إصابات بكورونا تُغلق مدرسة ابتدائية في أكادير

إصابات بكورونا تُغلق مدرسة ابتدائية في أكادير
الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 19:58

قرّرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، الأربعاء، تعليق الدراسة الحضورية بمدرسة “عبد الرحيم بوعبيد” الابتدائية في حي أنزا، شمال أكادير، إلى غاية 14 دجنبر، وذلك بعد تسجيل ثلاث حالات متزامنة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأطر التربوية والإدارية.

واستندت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إلى منشور وزارة الصحة عدد 78/2020 وتوجيهات الوزارة الوصية، فضلا عن تتبعها اليومي للوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، والتنسيق مع السلطات المحلية والصحية.

وموازاة مع تعليق الدراسة وإجراء تشخيص مخبري للمخالطين وتعقيم شامل لمرافق المؤسسة، سيتم الانتقال إلى النمط التربوي القائم على آلية التعليم عن بعد عبر مختلف الوسائط والمنصات المعتمدة، الذي ستشرف عليه إدارة المؤسسة وأطرها وأطر المراقبة التربوية، وذلك قبل استئناف الدراسة يوم 14 دجنبر الجاري.

وأهابت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان بجميع التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والتقنية والأمهات والآباء وباقي الشركاء والمتدخّلين في الشأن التربوي، التقيد الصارم بمقتضيات البروتوكول الصحي المعتمد، مؤكدة حرصها على توفير تمدرس يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين في ظروف تراعي أمن وسلامة الجميع.

‫تعليقات الزوار

2
  • القرار البعيد
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:07

    استسمح حتى اكادير فيه مدارس ظهرات فيها حالات ولكن لم تغلق ولم يذكر بلي فيها كوفيد اللهم عافينا يجب تشديد المراقبة حتى لا يقع مالايحمد عقباه مع الخريف ولاكريب ساهل ينتاشر الفيروس اللهم تراقبو وتسدو اسبوع او ماشابه ولا تترك مفتوحة والمسكوت عنه يكتار ولن يمكن التحكم فيه

  • عبد الرحيم اوحميد
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 18:57

    لم يكن اقرار التعليم الحضوري حكيما مع هذه الارقام المخيفة لحالات الاصابة. وكتبنا في هذا على مواقع التواصل ولاحياة لمن تنادي.
    لعل الوزير او من يصطف بجانبه في هذا الامر لم يقرأ عن الضرورات الخمس وتعارضها وان حفظ النفوس له التقديم عند التزاحم.
    لم يقرا عن علم الاجتماع وان حياة الصغار اولى بالحفظ من حياة الكبار التي راعوها في المساجد والتنقلات.
    لم يقرا علم النفس ليعلم انه يستحيل التركيز وبلوغ الجودة مع عوامل الخوف لدى التلميذ والاستاذ وتكبيل اللسان والنفس الحاصل بسبب الكمامة فضلا عن اضرارها على الصغار.
    لم يكن لديهم من سعة الفكر مايخرجهم من ضيق الاختيار مابين حضوري مجازف مغامر وبعدي سخيف لايؤدي المطلوب. لكن غاب الاختيار الثالث والرابع وربما اكثر من ذلك.. ماذا سنخسر ان عطلنا الدراسة واجلناها الى ارتفاع الوباء والتفكير في وسيلة سهلة وذكية لاستدراك الفائت…
    لكن متى غاب العلم ادلهمت الطرق
    ومتى غابت الحكمة ملئت انفاقا وابارا وشوكا ولايامن العابر المار الوصول بسلام.
    فالتمسوا العلم والحكمة يامسؤولينا تفوزوا ونفز جميعا.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 56

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:17 20

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 5

رحلة كفيفين مع الحياة

صوت وصورة
إسكافي في القرن الـ21
السبت 27 فبراير 2021 - 12:30 4

إسكافي في القرن الـ21

صوت وصورة
الجرعة الثانية لأطباء طنجة
السبت 27 فبراير 2021 - 10:30

الجرعة الثانية لأطباء طنجة

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 08:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة