إلهام شاهين تصف المغاربة بالشعب المتخلف

إلهام شاهين تصف المغاربة بالشعب المتخلف
الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:03

وصفت الممثلة المصرية الشهيرة إلهام شاهين المغاربة ب”الشعب المتخلف” كما وصفت الممثل المغربي المعروف محمد مفتاح ب”الإرهابي” أثناء فعاليات مهرجان وهران السينمائي.

وأكد محمد مفتاح لصحيفة “الجريدة الأولى” إن إلهام شاهين “تلك الممثلة المصرية المعروفة التي احتفي بها في مهرجانات مغربية ، احتقرت المغاربة وشتمنني ووصفتني بالإرهابي في وهران” .

وأكد مفتاح الذي كان من بين المشاركين في لجنة التحكيم خلال الدورة الأخيرة من مهرجان وهران الدولي للسينما العربية في الفترة مابين السادس من يونيو والثالث من يوليوز إن الدافع وراء هجوم الممثلة المصرية على المغرب ، جاء بعد تصديه لها عندما عارضت تتويج أحد الأفلام السينمائية المغربية وسعت إلى تتويج فيلم مصري.

كما هددت الممثلة المصرية بمنع الممثل المغربي من دخول مصر .

وترأس لجنة التحكيم الفنان دريد لحام وشارك في عضويتها كل من الفنانة المصرية إلهام شاهين واللبنانية كلوديا مارشاليان والجزائرية بهية راشدي والفنان المغربي محمد مفتاح والناقد العراقي عرفان رشيد والمخرج ومدير مهرجان دبي السينمائي مسعود امر الله علي.

وذكرت “الجريدة الأولى” أن هجوم شاهين وصل إلى علم فؤاد عالي الهمة الذي حضر اختتام التظاهرة فاكتفى بالقول ” مادويش عليها خدموا خدمتكم المهم هما الجوائز اللي ربحتوا فهاد المهرجان”.

من جهتها أكدت جريدة الفجر الجزائرية وقوع خلاف حاد بين رئيس لجنة تحكيم الممثل السوري دريد لحام وإلهام شاهين، والسبب حسب الجريدة، هو رغبة كل واحد منهما في أن يتوج فيلم بلده بالجائزة الذهبية للمهرجان ، ففي الوقت الذي أصرت فيه إلهام شاهين على أن يكون الفيلم الفائز هو فيلم “الجزيرة”، كان دريد لحام مصرا على فيلم “خارج التغطية”، وقد حسمت النتيجة لصالح هذا الأخير.

وتعتبر الجائزة الذهبية أرفع جوائز المهرجان وتصل جائزتها المالية المرفقة إلى 50 ألف دولار. وترأس لجنة التحكيم الفنان دريد لحام وشارك في عضويتها كل من إلهام شاهين واللبنانية كلوديا مارشاليان والجزائرية بهية راشدي والفنان المغربي محمد مفتاح والناقد العراقي عرفان رشيد والمخرج ومدير مهرجان دبي السينمائي مسعود امر الله علي.

وحصلت السينما المغربية في المهرجان على جائزة الإخراج التي منحت لأحمد المعنوني عن فيلمه القلوب المحترقة، وسبق لهذا الفيلم الذي يعتبر الأكثر فنية في المهرجان أن نال جائزة المهرجان الوطني للفيلم المغربي عام 2007.

‫تعليقات الزوار

53
  • نور الاطلس
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:15

    آش هاد الحالة الالةالهام شاهين دايرة فراسك سيري تصلي ما ينفعك او جمعي دوك الجلود اسلطانة الغرور

  • assia
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:41

    نستاهلو حتحنا فاش كيجيو المغرب كنطلعو ليهم شان كون كانت دابة هنا كون راه صباغة مبغاها حد إوا فلوسنا زوينين ولكن حنا متخلفين إلا عندها شي كمارة متبقاش تجي عند لمتخلفين نخاف عليهة لتعادة

  • mahdi
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:29

    كبر ليك الشان ابو جعران يالي ماعندها شرف

  • jawad
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:47

    اللوم علينا الدين نستدعي كل من هب و دب ونكرم غير المغاربة ز نلبسهم قفطاننا و نترك من هو احق و اجدر لنا في البيضاء و فاس وووووووووووووووووووواله يعفو علينا

  • مُستاء
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:13

    رداً على كلام تلك الساقطة،الناكرة للجميل والأخصائية في الأفلام الإباحية،أناشد كل المغاربة مقاطعة الأفلام و المسلسلات المصرية،فدون المغاربة فالمصريون لا شيئ،لأننا المستهلك رقم:1 عالمياً ل:السينما المصرية(الصراصير ناكرو الجميل)،وعلى رأي المثل (ضَصَّرْ الكلب يلحس ليك فمك)

  • خديجة
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:09

    لا احب شتم المصريين لان فيهم من الصالحين والمصلحين الكثير والله لايطربني من الاصوات الا صوت ابنهم كشكا عبد الحميد وعبد الباسط عبد الصمد اللذان في ثمانينات هذا القرن البائس قيما كانا يملان فضاءات الاسواق والمحلات التجارية والشوارع المغربية نورا وحكمة وكم مغربيا كان يبطئ الخطى او يتوقف من اجل اتمام سماع فكرة اوالاستمتاع بقراءة وليس هذان فحسب فمصر فيها من الرجال بحق والنساء بحق الكثير ويكفيهم شرفا ان للامين محمدا صلى الله عليه وسلم فيهم نسبا.اما هؤلاء الضالون من الممثلين والممثلات المصريين الذين يسيئون لابناء الفاتحين والاولياء من الممثلين
    الابرار المغاربة الشرفاء فنقول لهم كفاكم عبثا فقد بلغتم سن التكليف .واوجه كلامي خاصة الى الذي بلغ في الفن عتيا وغاص في قراراته وبدل ان ينصح المبتدئين جرهم الى الرذيلة وكان ذاك العفن الركيك والقذر لا زال مطلوبا ام ان المخرجين حين يعجزون عن اخراج فن رائع وهادف يختارون طريقا سهلا حيث يفرجون الناس على عورات بعضهم اقصدك انت يامن لم يحترم اسم الكريم فعفنه باسم الفن (محمود) اتركوا ممثلينا بسلام فان لهم ثقافثهم الخاصة المستمدة من ثراثنا الخالد ومن طهارة المغربي وبراءته اتركونا نحبهم ونعتز بانجازاتهم واخرجوا من تلفزتنا كما خرجتم من قلوبنا وان كنتم فعلا مسلمي العقيدة فتوبوا الى الله مادمتم احياء.

  • عائشة
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:55

    الى السيد محمد مفتاح الى اي مكان تسافر ليه تكون فيه الممثلات المصريات الوقحات خذ معاك نجاة اعتابو او نسيبة احديدان وامراتو او لا غير سعاد صابر والله حتى يفرجوك فيهم ووريوا هذك العريانة تهينك وانت غير الجلسة ديالك وقار انا اتذكر ان الممثل السوري ايمن زيدان اعزه الله رفض الادلاء برايه بحقك بقوله من اكون حتى ابدي فيه رايا ولكن على راي دبلوماسية السيد عالي الهمة ماديوش عليها غير كتسمع وكتقول معندها لا ثقافة لا والو والدليل نعتها لك بالارهابي فقر كبير تعانيه المسكينة في الثقافة و الملابس وهي لابسة من غير هدوم على راي كبيرهم عادل امام,

  • hassan
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:15

    tant pis pour nous car tous les vauts rien qui viennent chez nous sont accueillis avec entoussiames et sont bien recompensés par nos citoyens dans le budget du peuple

  • ولد القاطع
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:07

    كان علينا ان نسمع لالهام حول رأيها فبل اصدار الاحكام الجاهزة.و أكيد أنها ستدلي بتوضيحات في الامر.وهذا لن يغير في علاقتنا بالاخوة المصريين .واذاصدر عنها فعليها ان تقدم اعتذارا للشعب المغربي.لان التخلف و الحمد لله هي طبعة عربية بامتياز و حصلنا فيها نحن امة افرأعلى جوائز عالمية .و على الهام الا تجعل منه موضوع مزايدة لسبب بسيط ان المصريين اليوم لم يجدوا اين يسكنون فاحتلونا في قنواتنا البئيسة.

  • aymane
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:11

    Une femme sous développée qui a perdu le contrôle de ses nerfs, ou donc le problème ?nous seront sous développés comme elle si seulement on se laisse aller avec ses conneries. Fermons ce sujet s’il vous plait !

  • ملود بن محمد بن عبد الكبير
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:49

    موشي شين او خبزو زين

  • abdo
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:39

    إلهام الهم أتكيت أرنسين

  • رشيد
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:05

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم…أما بعد:إخواني وأخواتي من نعم الله عليكم أنكم مغاربة أحرار.أما فيما يخص إلهام شاهين وأمثالها فمن البديهي أن تحسد المغاربة عامة والفن خاصة..لأنها من بقايا الشعب المصري الشقيق فالمصريات المحصنات القانتات الحافضات لفروجهن في مستوى وهي وأمثالها في مستوى أدنى.من الصعب عليك بل من المستحيل أن تكوني مغربية…اللهم من أراد بهدا البلد سوء فاشغله في نفسه…أمين (قولوا آمين) والسلام عليكم…

  • malak
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:57

    ضحكاتني انا بعد مكنحملهاش معرفنا شكون المتخلف واش هي ولا احنا.عفاك بغينا تغبري شوية على الشاشة كتجيبي لينا الضيقة كل سنة نفس الافلام كتدير ديما هي الضلومة و ف جميع افلامها كتبكي طلعت لينا فالراس مكتعرفيش تنوعي وليتي كتخدي غير الافلام الشايطة صافي فهمي راسك؟؟؟؟؟؟؟وسيري جمعي جلافتك ركي شرفتي اهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

  • ben abou
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:01

    مكانش عليها ان تقول هدا الكلام في اخير فهي فنانة كنت احترمها اما الان فليس لدي اي ود و احترام تجاههاكما في المثل احترم تحترم اليس كدلك يا الهام هده ضربة وصدمة قوية في حق المغرب ليس بمغرب بل اقوى دولة اسلاميةبل اكثر من دلك ولكن هناك اشم رائحة الفتنة لخلق مصادمة بين شعبين عريقين المغرب و مصر وفي الاخير نحن عرب مهما كانت الظروف او المشاحنات سواء في جميع الميادين مثلا في الفن فلابدان نعطي حقه في الاحترام الغير اليس كدلك يا الهام اظن ان هناك من يدفعك لهدا الكلام الساقط ليس بمستوى الفنانين الكبار فانت تحطمين شعبيتك على المستوى العربي و الاسلامي فالمغرب مند القديم معروف بكرمه وضيافته فلا تحطمي هده العادة تجاه اخواننا العرب اضرب مثال فقط لمادا نحن العرب توجد فينا هدا الحقد و هده الغيرة كما تعرفين و اظن انك لا تعرفين الفانين الكبار الاجنبيين كلهم يكنون الحب و الاحترام للمغرب عندما ياتون لزيارته ويتحاورون وينطقون بكلام يهز الجبال مملوء بالحب والاعجاب وحتى الاحترام لمادا نسمع ضده من بعض فنانين لنا دين واحد و لنا اصل واحد ولنا لغة واحدة اليس كدلك يا الهام عندي كثير ما اقوله ولكن لضيق الوقت واختناق بهده التفهات وشكرا

  • lamri
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:27

    الفن ادب اخلاق مبادئ رسالة…….اين كل هذا في كلام شاهين اذا كانت تحسب نفسها في زمرة الفنانين ….الله يهدي ما خلق

  • وجدان المعتزة
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:37

    لا حرج على المسنة ان تقول ما قالت فمرض الزهايمر اخد ماخده منها فاين هي من اقل مغربية فمابالكم بممتليهم وعلى راي الاستاد و الفنان العتيق فركوس “ni beauté ni venu tot”

  • بويكزارن
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:33

    العنوان باللغة الامازيغية يعني ” حلبنا كل النعج ولم يبق الا التيس ” مثل امازيغي له دلالته في الثقافة الامازيغية لاحول ولا قوة الا بالله كم من مرة اقترحنا عليكم يا ممثلين لاتعيروا اي اهتمام “لفنانين وفنانات مصر والشرق الاوسط نحن مغاربة اهتموا بثقافتنا واهتموا بفنوننا وتجاوزا الشرق الاوسط مادا تنتظرون من امثال هده “الوزغ” اتشبه حقا امراة الا بعدا لك ولامثالك .

  • فرعون
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:51

    بس شاهين هي انسانة بينها وبين الاخلاق ما بين السماء و الارض .تدعي انها فنانة لكن ليست بدلك لاتتوفر فيها شروط الفن .و تقول انها مسلمة …ابدا .ان سئلت مصري على شاهين بمادا سيجيبك. انت بتسالني على فاسقة يا به….

  • atlas
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:17

    شعب مصر عظيم ويزخر بطاقات فكرية وفنية عالية ولكنه لا يخلو من السفهإءءء

  • le marocain
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:03

    لمادا يريد هدا الممثل محمد مفتاح إقحام المغرب والمغاربة في مشكل ثافه مع عاهرة الشاشة المصرية ؟؟؟ هدا غباء السي مفتاح

  • latifa
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:17

    nous les marocains ,on cherche pas a vivre sur la vie privée des autres,mais on vie pour le maroc et rien que le maroc,ramener vous problèmes personnel au tribunal et pas sur notre drapeau,et lorsqu’on veut
    ignorer ce qui nous antoure c’est parceque tout simplement ,il n’est pas a l’intéret de notre patrie.

  • mouhssine bassiri
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:19

    ياإلهام شهين تقولي بأن المغرب شعب متخلف وعندك الجرءة لقول هدا فإن شعب مصرهوالشعب المتخلف مصر أم الدنيا والمغرب أبوها

  • الغيور على بلاذو
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:11

    اذعوا كل شريف وغيور على هذا البلذان يتحذ موقف صارم ضذ هذه الصاقطةومنعها من الدخول الى المغرب تحت اى ظرف

  • شريان شريف
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:53

    صحيح المغاربة متخلفين لأنهم سمحوا لك دخول أرضهم والتمتع معهم جنسيا كما يحلو لك لأن المصريين غير قادرين للإستجابة لوحشيتك الجنسية . و السلام

  • البشير
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:43

    المغرب احسن بلد عربي بكل معنى الكلمة وهدا ما يجعل الحساد يتكلمون واما بخصوص مصر فين عمركم شتو هم كيمتلوا ف شي فيلم وهما كياكلوا اللحم ديما غير الفراخ زهدا مايدل على جوعهم

  • عون سلطة
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:13

    اعوان السلطة يريدون الادماج فيى الوظيفة العمومية. كفى تقديمنا اكباش فداء فى قظايا فساد و رشوة كفى من التجاهل و الاكاديب كفى من التهميش والحكرة نريد حرية نريد كرامة.

  • حديدان
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:21

    الله إهديك آسي مفتاح مع كامل احترامي لك انت غير مافهمتهاش راه البقرة ملي كتبغي لعجل كتحك عليه

  • HASSAN
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:59

    قال احد الحكماء اذا نطق السفىه فخىر اجابته السكوت …………..يا

  • jihan snini
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 23:09

    نحن المغاربة نحترم كل الشعوب وكل الديانات وهذا يدل على ثقافتنا ووعينا اما وجهة نظرك عن المغاربة فهي لا تفسد للود قضية ووجهة نظري فيك فانت الممثلة الساقطةوغير محترمة وسيبقى الشعب المغربي والمصري اخوانا

  • مغربي حر
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:35

    تحياتي،
    تاريخ المغرب غني عن التعريف، ونعوت الجهلاء لا ينقص من مجد وشرف المغاربة شيئا،
    فاتركوا هذه الجاهلة، راه اللي ما عاق بروحو تضربو حجرة وتلوحو
    راها مسكينة خرفت
    عاش المغرب حرا كريما والخزي والعار للحاسدين

  • تاشفيين
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:45

    العيب ليس في المصريين بل في اعلامنا و في اساتذتنا الذين علمونا من خلال براميج مواهب و غيرها ان المطرب المغربي لا يكون مطربا الا اذا غنى لام كلثوم و عبد الوهاب و باقي المطربين المصريين. .
    حتى اصبحت مصر بمتابة مكة الفن بالنسبة للمغاربة و من لم يحج الى مصر لن يصبح فنانا.
    وما يؤسفنا هو ما اصبح عليه الفن الاندلسي المغربي الاصيل و الدي هو ايضا تضرر و تشوهت معالمه بسبب بعض الممارسات اللا مسؤولة و التي يقوم بها بعض المطربين المغاربة كامثال اباجدوب و الصويري هؤلان لم نعد نعرف هل هوم يؤدون الفن الاندلسي المغربي ام يقلدون المطرب السوري صباح فخري .
    على المغاربة ان يعلموا ان كل هده الدول العربية المعروفة الان بدون استتناء كانت مجرد مقاطعات تركية و طيلة خمس قروم اما المغرب فكان دائما مستقلا و دا سيادة و هو الوحيد الدي حافظ الارث الاندلسي من الضياء لانه لم يتاثر بالاتراك .وجل القصائد الاندلسية من المغرب خصوصا في عهد المرينيين

  • KMZouhair
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:31

    قال الله تعالى: ( وأعرض عن الجاهلين …)

  • حسام
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:05

    الله يهديك لقد أشرفت على زيارة القبور محمولة لقد هرمت كفاك من التشويه بجسدك المجعد توبي الى الله عسى أن يقبض روحك و أنت في حالة استغفار خير من ان يقبضها و أنت في وضعية تقبيل أحد الممثلين الله يهديك

  • مغربي
    الأربعاء 9 يوليوز 2008 - 22:25

    الهام شاهين ست عجوزة و بتخرف والزهايمر على بعد خطوتين منها ماتخدوش عليها

  • sara
    الأربعاء 6 يوليوز 2011 - 16:18

    الله يستر ..

  • le voyagereur
    الخميس 14 يوليوز 2011 - 11:14

    en visitant plusieurs payers arabe j'ai remarquer que le maroc est la rose dans tt les payers arabe l'egypte etait comme une poubelle le peuple egyptien etaient le plus sales peuples que j'ai jamais vue j'ai su que leur films n'etaient que du maquillage j'ai aussi remarquer que malgrer le bien que tu peut fair a un egyptien il te trahaira des possible qu'il peut mes cheres freres croyaient moi il faut jamais fair confiance a un egyptien jamais ils sont des specialoste dans le language parle

  • زهرة
    الجمعة 15 يوليوز 2011 - 15:55

    حاليا المغرب في تطور واضح في شتى الميادين الثقافية والاجتماعية ……متقدما على الدول المتواجدة في شمال إفريقيا والمصريين في تراجع ملحوظ حتى أفلام ماتت قضت عليها المسلسلات التركية وأفلام الأمريكية أما الحالة الاجتماعية فركم مايتين بالجوع حتى اللحم وكتشوفوه مرة في السنة وكتقول بكل وقاحة غاضي تمنعو من دخول مصر أش في مصر ما يتشاف أنا شخصيا ما عمري ما فكرت أروح لمصر باش نشوفها كولشي كيقول موسخة يعني وسخة شورعها وناسها

  • medyama
    الثلاثاء 19 يوليوز 2011 - 12:05

    lgnaza kbira ou lmiit far
    je pense qu'il faut arrêter ce debat qui n'en vaut pas la peine
    j'ai 2 commentaires
    1-tout les gens qui porte atteinte au Maroc doivent être interdit d’entrée au territoire et quiconque, organisateur ou responsable qui les inviterait devrait être sanctionné
    2- par contre les egyptiens soint nos frères et je vous prie d’arrêter de les insulter pour ce qu'a fait cette actrice de l'age de la pierre

  • maghribi
    الثلاثاء 19 يوليوز 2011 - 16:55

    tu n'as qu'a visiter l'europe pour voir les mosquees que les marocains ont construient miss ilhame est c pas tt revient un peut en arriere madame l'artiste et regarde lorsque l'egypte etait notre concurante au world cap2010 le maroc a eu 10votes l'egypte 00votes laissons les chiffres juger et c pas tt c qui la 1iere nation arabo musulmane qui a gagner les medailes d'or c le maroc et c lui aussi qui a passer au 8ieme de final au world cup 1986 tu connais mtn les marocains Mm lartiste ? ++?ok?

  • حمدينو
    السبت 23 يوليوز 2011 - 16:32

    نقول باللغة الحسانية الصحراوية :"أجواب المحقور أسكاتو" بمعنى أن الجواب المحقور السكوت .لهذا فأنا أقدر الشعب المصري بكامله وأقدر الممثل القدر محمد مفتاح .وكنت أقدر الممثلة إلهام شاهين نسبيا وبدرجة أقل ،لأنها تتعاطى مع كل مايمس بالأخلاق والفساد في الأدوار التى تقوم بها .ولاأعتقد أن لها أسرة محترمة وقد تكون تربت في الخيرية المصرية أو دار الإيتام .وعلى أي حال عليها أن تطلب الإعتذار من الشعب المغربي المحترم .سواءا كانت لها الرغبة في الدخول لهذا البلد المضياف أو لا .

  • فاطمة
    الخميس 28 يوليوز 2011 - 00:28

    الله اعفو على العرب والمسلمين من الخلافات التافهة ويهتموابماهواهم,اما المغاربة فهم اغنياءعن التعريف.

  • Faridi Mohammed
    الجمعة 29 يوليوز 2011 - 11:48

    غالبا ما تكون المناوسات بين الفنانين المشهورين و هذا شيء عادي، لا في طنجة أو في المعادي…فلا ترفعوا من شأن الشنان و لا تزيدوا الأمور تعقيدا و حساسية…المسلمون اخوة و أحبة أينما كانوا و ما دامت المنافسة مقتصرة على انصاف أحسن العروض الفنية، فهذا شرف للفن العربي و تقديم الأحسن…فرحم الله عبدان تنافسا في تقديم أجود العطاء الفني…ورحمهما، اذا تحابا في الله و رمضان كريم و بالمغفرة و التوبة ان شاء الله

  • ben jaloune
    الثلاثاء 9 غشت 2011 - 12:17

    نحن ومصر اخوى علاقة مصر والمغرب علاقاث ممتازة لننساو تصريح هده المجنونة

  • mehdi
    الأربعاء 17 غشت 2011 - 03:46

    Ce n'est pas d'un petit festival dans un pays comme l' Algérie qui va créer une polémique. Chahine une grande star du cinéma arabe et Mohamed Meftah aussi alors ne chercher pas des trouble et ca ne sert à rien.

  • سلوى
    الأربعاء 17 غشت 2011 - 19:17

    معها الحق لان المغاربة. يكرمون الأجانب التافهين وينسون الفنانين المغاربة والدين على مستوى عالي من الثقافة اما عن معضم الفنانين المصريين مجرد شرشوحين كما يقول المصريون وتضهر حقيقتهم في برامج الكامرا الخفية او الحوارات الساخنة حتى تسقط أقنعة الفن ويضهر العفن الدي تربو عليه في الحواري الفن المصري انتهى زمنه مع مصطفى فهمي ومريم فخر الدين اما البقية الا من رحم ربي حثالة مستعدون لفعل اي شيء من اجل الجنيه

  • احمد اخريبكي
    الجمعة 26 غشت 2011 - 01:14

    لقد دنستا التلفزة المغربية وانت متبرجة فان الممثل محمد مفتاح رحل في جميع الشاشات العربية يتمسك باخلاقه وسلوكه الحسنة مع جميع الجماهير .اني اكره وجهك عندمااشاهد افلامك

  • عبد المجيد
    الجمعة 9 شتنبر 2011 - 14:05

    و الله يهديكم آ المغاربة واش كاين شي حد تيدي على كلام الشيخات.

  • رفيق
    الأحد 11 شتنبر 2011 - 21:24

    إذا تكلم السفيه فلا تجبه, وكل إناء ينضح بما فيه, وإلهام عبرت خير تعبير عن تخلفها,وأساءت إلى الشعب المصري و إلى نفسها أكثر مما أساءت إلى المغاربة,فلا تؤاخذوا المصريين بما فعلته سفيهة منهم,

  • Moi
    الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:37

    Pour moi , c'est pas important que Mme ou melle Ilhame lit ce recit, mais, le plus important que ce Grand Monsieur "Miftah Mohamed" sache que tout le monde , je dit bien tout le monde sait que cette soit disant Femme! ne vaut même une chevellure de sa barbe ,

  • هبة
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 17:30

    التخلف هو الدي تعيشين فيه و الله يهديك

  • نوال
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 12:23

    رسالة الفن نبيلة يسعى الفنان الخر من ورائها الى زرع الحب والمودة بين الشعوب فاين انت من هذا النبل يا الهام المصريون بريؤون مما تدعينه

  • imad
    الخميس 10 نونبر 2011 - 01:18

    كلنا من اجل منع الهام شهين من دخول الى المغرب

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 12

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال