إعلامية جزائرية تغضب المغاربة بالعيون الصّحراوية

إعلامية جزائرية تغضب المغاربة بالعيون الصّحراوية
الأحد 1 نونبر 2020 - 18:25

أثارت تدوينة حول الصّحراء المغربية منسوبة للإعلامية الجزائرية خديجة بن قنّة، التي تعملُ في قناة الجزيرة القطرية، غضب نشطاء مغاربة على موقع التّوصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث رفض قطاعٌ كبير من المدوّنين ما اعتبروه “تدخّلاً من طرف الإعلامية في شؤون المملكة” بعدما تحدّثت عن مدينة “العيون” الصّحراوية.

وخلّفت تدوينة كتبتها أوّل أمس الإعلامية التي تشتغلُ في قناة الجزيرة القطرية غضباً واسعاً في صفوف المغاربة، قبل أن تعمد إلى حذفها من حسابها. وحاولت الصّحافية الجزائرية ربط فتح دولة الإمارات العربية المتّحدة قنصلية عامّة في مدينة العيون المغربية بسياق التّطبيع، قائلة: “الإمارات تفتتحُ قنصلية في مدينة العيون الصّحراوية”.

ورفضَ قطاع كبير من المغاربة فحوى التّدوينة واعتبروها غير موفّقة من إعلامية تخطّت كلّ مشاكل بلادها وحشرت أنفها في شؤون المملكة الدّاخلية، حيث عمدت إلى نقل تصريحات لمقرّبين من السّلطة الجزائرية تحدّثوا عن أنّ “الخطوة الإماراتية تهدف إلى محاصرة الجزائر في سياق التّطبيع مع إسرائيل”.

وقال معلّق مغربي يدعى جناتي: “الدول التي تحركت لفتح قنصلية بالعيون فعلت ذلك ليس غصبا ولكن إيمانا بشرعية القضية، وهذا ما ستفعله الإمارات العربية”، مضيفا: “كل هذا لا علاقة له بالتّطبيع مع إسرائيل. والمغرب أوضح موقفه من صفقة القرن، هذا الموقف متجدد بحسب التطورات في المشهد العالمي وتحكمه المصلحة الذاتية للمغرب”.

وربطت الإعلامية بن قنّة بين خبر فتح القنصلية في العيون واجتماع عقد في نيويورك الأسبوع الماضي “جمع دبلوماسيين إسرائيليين ومغاربة وأمريكيين لتطبيع العلاقات الإسرائيلية المغربية”، على حدّ تعبيرها.

وعبّرت النّاشطة السّياسية فاطمة النّهاري عن رفضها لفحوى تدوينة بن قنّة، وقالت: “الجزائر هي السبب في إضعاف موقف المغرب”. وأضافت: “كان على الجزائر أن تهتم أكثر بقضاياها الداخلية وأن تحاول تحسين وضع مواطنيها. وبدل ضخ الأموال في دعم كيان وهمي، كان عليها توفير هذا المال واستثماره في مشاريع تساعد الشباب أو تفك أزمة السكن”.

وتابعت: “إذا اعتقدت الجزائر الشقيقة أن استقرارها سيتحقق بعدم استقرار جارتها، فبرأيي على الشعب أن يجبر مسيريه على حضور حصص تاريخ وجغرافيا حتى لا يخاطروا بأمن غيرهم وأمن وطنهم، وبالمرة حصص رياضيات حتى يحسبوا مجموع الأموال التي صرفت على الكيان الوهم”.

وخاطب معلّق آخر يدعى ياسين سردي بن قنة متسائلا: “لماذا لا تتحدثين عن دعم الجزائر وتحريضها وضخ أموال طائلة وتسليح وتشجيع جبهة البوليساريو لعداء المغرب وتقسيم أرضه إلى النصف؟”. وتابع: “لقد ظهر الوجه الآخر لأجندات بلدك الأم الجزائر، تساندين التفرقة وتتكلمين عن الأخوة بين العرب”.

وأشار معلّق آخر إلى أن “افتتاح الإمارات قنصلية في مدينة العيون ضربة موجعة للبوليساريو وحلفائها، أما بخصوص تطبيع العلاقات مع إسرائيل فمغربنا الحبيب لن يقوم بأي شيء من هذا القبيل”.

وعمد نشطاء مغاربة إلى نشر وسم “الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه” على صفحة الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنّة. وقال أحد النّشطاء: “إذا كان ما قيل صحيح، فإن المغرب بلد كجميع البلدان يبحث عن مصلحته، لأن الجارة الجزائر تحاول بكل ما أوتيت من مال وبترول وعلاقات أن تمس بوحدة التراب المغربي”، وتابع: “رغم أنني أرى أن من مصلحة المغرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل لحماية بلاده من الانقسام، وأداة لردع الجزائر عن مخطط التقسيم”.

‫تعليقات الزوار

128
  • ={{أَبُو إِسْحَاق اَلوَسَطي}}=
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:35

    إلى أعداء المغرب أقول :
    مات الوالي مصطفى السيد،
    مات الهواري بومدين،
    مات جمال عبدالناصر،
    مات كاسترو،
    مات القذافي،
    مات محمد عبدالعزيز،
    مات بوتفليقة،
    مات المحفوظ علي بيبا،
    وسيموت إبراهيم غالي،
    وستموت امينتو حيدر،
    وسيموت كل أعداء المغرب،
    وستموتون أنتم وأنا ….
    وتبقى الصحراء في مغربها ويبقى المغرب في صحرائه إلى ان يرث الأرض ومن عليها…

  • غير دايزة
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:36

    اش بغات عدنا عاوتاني هاد الصحراء واقفة ليهم شوكة فحلقهم

  • hamza
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:37

    المذيعة حذفت تدوينتها بعد سيل من التعاليق الغاظبة. أعتقد أنها انقادت سهوا الى حرب قطر مع الامارات وتناست ان الموضوع حساس بالنسبة الينا.

  • حميد
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:39

    هؤلاء مذيعي قناة الجزيرة يعملون من اجل المال .
    لا يردون ان يهنأ اب مكان في العالم العربي.
    المضحك انهم اسبوع و هم يحرضون على مقاطعة ، البارحة بكل وقاحة و سافلة يستضفيون ماركون و اصبحت قناة الجزيرة بوق ماركون .
    بصراحة من لا يزال يصدق هاته القناة هم فقط الجهلاء و الاغبياء ، فقد فضحت تسريبات هيلاري كلينتون الاخيرة و اظهرت انها قناة كانت تديرها وزارة الخاريجية الامريكية ايام الخريف و الدمار العربي .
    هؤلاء المذيعين همهم الوحيد المال

  • مراد
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:39

    نحن لا نتدخل في ما لا يعنينا هناك شعب القبايل المحتل من طرف الجزائر لم ولن نتدخل في تناياه لكن حذاري من التمادي في اغضاب المغرب سنقوم باللازم في الوقت الضائع

  • البجعدي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:44

    غريب أمركم !!! الجزائري عندما يخلق يرضع كراهية المغربي و يتناول 3 وجبات كلها كراهية المغرب والمغاربة زيادتا على الغيرة و الحسد ووووو لا يوجد جزائري يحب المغرب والمغاربة و إن وجدتموه فهو منافق لشيئ ما !!!! عاشرت الجزائريين خمسين عام في فرنسا ممكن الجزائري يحبك بشرط لو شتمت المغرب و الملك يعني تخليت عن كرامتك

  • مغربي حر
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:45

    كان بالاجدر لهده الاعلامية ان تستغل عملنا في فضح ما يقع ببلادها و ما يعاني منه المواطن الجزاءري عوض التدخل في امور لا تعنيها فالمغرب ماضي في تقدمه رغم الاكراهات لاننا اصحاب حق و نحن في ارضنا لن ينزعها احد منا .

  • Si Mo
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:46

    Je ne vois personnellement aucune raison objective qui nous empêcherait d’établir des relations diplomatiques avec Israël, d’autant plus que nous y comptons de nombreux compatriotes, ou israéliens d’origine marocaine.
    Le soutien d’Israël à notre 1ère cause nationale serait le bienvenu et permettrait au Maroc de rétablir un certain équilibre dans ses relations extérieures et de bénéficier d’un allié de poids, ne serait-ce que pour neutraliser ses détracteurs en Afrique (Algérie et Afrique du Sud).
    Surtout donc pas de haine à l’égard d’Israël. Ayons le courage d’admettre qu’Israël est peut être beaucoup plus proche de nous que d’autres pays arabes, à commencer par nos voisins. Déjà de nombreux juifs marocains participent au gouvernement israélien, et gardent contact avec notre pays, et ça nous fait grand plaisir.

  • MOUISSA
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:46

    لاحول و لا قوة إلا بالله الجنازة كبيرة و الميت فأر من يسمون أنفسهم رواد مواقع التواصل الإجتماعي لا شغل و لا مشغلة لهم الصحفية حرة تقول ما تشاء و ذلك رأيها أما الصحراء فهي مغربية و ستبقى كدلك هه مسألة مفروغ منها و هي قناعة جميع المغاربة أما المشككين فهم من يتحسس الكلام من هنا وهناك

  • يونس
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:46

    دعاة الفتنة والتفرقة يحملون نظرية الشر

  • kayssar
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:49

    لو كانت إسرائيل جغرافيا هي جارتنا الشرقية لكان الوضع للمملكة أحسن من جيران لم نرى منهم إلا العداء، لكن كما يقال : إتقي شر من أحسنت إليهم.
    الجزائر ساعدنها بمالنا و رجالنا من أجل الاستقلال،
    إفريقيا الجنوبية كنا دائما إلى جانبها ضد الابارتايد….
    و دول أخرى… و سيكفيكهم الله و هو السميع العليم.

  • مستفيد
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:49

    ماهو الغريب في الأمر إذا كانت هناك علاقة دبلوماسيه تعاون وتشاور و الأقتصاد بين المغرب و إسرائيل هل هذا حرام أم ماذا
    اللهم ان تكون للمغرب علاقة معا إسرائيل مبنية على الصيدق و الأخلاص وتعاون
    خير من ان تكون إليه علاقة معا بعض الدوال العربية المخادعة والكاذبة
    مثل دوله الجزائر وامورتانيا وغير وغير

  • عزالدين
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:50

    يا الله أختي شي تدوينة على ما جاء في أخباركم بالجزائر :

    الشروق :

    قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء السبت، أن الجزائريون على موعد مع التاريخ، بمناسبة الاستفتاء على التعديل الدستوري الذي يصادف الفاتح من نوفمبر.

    و الكل يعلم أن فخامته بين الحياة و الموة

    و الله كنت أحترمها لكن كيما كنقولو عندا بالدارجة :

    من أين هذا الشبل من هذا الأسد
    و من أين هذا الجرو من هذا الكلب

  • متتبع
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:50

    سمعت في قناة النهيق محللين اخر الزمان منزعجين جدا ويكاد احدهم يبكي وهو يتكلم عن افتتاح دولة الامارات للقنصلية في العيون , فقال ان هذا الحدث هو ضد مصلحة الشعب الفلسطيني وبالتالي فالشعب الجزائري لن يسكت عنها واتهم الامارات بنكران الجميل وكلام نابي اخر…و…اما هاته الصحفية فالسلاح نملكه جميعا وهو télécommande والمقاطعة .

  • مغربي حر
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:50

    انتظروا الكثير من الاعلام القطري و حريمه بعد القرار السليم من دولة الامارات العربية المتحدة، لكن لا يهمنا نباح او عويل، المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها

  • Moh
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:50

    جيل كامل من الجزائريين رضعوا الضغينة والعداء للجيران…وبن قنة ليست الا نموذجا لذاك الجزائري الذي ربته السلطة على العداء المجاني هههه….هل زارت بن قنة العيون في 1974 ؟ وفي 2020؟ معظم الحزائريين يكتفون بما تلقنه له وسائل اعلامهم عنا…افرح كثيرا حين التقي جزائريا جاء ليزورنا ويتعرف علينا فكثير من الجزائريين قبل الانترنيت يعتقدون اننا نتكلم بلغة سكان مارس او عطارد

  • مغربي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:51

    بن كنة جزائرية وتعمل في قناة الجزيرة القطرية المسؤولية على قناة الجزيرة القطرية التي تقر بما تصرح به هذه الخاءنة التي تعتمد تقسيم الدول العربية وإثارة المشاكل

  • khalid
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:51

    صدق القدافي حينما قال من ييته من زجاج لا يقدف بيوت الناس بالحجارة.

  • المتتبع
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:53

    اقول للصخفية الجزايرية عليك مخاسبة بلدك اولا اين صرف الف مليارا دولار لماذا الدينار الجزايري فيما مضى كان يساوي درهما مغربيا واليوم ٧٥٣ درهما مغربيا تساوي ١٠.٠٠٠ دينار جزايري اما فيما يخص قنصلية الامارات بالعيون فهذا شان الامارات وقناعاتها اما فيما يخص تطبيع العلاقات مع اسراييل من هذا المنبر اقول لك انت اعلم الناس ان السياسة مصالح واذا كان مجلس الامن سيتخذ قراره المقبل بضغط من امريكا واسراييل من ان الحكم الذاتي هو الحل النهايي لملف الصحراء فلا غرابة في تطبيع العلاقة مع اسراييا

  • ابن آسفي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:53

    لا للتطبيع من حيث المبدأ مع الكيان الصهيوني الا برجوع فلسطين 1948 و استرجاع الاراضي المغتصبة و مرحبا بأي شخص من الديانات السماوية بالمغرب اين ما كان الا اعداء الوطن فهم غير مرحب بهم و بالنسبة الى الصحراء فهي مغربية و الحمد لله مند تأسيس دولة المغرب الكبير والتاريخ شاهد على هذا

  • A man from this world
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:53

    ماذا ننتظر من قناة هدفها إشعال نيران الفتنة في البلدان المسلمة. الجزيرة عميلة الصهايمة أشعلت شرارة الفتنة بعد البوعزيزي ثم أتبعتها بمصر وسوريا واليمن والبحرين… هل حال سوريا اليوم مثلا أفضل من قبل. ولكم في العراق عبرة. الكثيرون يفضلون العيش في نظام صدام رحمه الله على العيش في عراق اليوم. لذلك فلا عجب إن حرضوا صد صحرائنا الحبيبة.

  • جلال
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:53

    تعليقات بن قنة و غيرها لا تسمن ولا تغني من جوع وهذا فقط من أجل أن تبحث لها عن موطأ قدم في هذا الجدال الدائر في بلدها فالمغرب أقوى منها ومن دولتها لا تعيروها اي اهتمام دعوها وسمها وامراضها شأنها كباقي الكثير من بني جلدتها و الله وحده يعلم مآل و مصير بلدها كيف سيكون

  • Lamya
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:54

    من تكتيكات الجزائر انها دائما تربط قضية الصحراء بالقضية الفلسطينية, و حتى علم البوليساريو يشبه علم فلسطين و الشعارات التي ترددها الجزائر "كحق الشعب في تقرير مصيره" و انها ,اي الجزائر, تدافع عن "تحرير الشعوب" كما فعل مانديلا في جنوب افريقيا, رغم انه لا علاقة نهائيا. و كان من المنتظر ان تربط حل نزاع الصحراء بالتطبيع مع اسرائيل و ان المغرب مثله مثل اسرائيل بلد استعماري غصب اراضي الصحراويين مثلما غصبت اسرائيل الاراضي الفلسطينية. هذه الشعارات كلها من هرطقات الحرب الباردة, التي مازالت تخيم على عقلية الجنرالات بالجارة الشرقية. نحن ايضا يمكننا القول ان الجزيرة في قطر تريد تصفية حساباتها في ازمة الخليج مع السعودية و الامارات بهذه الخرجات الاعلامية, فهناك حرب باردة بين قطر الشيخة موزة و باقي دول الخليج

  • الطنجاوي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:59

    هذه الإعلامية يحبها المغاربة لكنها أخطأت الوجهة . اليوم اقول لبن قنة. الموضوع أكبر منك ورأيك شرخ كبير أفسدت به علاقة فديمة بينك وبين المغاربة . غريب أن مرض كره الصحراء المغربية فيروس لم يسلم منه أي جزائري مهما تميز وضعه .

  • عادل
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:59

    كلام الصحفية العميلة لجهات معروفة لا يزعزع ثقة المغاربة في أن القضية منتهية وتبقى الصحراء في مغربها إلى قيام الساعة…

  • medmejahed
    الأحد 1 نونبر 2020 - 18:59

    يا خديجة
    اللهم اسراءيل اولا بلدك الجزاءر جار السوء
    مشاكل افريقيا كلها بسببه
    لقد صدق من قال : بين المغرب وتونس الشقيقة حديقة الحيوانات
    ومن قال في حق تونس مع الاسف لم تختاروا موقع جيد يرجع لرءيس فرنسا عندما زار تونس بما انك صحفية ربما تفهمي قولي جيدا.

  • driss73
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:00

    وا "الصحافية"الصحراء مغربية و دائما مغربية بغيتو أو كرهتو…….رفعت الاقلام وجفت الصحف

  • youness
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:00

    ان كانت خديجة بن قنة تتعاطف مع موقف دولة الجزئر الخاضعة لحكم العسكر في قضية الصحراء المغربية ,فعليها معرفة ان الجميع حليف المغرب الناجح ديبلوماسيا وان المغرب مدافع عن وحدته الترابية.

  • الصحراااااااا
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:01

    بل أغبى من ذلك فقد روج أبواق النظام العسكري ان افتتاح قنصلية الامارات في جنوب المملكة راجع الى ردهم على افتتاح مسجد عندهم … بالله عليك ماذا تنتظر لمن يروج لمثل هذه المهاترات … أختم وأقول ان جيراننا من عسكر الجزائريين قد صار مضحكا

  • المعزوزي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:02

    لم نر من إسرائيل ما رأيناه من الجزائر من عداوة واضحة تجاه بلدنا الحبيب….
    إنْ طبَّعنا مع إسرائيل فهذا لأن الجيران أجبرونا على هذا…
    و غدا سيفهم العالم أن من دفعنا للتطبيع مع إسرائيل هم الأشقاء الجزائريون الذين يريدون تقسيم المغرب و طعنه من الخلف بعد أن قدم لهم السلاح و الرجال لينالوا استقلالهم من الإستعمار الفرنسي…
    كما أنهم اليوم لا يتورعون عن دعم كيان وهمي صنعوه و يحركونه ضد المغرب أمام أنظار العالم…

  • caprice
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:02

    المشكل في العلاقات الدولية هو معرفت اللعب على المتناقضات. ادا ربحت دعم الامارات تاخد معه عداوت قطر و اتباعها. ادا ربحت دعم امريكا فنتضر عداوت روسيا و اتباعها. يتصارعون في جميع الملفات و يلعبون لعبة اما معي او ضدي..رد فعل قطري ولو بطريقة غير مباشرة كان متوقعا

  • خولاني
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:03

    لا ادري ماذا ستقول خديجة حين تفتح قطر ولية نعمتها حاليا. قنصلية لها في الأقاليم الجنوبية المغربية؟ هل سيكون لها نفس الرأي؟ ام سيكون ذالك من اجل التطبيع مع جزر الواقواق.

  • جمال
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:05

    من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه.

  • فارس بلا جواد
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:05

    الأمر يسير نحو التطبيع تيخا الشعب الحر و خصوصا الي داها ترامب مرة أخرى

  • محماد الوجدي مول المحلبة
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:05

    المذيعة الجزائرية بن قنة، تدخلت في شؤون المغرب..استعملتها المخابرات الجزاءربة كصحفية للتشويش على افتتاح قنصلية الإمارات العربية في مدينة العيون المغربية.. وهو سلوك لا ينسجم مع صحفية في قناة الجزيرة.. كمغربي اشيد بالإمارات العربية على جرءتها وشجاعتها في فتح قنصليتها في العيون ..أما أن تربط بن قنة فتح قنصلية الإمارات بالتطبيع مع إسرائيل، فاخبرها كمغربي ،انا مستعد للتحالف مع الشيطان للمصلحة العليا لبلادي.. و مستعد للتحالف مع إسرائيل ضد طغيان حكام الجزاءر العسكر الشيوخ اللذين يصرفون ملايير الدولارات لشراء الأسلحة للبوليزاريو وتهديد أمن وسلامة المواطنين المغاربة والوطن…وتبقى المملكة المغربية تلك العقدة الكبيرة لكل حكام الجزائر العسكر و للصحفية بن قنة كل همهم الوحيد هو اضعافها والإساءة البها.. واختم لبن قنة ، عليك أن تدافعي عن حقوق الشعب الجزائري الشقيق الذي يعاني من بطش وطغيان حكامه عساكر الجزاءر الشيوخ ، وحرمانه من كل حقوقه وحتى من كيس سميد وكيس بطاطا للعيش…

  • rachad hadri
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:05

    المغرب كدولة وحضارة ضاربة في أعماق التاريخ يبني سياسته الخارجية بهدوء وتبات ولا يحتاج إلى الجزائر ولا إلى الإمارات لاتخاد موقف من إسرائيل القضية الفلسطينية يعتبرها كل المغاربة قضية وطنية مثل الصحراء المغربية خط أحمر ومن تجرأ وتجاوز حدوده فتح على نفسه أبواب جهنم

  • متتبع
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:06

    الصحراء مغربية وستبقي كذلك الي الابد. بقوة القانون وقوة الروابط التاريخية.. اما السيدة خديجة بن قنة الجزائرية الاصل فربما تجهل كثيرا او تتجاهل التاريخ والروابط المتاصلة بين اجزاء المملكة من طنجة الي لكويرة.. فاي عيون صحراوية تتكلم عنها السيدة خديجة بن كنة.. ؟!!!فمدينة العيون هي مدينة مغربية مثلها مثل فاس وطنجة ووجدة والرباط ومراكش والبيضاء وغيرها… فلا ضير من من يحشرون انوفهم فيما لايعنيهم….

  • zemmour
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:07

    على خديجة أن تحشر أنفها في مشاكل بلدها،مواطنوها في حاجة إلى آلاف التدوينات من أجل فضح الخروقات التي يمارسها النظام العسكري،بن قنة إن كنت تبحثين عن البوز فليس على حساب مقدسات المغرب،بلدك يئن تحت وطأة الجنرالات،فقر وهشاشة، اعتقالات نشطاء الحراك،نهب خيرات البلاد،………عندك فاش تلهاي،عطي التيساع للمغرب،وإن كان قلمك مأجورا،فآلاف الأقلام المغربية ستتصدى له

  • ولد الشعب
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:08

    سم الكراهية للمغرب متأصل في كل الجزائريين إسلاميين وإعلاميين ورجال أعمال ومثقفين وجامعيين ومواطنين عادين…
    كلهم شربوا وتشبعوا بمن أيديولوجية الكراهية والعنصرية تجاه المملكة التي سنها وفرضها المقبور بوخروبة في المقررات الدراسية ولا زالت توقع توقع ملايين ضحايا بالأكاذيب والمغالطات والنظرة الدونية تجاه كل ما هو مغربي.

  • الحرية للجزية
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:08

    الحرية للجزيرة / الحرية للجزيرة / الحرية للجزيرة يا مسؤولي قطر

  • HAMID
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:09

    الكل يعلم ان فتح الامارات قنصليتها بالعيون له علاقة بصفقة القرن مع المغرب والايام القادمة ستكشف هاذا.

  • ياسين الفكيكي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:09

    الاعلام الاخواني افلس بافلس دوله الداعمة ، الجزيرة تطبل لمقاطعة البضائع الفرنسية لكن هل تستطيع ان تنبس ببنت شفة امام اكثر من 500 مليار دولار استثمارات قطرية في فرنسة ناهيك عن صفقات التسلح والرافال الضخمة؟! شكرا للإمارات و الخزي والعار لعبيد قطر والجزيرة و اردوغان.

  • كريم
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:09

    من حقنا ان نغضب لهكذا تصريح .. لكن ان ظهر العكس و طبع المغرب في المستقبل القريب عليه الإعتذار من هذه الصحفية ..لأن وجهة نظرها قد اصابت حينها .

  • ٤نات الجزيرة...!
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:09

    يجب هنا مسائلة قناة الجزيرة ؟ كيف لإبداعية بسيطة أن تتكلم في شؤون دولة ذا سيادة بهذه الخشونة في الإعلام…هذا موضوع "كبير" (؟) عليها . يجب إقالتها من هذا المنصب ااحساس …إنها تعطي صورة غير مشرفة عن القناة…!

  • صحراوي من العيون المغربية
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:09

    امثال الجزاءرية بن قنة كثيرون في الجارة الشرقية.. يجهلون ان دولة المغرب كانت قبل ان تكون دولة الامارات بقرون.. وقبل ان تكون دولة اسمها الجزاءر التي لا يتعدى عمرها 60 سنة..
    انه غسل الدماغ من طرف نظام عبارة عن عصابة اغتصبت السلطة في الجزاءر منذ عقود و سرقت اموال الجزاءريين و ضخت اكثر من 300 مليار دولار على تقسيم المغرب طيلة 45 سنة دون جدوى..
    هل المملكة المغربية العريقة هي من ستحتاج للامارات في علاقاتها مع اسراءيل و نحن نعلم ان المغفور له الحسن الثاني هو من رعى اتفاقيات كامب ديفيد بين مصر و اسراءيل.. و قد حطت طاءرتيهما في المغرب وهم راجعون من امريكا لكي يشكروا الملك الحسن شخصيا على جهوده من اجل السلام بين الدولتين.. في الوقت الذي لم يكن للامارات اي وزن او صيت..
    على بن قنة و اشباهها ان ينصحوا دولهم كي يتعلموا الديبلوماسية من المغرب العريق.. وقديما قيل.. الي فاتك بليلة فاتك بحيلة.. فكيف بدولة فاتتكم بقرون من الوجود و العظمة..

  • makaveli
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:10

    هذه مذيعة التي قال لها رئيس الجزائري على مباشر(الله لايربحك ) لقد قامت بحدف محتوى بعد أن تصدى ابناء شعب.

  • ٤نات الجزيرة...!
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:10

    يجب هنا مسائلة قناة الجزيرة ؟ كيف لإبداعية بسيطة أن تتكلم في شؤون دولة ذا سيادة بهذه الخشونة في الإعلام…هذا موضوع "كبير" (؟) عليها . يجب إقالتها من هذا المنصب ااحساس …إنها تعطي صورة غير مشرفة عن القناة…!

  • مغترب
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:12

    في ظل الاوضاع الحالية وما يعيشه العالم العربي والاسلامي خاصة من فُرقة وطغيان المصلحة الشخصية ، من ضعف هوان.. وذل افضل التطبيع مع اسرائيل على التطبيع مع الجزائر يا من يدعون الاسلام والاخوة ويطعنون بالظَهر

  • kamal
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:13

    لماذا تدفن الجزائر هذا الحقد الكامل للمغرب هل لعدم مطالبة المغرب مجددا بمدنه قبل الاستقلال وما أدى إلى حرب الرمال أم يريدون صنع تحدي على حساب الصحراويين.الحرب ليست في مصلحة الدولتين والمسلمتين في ما بينهم والتي حتما ستكون هي آخر المطاف لأننا متمسكون بأرضنا ووطننا من طنجة إلى الكويرة.

  • maroc
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:13

    انا كمغربي صحراوي من العيون
    ارى ان الجزائر هي عدوة المغرب
    و اسراييل لا تؤدي المغرب في وحدته الترابية
    اذن مصلحتنا في اسراييل و ليس في نظام جار السوء
    مصلحة بلادنا اولا و ثانيا و ثالثا
    انتهى الكلام

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:16

    رسالة مفتوحة إلى خديجة بنت قنا .المديعة في قناة الجزيرة الفضائية الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه هذا لايختلف عليه اثنان ومع ذالك أن قرار 2548 يوضح بجلاء أن الحكام في الجزائر هم من افتعلوا النزاع وعليها أن تعلم أن جنوب افريقيا بدأت بالتراجع عن التأييد والمساندة لأن امتناعها عن التصويت يذل على ذالك وعن التطبيع مع إسرائيل المغرب اول بلد عربي واسلامي تربطه علاقات عائلية مع أبناء فلسطين من إخواننا الفلسطينيين واليهود المغرب لديه جالية في فلسطين ولديه حي اسمه حي المغاربة ولديه باب إلى المسجد الأقصى المبارك والمغرب كذالك لديه أزيد من مليونين من اليهود في إسرائيل ومنهم 12 وزيرا في الحكومة الحالية عكس الدول العربية والإسلامية الدين لاعلاقة لهم بالمصلحة العامة اكتر مما هم يلجأون إلى افتعال الأكاذيب ضد شعوبهم .

  • ردا على الجزائرية بنقنة
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:17

    كان من المتوقع أن بعض الإعلاميين الجزائريين الدين يشتغلون في قناة الجزيرة إن بنتعضوا من الإمارات في اقامة قنصلية في العيون المغربية لأنهم حسب علمي كلهم تابعين للإعلام الجزائري وكلهم ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية، مع العلم ان الرئاسة الجزائرية قد أدانت علانية التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل الشيء اتار عضب الإمارات على ردة الفعل الجزائر الغير المنتظرة.

  • yassine
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا ماهو الا الأنين المصاحب للألم الصادر عن الصفعة الموجعة التي تلقتها حكومة الجزائر وأعداء الوحدة الوطنية بعد افتتاح القنصلية الإماراتية بمدينة العيون المغربية " بالمعاودة " أن شاء الله تعالى من دول أخرى شقيقة وصديقة

  • ابراهيم امريرت
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:19

    نحن لا ننتظر لا من قنة ولا بنة ولا غيرها تقول ماتشاء المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الارض ومن عليها فويل ثم ويل لمن سولت له نفسه المساس بتراب صحراءنا نباح الكلاب وقطاع الطرق عبيد جنرالات الخراير لن تجدي نفعا وشعارنا الخالد الله الوطن الملك

  • محمدين
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:20

    مسار قضية الصحراء لن تنال منه إعلامية ساقطة تحن إلى عهد بوخروبة.. مع الأسف استغلت عالمية الجزيرة لتنشر سمومها.. يجب على الجزيرة أن تلجم أبواق المرتزقة في القناة وتستحضر وقوف المغرب إلى جانب قطر رغم حساسية ذلك بوجود السعودية والإمارات وراء حصار قطر

  • مغربي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:21

    بعض الجزائريين العاملين في المنظمات الدولية والقارية والاقليمية، و بالشركات الدولية كالجزيرة، يعملون لحساب المخابرات العسكرية الجزاءرية الفاسدة، بل يرغمونهم على دلك قهرا منهم وان لم يتعاونوا معهم فمصيرهم معروف، ومنهم ما لا يرضى بهدا الدل بقي منفيا بالخارج لو دخل الجزاءر بلده لن يخرج منه حيا ، اما هده الجاسوسة فأقول لها اهتمي ببلدك وابناء بلدك الدين يركبون قوارب الموت من اجل لقمة عيش كريمة، مع ان بلادهم دولة غازية وبترولية تنهب من طرف العسكر الحاكم، واوجه لها سؤال،: هل المواطنين القطريين او الإماراتيين او السعوديين، يهاجرون بلدهم البترولي؟ اين اموال الشعب البترول الجزاءري ؟ بلادكم تعيش الفقر وان لم نقل الجوع وانت تتكلمين عن المغرب. العيون والصحراء مغربية وستبقى الى الأبد.

  • مغرب الحضارة.
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:24

    على بن قنة وفيروز زياني وغيرهم من إعلامي العسكر أن يعلموا وهم يعلمون أن المغرب بلد ضارب في التاريخ وهو من أقدم الدول في العالم وليس من صنع الاستعمار كبلدها ،عليهم أن يعلموا ان المغرب في صحراءه إلى أن يرث الله الأرض، لأنها ارض مغربية قبل أن تكون الجزائر. كلمة أخيرة هل تجرؤ خديجة بن قنة أن تتناول موضوع العسكر في بلدها وتناقشه كما كانت تصول في قناة الجزيرة. بالتأكيد لن تجرأ على ذلك لان يد العسكر طويلة .

  • مغربي حر
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:25

    نحن اذا ارددنا ان نطبع او نعمل اي شيء فنحن المغاربة نفعل ما نشاء في وضح النهار ولا نخاف احدا على عكس اسيادك العساكر يا سيدة بن قنة الذين يتعاملون مع الصهاينة في الخفاء وباليل وبالنهار تتبجحون بنصرة فلسطين ظالمة او مظلومة وتتاجرون بالقضية الفلسطينية وتستغلونها لمكاسبكم لتجميل صورتكم الوسخة المقززة ولا ادل على ذلك انكم صرفتم على البوليزاريو ازيد من 350 مليار دولار خلال 45 سنة تبخرت في الهواء ووجدتم انفسكم اليوم اعجز من سنة 1975. ولو صرفتم عشر هذا المبلغ على فلسطين لتغير شكل الشرق الاوسط باكمله . والخلاصة انك لو وجدت الخير في بلدك ما …

  • متقاعد
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:26

    ربما السيدة بن قنة واسيادها وصف لهم طبيب امراظ عقلية ونفسية كتب عليها المغرب في الصباح…المغرب وقت الغداء…. المغرب وقت العشاء!!!! يستيقظون وينامون على المغرب لا شغل لهم !!! ويقولون لماذا تقدم علينا المغرب؟؟؟؟ لأننا منشغلين بامورنا الداخلية وببلادنا أما أنتم فليس لكم ما يشغلكم إلا المغرب!!!! اسيقظوا من سباتكم وراجعوا انفسكم لأنكم غادين في الخسران احمادي!!!!

  • مواطن
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:29

    فتح قنصلية الإمارات بالعيون ليس بالغريب لأن الإمارات شاركت في المسيرة الخضراء
    الإمارات تعترف بالصحراء ارض مغربية. منذ القدم مافعلته الإمارات اليوم انما هو تجديد الإعتراف

  • hayat
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:29

    كم كنت احبك واقدرك يا خديجة. ولكن للاسف نسفت هذا الحب والتقدير بسبب تدوينتك الغبية واللامسؤولة. والمفروض انك من كبار الصحافيين تشتغلين بالجزيرة والمفروض ان تكوني محايدة و لكن الغيرة قادتك لمنحنى لا تحمد عقباه من حيث تقديرك…تداركي واعتذري لعلها زلة لسان.

  • marocain 100%
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:30

    à nos jours quand tu es un pays voisins arabes musulmans comme l'Algérie à qui tu as donné un coup de main pour son indépendance et qui cherche aujourd'hui à diviser le territoire de son voisin je préfère mille fois faire confiance Israël et normaliser des relations avec eux au moins il ne cherchèrent jamais à diviser le Maroc assez de l'hypocrisie arabe

  • Marocain est fier
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:30

    Un bon conseil à titre gratuit, avant d'ouvrir ton clappé, vérifie bien tes origines et ton histoire, puisque tu n'a ni l'un ni l'autre !!!! entre l'Empire ottoman et les Gaulois c'était une bonne partouze …. A bon entendeur ……..

  • مغربي من الريف
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:30

    لا تكونوا سذاح كل الصحفيين الجزائريين سواء في الداخل أو الخارج يكرهوننا لانهم يتم تمويلهم من طرف الجزائر العدوة، هم يعرفون انه بعد تحرير الصحراء المغربية بواسطة مسيرة سلمية خضراء سيحرر المغاربة الابطال الصحراء الشرقية بمسيرة خضراء هو لون العلم المغربي الذي سنموت من أجله.
    يحيا المغرب الحر.تسقط الجزائر العدوة

  • متابع
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:31

    ماشأنك انت ياخديجة بمشكلة الصحراء مشاكل بلادك بالجملة والتقسيط انشاء الله الصحراء كانت ؤستبقى مغربية الى ان يرث الارض ومن عليها

  • علالي المهدي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:37

    انا تابعت مرات هذه المديعة الجزاءرية وهي تقوم بلمزات كلما تكلمت عن صحراءنا المغربية ولذا وجب على الدولة المغربية إرسال اعتراض على هذه المذيعة للإذاعة القطرية حتى يتسنى لهذه الأخيرة اخد الإجراءات اللازمة في حقها.

  • cosmos
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:43

    خديجة ابانت على حقيقتها الشيطانية وحقدها الدفين الى كل ماهو مغربي والصحراء مغربية شيئتي ام ابيتي ايتها الحقودة على الشعب المغربي وحقوقه

  • بوهلال عمر
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:45

    أنا كمغربي أحترم الصحفية المشهورة خديجة بن قنة ودائما أشاهد نشراتها على قناة الجزيرة
    و هي دائما ما تتحدث عن الأخوة والعروبة في حسابها وأحترم موافقها لكن كمغربي أرفض رفضا قاطعا أن تتدخل الصحفية بن قنة في الشؤون الداخلية لوطننا الحبيب و أن تطعن في وحدته الترابية
    المغرب بلد واحد من طنجة الى الكويرة رغم أنف الاعداء و مهما مكرو و مهما حاولو المس بالوحدة الوطنية لبلدنا لن ينالو منه شيء فالمغرب في صحراء و الصحراء في مغربها

  • marocain
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:45

    كنت احترم هذه الصحفية و لكن وطني فوق كل شيء انصحك انت محبوبة عند المغاربة فاعتذري لهم مباشرة

  • intidam Hassan
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:46

    الجزائريين كلهم وبدون استثناء لهم عقد من الصحراء المغربية وبالاخص بعد فتح قنصليات لبعض الدول الافريقية والاسيوية كانت لهم ضربة قاضية لكل الجزائريين

  • مغربي صحراوي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:46

    إدا كانت عند هذه الإعلامية الجرأة والشجاعة الفعلية ف لتنتقد الأوضاع الكارثية التي يعيشها بلدها البترولي تحت وطأة الجنرالات يصوتون بأفراد جيوشهم لتنصيب رؤساء دمى على أعناق الجزائريين مند 58 سنه

  • قطر خطر
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:47

    دويلة قطر تمهد لتكشر أنيابها ضد المغرب لثنيه عن إنهاء هذه الأزمة المفتعلة بأقاليمنا الجنوبية، الحملة المباشرة التي ستصدم القطيع المغفل الذي يتابع قناة الفتنة الجزيرة ستكون قوية و ستبدأ يوم إعادة إنتخاب الرئيس ترامب، حيث من المرجح جدا إبرام صفقة مع إدارته لإنهاء هذه المسرحية التي عمرت طويلا بصحرائنا العزيزة، و هذا لا يخدم بتاتا أجندة اللوبي الماسوني و اليسار اللبرالي و أذرعه الممتدة و على رأسها جماعة الإخوان المفلسين.

  • رضوان
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:48

    اعذروها…الشيخة بن قنة…تغني لسيدها..نسيت ان المغرب ارسل طائرة مواد غذائية للدوحة عند بداية الحصار..ما فيهم خير

  • الخميس
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:48

    إلى الجزائرية التي حشرت انفها في قضية وحدتنا الترابية وأقول لها إذا راجعت دروسها في التاريخ والجغرافيا ستجد أن الجزائر لا زالت تجثم على جزء من أرض المغرب وعلى سبيل المثال تندوف وادعوها لتقول الحق عن النظام العسكري الديكتاتوري الذي يحكم بلادها وبدون تحيز عليها أن تقارن بين نظامي البلدين لأنها الآن ليست تحت حكم العسكر.

  • حسن
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:48

    قناة الجزيرة قناة محترمة لا يمكن أن يتحدث عنها احد بسوء إلا إذا يخشاها. تخطئ ثم تعتذر قناة الرأي والرأي الآخر. تناصر المظلومين وتفضح الفاسدين
    ومع ذلك فلكل جواد كبوة

  • الموغريبي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:51

    القافلة تسير .
    قلتها سابقا : ما موقع طز، من الحمد الله.
    كيف يمكن قبول فتح الامارات سفارتها بالعيون، هي نوع من التآمر مع المغرب ضد "اللي جا زائر"
    ما هذا المنطق يا بنت قنية، عفوا بن قنة.؟

  • الحذر
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:51

    منذ أن اتخذت الجزائر العداء للمغرب منهجا لها وهي تهوي إلى أسفل سافلين وكلما خسرت أموال شعبهاعلى قضية خاسرة وأتت بنتائج عكسية ازدادت تشنجا وإضرابا وتعوج حكامها وتجلطت أدمغتهم بعد كل صفعة ، الآن وهم في الدقائق الخمس الأخيرة قبل الإندثار سيدفعون بمليشياتهم المرتزقة إلى الإنتحارعلى الحدود المغربية ، ومن الغباء تصديق كلمة خاوة فهي خاوية ، والحذر واجب.

  • immad
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:53

    الجزائر نجحت بامتياز في ارضاع الشعب الجزائري كراهية المغرب … سل اصغر رضيع ولد بالجزائر عن الصحراء المغربية سيجيبك بسرعة البرق بأن المغرب مستعمر !!!

  • المغربي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:55

    ليس في القنافذ أملس
    الجزائريون كلهم هكذا يحملون حقدا كبيرا على المغرب
    متى سيستفيق المغاربة من نومهم و يدركو حقد العدو الجزائري عليهم و على بلادهم و تاريخهم

  • Marocain
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:56

    Boycottez la chaine AL JAZEERA pour contraindre ses employés à être IMPARTIs , surtout qu'ils doivent leur notoriété à) cette chaîne , et qu'ils utilisent à leurs fins

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:58

    سبحان الله والحمد لله،عندما يكثر الاعداء فعلم انك غي الطريق الصحيح.

  • عبدالله انور
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:59

    هذه الصحافية لم تعد تظهر على شاشة قناة الجزيرة، وتريد أن ترد ايام زمانها الذي ولى على حساب بلدنا المغرب،الصحراء مغربية وستبقى باذن الله والمغاربة بوحدتهم ونضالهم قادرون على حماية حدود بلادهم من طنجة إلى لكويرة وصيانة وطنهم من أي تقسيم مزعوم او كيان وهمي ، اما التطبيع مع إسرائيل لن يكون على حساب أمن واستقرار الشعب الفلسطيني وعيشه في سلام على أرضه المحتلة منذ 1967،وأي تحالف مع أي دولة يدخل ضمن السيادة الوطنية ووفق مصالح المملكة المغربية وأمنها واستقرارها وليسقط العملاء والحاسدون، = ولايحيق المكرالسيء إلا باهله = شكرا هسبريس.

  • مسلم أمازيغي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 19:59

    أولا لا أخفيكم إخوتي أن خبر فتح قنصلية الإماراتيين بالعيون بقدر ما هو خبر مفرح بقدر ما يجعل الإنسان يضع على صدره في انتظار عواقبه. ثانيا نحن نرفض الاعتراف بما يسمى دولة الصهاينة فما بالك بالتطبيع معهم. ثالثا أقول للاخت الصحفية إن كان الخبر صحيحا ألا تظنين أنه ولم توضع شوكة الصحراء في خاصرة المملكة، الم يكن من الممكن أن تكون المملكة في وضع أفضل في مواجهة الضغوطات الصهيونية والغربية. وهنا أقول بما أن الجزائر هي من يقف خلف هذه الشوكة، إذا فحكام الجزائر هم عملاء للصهيونية العالمية بإضعافهم المملكة من خلال الصحراء لتستسلم لضغوطات الصهاينة.

  • zouhair
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:03

    ليس في القنافذ أملس . الجزائريين العامليين بقنوات ممكن جدا أنهم مجندون من المخابرات . تلبس حجاب و تلعبها حجابي عفتي و لكن تلقاها مجندة للمخابرات . و عدد منهم خرج صراحة كي مقدم برامج الجزيرة دحو راه يضرب الشيتة بدون خجل . و هاد ختنا راه كثرت الهضرة علينا و كلشي تعطاوهم أوامر بعد فتح قنصلية الإمارات لضرب المغرب بالفن . ضرب و قيس .

  • الباعمراني،
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:03

    هذا ليس بغريب على الجزاءريين علما ان معظمهم يؤيدون نظامهم ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية، ويدعمون مرتزقة البوليزاريو,

  • mohamed
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:03

    ان التاريخ والجغرافية لم تنصف المملكة المغربية لما وضعوها بجوار المولود اليائس الذي اطلق عليه اسم الجزائر البلد الذي يخلو من كل المكونات الاخلاقية أو الدينية أو حتى التربوية.
    حبذا لو كان وجود موطن المغرب في أي مكان اخر وبجوار أي دولة ولو كانت اسرائيل لكان في احسن حال .ومن بين الدول المتقدمة
    هل تعلم بن قنة ان الاستعمار الفرنسي للمغرب جاء بسبب وجوده بجوار المستعمرة الفرنسية في شمال أفريقيا الا وهي الجزائر .
    L’Algérie est porte malheur pour le MAROC

  • Mockingjay
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:04

    لو كان المغرب سيخضع للتطبيع بضغط من الإمارات كان الأولى للمغرب قبلها أن يخضع للولايات الأمريكية المتحدة لكونها أقوى دولة في العالم ومنها يشتري المغرب السلاح ! من هي أقوى دولة التي لها تأثير على المغرب للتطبيع هل الإمارات أم أمريكا !؟ المغرب له سيادته وحسم منذ 1948 أنه لن يطبع مع إسرائيل وهذا موقف ملكا و شعبا و حكومة والملك هو رئيس بيت مال القدس وله باب في القدس إسمه باب المغاربة شرفه به صلاح الدين الأيوبي

  • medmod
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:07

    اقول وما شأن مديعة في الشأن السياسي اختاصها ينحصر في اعادت الخطاب المملوء عليها انها مجرد الة اخبارية مهمتها محدودة الوريقات المخطوطة امامها انها مجرد ببغاء .

  • مواطن غيور حقا
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:10

    اذا فرضنا ان المغرب قام بتطبيع علاقاته مع إسرائيل ،فان الجزائر هي التي ستدفعه للقيام بذلك ،لانها هي التي خلقت مشكل الصحراء ونازعته في وحدته الترابية وماقامت به الجزائر من طرد 45 الف اسرة مغربية يوم عيد الاضحى عام 1975 ،وماتعرض له الاسرى المغاربة من التعديب والاستنطاق من طرف المخابرات الجزائرية وقضاءهم اكثر من 25 سنة في العذاب فوق التراب الجزائري ،هذه الممارسات لاتمت للاخلاق الاسلامية بشيء ولابحسن الجوار. فلو كان لدينا جيران يهود او مجوس لكانوا افضل من جار السوء الجزائر . فالمغرب مستعد للتطبيع اذا كان المجتمع الدولي سيعترف بمغربية الصحراء ويصنف البوليزاريو ضمن المنظمات الارهابية. تانيا لماذا لم تستدع الجزائر سفراءها من الدول العربية التي طبعت مع إسرائيل ومقابل ذالك استدعت سفيرها من كوت ديفوار لانها فتحت قنصلية في العيون!

  • جريمة ضد الانسانية
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:15

    لماذا لم تتحدث بن قنة الجزائرية عن احراق العسكر الجزائري لشابين من مخيمات الاحتجاز و هما حيين في حفرة؟
    هل تخشى على نفسها ام تعمل مع المخابرات الجزائرية؟
    حكام الجزائر و ازلامهم يتحدثون عن تقرير مصير لكنهم قرروا و انشأوا كيانا وهميا في بلادهم و سموه دولة !!!! اكثر من ذاك بوتفليقة قرر و طالب سنة 2002 في الامم المتحدة بتقسيم الصحراء . الرجل اراد ان يسبح في المحيط قبل ان يموت و الان ماذا يسميه الجزائرين؟ "الرئيس المحنط"
    بن قنة تضن انها تعمل في قناة الشرور !!!
    انت تعملين في قناة قطرية و جميع تصريحاتك قد تجلب لك المشاكل لان شهرتك مصدرها عملك في القناة و العقد الذي انضيته يمنعك من نشر ما تشائين وقتما تشائين

  • hassan bazdi
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:19

    هده المديعة قالت العيون الصحراوية فقط ، وهده حقيقة مثل مثلاً وجدة الشرقية أو أكادير عاصمة سوس! !!

  • محمد الوطن
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:22

    عجبا لصحافية تنشط في قناة كبيرة كالجزيرة ولم تكن تعلم بمشاركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في المسيرة الخضراء سنة 75 حتى تربط فتح قنصلية الامارات بأمر آخر على سبيل المقايضة.

  • moudda
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:24

    الكل يتحدث عن الخطر الصهيوني ….والله ثم والله ما فعلته فينا الجزائر الشقيقة لايمكن وصفه …سامحها الله..

  • مواطن
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:27

    لنقل أن إسرائيل تريد معنا السلام مقابل قنصلية الإمارات. على الاقل هي تريد السلام وفتح الحدود. أما الحكومات الجزاءرية لا تريد السلام ولا فتح الحدود ولا
    النءي بالنفس عن التدخل في شؤوننا الداخلية.
    إذن فلنصافح إسرائيل.

  • rabie tachy
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:31

    مسكينة هاد بن قنة سلات من مشاكل دبلادها وبان ليها المغرب هههههه

  • houlks
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:33

    احسن ما يجب فعله هو بناء جدار امني على طول الحدود المغربية الجزاءرية وقطع العلاقة للأبد انها بؤرة العنصرية والكراهية ابغض واحقر مسؤولين بدل أن يفكروا في تنمية بلدهم ومشاكل شعبهم .ماذا حققوا لشعب الجزاءر حتى ينشغلوا بالبوليسارو

  • amsterdam
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:36

    إنها ابواق الجزائر ولكن هيهات ثم هيهات. فلا بن قنة ولا بن بلة ولا هذا الرئيس حشاكم يستطيع ان يمس برمالنا المقدسة. تبا لكم يا جهلة

  • kamal
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:36

    وما الغريب في هذا
    جيراننا ان لم يستطيعوا التكلم والتدخل في ما لايعنيهم من افواههم لنطقوا من مخرج آخر
    الله يلهيهم في شؤونهم

  • أبو طه
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:38

    مذيعي قناة الجزيرة كلهم مرتزقة هم من مزقو واوهمو الشعوب العربية بما اسموه الربيع العربي

  • عزوزي
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:41

    السعودية وجميع الدول العربية الشقيقة على خطى الإمارات العربية المتحدة لفتح قنصلياتها في صحراءنا المغربية قريبا ان شاء الله .. والموت للاعداء

  • مغربي وافتخر
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:43

    الى السيدة المحترمة ،اذا كان لا بد من ابداء رأي ،كان الاحرى ان تنتقذي حكام بلادك .الى من هجروا الاف المغاربة يوم عيد الأضحى .وان كنت من طينة هؤلاء ،فليس بغريب ،ان تتفوهي باللذي ليس لك به علم ،انت لا تعرفين المغاربة،اللذين دافعوا بارواحهم من اجل استقلال بلادك ،يا ناكرة الجميل ،الشمس لا تغطى بالغربال ،كل العرب يعرفون حقيقة حكامك ،و نواياهم المبيتة اتجاه المغرب .كنا نحن المغاربة نتابع صحفيي الجزيرة من أصول بلدينا ،لكن مع الاسف !!!!!!؛ الله يعفو عليك ،اتقي من احسنت اليه ،لا انت ولا غيرك يزعزع مشاعر الإخوة بين شعبينا .خوة خوة كما يحلوا لاخواننا الجزائريين الشرفاء ان يغيروا احبهم لبلدهم الثاني المغرب .و موتي بيسمك ايتها السيدة.

  • hamza
    الأحد 1 نونبر 2020 - 20:44

    je pense que Israel est mieu que plusieurs pays arabes au moin il y a pas d'hypochrésie dans la politique externe de ce pays + le peuple d'israel méne une vie belle plus que les arabes .

  • مرتن بري دو كيس
    الأحد 1 نونبر 2020 - 21:01

    لو كان فيك الخير لبقيتي صحافية في بلادك ..ولو كان الخير في بلادك لما هاجرت من اجل المال الى دولة اخرى واذاعة اصبحت مجرد ببغاء لا يثق احد في اخبارها ولا بما تاتي به من جديد..تتعامل الجزيرة كما يتعامل المرتزقة انهم مع من يؤدي اكثر..البارحة في الربيع العربي امريكا تمونكم ومن بعدها مات صيتها لان امريكا لم تعد تهتم بالعرب وربيعهم..وبالامس تشجع المقاطعة للمواد الفرنسية..وبفارق يوم واحد اصبحت ناطقة رسمية لرءيس فرنسا….فلا تنسي بن قنة انك مهما محاولتك التقرب من بلادك الجزاءر عل حساب المغرب ..فان الجزاءر نبذتك من يوم هجرتك..لا لشيء سوى لانكم كيف كيف الحقد والغيرة والبغضاء والضغينة …..حتى بين الجزاءريين انفسهم

  • الزمامرة
    الأحد 1 نونبر 2020 - 21:31

    مشات مع حرب قطر مع الإمارات ونسات أنها تكتب عن صحراء مغربية شاء من شاء وابى من أبى

  • rado
    الأحد 1 نونبر 2020 - 21:31

    كمغربي دو أصول صحراوية قحة، أأكد للجميع أنه لو تقدم العلم لدرجة أنه يستطيع صناعة جهاز يستطيع معرفة ما في الصدور، لوجدتم أن حقد عسكر الجزائر ومن بسير في فلكهم من مواطنيهم أشد بكتيييييير من حقد الإسرائيليين على المغاربة، حتى ديننا يقول (الدين المعاملات)، فقارنوا معاملات الجزائر وإسرائيل إتجاه المغرب، سوف تجدون فرقا شاااااسعا، الجزائر تبدل قصار جهدها من أجل تقسيم بلدي. أما إسرائيل فمع وحدة بلدي، إدن حلل وناقش وقرر. أما قنة فأقول لها (داك الغصن من تلك الشجرة).

  • عسيلة
    الأحد 1 نونبر 2020 - 22:11

    تعالي حدايا الليل طويل والروح قليل
    واش ملقيتي شغل واش معارفاش ان المغاربة لو أذن لهم ولو بالعكس ان يمحوك انت دولتك والدولة التي نسيت أنها ممكن ان تصبح مجرد ماض
    ودخلي سوق راسك

  • EL IDRISSI
    الأحد 1 نونبر 2020 - 22:17

    هذه الاعلامية التي تدعى بنقنة ليست المرة الولى التي تتدخل في ما لا يعنيها.انها جزائرية حرة تعمل في قناة الجزيرة لصالح بلدها لعل يرضى عليها.

  • مغربي غيور
    الأحد 1 نونبر 2020 - 22:22

    ماشتي غير هاد الشي، كن فيك الخير ما تهربي من بلادك، العيون والصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. صحفية عديمة الأخلاق،

  • مصطفى السابقس
    الأحد 1 نونبر 2020 - 22:31

    إلى الأخت خديجة التى نحبها ونحب مقالاتها يجب الا تنجري إلى إلى الصراع القطرى والاماراتي وربما سوف نفتح فطر قنصليتها في الداخلة لأن فطر بدورها تدعم وحدة الأراضي المغربية كباقي دول الخليج اتمنى منك أخت خديجة زيارة العيون بوجدور والداخلية وطرفاية لتتأكدي انه ليس هناك فرق بين الشمال المغربي جنوبه وشرقه وغربه ولتفرقي بين الواقع والوهمي

  • الخميس
    الأحد 1 نونبر 2020 - 22:32

    المغرب دولة لها تاريخ ومن حقها أن تطبع مع من تشاء وفي أي وقت تشاء ولتعلم هذه(( الصحفية )) أن المغرب حالة خاصة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وأنت تعلمين أن ما يناهز 1000 000 مغربي يوجدون في إسرائيل وهؤلاء يزورون المغرب باستمرار وإرضاء للدول العربية فهو لم يفتح قنصوليات لتعنى بامورهم ولم يفتح لهم خطوطا جوية مباشرة لكن هذا لن يدوم طويلا لأن المغربي اينما كان أولى من أي دولة كيفما كانت .

  • محمد بنحده
    الأحد 1 نونبر 2020 - 23:01

    عيب ان تكون صحفية جاهلة بالتاريخ الى هذا الحد عليك يا سيدة ان ترجعي للتاريخ لتعرفي ان الصحراء ارض مغربية وان الجزائر تحتل تندوف المغربية التي تستقبل عليها مرتزقتها وتخطط للتوسع على حساب البلدان المجاورة لها موريتانيا ومالي وتشاد والمغرب ولن تحقق من احلامها الا الخيبة

  • الحسن حداد
    الأحد 1 نونبر 2020 - 23:31

    الصحراء مغربية و ستبقى مغربية و لن تكون الا مغربية و لن يتنازل المغاربة عن قيد انملة من صحرا ه و على الجزائريين الأشقاء ان يحترموا أنفسهم و عدم التدخل في شوؤن غيرهم.

  • عبدالحق ا
    الأحد 1 نونبر 2020 - 23:45

    هذه الصحفية لو تدكرت ما قاله فيها تبون لمزور لسدت بوقها لتجاه المغرب و كانها لا تعرف المغاربة فهم مضيافون و كرماء و لكن امام من يتطاول على امنهم و استقرارهم اشداء فنقول لك يا بنقنقنة اذا كان لك من راي فقوليه في حق وطنك الذي لا زال فيه الجزاءري مستعمرا من طرف كابرانات فرنسا محتلي قصر المرادية و قد دقت يا شيخة من كاس بطشهم في اول يوم تربع فيه كدبون على كرسي الرءاسة ، فادهبي يا اخت العرب فالمغاربة بزاف عليك وعلى اسيادك.

  • مصطفى آيت الغربي
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 00:09

    حنا مدابزين غير مع بعضنا
    هده نتائج سايكس وبيكو .
    أنظروا كيف المسلم يقاتل المسلم.
    أما اسرائيل شحال خصنا باش نوصلوهم.

  • محمد جام
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 00:46

    يبدو ازالتها بأوامر من قطر.
    و ستفتح قطر قريبا قنصليتها بالعيون.

    أما التساؤل عن توقيت فتح الامارات قنصلية العيون بعد اسرائيل فمطروح و رائج بعد الضغوط التي تمارس على المغرب للتطبيع.

    و نتمنى أن لا يحشر المغرب في الزاوية و يضطر للتطبيع.

  • التهامي
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 01:39

    اتمنى..أن.تناموا.على.طهوركم.وتنطروا.الى.السقف..فهناك.النتيجة

  • الحسين
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 01:59

    ماذا جنت الجزائر من معاكسة المملكة طيلة هذه السنين؟ لاشئ سوى مليارات الدولارات التي أهدرت بدون طائل وماذا كسبت المملكة من سياستها الوازنة ؟ تحرير أراضيها وضمها الى الوطن الام وتحقيق النماء وفرض سياستها دوليا أحب من أحب وكره من كره.

  • said
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 03:40

    هاته المذيعة قبل أن تذهب إلى الجزيرة في قطر كانت تعمل في القناة الجزائرية وكانت دائما ظد المغرب وفي التسعينات هربة من الإرهاب الى فرنسا وبعدها إلى قطر اظن انها حفظة الدرس ولا تنساه… المثل المغربي يقول… احليمة رجعت إلى عادتها القديمة.

  • حسن المغترب
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 07:09

    الحل واضح وضوح الشمس، فقط مقاطعة الجزيرة ، و اكيد سيتم توبيخها بعد دالك …

  • رغم أنفك...الصحراء مغربية...
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 07:34

    ماهو في داري فهو لي …الصحراء في دارها المغرب…سبتة ومليلية في دارهما المغرب…انظروا الى الخريطة …فهي حقيقة تثقب العيون…الصحراء مغربية حتى النخاع…وان شاء الله سنسترجع المدينتين المحتلتين …عار هذا الاحتلال…

  • normalisation
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 07:56

    Que t on préfère normalisation avec Israël qui défend notre cause nationale Sahara ou garder la normalisation avec notre ennemi Algérie ?

  • Benali
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 11:01

    ما شاء الله ،صحافية شابة و جميلة يحبك جميع المغاربة أكثر من الجزائرين و ها أنت تتكلمين في موضوع لم تعريفي عنه شئ و كأنك "مدفوعة"من بعض الجهات و نعلم أن ليس للمغرب إلا الأصدقاء !!!!لا زلت شابة صغيرة من سن المسيرة الخضراء و على فكرة في الصورة لون فستانك أخضر زادك جمالا ……فإبقي جمال الظن فيك تجاه المغرب و المغاربة كذلك .

  • افقير
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 12:41

    للدين اثاروا علاقة المغرب باسراءيل اقول ان التطبيع مع اسراءيل هو في مصلحة المغرب كثيرا التطبيع يعني اقامة سفارة بالرباط وقنصلية في العيون وكدالك الولايات المتحدة الامريكية وهدا هو شرط المغرب ومن ثم ستنتهي قصة وحدتنا الترابية لان وانا متاكد ان كل حلفاء امريكا سيقومون بنفس العمل اتمنى هدا السيناريو ان يقع اما عن الفلسطينيين فهم اصلا متفرقون ويكيلون العداوة بينهم وفيهم الخونة وووو

  • حورشی
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 15:47

    نقول لسیده خدیجه بنقنه. ان نكانتها اهتزت عند المغاربه. والله اعلم هل ~ بامر او زله لسان.
    نقول لها ولغیرها بالمغربیه. الصحرا مغربیج وعمر بها فمك.. وان تحرشت بنا فنحن قادرون ومصممون بالحفاض وحده تراب مغربنا الحبیب.
    وان تعودوا نعد

  • Mounir
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 19:09

    كما تكونوا حاقدين يولا عليكم …
    هؤلاء يتضاهرون بالسلم و فهم ما يكتب بين السطور ، لكن في الحقيقية يسعون من مناصبهم ان يزرعوا بذور التفرقة و الفتنة بين الشعوب ، لم يفهموا الدرس جيدا ، لانه يعيشون في بيوت فاخرة ، لكن حان الوقت ان يدركوا ان الفتنة تحرق الاخضر و اليابس ، و قد تصلهم الي قعر بيوتهم لا محالة ….

  • Abedo
    الإثنين 2 نونبر 2020 - 20:00

    الذي لا أفهمه هو لماذا الجزائر والجزائريين يكرهون المغرب إلى هذا الحد،مع العلم أن المغرب قدم الشيء الكثير لجاره الشرقي، حقد كراهية حسد قلة الدين وووووو هذا كثير،نحن لا نغضب هم الغاضبون الى ما وصل إليه المغرب من تقدم رغم أنه لا يتفر على الخيرات التي يتوفر عليها جار السوء اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا

  • سعيد
    الثلاثاء 3 نونبر 2020 - 08:05

    غناعة جميع المغاربة هي أن عسكر الجزائر خوا خوا لن يغيروا كراهيتهم لأنهم يحسون بعقدة تجاه المغرب.

  • سعيد
    الجمعة 6 نونبر 2020 - 16:19

    عادي أن تقول ما قالته فهي إبنة النظام الجزائري مثل جميع الجزائريين.
    هي قبل أن تشتغل في قناة الجزيرة القطرية كانت مذيعة في التلفزيون الجزائري

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 28

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير