هل يعقل .رغم أن الوقت لا يساعد عن الفطور ورعاية الآباء الذين يسكنون في إحياء أخرى لابد من مراجعة وقت الحجر لأننا لا نذهب للتنزه أو المقاهي أو المطاعم الكل مقفول.فرحمة بالعباد يا مسؤولون .

  • االشمال الشرقي
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 01:32

    الأغلاق الليلي دليل قاطع على محاربة بيوت الله من صلاة التراويح وقطع الطريق على الأرزاق التي وهبها الله سبحانه ليلا على عباده في شهره الكريم اما بلا بلا من راس لحمق كنتمنى تراجعو على هذا القرار قبل ليلة القدر التي أنزل فيه القرآن أما كرونا دواءها الصيام والأغلبية الساحقة من الشعب يصوم ويصلي ولديه فاءض من المناعة المكتسبة من هذا الشهر الفضيل الصيام دواء لكل داء تلقيح رباني بالمجان في كل عام . والدليل عدد الوفيات الأغلبية لديهم أمراض مزمنة قاطعو الصيام لعدة أعوام بسبب هؤلاء الأطباء .

  • البيروني
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 05:09

    يتحدث كأن صحة المواطن تهمهم أنا أقول ان لجنتكم الاعلمية فاشلة وقراراتكم إرتجالية ومنافية للمنطق البشري

  • مواطن2
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 07:52

    بغض النظر عن السلبيات الكثيرة لحالة الحضر المفروضة تبقى اجراء لابد منه للحفاظ على سلامة المواطنبن…..سال احدهم رجلا عن سر تمتعه بصحة جيدة وبدون امراض وقد تجاوز سنه ال 100 سنة فكان الجواب = الصحة امانة في عنقي حافظت عليها = وهي فعلا امانة وضعها الله في عنق الانسان…..تخفيف الاغلاق سواء كان واردا ام لا فهو لا يخلو من مخاطر لأن عددا كبيرا من المواطنين لا زالوا يومنون بان ” الوباء ” عير موجود وهو مؤامرة فقط….الجهل بالامور يؤدي دائما الى الكوارث…..والامر الذي لم اتحمله كمواطن مغربي هو قول البعض = صلاة التراويح ادت الى السجن …وهذا منتهى الافتراء والكذب. والحقيقة ان خرق القانون هو الذي يؤدي بالفاعل الى السجن….وكملاحظة الكذب حرام سواء في رمضان او في غير رمضان.

  • Rachid yahya
    الخميس 22 أبريل 2021 - 11:41

    حسبنا الله ونعم الوكيل في من اخد القرارات ولم يتخد الإجراءات …….اظن ان الكلام واضح

صوت وصورة
مساعدات مغربية لفلسطين
الأحد 16 ماي 2021 - 01:45

مساعدات مغربية لفلسطين

صوت وصورة
مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي
الأحد 16 ماي 2021 - 01:33

مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي

صوت وصورة
مقهى الوداية في حلة جديدة
السبت 15 ماي 2021 - 22:56 1

مقهى الوداية في حلة جديدة

صوت وصورة
تهيئة حديقة الجامعة العربية
السبت 15 ماي 2021 - 22:48 7

تهيئة حديقة الجامعة العربية

صوت وصورة
أخنوش وأعداء النجاح
السبت 15 ماي 2021 - 20:16 136

أخنوش وأعداء النجاح

صوت وصورة
جنازة الفنان حمادي عمور
السبت 15 ماي 2021 - 19:33 5

جنازة الفنان حمادي عمور