إقليم ميدلت يشهد انطلاقة مشاريع تنموية جديدة‎

إقليم ميدلت يشهد انطلاقة مشاريع تنموية جديدة‎
الجمعة 20 نونبر 2020 - 08:50

بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد، أشرف المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، بمقر العمالة، على حفل تحية العلم الوطني، بحضور عدد من المسؤولين القضائيين والعسكريين والمدنيين ورجال السلطة.

وبالمناسبة نفسها، تم إعطاء الانطلاقة لمشروع بناء مستوصف وسكن وظيفي لممرض بدوار ايت عباس الواقع بالجماعة الترابية النزالة، الممول من صندوق برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، وذلك من أجل تقريب الخدمات الطبية للساكنة المحلية، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس الذي يولي عناية خاصة لساكنة القرى.

وبمدينة الريش، قام عامل إقليم ميدلت والوفد المرافق له بزيارة مشروع تهيئة مركز تصفية الدم، الذي تم تمويله من طرف عمالة الإقليم بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ3883938 درهما، كما تم تفقد وحدة تزمامارت للتعليم الأولي التابعة للجماعة القروية كرس تعلالين، التي تم بناؤها في إطار مشروع تشييد 14 وحدة للتعليم الأولي بدائرة الريش.

وبالجماعة الترابية ايت يحيى، أشرف المصطفى النوحي على وضع حجر الأساس لبناء مدرسة جماعاتية بدوار تازارين، بغلاف مالي يناهز 13 مليون درهم، من أجل توسيع، وتطوير وتنويع العرض التربوي، ومحاربة الهدر المدرسي، خاصة لدى الفتيات. كما تم بدوار ايت حطاب إعطاء الانطلاقة لمشروع غرس 100 هكتار لإحياء غابات الأرز بمنطقة ايت يحى، بغلاف مالي يناهز 80 مليون درهم.

ووقف العامل والوفد المرافق له على أشغال بناء المنشأة الفنية المقامة على وادي زيز بقصر تامكورت، وقدمت له كافة الشروحات الخاصة بالمنشأة التي تتابع أشغالها مديرية التجهيز بميدلت.

كما أشرف المصطفى النوحي على تسليم جوائز وهدايا لفائدة فريق اتحاد ميدلت لكرة القدم النسوية بمناسبة صعوده إلى القسم الثاني، وقام بزيارة إلى دار الطالب والطالبة بميدلت للوقوف على مشروع تهيئتها وتجهيزها في إطار اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجمعية الخيرية الإسلامية ميدلت.

‫تعليقات الزوار

5
  • ahmed
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:22

    شكرا سيد العامل على هذا التحرك. أتمنى أن لا تنسى املشيل وبوزمو في جولتك القادمة

  • يوسف أوقسو
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:26

    ما مصير الطريق المشتركة التي تربط دواري أفراسكو وتسامرت بالطريق المؤدية إلى أموكر؟ ألم يحن الوقت لفك العزلة عن تلك الساكنة الصبورة المقهورة؟ لقد سئمنا من شفهيات أنها ستبدأ اليوم أو غدا دون جديد يذكر، فما عدنا نحتمل خزعبلات المنتخبين في كل المجالس دون استثناء، وما عدنا نحتمل وعود العمال المتتابعون على العمالة المعنية. نريد أنشطة عملية ملموسة لا تبريرات انتخابوية ضيقة في مجلس الشوباني وغيره. الناس مغلوبة على أمرها وتم تدجينها سياسيا وجغرافيا واقتصاديا. باراكا راها وصلات لعضم

  • حسن خدلاوي
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 20:52

    مصطفى النوحي قوة شخصية و كاريزما استتنائية في التسيير ، ما زال اسمك يتداول ولن ينمحي داخل المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء. تحية خالصة لك.

  • معني ب
    السبت 21 نونبر 2020 - 01:26

    ما مصير تعويضات السكان الذين اصدرت مراسيم نزع ملكياتهم في اطار بناء سد الحنك وهم معنيون باارحيل اثر تقدم اشغال السد بعدما وقعوا على محاضر الاتفاق بالنراضي منذ غشت الماضي وهم ينتظرون من ادارة وزارة التجهيز الافراج عن مستحقاتهم لتدبير امرهم وهل سيتدخل السيد العامل لفك مشكل هؤولاء السكان امام تماطل مصالح وزارة التجهيز والنقل

  • براهيم
    السبت 21 نونبر 2020 - 17:57

    تعاني (تربعين) من انعدام الطريق المتخلى عنها مؤخرا، ومشكل مياه السقي والإتصالات. (جماعةاغبلواسردان ميدالت)

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق