إغلاق مقر شركة إيطالية لصنع المثلجات بمراكش

إغلاق مقر شركة إيطالية لصنع المثلجات بمراكش
الأربعاء 23 غشت 2017 - 06:50

استجاب كل من مجلس مقاطعة جليز والسلطة الإقليمية بمراكش لشكاية رفع الضرر، التي وضعها سكان إحدى العمارات بحي الشرف بملحقة الازدهار بالقسم الاقتصادي الذي تلقى طلبا للترخيص لشركة إيطالية ركبت عددا من آلات صنع المثلجات بمحل سكني أسفل عمارة.

وعبّر بعض سكان العمارة سابقة الذكر، في تصريحات متطابقة لهسبريس، عن سعادتهم بقرار إغلاق محل لصنع المثلجات أزعجهم طيلة سنة، بفعل الآلات التي تصدر أصواتا قوية، تؤرق راحة الساكنة؛ وهو ما جعلهم يقدمون شكايات في الموضوع إلى كل من السلطة المحلية والهيئة المنتخبة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الساكنة اضطرت إلى تقديم شكاية تلو أخرى، وكانت في كل مرة تستبشر خيرا بزيارة لجنة مختلطة لمقر الشركة، إلى أن تم إغلاق المحل أمس الاثنين.

وكانت لجنة مختلطة، مكونة من ممثل عن كل من ولاية جهة مراكش أسفي والشرطة الإدارية والوقاية المدنية ومجلس مقاطعة جليز، زارت المحل المشار إليه ورفعت تقريرا يؤكد عدم قانونية وجود نشاط صناعي في حي سكني.

يذكر أن قرار الإغلاق جاء بعد قيام اللجنة المختلطة المذكورة بثلاث زيارات للشركة نفسها، دون أن تقف على أي تقدم في إزالة أسباب المنع؛ وهو ما دفع والي جهة مراكش آسفي ورئيس مقاطعة جليز إلى اتخاذ قرار الإغلاق.

‫تعليقات الزوار

1
  • مواطن
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:01

    أودّ ان احيط منبركم علما ان المحل الذي تعرض للاغلاق هو محل تجاري و واضح في تصميم التهيئة للبناية و ليس سكني و الدافع الأساسي الذي كان وراء قرار الاغلاق هو سياسي بالدرجة الاولى لان احد سكان العمارة من العدالة و التنمية ، في حين ان نوع اس كريم الذي تنتجه هذه الشركة الإيطالية من النوع التقليدي الذي لا يحتاج للثلج ، و قرر صاحب المحل تسريح كل العمال و توقيفهم عن العمل ، الى إيجاد حل لهذه الجريمة في حق الاستثمار و في حق المستخدمين الذي أصبحوا بدون عمل و نحن على بعد ايّام من عيد الاضحى ، لو ان المجلس كان في نيته اخد الأمور بالعدل لقام بإخراج لجنة مختصة في قياس الأصوات المنبعثة من المصنع ، و ليكن في علمكم انه تتواجد مخبرة على بعد 200 متر من هذا المحل تصدر ضجيجا كبيرا و لم تتخد في حققها مثل هذا للقرار .

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05 3

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32 20

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 4

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30 4

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31 7

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 96

حجاج .. نقاش في السياسة