إطلاق سراح ناديا بن عيسى بعد اتهامها بنقل السيدا

إطلاق سراح ناديا بن عيسى بعد اتهامها بنقل السيدا
الأربعاء 22 أبريل 2009 - 13:51

أطلقت السلطات الألمانية سراح المغنية الألمانية من أصل مغربي “ناديا بن عيسى” مغنية فريق “نو أنجيلس” الألماني الشهير، بعد أن قضت عشرة أيام رهن الاحتجاز للاشتباه في قيامها بنقل فيروس “إتش آي في” المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) لثلاثة رجال.


وقالت مصادر قضائية أمس الثلاثاء: إن الادعاء العام في مدينة دارمشتات -الواقعة غربي ألمانيا- تقدم بطلب لإطلاق سراح المغنية يوم الجمعة الماضي.


وكانت الشرطة الألمانية قد ألقت القبض على المغنية المولودة من أب مغربي وأم بوسنية في وقت سابق من الشهر الجاري، قبل أن تؤدي فقرة غنائية منفردة في أحد ملاهي فرانكفورت.


وقال متحدث باسم الادعاء إنه تم فرض مجموعة من القيود التي يجب على المغنية المغربية الأصل الالتزام بها بعد الإفراج عنها، ولكنه رفض الكشف عن تفاصيل هذه الالتزامات “شديدة الخصوصية“.


وكانت تقارير سابقة ذكرت أن السلطات تشتبه في أن المغنية الشابة قامت بممارسة الجنس مع ثلاثة رجال، رغم كونها حاملة لفيروس الإيدز.


يذكر أن فريق “نو أنجيلس” الغنائي يعد أحد أنجح الفرق الغنائية لفتيات في ألمانيا. وانطلق الفريق عام 2000 بعد مشاركته في أحد البرامج التليفزيونية.


وباعت ألبومات الفريق نحو خمسة ملايين نسخة في الفترة بين عامي 2000 و2003.


تكتم حملها للإيدز



وكانت النيابة الألمانية العامة وجهت إلى ناديا بن عيسي تهمة إلحاق الضّرر الجسدي البالغ بالآخرين من خلال تكتّمها على حملها الفيروس عمداً.


وكان سبق لأحد أصدقاء نادية أن تقدم بدعوى قضائية ضد المغنّية الشابة عام 2007، ثم تقدم شابان آخران بدعويين مماثلتين إلى النيابة العامة. وقال جير نويبر، النائب العام في دارمشتاد: إن الادعاء اضطر للكشف عن الحقائق بعد تسرّب خبر إلقاء القبض على المغنية.


من ناحية ثانية، دافع معهد الوقاية من الإيدز عن ناديا بن عيسى، وأعرب عن أسفه من تحوّل قضيتها إلى “فضيحة” تطبّل لها الصحافة الألمانية الرخيصة.


وقال المعهد في تصريح له: إنه من غير الجائز كشف أمور ناديا الشخصية للصحافة قبل التوثّق من التهمة، مشدّدا على أن الوقاية من الإيدز مطلوبة من طرفي العملية الجنسية.

‫تعليقات الزوار

12
  • *صحفية مراكشية*
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:03

    لمادا كل الاخبار الفاضحة في الغالب ابطالها مغربيات هل هي صدفة..ام ان هسبرس لاتجد الا فضاءح المغربيات بصفة خاصة…يقولون انها مارست الجنس مع تلاثة رجال بهدف نقل الفيروس…لمادا اغلب حاملي فيروس الايدز هدفهم الانتقام…لمادا لايفتحو صفحة جديدة او باب التوبة…

  • بورقراق
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 13:55

    أقطن على مرمى حجر من نادية، الصحف الألمانية لم تتعامل معها على أنها من جنسية معينة, وقعت أخطاء كبيرة في التعامل قضائيا مع هذه الحالة, خلال علاقة جنسية الطرفين مسؤولين عن نقل العدوى وتجنبها, أحبوا أن تكون مغنية مشهورة عبرة لمن يعتبر لكن جمعيات التوعية من السيدا عارضت التعامل مع خصوصيات الأفراد وحريتاهم الشخصية.
    هذه المغنية ناجحة وقامت بتربية ابنتها لوحدها أم المرض فقد يصيب أي انسان

  • زكرياء الفاضل
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 13:57

    بالله عليكم لماذا تجعلونها مغربية الأصل و هي ولدت من أب مغربي و أم بوسنية، علاوة على مسقط رأسها ألمانيا؟ ما هذه الآبوسية المهيمنة على الفكر المغربي المتحجر؟ لماذا لا تكون بوسنية الأصل؟ رغم أن الأجدر هو أنها ألمانية الأصل للأسباب التالية: الولادة و المنشأ و التفكير و العقلية و اللغة. فأين مغربيتها من كل هذا؟

  • laporta
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 13:53

    مغربية الدم و الابناء عموما ينسبون لابائهم و يدعون لهم حسب قوله تعالى فى الاية الكريمة.اقرؤوا القران عشر دقائق ستلقون اجوبة اسئلتكم والله المعين

  • زكرياء الفاضل
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 13:59

    هناك بعض العرب الذين كانوا ينتسبون إلى أمهاتهم، بالإضافة إلى أن الانتساب عند بعض الساميين يكون عبر الأم و كذلك في المرحلة التاريخية في نمو المجتمع البشري التي عرفت بالآموسية.
    إن المغربي هو من ولد و كبر و ترعرع في المجتمع المغربي و تشبع بثقافته و عاداته و عقليته و نمط تفكيره و تحدث بلغته. أما أن نقحم شخصا في قائمة المغاربة لا لشيء إلا لأن أحد والديه مغربي و هو لا يعرف شيء عن المغرب سوى أنه بلد أحد والديه فهذا ليس بتحجر و إنما ببلادة و قلة معرفة. هل سألتموها إلى تنسب نفسها؟ أم أنكم من المصرين على تشويه صمعة المغربيات؟ إنكم تذكروني بمغربي يعيش في الخارج متزوج من جرجية ابنه ولد و ترعرع في بالخارج و تشبع بفكر و عقلية بلد الإقامة و يتكلم بلغة هذا البلد و لا يعرف شيئا عن المغرب غير أنه يعيش به جده و جدته الذان لا يعرف مخاطبتهما بالعربية فيترجم له أبوه. و نظرته للمغرب نظرة الأجنبي الأوروبي. و رغم كل هذا يصمم أبوه على أنه مغربي. سؤال لماذا لم يعلمه العربية أو قل الدارجة أو الأمازيغية؟ لماذا لم يرحل به إلى المغرب؟ و الأسئلة كثيرة و لا داعي لطرحها كلها.

  • دحدوح
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:15

    إنا صاحبة الصورة اختصاصية في الافلام البورنوغرافية وقد سبق لي مشاهدة شريط لها وجدته بالصدفة وهي تمارس الجنس مع أشقر.
    فلا ريب إدا أن تكون حاملة لداء فقدان المناعة.ودلك نتيجة كثرة الممارسة وبطرق شادة.

  • أبو أشرف
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:05

    اذا كان الأنسان في الغربة فعليه أن يحاول أن يقدم صورة طيبة عن بلده فان كانت هذه تمارس الجنس مع ثلاث رجال فمن البديهي أن تصاب بأخبث الأمراض
    فان اعترفنا بمغربيتها فاننا بذلك نتهم أخواتنا وأمهاتنا بالفجور وهن أشرف بأن يقارن بهذه الألمانية الزانية

  • M&S
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:09

    اي انسان يستطيع قراءة اللغة الالمانية عليه فقط تصفح الجرائد و المجلات الالمانية و الا سيجد كلمة المغنية المغربية و ليس المغنية الالمانية.
    ليس لها علاقة بالمغرب الا اسمها العائلي لا اقل ولا اكثر…

  • عاشقة المغرب
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:07

    على فكرة في المقال الاول عن هذه المغنية قلتم انها نشأت في بيت مسلم .. لا اعتقد ان هذا صحيح فأنا كنت اشاهد اغانيها باستمرار مع الفريق و قد كانت تلبس في كثير من الاحيان اكسسوار على شكل “صليب” فاظن انها مسيحية اذن… و الله اعلم

  • امازيغية اصيلة
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:11

    اركضوا وراء الدنيا حتى تسقطوا في قبوركم فجاة
    لو كانت هذه المراة تدرك ان هناك شيء ينتظرها اسمه موت و قبر و حساب لما وصلت لهذه الدرجة الماسوية اتساءل كيف تعيش و هل يهنا بالها عندما تجد نفسها مغنية زانية و ناشرة للفساد من هوية اسلامية
    لا حول و لا قوة الا بالله

  • laporta
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:01

    ياسادة يوجد بالمغرب عدة مدارس او مؤسسات تجسس لبعتات اجنبية لنشر التقافة الفرنسية كديكارت و ليوطى و فكتور هكو و اسبانية سرفانتس و المانية كوت و امريكية بريتس سكول مدارس و معاهد تربي الابناء على الطريقة الغربية ابتداءا من سن 5 سنوات الى سن ما بعد الشيخوخة و التي يظل اغلب الاشخاص اوفياء و متشبتين بافكار الغرب و مع دلك ينعتون بالمغاربة فلمادا لا يعجبكم ان هده الفتاة تلقب كدلك .
    وانا مناصفة لها ساناديها بالماغربية,منتوج جديد في الاسواق الاوربية متل ليغبوه في فرنسا و خطانوس في اسبانيا و الهوايانو في ليزيطازوني.

  • marocain
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 14:13

    هل المرءة المغربية اصبحت سلعة رخيصة لهاده الدرجة فكلما تصفحنا جريدة او مجلة الا وجدنا فضيحة اخلاقية ورائها مغربية

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 10

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 15

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 12

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 12

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا