إطلاق موقعين للتجارة الإلكترونية بالمغرب

إطلاق موقعين للتجارة الإلكترونية بالمغرب
الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 18:00

تعززت الشبكة العنكبوتية، بالمغرب، بإطلاق مجموعة Internet Rocket موقعين خاصين بالتجارة الإلكترونية، يتعلق الأمر بموقع Jumia.ma المتخصص في بيع الهواتف النقالة، وأجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها، والكاميرات الرقمية، وكذا الأجهزة المنزلية.. مع اعتماده على المنتوجات التي تحمل علامات تجارية رائدة ولها مكانتها لدى المستهلك.

أحدث التكنولوجيا بأفضل الأسعار

هذا، في الوقت الذي يتخصص موقع Noujoom.ma في تقديم مجموعات مختلفة من أزياء الموضة، لدور أزياء عالمية، وماركات شهيرة في سوق الألبسة، حيث يقدم الموقع المستحدث من طرف مجموعة Rocket الملابس والأحذية والإكسسوارات الخاصة بالعائلة، كما يقدم ضمن المنتوجات المعروضة، بالموقع، خيارات واسعة من العلامات التجارية الشهيرة، سواء المختصة في الملابس الكلاسيكية أو العصرية الحديثة، الخاصة بالاستعمال اليومي أو بالمناسبات.

المتخصص في أزياء الموضة على شبكة الإنترنت لجميع أفراد الأسرة

ويتيح الموقعين للزبناء المفترضين إمكانية الدفع عن طريق البطاقة البنكية، مع عملية التسليم وشحن المشتريات إلى عنوان الزبون الذي يطلبه عند ملء قسيمة الشراء.
وأكد Axel Canusالمدير المالي لـ مجموعة Internet Rocket، أن الهدف المرجو هو تقديم خدمات للبيع على الانترنت، بناء على افضل المعايير الدولية الموجودة، وتوافق كل متطلبات المستهلك المغربي.

من جهته، أكد Jérémy Doutté مدير المشتريات بالمجموعة المالكة للموقعين، أن التجارة الالكترونية، بالمغرب، ينتظر أن تأخذ مكانتها التي تستحق، من الخلال الديناميكية التي تعرفها، وتطور استعمال الانترنت بالمغرب خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يوفر فرصة مهمة للمشاريع التجارية على الويب، لإرضاء المستهلك المغربي وتقريب الخدمات منه، خصوصا مع وجود برنامج المغرب الرقمي الذي يساعد على تطوير المجال بديناميكية حيوية.

في ذات السياق، اعتبر Sami Louali مدير التسويق بذات المجموعة، أن المنتوجات المقدمة بالموقعين تخص مجموعة من الموردين الذين يحضون بسمعتهم الدولية، مضيفا أن المأمول هو تقديم المنتوجات المقترحة وإيصالها إلى الزبائن من خلال كل حاسوب مرتبط بالأنترنت.

وخلصت Samira Jaï المكلفة بالجانب العملياتي، بأن الهدف المنشود هو جعل التجارة الالكترونية، في مجال الموضة من خلال موقع Noujoom وفي مجال المنتجات التكنولوجية من خلال Jumia مكانة مهمة في القريب المنظور.

يذكر أن الموقعين Jumia.ma و Noujoom.ma يقدمان خدماتهما باللغتين العربية والفرنسية لمخاطبة المستهلك المغربي.

تجدر الإشارة، أن Internet Rocket هي مجموعة رائدة في مجال التجارة الالكترونية، حيث تألقت بشكل ملفت في الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا وأسيا، كما وجدت لها موطن قدم في الشرق الاوسط قبل ان تدخل لشمال افريقيا، لتوسع نشاطها التجاري الذي يسير بحيوية ليّنة في تدعم النجاح الذي عرفته.

‫تعليقات الزوار

6
  • مغربي
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 18:31

    بادرة طيبة ونرجو من وزارة أن تهتم بوسائل دفع الإليكترونية وتسهيل عملية شراء من أنترنت

  • faysal
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 23:11

    الأثمنة جد مرتفعة مقارنة ببعض المواقع الموجودة ,,,, وغير مشجعة للمشتري

  • moul chakara
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 00:32

    soooooooo expensive..je compare les tariffs sur les deux sites avec les tarifs ici au canada est les tarifs sur les deux sites sont vachement cher..et pourtant le pouvoir d'achat au maroc et plus bas q'ici..iwa analyse toi ca lol

  • rachid
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 00:50

    دعاية مجانية أو ربما ليست مجانية
    كلنا نعلم أن هناك العديد من المواقع المغربية الخاصة بالتسوق عبر الأنترنت فلماذا هذا الموقعين بالضبط المسألة واضحة دعاية تقدم لنا نحن القراء على شكل مقال يخص مجال التكنولوجيا
    بغيت غير نسولكم واش عرفتو ناس فين وصلات؟؟؟؟؟؟ متشيوش بعيد شوف غير عرب شنو ديرين فهاد مجال ونتوما مزال تتسميو هاد شي إنجاز حشومة عليكم

    أرجو النشر إن إستطعتم

  • Victime
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 01:32

    salam
    pour le site" Noujoom " vous trouvez que la livraison est bien gratuite mais dés que vous lisez la rubrique de payment vous allez trouver que vous devez payer 60 dh comme frais de livraison donc vous devez vraiment faire attention avant d'acheter n'import quoi et vous devez bien lire les condition avant de payer

  • محمد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 02:27

    منذ وقت طويل وأنا في انتظار مواقع كهذه، كنت أدخل مواقع مثل eBay وأشتهي شراء منتوجات بعيدة عن مدينتي وربما غير موجودة أصلا في المغرب، ولكن لا أحد ممن أعرفهم يملكون بطاقة يملكون بطاقة بنكية دولية. وأتمنى الآن أن أجد في هذين الموقع ما يليق برغباتي.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد