إعلاميون "مغاربة" في خدمة أجندة "البوليساريو" 

إعلاميون "مغاربة" في خدمة أجندة "البوليساريو" 
أرشيف
الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:28

بغض النظر عن الأسماء المعروفة بوجه مكشوف، تتداول داخل الوسط الإعلامي بشكل كبير لائحة إعلاميين مغاربة التحقوا بخدمة الآلة الدعائية للبوليساريو من داخل المغرب ومن خارجه.

“بعض هؤلاء الإعلاميين يسعون إلى التسرب لهيئات التحرير في الجرائد والمواقع الوطنية، علما أنهم يشتغلون لحساب مواقع تابعة للبوليساريو”، تقول مصادر هسبريس الإلكترونية، التي أكدت أن اللائحة تضم متعاونين من بلدان أوروبية عدة، يستفيدون من دعم “الشبكة” التي تقدم لهم تسهيلات للتنقل والتحرك داخل المحافل الدولية والوطنية دون أن ينتبه إليهم أحد.

يذكر أن جبهة البوليساريو باتت تعول كثيرا على التحركات الإعلامية، ولو باستعمال “الفيك نيوز”، لمحاولة التغطية على الواقع المتسم بتراجع الاعتراف الدولي بالكيان الوهمي.

‫تعليقات الزوار

56
  • شمالي
    الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:40

    أغلى ما عند المرء كرامته و شرفه و وطنيته فاذا فقد واحدة منهما فقد كل شيء

  • نيشان وبلا زواق
    الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:43

    هناك من يبيع والديه من أجل متاع الدنيا ..فبالاحرى الوطن. .

  • عبد الله
    الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:44

    السلام عليكم. لقد فات الاوان، ظهر الحق وزهق الباطل .

  • فكيكي
    الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:46

    هؤلاء المنافقين خونة وطنهم واهليهم يجب الكشف عن هويتهم و عن اسمائهم ليعرفوا عند الخاص والعام ومحاكمتهم على خيانتهم ومحاسبتهم على بيع دممهم مقابل منافع زائلة لا تسمن ولا تغني من جوع..هؤلاء ليسوا مغاربة .

  • ف . ع
    الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:51

    اذا ثبت فعلا أن إعلاميين مغاربة في خدمة من يسمون أنفسهم اابوليزاريو يجب متابعتهم بجناية الخيانة العظمى ويحاكمون بأقصى العقوبات

  • Artiste
    الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:54

    لاتقارنوا الوطن بالشرف والوالدين هل الوطن الذي يقدم فنانه قربانا لليهود وطن؟؟؟

  • kan hna
    الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 23:58

    هؤلاء هم من اعلم الناس بعدالة قضية الوحدة الترابية للمملكة، و لكن لاسباب ادارية او مهنية (رغبة في الانتقام بسبب ظلم او حيف او بسبب عدم الحصول على ما يريد رغم عدم قانونيته) او بسبب الدعف امام الاغراأت المالية يصطفون مع العدو. لكن هدا الاخير لا يثق بهم كامل الثقة و يطلب منهم المزيد و المزيد من خيانة الوتن للامعان في اذلالهم و ايسالهم الى نقطة اللاعودة و التحقق من درجة خيانتهم للوطن.
    لكن من يثق في من خان وطنه؟ لا احد

  • محمد المغربي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:03

    من تثبت خيانته فلابد من معاقبته.

  • الشريف
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:05

    المغرب في صحراىه والصحراء في مغربها يكفينا اعتراف امريكا حتى ولو تراجعت عن هذا القرار فاللي أعطى الله اعطاه.الان يجب تقويت الجبهة الداخلية بالتنمية والعمل حتى تصبح مثل اوروبا او احسن وعندها سيتمنو الرجوع الى ارض الوطن ولن يتمكنوا من الدخول اليه لانهم سيجدون الابواب مغلقة في وجوههم ويندمون حيت لاينفع الندم .اقسم بالله الى كان نمشي جوج صيمانات إلى الخارج نرجع نبكي لاشتياقي لارض الاجداد .اجمل بلد في العالم بدون افتخار ولا مجاملة .ولا يعرف قيمته الا من عرف الغربة.

  • mouatine
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:05

    من خان وطنه واخوانه وترابه وأنكر اصله فحثما وجب عقابه بالسجن مدى الحياة ويجب تكليف لجنة للبحت والتحري على هؤلاء سواء في الخارج اوالداخل لأن الخونة هم سبب الفتن الطائفية والعرقية في الوطن

  • مراقب مروكي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:08

    قضي الامر الذي فيه يستفتيان فلا تراجع عن وحدة الوطن من طنجة إلى الكويرة أما البوليساريو وادنابهمم فلم يبقى لهم إلا الذل والعار

  • ساينا
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:10

    الواحد كيموت اما على بلادو ولا ولادو ولا على دينو

  • أكادير 2020
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:11

    الإعلام مبني على أسس كحرية التعبير الخبر مقدس والتعليق حر هوا غير خاص هاد الإعلاميين من الأول يقول أنا مع الطرف الآخر أو نعرفوا انداك

  • خبز man
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:12

    لا تتسلق الجبال ليراك العالم تسلقها لترى أنت العالم، ستدرك أن الصحراء هي إمتداد للمغرب الجميل، وستدرك أنه لا يوجد وطن للخونة فقط قبور بدون عناوين.

  • au commentaire artiste
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:12

    il est temp d,aller faire la queue pour un kilo de farine et du lait en Poudre.

  • oujdii
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:16

    كفى من المبني للمجهول و أعطونا أسماء

  • كبور
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:21

    قريبا سيلجؤون للسحر والشعوذة وتسخير الجن فلم يبقى لهم شيء يقومون به بذلوا الغالي والنفيس لمدة 45 سنة فحصلوا على نتائج عكسية لان الآمر احمق والمأمور غبي والمستهدف عبقري

  • عزالدين
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:25

    كل الدول الحرة الغيورة على مقدساتها ، عند كل تهديد لوحدتها ، تفعل المساطر القانونية ضد كل خائن
    وتفعيل عقوبة الإعدام والتجريد من الحقوق الوطنية ، ( تركيا مثلا).

  • animateur
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:27

    قال نابليون:اللهم اعني على اقرباءي اما اعداءي فانا كفيل بهم، يجب ان يفضح هؤلاء الخونة الذين ياكلون فتات كل المواءد

  • mansour
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:31

    في الحقيقة يعجز اللسان عن التعبير وفي وصف هاذه الفئة المارقة والأقلام المأجورة يبيعون أعراضهم ووطنهم وأفكارهم وعقولهم ومبادئهم بعرض من الدنيا مع العلم أن حب الوطن من الإيمان انا من رأيي يجب فضح هاؤلاء بأسمائهم للرأي العام في وسائل الإعلام حتى لايبقى المغاربة الأحرار مخدوعين في هاؤلاء الأوغاد والسلام

  • مطالبنا
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:32

    نحن كمغاربة أحرار نطالب بنشر أسماء الخونة الاعلامين الذين يعملون لحساب البولي خ اريو . ويجب محاكماتهم .

  • richi
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:36

    الإعدام للخونة وقبل ذلك يجب فضحهم. على ما اظن هذا ما ورثوه من أجدادهم عميلي المستعمر.

  • Mosi
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:48

    البياع كايبقى بياع…
    في جميع الدول و في جميع المجتمعات و في جميع الازمان هناك دائما اشخاص مستعدون لبيع امهاتهم و اخواتهم و بناتهم من اجل بعض الدريهمات…فكيف لا يبيعون الوطن…
    في نظري ما يجب فعله هو سحب الجنسية من اي شخص يتعامل مع العدو…
    الجنسية ليست صفة يكتسبها المواطن بحكم الوراثة فقط…بل هو شرف يجب ان يستحق حاملها التمنطق به.
    كما قلت البارحة…
    هناك اشياء عديدة يجب ان تظاف الى الدستور المغربي….ومن ضمنها استحقاق الجنسية.
    الشخص الذي يبيع الوطن و يخون شهدائه و ارضه و مقدساته يجب سحب الجنسية منه فورا ومنعه من دخول الوطن الى الابد وليبحث عن عن وطن يأويه خلف الكثبان او حتى في عاصمة الضباب…فالمنبوذ يبقى منبوذا حتى لو عاش في جنة الله فوق الارض…
    البعض يستغل نقط ضعف الوطن لابتزازه او المتاجرة به…وعلى الدستور اصلاح هذه الثغرات بشكل صارم.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:50

    الله الوطن الملك هو شعارنا الخالد وشعار اباءنا واجدادنا وبه تحققت امجادنا وبطولاتنا ، ومن غنى غير هذا فهو خائن ولا مكان له بيننا وللعدالة الموقرة الصلاحية التامة ان تقول كلمتها في حق هؤلاء ، ونبقى جنود مجندين وراء صاحب الجلالة محمد السادس البصير المتبصر بفضل نظراته الاستيباقية لاحتواء الاشكاليات الكبرى.

  • Moumen
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 00:56

    نعلات الله على من يسب وطنه داخليا وخارجيا ولكن لا تخافون على المغاربة الاحرار اين ما وجدو لهادا الوطن دائما اسياده فى اى زمن ومكان مغربي وافتخر واقول لاعداء أسأل نفسك أولا مادا اعطيت انت لوطنك و حتى أن كنت بالمهجر اتحداك ان تشرى قطعة خبز بدهمين أو قنينة غاز أو تامين سيارتك ووو فانا مهاجر ابن مهاجر مند سنه 59 إلى يوم هدا . ولكن لهدا الوطن بركاته افتخر و احمد الله اننى مغربى الله الوطن الملك

  • الصنهاجي السلماني
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 01:06

    البلد الوحيد الذي يتساهل مع الخونة!؟ والبلد الوحيد الذي يحرق مواطنوه جوازات سفرهم. مع هؤلاء لا يصلح إلا قانون الحجاج بن يوسف الثقفي.!!!

  • مغربي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 01:39

    الموت للخونة هكذا يقول اجدادنا يموت شرعا الخائن واللص من باع وطنه يبيع زوجته واولاده
    لا يمكن لأي شخص ان يجد ذريعة يا اما ان يكون مواطن يدافع عن بلاده بالغالي أو الرخيص أو يكون خائنا يبيع نفسه بابخس ثمن

    عندما نتكلم عن الوطن لا نزايد عليه لا بالديموقراطية ولا حقوق الانسان لان حق الوطن فوق كل اعتبار اما نقارن فلسطين بحق من حقوق الدين فهذا كذب وبهتان فلسطين بالنسبة لنا هي القدس لأيمكن ان نسلمها حتى للفلسطينيين أنفسهم وكفا

  • ع.الرحيم
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 01:58

    هناك بعض الحالمين بالهجرة لاوروبا وبعدما يجدون في أرض المهجر “الحرقة قاصحة”فانهم يتحايلون على القانون الاوروبي باسم لاجيء سياسي، حيت ان الدول الاوروبية تقبل فقط من دولهم تشهد حرب او اشخاص حياتهم معرضة للخطر، كما ان دول المغرب العربي مستقرة ولاتقبل مواطنيها كلاجيء سياسي مما يستدعي بعض الاشخاص يتحايل كشاد جنسي وانه تعرض للضرب والتعذيب من قبل دولته “الاسلامية “التي تعارض ضاهرت الشدود الجنسي، وكذالك منهم من يقوم عبر النت بفيديوهات ينتقد فيها نظامه من اجل ان يجد حجج يبينها للدولة التي يرغب في النصب عليها كلاجيء ضد نظامه الذي هو غير ديمقراطي ونه اذا رحل إلا بلاده الاصلية فانه سيقبض او يقتل من قبل بلاده، لذا فيحب الحدر من هاؤلاء المجرميين الذين يوسخون سمعة بلدانهم من اجل الحصول على رخصة اقامة باوروبا، ويبقى في نهاية الأمر حلمهم بتغيير نظام بلادهم من اجل الرجوع لوطنهم الذي لايستحقونه.

  • جليل
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 02:03

    لا مبرر لخيانة الوطن واعود بالله من كل خائن .

  • مغربي فقط
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 02:28

    السؤال المحير.
    لماذا لم تتخذ الدولة ولا الإعلام ولا الشعب اي موقف من حزب النهج الديمقراطي الموالي لميليشيات البوليساريو؟

  • مواطن مغربي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 02:50

    من يدوق لدة المال يبيع نفسه واهليه ومن لا يدافع عن وطنه ليس له موطن الخونة موجدين في كل مكان المال طمس على اعينهم وعندما يقفهم يقلون باسم الحرية وباسم حرية التعبير الوطن في القمة مهما كانت الظروف نحن خلقنا على ارضه ونموت على ارضه باسم
    الوطن الغالي و تحت رايته واولياء امره الله. الوطن الملك اللهم احفط بلدنا من الاشرار

  • صحفي وروائي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 03:05

    كاتب وأديب مغربي رائد للأدب الفرانكفوني المغربي شرف المغرب عالميا ولازالت سيرته مذكورة حتى يومنا هذا عند الفرنسيين،باعه المغرب وتنكر له الشعب وحاربه المجتمع المدني المغربي داخل المغرب وخارجه ومقالاته لم تكن تباع بأكثر من 100 درهم بالإضافة إلى الحروب النفسية التي كان يتعرض لها وتم تهميشه وإقصاؤه وعزله ونبذه اجتماعيا والفاعلات الثقافيات والاجتماعيات المغربيات كن يحرضن معارفه على عدم التحدث معه أو التعامل معه مصرحات بأنهن يبحثن فقط عن سبيل للقضاء عليه بل حتى رجال الشرطة كانوا يحرضون معارفه على عدم مصاحبته ونبذه، وظل يعيش مفقرا مجوعا معذبا حتى انتهت حياته التراجيدية بعد زيارته لطبيب في الرباط…..وكما يقول المثل لايوجد دخان بدون نار فياترى من هي الجهات التي غضبت عليه كل هذا الغضب وبغات فيه الخدمة؟ هل فرنسا التي سخطت عليه بسبب ريادته التي تجاوزت بالمغرب الحدود التي تريد فرنسا أن يلزمها؟ أم سخط عليه اليهود لأنه لم يرق لهم؟ أم سخط عليه الشعب لأنهم لم يرضوا به أن يمثلهم لأنه لم يكن يعبر عنهم؟

    هل صفى معه الشعب الحساب لأسباب عنصرية وعدوانية أم قدم كقربان لإرضاء فرنسا عن المغرب والشعب المغربي؟

  • محمد
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 03:46

    كل خائن للوطن.. يستحق الرمي بالرصاص.. اليوم وغدا سيظهر من يحب هذا الوطن ومن يكذب عليه.. فليحيا وطني وسحقا لجارة السوء..

  • مناضل غيور
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 04:08

    هناك مغاربة مناضلين بدرجة كبيرة مدافعين عن وحدة وطننا المغرب ومقدساته سواء عبر مواقع ومدونات الكترونية او جمعيات ومنظمات غير حكومية او داخل الاوساط الشعبية،لكن الجهات والمناطق التي هم يقيمةن بها لم تعرهم أي اهتمام،بل تعتمد فقط على العناصر التي تجمعهم بها الصداقة والقرابة او الحزبية،وهذا يؤدي الى غياب الثقة والتآلف بين الجميع وبالتالي تنمحي المصداقية و تخيم المحسوبية،والاغراضةالخاصة من أجل إظهار الاقرباء والمناضلين الحقيقيين،بل أن البعض يشوه سمعتهم ويخلق ضدهم ملفات ثد تكون مشبوهة أحيانا ويدرج في لاىحة “غير معني”،ترى هل سيتم التآلف بين الجميع،ويبادر المسؤولون بجمع الشمل والقيام بالواجب؟

  • حسن اليميني
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 04:15

    لن يمر خطابهم و سيتصدى له كل المغاربة يعني كلهم، فكل المغاربة أحرار، إلا الوحدة الترابية فهذا كل الخطوط التي لا يمكن تجاوزها. تحية جنودنا الأحرار

  • youssef de sygh
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 05:51

    نعم نحن نحترق ونؤدي ضرائب الدخل الاخوان في الصحراء والاخرون يستغلون
    الاعدام بعد ما اصبحوا كدالك خيانه الوطن والشعب

  • الحريدي الحاسيديك
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 06:41

    أنتم تقودون الإنسان إلى حبل المشنقة ببطئ وروية وتقولون له نحن نتساهل معك هل رأيت كم نحن طيبون.

  • Said
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 06:47

    حسبي الله ونعم الوكيل والله المستعان,واللهم ارين الحق و التباع وتجنب التضليل في خدمة النفس الخبيتة.

  • امينة
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 07:34

    لازم معاقبة الخاين لوطنه الله يحمي بلدنا المغرب ويبعد عنا الحاقدين والحاسدين وطني افديه بروحي

  • الخميس
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 08:02

    خيانة الوطن جريمة عظمى يجب معاقبة مرتكبيها بأشد العقوبات الجاري بها العمل وعلى الإعلام النزيه فضح من ارتكب هذا الجرم في حق وطنه وأبناء بلده بدون تردد.

  • خالد
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 08:54

    بسم الله الرحمن الرحيم ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب….صدق الله العظيم يجب معاقبة المعتدي حتى يرتدع والا لعربد وطغى وحسب نفسه فارسا في الوغى فمند ان اصبح التساهل مع المجرمين تحت شعارات حقوق الانسان ونحن نرى اعتداءات وتحرشات وسلوكيات شاذة في المجتمعات لا تمت لا للأخلاق ولا للإنسانية باي شكل من الأشكال ابتداءا من المنزل مرورا بالمدرسة وصولا الى المجتمع فالى اي مدى سيصل الانسان بطغيانه فالى ولات الامور يجب الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بامورنا دون السقوط في ظلمات الدكتاتورية اي نطبق العدالة دون الخوف من الاخر حينها تكون قويا ويخافك الجبناء والمندرين ولا تستاهل مع الخونة.

  • غيور على بلده حتى النخاع
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 09:03

    من تثبت خيانته وغدره لوطنه لفائدة عدوه ، وجب معاقبته وفق المقتضيات القانونية اللازمة في هدا الباب ، هدا إلى جانب تجريد من كامل حقوقه ، ومن ضمنها الجنسية المغربية ، لوكونه لا يستحقها .

  • مغربي امازيغي صحراوي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 09:33

    في كل بلدان العالم يوجد خونة و انتهازيين يسعون لكسب المال بكل الطرق… لكن الواقع و التاريخ وكتلة متراصة من 38 مليون مغربي تقول أن الصحراء مغربية ولن يستطيع اخراجها من مغربها أحد ولو اجنمعت الإنس والجان…

  • تاغزوتي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 09:43

    الخائن لا يهمه دينه ولا وطنه اللهم إني قد بلغت

  • حسام
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 10:00

    الوطن لا نقبل فيه لا المزايدة ولا النفاق…. إن كان الأمر كما يقال، فيجب نشر تلك الأسماء (لاؤلائك الصحفيين) حتى نأمن شرهم ونقف لهم بالمرصاد حيث ماحلو ا وارتحلوا….. وإن كان الأمر غير ذالك، فلا يجب قمع صوت الصحفيين بتهم خاوية لمجرد إسكاتهم…. ومن هنا أوجه تحية كبيرة للصحفيين النزهيين والأحرار…. ودمتم أوفياء للوطن

  • الصنهاجي السلماني
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 10:21

    تموت الحرة جوعا ولاتقتات من ثدييها !!! كم من صحافي يقتات من الدعارة الإعلامية لا فرق بينه و بين المومس .

  • آخر ما في الشكارة
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 10:57

    أعداء في الخفاء جبناء يبيعون ضمائرهم لأعداء وحدتنا الترابية الجارة العدوة الكلاسيكية التي لما كانت غنية إشترت ذمم حكام دول ولما فرغت خزنتها وافتقرت وتصندلت لم تعد تقدر إلا على شراء ذمة صعاليك رخيصة .

  • الفيلالي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 11:22

    ما جاء في التقرير يسمى الخيانة العظمى لا رحمة مع الخونة وحكمهم الإعدام حتى يكونوا عبرة للآخرين

  • مشارك
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 12:20

    هناك من المعلقين من يعتبرون اءنفسهم اءو يتخيلون اءنهم مواطنون من الدرجة الاءولى ورعاة واءنهم من الاءمرون الخوالد الاءولون فوق تراب المغرب وهم كاذبون والجميع يعرف ذلك ومن فرط جبنهم ومن اءجل الاحتماء الطفولي يبذلون الغالي والنفيس لاجل الولوج الى وضائف يحمل صاحبها معاني التحكم والاحتواء والتسلط من مثل وضيفة حارس السجن في مدينة منتقاة بعناية تكون عتيقة مليئة بالقصبات التقليدية المنغلقة حتى يكون صداهم باد للعيان وصولتهم غير خافية على اءحد اءو حتى (عتقنة وقصبنة) مدن جديدة اءذا وجدوها على قد يديهم لاءن طبيعتهم حكارا كايخافو مايحشمو ,

  • القادري
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 13:55

    هذه الخيانة كانت واضحة منذ فترة ليست بالقصيرة ولطالما نبهت شخصيا لها بعدما أصبحت بعض المنابر الإعلامية تمثل إعلام العدو داخل المغرب وربما تعرفون من هي هذه القنوات
    أنها قناة يابلادي

  • الحسين أكشار
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 15:42

    المغرب البلد الثاني لليهود بعد رحيلهم طواعية
    جل الوزراء في الكينيست أصلهم مغاربة
    آلاف اليهود المغاربة يقطنون إسرائيل
    مستشار الملك يهودي مند عقود
    بالله عليكم هل هناك تطبيع تسعى المغرب وراءه ؟
    ههه لا و ألف لا فالمغرب و إسرائيل شقيقان بالتاريخ و الأرقام تشهد على ذلك.
    إذن المغرب في صحرائه سواء مررت الوثيقة أم لا فالمغرب بملكه و شعبه و صحرائه منتصرون دون شروط.

  • ولد مو bz
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 16:45

    السلام عليكم بامن لابعرفون المغرب الاعلامبون الغيورون عاى وطنهم لايركعون ولا يرضون ان يببعون اقلامهم للعدو. الا ادا كان حاقد ومكره لنفسه…ووطنه.

  • Chaiba net
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 18:20

    كل شيء معروف و لكل شيء حسابه انهم معروفون و مواقعهم محددة و لكل حساب فاتورة سيناريوهات إلا الاخر المغاربة كانوا او اجانب كل من بها ريحه سيدخل ذولاب الموت السحيق و البطيء و سيتقيؤون الدم من أفواههم و مؤخراتهم. اذا لعبت مع المغرب فلا تستغرب الرزنامة و التتبع بثبات ينهي كل الحسابات.

  • أمين راضي
    الخميس 31 دجنبر 2020 - 21:04

    ماذا تنتضر من وطن خان قضية فلسطين و إعترف بمحتل مستوطن على أراضي فلسطين

  • ولد سيدي يوسف بن علي
    الجمعة 1 يناير 2021 - 12:00

    إعلاميون “مغاربة” في خدمة أجندة “البوليساريو”…. يا للغرابة العنوان بخط عريض، ماذا تنتظر الدولة لمحاكمتهم ومقاضاتهم، اتنتظر إلى حين حمل السلاح في وجه وطنهم، لتتحرك. والله عجب أمر هذه الدولة. يجب الكشف عن هؤلاء الخونة، والحكم عليهم بالإعدام من أجل الخيانة العظمى. وفضحهم للمغاربة الأحرار حتى يكونوا عبرة لأمثالها . الخيانة تساوي الإعدام.

  • deterte
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:33

    انا احترم قدسية التعبير وحرية الرأي والرأي الآخر لكن عندما يتعلق الأمر بحرمة الوطن والدفاع عن حوزته فان الأمر يختلف والحرية في التعبير للدفاع عن العدو والوقوف في صفه يخرج من خانة حرية التعبير إلى خانة الخيانة العظمى والوطنية هي اقدس سلوك يجب على المواطن أن يتحلى به ويدافع عنه فنحن نتمتع بحرية التعبير والعيش الكريم داخل وطن حر نحمل جنسيته ونعتبره ملكا خالصا لنا ونناضل من أجل أن يكون موسوما بالعيش الكريم لابنائه في منظومة ديموقراطية حرة ونزيهة تضمن العيش للجميع تحت سلطة العدالة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية المكفولة لكن اذا كان هذا هو واجب المواطن على وطنه فإن هذا الوطن من أجل الحفاظ عليه من واجب أي مواطن الدفاع عنه بروحه وماله وفكره وقلمه لابد لكل مواطن وجوبا أن يتجند لحمايته تجاه كل المخاطر التي تحاك ضده فلا يمكن أن نكون وطنيين بحمل البطاقة الوطنية بل تمغربيت هي التضحية في سبيله في كل الظروف والمواقف فاما أن يكون الفرد معنا أو هو خائن ضدنا الجاسوس هو من يعيش معك ويخدم لصالح عدوك

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 2

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن