‫تعليقات الزوار

42
  • بلعيدوفيتش
    الخميس 31 دجنبر 2015 - 23:25

    بنكيران يبيع الوهم و السذج فقط يصدقونه ….

    سياسته سياسة جامع الفنا … بكل ما تحمله الكلمة من معنى …الشعبوية= تحلايقيت …. يبيع القرد و يضحك على اللي شراه … و لهذا هو سر تلك الضحكات و القهقهات ديال بنزيدان …

  • مواطن مغربي
    الخميس 31 دجنبر 2015 - 23:29

    على الحكومة تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

    وكفى من سياسات إفقار الفقير لأغناء الغني.

  • masfiwi
    الخميس 31 دجنبر 2015 - 23:42

    أنا أطالب بشيء واحد وهو ادا خرجت هذه الحكومة بقانون يلغي معاشات البرلمانيين والوزراء من تلقاء نفسها بدون توصية من صاحب الجﻻلة فإني سوف اعتبرها أحسن حكومة في تاريخ المغرب ويهمها مصلحة البﻻد والشعب قبل كل شيء

  • Omar
    الخميس 31 دجنبر 2015 - 23:58

    الحمد الله الذي لا تتم النعم الإ بإذنه توفقت الحكومة المغربية في خريطة البرنامج ذات أولويات برنامج الضخم في اكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم والصحة العامة وتحرير سعر البترول وقيمها على شان تحرير صندوق المقاصة وقيمها بمجموعة من الإصلاحات الديمقراطية بالمغرب اعتراف لم تتمكن من تحقيق جميع المطالب رغم الظروف الصعبة التي مرت فيها من الربيع العربى ّنتمني أن تحصل على رؤساء مجالس المجهودات تدعم التقسيم الجديد

  • Mohammed
    الجمعة 1 يناير 2016 - 00:14

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، -1العدل -2 اصيحى 3- اتعليم ادا كانت هذه اﻷشياء المغرب يكون في تقدم ادا كان يحكم القاضي ونائب وكيل الملك أغلب المشكله من هدا المكان هم مفيا العقار

  • Zimerman
    الجمعة 1 يناير 2016 - 01:12

    Si le gouvernement arrive à régler les problèmes des enseignants-stagiaires beaucoup de marocains vont considérer cet acte comme courageux et vont soutenir le gouvernement N'oubliez pas ce sont plus de 10 mille familles

  • مغربي مقهور
    الجمعة 1 يناير 2016 - 05:07

    المهم اللي استخلصناه من مشاريع حكومة أنها حكومة فاشلة تسعى لترقيع صندوق المقاصة و ميزانية الدولة و مساعدة المرأة الهجالة (يخرج الفلوس من جيبها بهاذ الزيادات و يرجعها ليها و تقول ليه الله يخلف عليك أسي بنكيران…واش المرأة الهجالة وحدها اللي كاتعاني الفقر فالمغرب)و و و… من جيب المواطن ضعيف الدخل بهذه الزيادات الفاشلة التي لن تجني من ورائها يا حكومة المنافقين و الشفارة….. إلا دعاوي عباد الله المقهورة باش سياتكم تكونوا مرتاحين و هانيين و شبعانين سيارات و فيلات و أسفار و جوج فرانك حتى هي.
    مرة مرة كنشوف دوك الفيديوات ديال بن الحفيان من حزب النفاق قبل ما يوصل للحكومة اللي كيشهد فيه أنه غادي يدافع على المواطن المغربي المقهور و غادي… و كذلك كان كي واعدنا أنه عمروا ما غادي يلبس كرافات ولو يدخل الحكومة إلا عند مقابلة الملك ولكن لخبار فراسكم…قال ليك ولات كتعجبو

  • عيسى
    الجمعة 1 يناير 2016 - 07:54

    المهم لم ارى حكومة نزيهة مثلها من قال يوما سيصبح لنا طائرات طبية أن أرى أن المغرب فتحسن كبير وكأنه عاد شد الاستقلال كلشي بدء يعاد إصلاحه من جديد أو هاد شي واضح .والشعب لنتخابها أو الغريب أين هو من الفيديو !!!

  • لم نوفي بالعهود
    الجمعة 1 يناير 2016 - 07:58

    لمن يقول أنه لم يحس بالتغيير ،إننا لمسنا تغيرا كبيرا ، أولا المعيشة طرأ عليها تغيير في أثمنتها نقصت قدرة المواطن الشرائية ب50% من جهة الأمن عدة مصطلحات لم نكن نسمعها من قبل وقد طرق تغيير مهم ظهر التشرميل والإعتدآات بواضحة النهار، السيبة تسيبت، الفساد زاد وعم البر والبحر،إرتفاع عدد الوزراء ودفاع المستشاون والنواب على مصالحهم والتهافت على الريع ،الفساد الأخلاقي وصمت مجلس العلماء، ظهور السطو على ممتلكات الغير بالنهار زيادة عديد القضاة المفسدين ،نزول قرارات وقوانين تضرب المواطن تحت الحزام في معيشته،ماذا سنقول أكثر؟ هذا فيض من غيض حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • سعيد السوسي
    الجمعة 1 يناير 2016 - 09:20

    بكل صدق و بكل موضوعية هذه الحكومة لم يحسب لها اي شئ اللهم كثرة الكلام و قهر المواطن المتوسط و البسيط و التستر على المفسيدين و استنزاف جيوب المواطن لسد ما نهب من مال العام
    اللهم شئ واحد يحسب لها و بكل صدق الا وهو تمرير الملفات العالقة
    اما حذف معاشات البرلمانيين فهو مطلب شعبي و ليس بن كيران من طالب بذالك

  • عنبر بوشعيب فنلندا
    الجمعة 1 يناير 2016 - 09:29

    تمنيت لو ان الحكومة ترسل وفود لاروبا لترى كيف يشتغل أسيادها فنحن في فنلندا البلد لا يتوفر على تروات طبيعية ة لا اي شيئ لكنه يتوفر على حسن التسيير

  • نرجس
    الجمعة 1 يناير 2016 - 11:50

    آش دارو لنا الحكومات السابقة؟ ضياع في ضياع ذل في ذل استغلال قي استغلال عرونا.. احتقار لا كرامة لا والو..
    الحمد لله مع حكومة السيد بنكيران المغربي يسترجع كرامته التي سلبت منه لأكثر من 6 سنة.. أول رئيس حكومة يواجه لوبيات من الفساد الذين يريدون أن يبقى الأمر كما كان منذ الاستقلال، لا يريدون أن يعرف الشعب شيئا عن ثروات البلاد.. لايريدون أن تحسب للسيد بنكيران اصلاحات هامة.. لولا وقوف الملك بجانب السيد بنكيرا لما صرفت اعانات للمطلقات والأرامل.. لكروش لحرام كانوا العبوا مع الحزاب وشي كيميك على شي. اما اليوم وهذا أكبر مكسب جاء به السيد بنكيران على المغاربة الحفاظ عليه وهو أن كروش لحرام تيتحاسبوا.. في عهد هذه الحكومة دخلت السجون القضاة ولكرايديا لكبار… الشعب اخصو افق أكثر.

  • صوت الحق
    الجمعة 1 يناير 2016 - 12:07

    بنكيران ضحك على المغاربة كاملين هذه هي حصيلة حكومة التفقير وتجويع الشعب :p

  • عمر ادالمهور
    الجمعة 1 يناير 2016 - 12:13

    الكل مجمع على ضرورة النهوض بالقطاعين الحيويين الصحة والتعليم في الوقت الذي يتعرضان فيه لمؤامرات شرسة من طرف الحكومة.

  • شيماء التقدم و الاشتراكية
    الجمعة 1 يناير 2016 - 12:14

    العيب ان نلقي اللوم على العدالة و التنمية قائد المرحلة الصوري لتواجد حكومة شرعية اخرى في الضل ، حكومة الخفافيش و امراء الضلام ، حان الوقت لدعم حكومتنا الاسلامية التي تمثل ايديولوجية الشعب لن استغل الفرصة للثناء على الزعيم بنكيران و تعداد ما تحقق، كالرفع من الحد الادنى للاجور و المعاشات، و لا يمكننا الاحتكام لقضية الراتب الابدي للبرلمانيين التي تعرف بفضيحة جوج فرانك، لان المحكمة الدستورية و مجلس العرش غير موجودين، جوج فرانك ابانات فراغات في الدولة، في وقت استشرى فيه عرف ان يراكم الوزير الثروات بل العيب في اخوان بنكيران الدين لم ينتهزوا الفرصة الدهبية ليصبحوا اغنياء، قبل انقضاء العهدة الانتخابية، ليصبح بنكيران و اخوانه من اغنياء المعمورة، انداك الكل سيصفق له و سيهلل، الخطاب المثالي و الفقري الدي يتبناه فخامة رئيسنا عبديلاه، غير منطقي اننا لسنا لصوصا او خونة، الواقع سيدي الرئيس يتطلب غير دالك، اما عن شعارات الرحيل التي اشهرها الشمال في شخص المخزن و امانديس، فساجيبهم بجواب زعيمنا القائد بنكيران،،انا،،عاد جيت،،لاش غا نرحل،،،مالي،،عمرت قرووون،،الله يهديكم،،،،يااالله قلت بسم الله،،

  • ابراهيم
    الجمعة 1 يناير 2016 - 14:00

    امشيو غير لقرى و الجبال و افرقو لناس تما حوايج ديال البرد (احدية,جلالب ..)
    شحال كاع غادي تقام عليهم .مقابلين غير صناديق و التقاعد ديالهوم………..الى متى و اقيلا غادي نشوفو الصيف العربي.

  • ع العلوي
    الجمعة 1 يناير 2016 - 14:25

    خاص اولا تكون الحرية بمعناها ومفهومها الكبير — الديمقراطية —- و الوساواة.
    واش يا عباد الله واحد مسؤول في الصندوق المغربي للتقاعد يربح 25 مليون سنتيما شهريا ماشي لحماق هدا بعينه. ويقولون السخانة ضربات هدا الصندوق.
    واحد ثاني يربح 54 مليون سنتيما شهريا كولشي عارف شكون!!!!!!!!!!و زيد وزيد………. المنكرهدا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.

  • انشر ففط
    الجمعة 1 يناير 2016 - 14:25

    أنا على يقين بأن تحسن الاوضاع بالمغرب رهين برفع يد المخزن الصليطة من على كاهل آلشعب الأصيل , حتى يسترد كرامته و جميع مؤسساته وعلى رأسها العدالة المستقلة تحاسب كل ذى صلطة مهما كان شأنه

  • مواطن
    الجمعة 1 يناير 2016 - 14:58

    السلام عليكم
    انا مع التعليق التاني في الربورتاج
    الحكومة لا تحكم فالحكم بيدي حكومة الضل (لمخزن)،حتى لو استوردنا حكومة المانيا او السويد فلن تستطيع تغيير واقعنا المرير بوجود مافيا المخزن التي تتحكم في كل شيء.
    ولكم في اقتصاد الريع عبرة ،الدي يفوت على الشعب اكثر من 20 مليار درهم سنويا اي 2000 مليار سنتيم سنويا حسب رقم مجلس المنافسة ،انها مافيا ميقدر عليها لا بنكيران ولا الملك نفسه
    التغييى لن ننعم به مادامت هده الكاءنات موجودة

  • كوثر
    الجمعة 1 يناير 2016 - 15:55

    رئيس فريق "البام" بمجلس المستشارين، في تصريح لـLe360، إن الحزب منكب على صياغة مقترح قانون، الذي يرمي إلى إلغاء النظام الحالي لمعاشات البرلمانيين ومساهمات الدولة فيه، مؤكدا أنه من غير "المقبول" حصول البرلمانيين على تقاعدهم وهم لم يصلوا بعد سن التقاعد، مردفا "نريد القطع نهائيا مع هذا الريع".

    وأضاف المتحدث، فريق الأصالة والمعاصرة، يقترح خلق نظام بديل لمعاشات للبرلمانيين، بمساهمات اختيارية لنواب الأمة "دون أن دعمه الدولة بأي أقساط".

    وكانت معاشات البرلمانيين قد اثارت ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد تصريحات الوزيرة المكلفة بالماء شرفات أفيلال، التي وصفت المعاشات بـ"جوج فرانك".

  • محمد رحال
    الجمعة 1 يناير 2016 - 16:53

    مجمل القول أن حصيلة السي بن كيران، مقارنة بالامكانيات التقدمية التي يتيحها دستور 2011، ظلت باهتة إن لم نقل جبانة من ذاتيتها، تخشى من الخوض في كل بادرة إصلاحية ينتظرها المواطن، وذلك باعتراف صريح منه. فهو لا يستطيع تحمل أية مسؤولية تنفيذية وكل ما هنالك فهو يعد نفسه لا شيء وإنما مجرد مقترح في ينتظار تدخل جلالة الملك ليعينه في كل مرة .. وهكذا بهذه الشماعة ضاعت كثير من المصالح الاجتماعية التي طالما انتظرها المواطن البسيط وعلى رأسها كمثل مصيبة الضريبة على السيارات القديمة التي تبلغ بدون حياء 3000 درهم مقارنة مع دول الجوار فرنسا الجزائر..ووو …

  • jannat
    السبت 2 يناير 2016 - 01:17

    بسم الله الرحمن الرحيم ،كما قيل لا يغير الله ما بقوم حثى يغير ما بأنفسهم، في المغرب تثم الإصلاحات من الظاهر فقط ويبقى الباطن يعلمه إلا الله ،حثى يقال أن المغرب دولة متقدمه .يوم يصبح المواطن المغربي يتعامل مع اخيه كإنسان ،يوم تنقرض الأميه ،يوم يصلح التعليم ،يوم تصلح الصحة،يوم تعطى المهام للمواطن المناسب في المكان المناسب،يوم ويوم……….أنشري هسبرس

  • فاطمة جواد
    السبت 2 يناير 2016 - 02:07

    الى الحكومة تعبنا من انتضار الحلول الترقعية لدوي الاعاقة نريد حلول سريعة وجدية لا مجرد وهم وحقن الموت البطيء متل صندوق التماسك الاجتماعي للمشاريع وهو مجرد انتضار وهدر للوقت لا الجاءع والفقير كترت انتضارات انهكت ضهره وتعب في ضل زيادات والحكرة اد طلب مني المس ان ادي على كرسي المتحرك في طاكسي واضررت الى ركوب طوبيس الله يجازي بالخير الشباب لي هزوني ولكن الى متى انا لم اخرج الا مضطرة الى طبيب وتوفيت الف مرة من داخلي لان التهميش لحقني من كل اتجاهات ايتها الحكومة طبقي القوانين ولا تجعلي الحقوق حبر على ورق فانتم تقتلوننا قي اليوم الف مرة تعبنا واتم مسؤولون
    اينكم ايها المطالبون بالحقوق عيشو عن قرب معانات اسبوع واحد بكرسي متحرك وبدون عمل بدون معيل واقتسموالمعانات مع اسر فيها اكتر من فرد بكرسي متحرك ويعاني مضاعفات صحية فرض عليه المرض والمجتمع المضاهر الكادبة وحكومة حلولها بطيءة

  • مغربي
    السبت 2 يناير 2016 - 03:26

    إلى المعلق رقم 1
    بن كيران يبيع القرد و يضحك على من اشتراه كما يقول المثل المغربي

  • منجزات و آمال ...
    السبت 2 يناير 2016 - 08:56

    من خطاب الحسن الثاني ( 8 يوليوز 1999) أياما قبل وفاته :
    "أولا : يجب أن نستثمر في البناء الاجتماعي الكريم الذي لا يجعل الإبن أو البنت يكبر في جو من عدم الرضى عن مسكنه وعن جواره وعن بيئته، يجب أن نستثمر إذن في السكن.. السكن اللائق والكريم.
    ثانيـا : فك عزلة العالم القروي ببناء الطرق الثلاثية وتوفير الماء الشروب.
    وثالثـا: إعطاء الأولوية، كما كان ذلك من ذي قبل للري والسدود.
    ورابعا : النظر في خلق شبكة قوية للصيد البحري، تمكن أولئك الذين يصطادون في الشواطئ أو غير بعيد عن الشواطئ أن يكونوا سلسلة من المدن الساحلية.
    خامسا: بناء الطرق السيارة، تلك الطرق التي هي بمثابة الشرايين للجسد، وهلم جرا.
    سوف ترى . شعبي العزيز، بلدك يهتز طربا وعملا وبناء وتشيدا وافتخارا وآمالا وسوف ترى العاطلين مشتغلين، وسوف ترى الأعمال والأوراش والمال مثل الماء يجري من هنا إلى هناك.
    وسوف نرى إنشاء الله- شعبي العزيز- في أقرب وقت ممكن الدنيا بألوان أخرى، وسوف تتسع الآفاق أمامنا إتساعا يليق بماضينا ويطابق مطامحنا، وسوف نطمئن على فلذات أكبادنا وعلى الأجيال الصاعدة".

  • محمد
    السبت 2 يناير 2016 - 09:41

    ماذا ننتظر من حكومة بوكو كلام
    تعميق ازمة البطالة
    تمرير قرارات خطيرة تستهدف المواطن الفقير (التقاعد ،المرسومين ،الزيادات….
    قمع الاساتذة المتدربوب

  • هم وقراراتهم بعيدون عنا
    السبت 2 يناير 2016 - 10:13

    لاحظوا جيدا، ان جل ما يزعم انهم حققوه لا يوجد في برنامج اي حزب مكون لهده الحكومة الهجينة (لكونها تتناقض مع الفكر السياسي الدي يقضي بتحالف اليسار فيما بينهم حصرا واليمين فيما بينهم حصرا)، وان جل ما وعدونا به لم ولن يستطيعوا تنفيده ابدا. لان المغرب فيه جل الاحزاب لا تاتي من القاعدة وبالتالي فان القرارات لا تتناسب مع انتظارات الشعب. ومن اهم الاسباب هو اننا نتيق في وعود الاحزاب و هم لا و لن ينفدوها اطلاقا

  • كمال
    السبت 2 يناير 2016 - 11:34

    هذه الحكومة واجهة أمامية لحكومة الظل

  • nada
    السبت 2 يناير 2016 - 12:26

    كيف وزير يتقاضى 70000 الف درهم بالشهر ان يحس بمواطن يتقاضي 2300 درهم للشهر يجب هو كدلك اخد 2300 درهم بالشهر لكي يشعر بهموم الشعب ودايما زيادة فى الكهرباء والماء انا هلا ادا اردنا السفر يطلب فيزا والجواب الرفض يجب سن فانون لهدا الموضوع لي الدي يريد السفر لترفيه مستحيل لازم نضل محبوسين بهدا البلد حتى اسبوع لا نستطيع المغرب احلى بلد في العالم ونشكر قوة الا من الدين لا ينامون من اجل سلامة المجتمع بس نتمنى من وزير الصحة الدهاب للمستشفيات العمومية الناس ياتون من مدن ريفية بعيدة لاجراء فحص الجواب الاجهزة لا تعمل السنة كلها لا تعمل ادا دهبت للمستعجلات يجب المعاملة مع حارس الامن لكى يوفر لك الطبيب ب 50 درهم اتمنى من كل في هدا البلد الجميل ان يشتغل بضمير ويفكر في انه غدا سوف يموت ولن ياخد معه لا سيارات ولا اي شيء معه سوى اعماله

  • wald ch33b
    السبت 2 يناير 2016 - 12:30

    خلاصة القول هذه الحكومة تريد الإصلاح ولاااااااااكن على حساب الفقراء ….الله سمح ليهم

  • أزغوذ
    السبت 2 يناير 2016 - 13:58

    اسمحوا لي أنا لا أرى اية حكومة في المغرب مجرد إسم على ورق من يحكم كل المغاربة يعرفهم اشكون مكاين لدستور و لا هم يحزنون الحومة عبارة عن شيفون كيمساح الشعب يدو فيها و كدلك الحكومة الحقيقية حتى هي تمسح يدها فيما يسمى بالحكومة و لاكن العيب في رئيس الحكومة لمبغاشي ايصراح بالواقع الدي يعيشه المغرب أو يعلن انسحابه لكان افضل له لأن افنتخابات القادمة محسومة من الآن و لن تعود هده الحكومة أبدا كيف يعقل أن أغلبية الشعب يطالبون بإلغاء معاشات مزورة و منهوبة من أموال الشعب و لا و لم يستجاب لنداء الشعب عار ثم عار الإصلاحات كالدرج يجب أن تنقى و تطهر من الفوق و ليس العكس و لكم واسع النظر

  • loubna tanjawiya
    السبت 2 يناير 2016 - 14:46

    بعد أيام فقط من خرجته غير المحسوبة التي جرّت عليه الكثير من الغضب حتى داخل الحركة التي ينتمي إليها، حين وصف الزاوية البودشيشية بـ”بويا عمر الثاني” وطقوسها بالأوهام والخرافات، عاد امحمد الهلالي، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، ليشنّ هجوما لاذعا -عبر تدوينة فيسبوكية- على المطالبين بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء واصفا إياهم بـ”البّانديين العدمييون”!..

    وجاء في تدوينة الهلالي على موقع “فيسبوك”: ”حركة المطالبة بإلغاء معاشات المنتخبين فقط حركة شعبوية للمزايدةK أشعلها البّانديون وفعّلها العدميون وسقط في نقاء رمزيتها الطيبون والمخلصون وسيقطف ثمارها المتحكمون”.

    وتأتي هذه التدوينة المثيرة، والتي ستجر كثيرا من المتاعب على الهلالي، في الوقت الذي تعالت فيه العديد من الأصوات التي تطالب بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء، وهي الحملة التي أطلقها العديد من النشطاء والجمعويين ولاقت صدى واسعا داخل مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد التصريحات التي أدلت بها الوزيرة شرفات أفيلال، والتي وصفت هذه المعاشات بـ”جُوج فرانكْ”

  • alaoui med
    السبت 2 يناير 2016 - 14:55

    سواء يغير المغرب الوزيرة أو يبقي عليها أو يرفع راتبها إلى 3 فرانك أو يحرمها من المعاش هذا لن يحل مشاكل المغرب , لو يوقف النظام المغربي معاش الوزيرة المغربية والذي لن يساوي عجز 41 مليار دولار , سيحاول الصادق إقناعكم بالإهتمام بزوج فرانك المغربية على أساس إيهامكم أن تتعاملو مع حل مشكلة إنعدام حقوق الإنسان وتحكم الديكتاتورية في الديمقراطية ومشكلة حق تقرير المصير وتصفية الإستعمار الذي يخلط في المبادئ بإعتماده سياسة تصفية المصير وتقرير الإستعمار ضد شعب المغرب – آشنو هذا وعلى الخصوص أن السنة هي 2016 وليس

  • استاذ
    السبت 2 يناير 2016 - 15:34

    احسن ما حققته الحكومة الحالية هو الزيادة الصاروخية في كل شيئ الاّ الاجور فهي لم تتحرك من مكانها منذ سنوات ، ووضع العصى في عجلة التوضيف وفي حياة الطبقة المتوسطة والفقيرة بشكل عام و اتمنى ان يعفو الله عن المغرب في القريب العاجل لاننا نحب وطننا

  • مغربي
    السبت 2 يناير 2016 - 15:46

    لا ابن كيران ولا ابن فيران…لم تكن ولن تكون في المغرب حكومة ما دامت لدينا حكومة دائمة ألا وهي الحكومة الملكية…

  • la honte
    السبت 2 يناير 2016 - 16:09

    بن كيران يبيع القرد و يضحك على من اشتراه كما يقول المثل المغربي

  • achdak
    السبت 2 يناير 2016 - 17:08

    l essetiel est dit c est au devoir des responsables de comprendre cette interviews qu'ils ont tord et qu ils sont responsable de cette crise et de ce deficitede la caisse de retraite ……..ect

  • 2020
    السبت 2 يناير 2016 - 20:38

    أظن لو سمح للمتدخل الثاني المتابعة لتضح كل شيئ

  • مواطن
    السبت 2 يناير 2016 - 20:55

    سوف تاتي حكومة وتذهب هذه الحكومة كل شيء تحت مظلة صاحب الجلالة

  • said
    السبت 2 يناير 2016 - 21:34

    الاصلاح الذي يسجله التاريخ لهذه الحكومة هو خفض اسعار الدواء اما الباقي فشل في فشل خاصة في المجال الاجتماعي عدا الارامل والتغطية الصحية للطلبة وهذا بمثابة نقطة في بحر كما يسجل عليها التاريخ ان غلاء المعيشة حطم الرقم القياسي مع باقي الحكومات السابقة كانت هناك اصلاحات ولكن على حساب المواطن البسيط اتمنى ان لا تعود هذه الحكومة مرة اخرى للحكم

  • kamal-almania
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:27

    عندي طلب بسيط سيحل كثير من المشاكل بإدن الله. وفرو للشباب عمل وسكن لكي يتزوج. والله انه مطلب بسيط. الشباب لا يريدون لا فيلا ولا سيارة فارهة ولا عمل كوزير…. أغلب الشباب يريدون "السترة" فقط.
    طبقوها وسترو كيف أن الجريمة ستقل.. الزنى سيقل.. السرقة ستقل.. التعاطي للمخدرات سيقل……إلخ. حينها سيكون إستقرار نفسي عند الشاب وتكون له أسرة يحفضها ويخاف عليها وبالتالي يكون عنصر بناء في المجتمع وليس معول هدم كما نراه اليوم. قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) رواه الترمذي وقال أيضاً: { يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء } الرسول ص يركز على الأسرة لأنها اساس المجتمع ولأن كل شاب هدفه تكوين أسرة والعيش الكريم. فإن حسنت أسرته وحياته أعطى للمجتمع الكثير وإن تم اهماله كان عنصر هدم. والله أعلم

  • lazar500
    الإثنين 4 يناير 2016 - 13:41

    هدا الحكومة 0000الفقراء صوتوا عليه بنسبة/99 وخدلتهم …لن اصوت علي العدالة والتنمية. ..الزيادات في كل شئ …حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم….

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات