إغلاق الشواطئ يثير الاستياء بالبيضاء والمحمدية

إغلاق الشواطئ يثير الاستياء بالبيضاء والمحمدية
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 08:55

عبر العديد من المواطنين بالدار البيضاء والمحمدية عن تذمرهم من إقدام السلطات على منعهم من الولوج إلى الشواطئ قبيل الإفطار خلال شهر رمضان.

واستنكر مواطنون وفاعلون مدنيون استمرار السلطات المحلية في فرض إغلاق الشواطئ ومنع الولوج إليها، خصوصا في هذه الفترة، مطالبين إياها بالتراجع عن ذلك باعتبار الشواطئ المتنفس الوحيد للساكنة.

وفي هذا الصدد، استغرب محمد خيي بابا، فاعل مدني بمدينة المحمدية، استمرار السلطات العاملية منع الولوج إلى الشواطئ التابعة لنفوذها، الشيء الذي يضر بنفسية المواطنين.

وقال خيي بابا، في تصريح لجريدة هـسبريس الإلكترونية، إن “الساكنة ترغب في ممارسة المشي واستنشاق هواء نقي بالشاطئ، بيد أن السلطات تواصل فرض الإغلاق”، متسائلا باستنكار: “واش هاد الفضاء الواسع مسدود وفضاءات ضيقة فيها الزحام مفتوحة؟”.

وشدد على أن “السلطات بات مطلوبا منها اليوم، خصوصا في أيام هذا الشهر، السماح للمواطنين بالولوج إلى الشواطئ وكذا إلى مرتفع لافاليز، وممارسة هواياتهم في هذه الفضاءات الواسعة التي لا يمكن أن يتم الحديث فيها عن كورونا بالنظر لشساعتها وتباعد المواطنين فيها عن بعضهم، عكس الفضاءات الأخرى المفتوحة”.

وبمدينة الدار البيضاء، عبر مواطنون عن استيائهم لإقدام السلطات على منعهم من ممارسة رياضة المشي بشاطئ عين الذياب ساعة قبيل الإفطار، مستغربين هذه القرارات الصادرة خلال هذا الشهر.

وكتب مواطنون على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي أنهم تفاجؤوا خلال تواجدهم بشاطئ عين الذياب بالسلطات المختصة تطالبهم بمغادرة المكان، وبالتالي منعهم من ممارسة هوايتهم.

ودعا بيضاويون والي جهة الدار البيضاء سطات إلى إعطاء تعليماته للمصالح المختصة قصد السماح لهم بالولوج إلى الشواطئ وممارسة الرياضة، لا سيما خلال أيام شهر رمضان، مؤكدين أن هذه الفضاءات لا يمكن أن تشكل أي خطر للإصابة بفيروس كورونا بالنظر إلى إمكانية التباعد فيها بفضل شساعتها.

إغلاق الشواطئ سكان الدار البيضاء شهر رمضان ممارسة الرياضة

‫تعليقات الزوار

17
  • ملاك
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:10

    عفاكم واش الخبر صحيح ام لا سمعت قالو ان التراويح غادين ابداو يوم الجمعه ولكن ما لقيت تا خبر صحيح ؟؟ اما بالنسبه لعين دياب او البحر انا نيت تفاحات الشباب كيعومو و جاتني غريبه و قلت مزيان علي الأقل ما ابقاو الشباب في درب .ضباع الوقت و لكن الا سدوه هي والو اما مشيت حدا ماكدونالدز ليوم الاحد وناري عامر واحد حدا واحد واش مكيصوموش الناس ؟ اصحاب take awayبالسيارات ديالهم شباب كيشريو المكله هههه اوا اسدو ماكدو ام هي شركه امريكيه ؟

  • عادل
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:11

    جربوا أن تلعبوا دور الحمار في وطنكم، هذا هو الحل حتى لا تفقدوا عقولكم…فاستحمار الشعب هو غاية المخزن في زمن كورونا…

  • حقيقة
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:17

    رمضان هو شهر للاعتكاف والعبادة للأسف تحول عندنا إلى شهر طقوس واتجمعات عائلية للثرثرة والضحك… يجب على السلطات الضرب من حديد وهذا مطلب الاغلبية الساكتة للأسف. ان بقينا هكذا سنفقد خلال هذا الشهر كل ما اكتسبناه وأموال أهدرت في شراء لقاحات. الحجر يجب أن سستمر على الأقل لنهاية شهر ماي

  • ماجد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:20

    فلتكن للسلطات الجرأة وتقوم بزيارة لمرجان درب السلطان أو محطة القطار المسافرين وترى بأم عينها الإزدحام الحقيقي ناهيك عن الحافلات والترامواي اما البحار والشواطئ فكورونا منها بريئة

  • منير
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:21

    ويه هذا المسؤولين عندنا شحال كيفهمو حتى شاطت ليهم الفهامة مني البحر واسع وطويل كيف ما خلقو الله سبحانه خايفين تنتشر فيه العدوى والطوبيس والترام واخا يمشيو ملاصقين على بعضهم شي كيشم فشي ماشي مشكل و لا البحر صافي تحجز لمايا الراقصة ورباعتها يشطحو ويقصرو ويسكرو فيه كيف بغاو والدراوش ليهم الله مساكن خليو الناس تروح على نفسها شوية ما يخرجوش وراء الفطور وتمنعو عليهم البحر بنهار اشنو بغيتو الشعب ينتحر عاد تهناو ولا اشنو قصدكم زعما

  • رضوان
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:38

    سدوا المساجد غدي يوحلوا في الشواطی هده الحكومة راه شادة الزكير مع الشعب عارفين مغدي اطفروها فالانتخبات المقبلة قالوا اجي انتقموا منهم حكومة كتموت علی شحاجة سمتها الاغلاق الله اسد عليهوم باب الرحمة

  • أمين
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:54

    كفى من استعباد المواطنين. الداخلية الرابح الأكبر من كورونا. تناقضات بالجملة وقرارات استبدادية دون الحديث عن الابتزاز الذي نتعرض له من رجال الأمن ليل نهار. الحواجز الأمنية التي المعنى لها سوى تضييع الوقت وتأخيرنا عن مصالحنا وعرقلة حركة السير على ما هي عليه من عرقلة. اتقوا الله قبل فوات الأوان فتقول الداخلية ياحسرتاه على ماضيقت وضيعت على المواطن المغربي.

  • بيضاوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:03

    و الىه حتا بسلتوا
    جميع الحريات قمعتوها
    الله ياخد فيكم الحق

  • الحماق هذا
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:11

    اوروبا لي فيها الوباء مافيهاش َهاذ الاغلاق التعسفي ! ؟!! واش هاد الكلخ مابغاش عاد يحيد من شي وحدين فط المغرب!! ؟؟
    مامعنى ان تغلق الشاطئ وهو مكان شاسع لا مجال للازدحام فيه، او اذا اقتضى الامر فرض عدد معين داخل الشاطئ حتى لا يمتلئ ويقع الازدحام.

  • hicham
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:33

    لا حول ولا قوة الا بالله مع هد البلا

  • elinak
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:47

    بصراحة إغلاق البحر خطأ فادح البحر ليس حمام أو سوق أو ترام، سبحان الله العظيم البحر دواء علميا الرؤية إلى البحر اقل من 10 ترتاح نفسانيا أما السباحة والمش حافي بالخصوص شيء يعجز عنه الطب هل تعلم أن البحر انقى مكان في الأرض لا يترك شيء به أي شيء يخرجه سبحان الله.

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:23

    وا عباد الله الحكومة راها كتلاهي الشعب بقضية السدان والحلان باش تغطي علينا الزيادات الخارقة في المواد الغدائية. فين هي مراقبة الأسعار ما بقينا نقدرو نشريو حتى السردين أما المطيشة اللي هي المادة الأساسية في رمضان فراه الثمن ديالها طلع لسبع سماوات زيد عليها البصلة وغيرها حشومة عليكم وعيب وعار تعدبو فينا وتستحمرونا الله ياخد فيكم الحق وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا أصحاب الكروش الكبيرة

  • الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:00

    واش هبلتو الله ياخد فيكم الحق اش جاب البحر لكورونا خليو الناس وخاصة الشباب يتنفسوا شوية خنقتوهم الله يعطيكم مصيبة اولادنا كبار ولاوا دايخين معندهم فين يتنفسوا ولاوا مساكن بحال الفيران من قنت لقنت سديتو عليهم الملاعب وصالات الرياضة هلكتوهم الله يهلككم والى خرجوا حدا الباب مور الفطور تلاحوا عليهم كيف الكلاب الصعرانة..شد مو ..طلع لمك ..بالشتم والضرب كانهم مجرمون ويباتو فالحبس ويتقدمو للمحكمة بحالا قاتلين كينيدي اش هاد البسالة اش هاد التسيب ..داك شي لي كان كيديرو ليكم الاستعمار كديروه لولادنا ..ما كاين لاحموشي ولا بوزكري المغرب ماتبدلش وعمرو ما يتبدل الناس مرضات فجسمها وعقلها. الناس كتنتحر .. الشباب ولاو يديرو مصائب بالموطورات والسيارات ومانتفاجأوش ملي نسمعو الصدامات اللي ولات بين الشباب والمخزن والقضية غادا وكتخياب والطريقة باش كتصرفو معا الناس فالزنقة راها طريقة الصعاليك والبلطجية

  • amine
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:48

    si les citoyens respectent les regles sanitaires, l’authorité n’aura pas fermé les plages mais malhresement il faut accepter ca, je ne saios pas pourquoi les marocains insulte et critique le gouverment, ce n est pas le gouvernement qui decide, tous les pays du monde losrque la situation s’aggrave ils ferment, l’example de Ontarion a canada, ils sont en cofinement total meme les forntieres avec d’autres orivinces sont fermés

  • Malak
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:37

    كلشي كدوب كنت قبيله في عين دياب عادي البحر فيه الناس كيلعبو كورا و الناس كتعوم الحمد الله منين جبتو هد الاخبار ؟؟سيرو حدا تيرمينوس الطرام تبارك الله كلشي عادي

  • ahmed123sanae
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 03:09

    وراه حتى الهواء كنخلصوا عليه الحكومة الفاسدة اش كتستناو منها عاملا ضد مع الشعب الله ينتقم منها يارب

  • عمر زيادي
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 12:15

    الأماكن التي لا يستفيد منها المخزن اقتصاديا يتم إغلاقها واهمالها. اما الأماكن التي يستفيد منها فلا يتم إغلاقها ولو كان فيها الزحام والتجمع..

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والجن
الأربعاء 5 ماي 2021 - 22:00 14

بدون تعليك: المغاربة والجن

صوت وصورة
مع رشيد الوالي
الأربعاء 5 ماي 2021 - 21:30 4

مع رشيد الوالي

صوت وصورة
قصة حي الأحباس
الأربعاء 5 ماي 2021 - 21:00 3

قصة حي الأحباس

صوت وصورة
نادر .. سيدة تضع 9 توائم
الأربعاء 5 ماي 2021 - 18:27 32

نادر .. سيدة تضع 9 توائم

صوت وصورة
واقع الصحافيين في المغرب
الأربعاء 5 ماي 2021 - 15:46

واقع الصحافيين في المغرب

صوت وصورة
الفد والريحاني والأصدقاء القدامى
الأربعاء 5 ماي 2021 - 10:46 13

الفد والريحاني والأصدقاء القدامى