‫تعليقات الزوار

69
  • mehdi
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:14

    600 الف واحد على واحدة علاش حيت ماشي مغربية كون كانت مغربية كون خليتوها ماتت .

  • brahim
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:16

    ياريت اديرو هكدا لولاد البلاد…..

  • lLe Roi
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:21

    يعني هدي تعتقوها واللي جالسة توجع ست ساعات وصط البلاد ماكاين اللي يتحرك هادي ماشيين خمسن كيلومتر وصط البحر باش تعتقوها وكلنا عليكم الله اللع ياخد فيكم الحق على هاد العنصرية اللي معيشينها لينا فبلادنا أنا نتمنى ليكم الإستعمار من جديد باش يصلحكم فرنسا عندها حق تعاملنا كيف بغات حيت سياسة بلادنا ماصافياش حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ناس من الشعب تموت وناس تجريو وتجندو ناس تمشي تعتقها ليك الله يا بلادي جيتي بين يدين تعرف غير المصحة أنشري با هسبريس الشعب

  • باعمراني
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:27

    وأين التغطية الاعلامية لفاطمات وعائشات وخديجات وو ولدن على الأرصفة وفي الشوارع وحتى الحافلات؟ منهن من أسعفن على ظهور حمير وتحية للحمار الذي يوفر ما لايوفره بن كيران ووزيره في الصحة لإسعاف المواطنين.

  • amine wakili
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:27

    الجنسية الألمانية شفعت لها ،والمغربيات يمتن في زاكورة وفي البوادي النائية. هل دمهم أغلى من دمنا؟

  • hamid
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:30

    السواح تتنقدهوم وخوتكوم يموتو في سبيطارات،المغربي ما عندو قيمة حتى في بلادو.

  • tarik
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:34

    عمل انساني رائع bravoooo maroc

  • lahsen
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:35

    اين الدرك الملكي حينما استشهد 46واحدمن اخاننا في تيشكا?اين هي هليكوبتر لا الاه الا الله كل شئ مسخر لهم.

  • مغربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:40

    كنحلم شي نهار نحسو فيه بأ ننا عندنا قيمة بحال البرانيين .

  • fahd
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:41

    مزيان الى كان هد اشي كانفتخروا به او هاد الامكانيات متاحة والعمل النبيل بش يشوفوه الناس في الاعلام ولكن هاد الشي خصوا يكون ديما عندنا حتى معا اولاد بلادنا او شعبنا .

  • محمد ج
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:43

    تشجيع
    و من أحياها فكأنما أحيى الناس جميعا

  • MASINAZUL
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:44

    ان كان الامر يتعلق بأجنبي فانتم توظفون المروحيات و حتى الطائرات من اجل انقاذه اما اذا تعلق بمغربي من المغرب العميق فقد يرمى به امام المستعجلات دون ان يجد ادنى رعاية طبية حتى و ان كانت حالته خطيرة و هذا عشته انا مع والدي حيث اصيب بارتفاع الضغط وحملته على وجه السرعة الى مستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية وهناك عشت اطوارا من الاستخفاف و التكبر من طرف اطباء هذا الاسطبل عفوا المستشفى حتى كدت ان اصاب انا ايضا بنفس المرض
    هذا يقول لك السكانير خاسر والاخر يقول لك الطبيب المختص لم يحضر بعد وطبيب اخر يقول لي ديه لكلينك حسن و::::::

  • adil
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:45

    some of us may say if he/she was moroccan no chance, u never know be positive ,

  • بلاد الحكرة
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:46

    شحال من مرا كتموت وهي كاتولد فوسط الجبال وشكون ساقلها الخبار لكن حنا كيطحلنا طونسيون في هاد البلاد عشرة مرات في النهار هدي اجنبية جايبين اليكوبطير و طبيب و اومبولونس صفرة و محصة خاصة شوفو و سمعو اولاد بلادي بلادي عزيزة ولكن( اهلها) دلوني اش جايبانل هاد السياحة غير المسخ و الامراض و الكوارث

  • 177 الدرك الملكي في خدمتكم
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:47

    لقد تم بالأحرى تخصيص مروحيتين : واحدة للإغاثة وواحدة للتصوير … كل هذا يؤشر بشكل واضح على تعفن عقلية المسؤوين ، فعوض أن يخصصوا هذه المروحيات المتقادمة من صنف " بوما " لإغاثة المغاربة الذين يموتون كل يوم بسبب للإهمال ، يخصصون مروحية إضافية لتصوير عملية تعد من العمليات اليومية الروتينية في دول ما وراء البحار .
    أذكر عندما وقوفنا عند حادثة سير – نحمد الله أنها كانت خفيفة – عندما ظل هاتف الوقاية المدنية يرن لثلاث مرات دون مجيب ، قبل أن نقرر الاتصال بالدرك الملكي ، فلم يستطع الهاتف الربط بالشبكة وكأن الرقم غير موجود .
    لكل هذا أطالب من هؤلاء الذين يطلعونا على مشاهد تافهة المضمون ، أن يحترموا عقلية المغاربة قليلا ، فهذه المشاهد لن تؤدي أي دور سوى أنها قد تخلق ردود فعل ساخطة بل وعنيفة ضد الدولة .

  • hicham paris
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:50

    ا لله إهديكم يا المغاربة ، حيث أوروبيا نوادتو حايحا ، مزيان هدا واجب ؛ولاكن خوتكم الي كايتلاحو ف الكولوارات ف الصبيطارات ماشي مشكل هادوك إمشيو إكمدو أولا إزورو. يقول ابن تيمية "إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة .الله إرجعنا.

  • شيباني قبل الأوان
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:50

    قد يظن البعض بأن ما جاء في هذا الخبر هو الحقيقة كاملة او بعض الحقيقة.
    مع أن الذي تدخل في إنقاذ حياة هذه السيدة هو شركة التأمين الأجنبية.
    و تدخل مروحيات الدرك لم يكن لوجه الله او لوجه الإنسان، لأنه من المعروف أن المخلوقات البشرية المغربية لا تحظي بهذا الإهتمام الذي ليس إلا من حظ الأجانب وحدهم. وهذه هي الحقيقة التي يعرفها كل مغربي مغربي. فكم يمر من يوم و لا نسمع أو نشهد فيه حياة ضحايا الفيضانات و ضحايا الحرائق و كذا حوادث السير يتركون للموت البطيء وعلى مرأى و مسمع او بمقربة من الدرك والشرطة و المستشفيات.
    لكم الله يا أحرار المغرب!!

  • abdouuu
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:51

    ذكرتني هذه الحالة بالسيدة رقية التي جرفها النهر حينما كانت تغسل الملابس وتم إنقادها وكذالك رابحة التي تعثر بها الحمار وهي في طريقها إلى السوق فسقطت من فوقه فتم إنقادها هي والحمار وكذالك أمي صفية عندما عضها كلب الحاج هاشم تذخلت الهيلوكوبتير بأقصى صرعة خاصة عندما علمو بأن الكلب مسعور.فشكرا لذرك الملكي فتذخلاته أنقدت الآلاف في شتى أنحاء المغرب .

  • مغربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:56

    بالطبع ستكون هناك ضجة كما هو الحال عندما ينقدون المهاجرين السريين المغاربة.
    المغربي يعتبر نفسه رخيسا بالرغم من ان الله عززه بالاسلام.

  • Akram
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:57

    Si c'etait un marocain ? ils allaient faire la même chose ?

  • beaumat
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:59

    الأمن المغربي هو الجهاز الوحيد الدي أحترمه في المغرب لكفائته العالية شكرا الدرك الملكي حقا قمتم بالواجب على أحسن وجه وشرفتمونا ورفعتم رأسنا عاليا

  • Abdellah
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:10

    il faut penser à arrêter ce genre de publicité, comme quoi, regardez, on fait notre boulot, il faut le faire c'est pas un plaisir de votre part

  • مهاجر
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:11

    هذا عمل إنساني رائع ، ونفتخر به كمغاربة ،لكن هل يعامل المواطن المغربي بالمثل؟ لمرأة لي مات حاملة بزاكورة لماذا لم ترسل إليها مروحية ؟أو لأنها إنسان من الدرجة الثالثة ؟عار عليكم هذا التعامل في حق أبنا ء جلدتكم . الله ياخد الحق ولينا مكانسواو والو فمجتع طغات عليه المادة أو لوجوه.

  • لا داعي للتعليق
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:14

    سائحة المانية …… لا داعي للتعليق كلنا,,, اي جميع المغاربة عايقين بكم .

  • kalimat 7a9
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:15

    سؤال واحد فقط
    لو كان انسانا مغربيا هل كان الدرك الملكي سيقوم بنفس الاهتمام
    الذي قام به مع هذه السيدة الاجنبية ???????
    ساترك لكم الجواب

  • PureMinded
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:22

    شكرا للدرك الملكي على البروباغاندا المعهودة، انقاذ الاجانب على بعد 50 كيلومتر من السواحل و ترك الحوامل يموتون في عمق البلد.

    بلادي بلاد.

  • محمد
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:22

    استجابة إنسانية عظيمة تثلج الصدر .. يا ريت لو كان التعامل نفسه مع بسطاء هذا الوطن الذين يعانون، يتألمون، ثم يموتون في صمت بعيدا عن مرواح حوامات الدرك و سيارات الإسعاف…

  • Ice age
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:35

    Blood pressure only !! She has to take medicine that's all how abouth moroccan I know the village with 20.000poeple in khemisset maaziz they don't have even ambulance if there is case of umergency they have to wakup neighbour and friends and family asking for help to go to 40km to find terrible hospital with hungry and bad face from the doctor and nurses so I think the best solution to find Eu.or US passport first if we. Won't Helicopter to come…??

  • smail
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:37

    bravo la gendarmerie royal bon geste

  • bilal
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:52

    Ca c'est un bon geste mais c'est bien domage qu.on voit ces trucs seulemet lorsqu'il s'agit d'un europeene;
    Ca fait vraiment mal au coeur lorsque un marocaine tombe dans le meme cas ou encore pire (surtout dans le cas d.un accident ou d'un accouchement) et a l.appelle du l'ambilance ou du police ces dernier se demande toujours s'il ya un deces-kayen el mout- (sachant que la majorite des marocaine ne connait meme pas le numero de l'ambulance ou du police)
    je me demande toujours pourquoi les moyens des telecommunications ne font jamais des annonces des numero en besoin dans la vie quotidienne;(police, pompier, ambulance, hopitaux,…………..)

  • citoyenne
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:54

    Salam
    C'est bien de faire comme ce geste tout au long de l.'année et à travers tout le Maroc. Exemple: Aller chercher les malades ou les femmes enceintes qui vivent dans les régions lointaines et qui veulent accoucher et les déposer dans des hôpitaux et prendre soins d'elles Combien de femmes meurent pendant l'accouchement parce qu'elles ne trouvent pas l'aide et les conditions favorables pour accoucher. Aider nos citoyens aussi pas juste les étrangers
    publiez SVP wa Salam

  • schröder
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:01

    طائراتكم و مروحياتكم يشتغلن فقط لخدمة الألمان و الفرنسيين و الكفار,أما المسلمون و المسلمات فليموتوا أمام أبواب المستشفيات,هذا هو الوهن و الذل الذي وعد به رسول الله .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن .

  • rabii
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:05

    Bonjour
    les citoyens marocains sont des êtres humains de la dernière degret on leurs offre même pas une ambulance lors d'une accident grave et lorsqu'ils sont entre la vie et la mort , ils doivent patienter que l'ambulance vient de centaine de kilomètres , par exemple pour accident à tichka l'ambulance vient de marrakech ou ouarzazate , et pour les étrangers pour un problème de tension on réserve deux hélicos une pour la femme et l'autre pour le cameraman , c'est bizard cette bled , et en plus pourquoi cette propagande c'est leurs travail peut être qu'ils sont pas habitué à exercer leurs travail chaque jours comme ça,
    merci hespress de publier !!

  • SOS
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:08

    السيدة راه عندها لاسورانس ديالها ،كولشي المصاريف غدي تخلصهوم الشركة ديالها. أما حنا راه غادين غير بالبركة.

  • mohamed
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:14

    مشحال من مغرابية ماتت على باب مشتشفى,احشمو على حالكم.

  • امين
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:14

    سؤالي الى الدرك الملكي بمهدية اتصل بهم احد الصيادة ليخبرهم انه راى جتة ميت في راس المون لكن ساعة عاد جاو واختفت الجتة من جديد لكثرة الامواج ما الفرق

  • abdelkader
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:36

    اقول لهؤلاء النقاد الذين لديهم نقد سلبي ازاء دخول الدرك المغربي لتنقيد السيدة الالمانية من مرضها فى البحر الذي كان خطيرا فى ذلك الاوان ان الروح واحد ليس فية اجنبيا ولا مغربيا كلنا بشر نريد الرحمة والاغاثة من اي طرف كان. هل تعرف ايها الانسان بان عدد كبير من اخانك واخواتك المغاربة ينقذون فى اروبا ليلا ونهارا من خطورات مرضهم . اذن يجب عليك ان تحمد الله بان البشر كله سواء الا الذين طغو وليس لديهم اي عقيدة. يريدون الا لانفسهم والله يحفظنا منهم شكرا للوقاية المغربية على ادخالها فى هذه الاوقات الصعبة للمريض. اما من ناحية اخرى نطلب المسؤولين المغاربى فى ميان الصحة ان لا تفرق بين هذا وذاك. وشكرا .

  • كريندا
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:43

    هدي هيا خيرنا كيديه غيرنا اللهم هدا منكر

  • bourit said
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:46

    هدا هو الواقع المر الدي يعيشه كل المغاربة,غرباء في هده الارض لاننا فقراء;ومن فقرنا ?.والله ان اصحاب الحال المسلط على رقابنا,لو وجدوا فرصة تسمح لهم بابادتنا وتبديلنا بشعب اصفر او ازعر لفعلوا لانهم مجرمون ,فهؤلاء الاوغاد من سمح للاطباء والممرضين والشيوخ والقياد الجهلة وكل من اهديت واعطيت له المسؤولية يعامل الشعب كدبابة ينششها بيده لتدهب بعيدا ,لانه شعب اردوه ان يكون فقيرا ضعيفا وجاهلا بحقه حتى يتسنى لهم الافتراس بلا قيود .ليس المرة الاولى الدي نرى هدا المنضر الغريب وكان الامر في بلد متقدم,وهو تناقد فاضح للواقع المزري الدي يعيشه المغاربة.يكذبون و ينافقون من اجل المال والدنيا التي هي ادنى من الدنيئة التي يحبونها والعاجلة التي يعبدونها.ولي قصص ماثرة في بلدي يندى لها الجبين ابتداءا من الشويش الى ارشيويش الى الخنافيش الكبار: الله يرحلهم علينا ونعود بالله منهم!..

  • DRISS
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:47

    انظروا يا إخواني المغاربة كيف يعامل الدكتور هده الأجنبية.إنه يعاملها أكثر من أمه يعاملهابكل حفاوة ولباقة ومحبة مبالغ فيها. فلو كانت بنت وطنه والله لعاملها بكل استعلاء وتكبر وربما يشيح وجهه عليها إن كانت فقيرة.فما أكثركم نفاقا يا مغاربة مع الأجنبيين خصوصا الأروبيين والأمريكيين. فمازلتم تحسبونهم الأسياد وأنتم العبيد.

  • brahim
    الإثنين 27 ماي 2013 - 03:52

    je suis d'accord avec tous ses commentaires mais il ne faut pas oublier la dernière fois ou la gendarmerie royale a aidé des pecheurs en atlantique en plus le droit internationale et notre religion nous obligent de sauver toute etre humaine en etat de danger

  • تاوجطاتي أصيل
    الإثنين 27 ماي 2013 - 03:57

    والله العظيم ولا أحتاج إلى قسم ليلة أمس صادفت في طريقي مسنة مصابة بألم شديد في الشارع وأهلها يبحثون عن طاكسي صغير لعدم وجود سيارة الإسعاف،ربما كانت في نزهة ! ، لا تستغربوا ، الأكثر غرابة هو أننا لما وصلنا للمستشفى لم نجد ولو ممرضا في ( المستعجلات) وجدنا فقط الحارس،ثم أًًُخبًِرنا أن الطبيب أو بالأحرى الممرض لم يسبق له أن قام ولو ليلة واحدة بالديمومة رغم الشكايات المتكررة ضد المدعو ً"لمجلد" هل من مسؤولين ؟ هل ممن يتشدق بالسهر على مصلحة المواطنين؟ كفاكم جبنا، كفاكم تقاعسا ، بل كفاكم مهزلة يا سكان عين تاوجطات ،استيقظوا من سباتكم العميق ، اضربوا بيد من حديد كل فاسد

  • Mounir
    الإثنين 27 ماي 2013 - 05:39

    Je pense juste il voir un petit peu du bon cote, La Damme a probablement une bonne assurance et tout ce transport n’est pas gratuit, il est facturé à l’assurance du paquebot ou la Damme. c’est un moyen de rentabilise un peut l’investissement de cette hélicoptère, et faire un peu de publicité pour le Maroc parce les milliers personne a bord du paquebot garderont une bonne image du Maroc.

  • HAJE KIFAH
    الإثنين 27 ماي 2013 - 06:21

    الله يعطينا وجهكم لمغاربة يموتو فطريق سبيتار حيت جاي على رجليه وخا فيه لموت ميتحركوش بش ينقده او لبراني هلكبتير ؟!!!! الله يجعلنا برنيين فبلادنا هدا مكان

  • LADY VOW
    الإثنين 27 ماي 2013 - 08:45

    دعيتكم لله فهد الصباح كل ما كنشوف مثل هد التدحل لانقاد ارواح الاجانب كنزيد نكره هد البلاد يعني واحده عندها هبوط كتجيبولها هيليكوبتر و السيدات المساكين الي فالجبال والمناطق النائيه مساكين عندهم خروج الروح و حتى1ماكيديها فيهم ها لي كيرميوه خارج المستشفى حتى كيموت متشرد ها لي كتولد فالتاكسي او باب المستشفى او كتموت حيت مالقاتش الطبيب مسالي ليها او جا يدير خدمتو كيكلف السطاجيرات يتعلمو الحسانا فريوس اليتامى حتى كيموت ال1 عاد كاقلبو على سبب او شماعه تلسقو فيها اخلالكم بوضيفتكم و واجبكم فين هد الهيليكوبتر مني كيتفقد شي بحار ؟ولا حيت هد الناس عندها فلوس و مخلصه سفرية كروز خفتو يشوهوكم يعني لو كان طلب استغاته من مغاربه غديرو هد التدخل حسبنا الله و نعم الوكيل عمرو غير انابيب الغاز بالاكسجين راه الناس كتموت مخنوقه منيكيطلبو اسعاف مكيلقاوش والو وعمرو سيارات الاطفاء بالمياه حيت شحال من 1مات بسبب تدخل الاطفاء و كيلقاو سيارات الاطفاء مافيهاش مياه وبزاف ما يتقال كينطبق عليكم المثل القائل كيخلي باب دارو موسخه و كيمشي يشطب ابواب المساجد و الناس سبحان الله

  • نجاة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 09:27

    واووووووووووو على نفاق في هاد القوم!
    هادشي مالكم ما درتوه على محمد امين اللي خليتوه مرمي في السبيطار بين الحياة و الموت يتسنى المحسنين تايجمعو ليه فلوس الطائرة الخاصة وماكانش شغلكم يموت و لا يعيش !!هادي حيت المانية مشيتو تجريوتنقدوها اما كون كانت مغربية كون رماوها مالين الباطو ياكلها الحوت
    انا لا اعارض الانقاد بكل السبل المتاحة فهذا واجب و لكن ما يحز قي نفسي هو التمييز و تبخيس الروح المغربية التي تزهق ظلما و اهمالا

  • abdellatif
    الإثنين 27 ماي 2013 - 09:38

    هذا عمل انساني رائع .حتى الدرك الا سباني انقد امراة مغربية كانت على متن باخرة قادمة من طنجة متجهة الى ايطاليا.فاجائتها ازمة في الزائدة.وانقدوها وحملوا كذلك معها زوجها.الانسانية ليس لها حدود.

  • bouhaja
    الإثنين 27 ماي 2013 - 09:44

    salam alaikoum,was ist loooooos,ich bin auch Marokkaner und ich wohne in Deutschland,das ist doch normal wenn ich oder meine Familien kranke das wird auch mit Krankenwagen oder hochschraüber abghollen und zum Krankenhaus bringen,oder jede auslander in Deutschland wird der Behandlung gleisch genau wie wie deutsche. Allah yehdi all3ibad,ou safi ,

  • yassine
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:10

    هادالشى مزيان.. برافو .. ولكن راه خاصو يكون لكل الناس ماشي غير باش نتصورو عند البراني
    وثم …هادشي في المانيا كيديروه حتى الحيوانات ماشي غير لبنادم
    وثم…عندهم بحال البراني بحال ولد البلاد

  • lotfi
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:42

    c'est honteux ,les marocaines qui accouchent dans la montagne n'ont pas droit a une intervention pareils cette tourist allemande a eu meme droit a un deplacement de la television marocain blad lhagra whats the ****

  • ismail/deutschland
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:56

    نتمنى من المغرب يكون بحال البلاد الألمانية، حيت عندها المساواة المطلقة لاتفرق بين من هو ألماني وبين من هو أجنبين خصوصا في مثل هده الحالات

  • Larache
    الإثنين 27 ماي 2013 - 12:12

    Ils ont eu le temps d'appeler la télévision pour préparer le reportage?? j'aimerai bien voir un jour ceci pour des marocains pecheurs qui meurent chaque jour sur les cotes marocaines. jamais j'ai entendu une intevention de la gendarmerie royale pour sauver des pecheurs . jusqu'à maintenant les interventions ne concernaient que les étrangers… pourquoi cette discrimination

  • Maha mourad
    الإثنين 27 ماي 2013 - 12:15

    هذي حاله انسانيه ولازم يساعدوها تعالو شوفو اوروبا كيف يساعدو المسلمين الله يجازيهم الف خير

  • MOHAMMED HOUSSAM SAFI
    الإثنين 27 ماي 2013 - 13:10

    le fait de sauver une persnne quel que soit sa nationalité,sa religion et sa couleur c'est un geste humanitaire, neanmoins, l'importance doit etre donnée au citoyen marocain. d'accord ce geste sera apprécié par les étrangers mais les marocains marginalisés se sentent humiliés car l'etat se comporte indifférement à leur égard, les responsables cherchent à etre bien vus par l'occident, mais ils oublient que devant DIEU, ils vont payer chèr.

  • هسبريسية
    الإثنين 27 ماي 2013 - 13:19

    جميل جدا. فانقاذ حياة من اورع اللحظات التي يمكننا ان نعيشها معا في جميع بقاع العالم
    لكن تعليقات اخواني المغاربة هنا تؤكد و بالملموس ان الحالة ستكون اجمل يوم يحس المواطن المغربي برعاية و سهر حقيقيان بغض النظر عن اسمه او جنسه او مكانته الاجتماعية واسم ابيه او زوجه.
    ننتظر ذلك اليوم لاننا جميعا نستحقونه.
    تحية لكل المغاربة و دمتم طيبين.

  • KOSSEILA
    الإثنين 27 ماي 2013 - 13:31

    Le Marocain est étranger dans son propre pays, cela n'est pas un scoop! Deux poids, deux mesures. A méditer…Je remercie Dieu nuit et jour de m'avoir permis de quitter ce pays. Autant se sentir étranger dans un pays étranger que se sentir étranger dans son propre pays, c'est le comble de l'humiliation.

  • baba dy
    الإثنين 27 ماي 2013 - 13:44

    ENCORE UNE FOIS DE PLUS ,ON CHERCHE LA PUBLICITE, QUOI QUE CE TRAVAIL A ETE IMPOSE PAR LES EUROPEENS FAUTE DE QUOI LE GOUVERNEMENT MAROCAIN SERA PUNI,JE VOUS DONNE LA PREUVE ,IL Y A QUINZE JOUR UNE MAROCAINE ENCEINTE MORTE AVEC SON BEBE FAUTE DE SECOURE AU MOMENT D'ACCOUCHEMENT ET D'AUTRE CENTAINE QUI SUBISSENT LE MEME TRAITEMENT. DIRE BRAVO NON ILFAUT DIRE TU AS FAIT CE QU'ON TA DEMENDE . ET SANS REMERCIEMENTS OK! ET GARD A TOI SI TU N'OBEIS PAS.
    C'EST COMME CA QUE CE SE PASSE CHERS COMPATRIOTES.

  • ahmed france
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:03

    yo solo quiero dicier una cosa en marruecos los qui mandan de nostros todos ladrones el pueblo tiene qui saver lo qui quire gracias viva al3adala watanmia

  • simoh
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:04

    Normalement les touristes prévoyants prennent une assurance pour faire face aux aléas de la vie. Un exemple: Quelqu'un qui se rend aux États unis où les soins de santé sont exorbitant doit absolument avoir une bonne assurance parce que si tu n'as pas de garantie il n'y'a aucun médecin qui va te soigner lillah fi sabili Allah. En conclusion: Contrairement à ce que croient la majorité, l'intervention de la gendarmerie a été facturé à l'assurance de la madame

  • MAGHRIBI HATA NOUKHA3
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:17

    جميل جميل حسن جدا للدرك الملكي ونتمنى من قادة الدرك ان يعممواهذه التدخلات على جميع المواطنين بدون ميز اصليين او افارقة او عرب كانوا ٠٠٠ وكم من مرة حلمنا ان نرا في قناتنا الاعلامية مثل هذا التدخل كمشهد سنمائي لمواطن مغربي عادي وبسيط لا يطلب سوى النجدة في البر وليس في البحر

  • هشام
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:34

    برك مل هدرا فم ماضي دراع فشل حنا المغرب كنا وجها رمابقوش المغرب حقيقن لكي حبو الوطن رولو حقدين سحاب فيتن لله هدي مخلق

  • sociologue
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:50

    vous etes vraiment une bande d'hypocrites

  • mounir
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:53

    دابا حنا ولينا غير زايدين في هذ البلاد
    كن شي مغربي لي وقع ليه هذ شي والله مايلقى نفس المعاملة
    ولبقي يموت هناك من غير مساعدة .
    لكن ماعليش لنا الله يا مغرب النفاق لعنة الله عليك يا دولة الخداع
    استحيي من ذكر انني مغربي

  • معلق
    الإثنين 27 ماي 2013 - 15:08

    عمل انساني رائع و لا داعي لربطه بمشاكل عامة هذه مسالة دولية ضرورة الاستجابة لنداء الاغاتة الدرك لم تطوع بل الواجبات الدولية لو تماطل الدرك بالتدخل لطلبو الاغاتة من اسبانيا او ماتت السيدة و هطل على المغرب وابل من اللوم في كل جريدة و صحيفة في العالم و خصوصا اروبا .و ترى نفس المعلقين بنفس الشتائم واللوم لماذا لم يتدخل الدرك لانقادها . مصيبة بعض المعلقين لايعجبهم اي شيء

  • Issam
    الإثنين 27 ماي 2013 - 15:54

    Avoir une assurance de voyage est tres important pour avoir les meme condition…

  • مغربية عيناها تدمع
    الإثنين 27 ماي 2013 - 17:40

    باش ما تهكروش الامكانيات ديالنا
    كلشي كاين ليكوبطير الصبيطارات المطارات الملاعب الاسواق
    غير الرحمة بالفقراء و المعطلين و اليتامى و المتشردين و الشيوخ هي لي ما كايناش
    ايوا دعيوا الله
    انه هو الرحمان الرحيم
    و ما كان ربك نسيا
    حسبنا الله و نعم الوكيل و اليه المصير

  • mara
    الإثنين 27 ماي 2013 - 18:22

    d'un point de vu economique c'est normal, l'etranger il paie l'assurance avant de monter au bateau, si il a un probleme sa compagnie d'assurance payera la gendarmerie royale et l'hopital marocain. l'argent payee permet de verser le salaire au gendarme, aux staff dans l'hopitale. pour le marocain si il n'a pas d''assurance, il ne pourra pas avoir cela car si tous les gendarmes tous les medecins et les hopitaux vont l'aider sans rien en retour. le staff, le medecin et le gendarme il ne pourront pas gagner de l'argent pour manger, payer leur factures et leur famille. L'argent est roi c'est la realite

  • abdou
    الإثنين 27 ماي 2013 - 19:43

    Cette dame à une assurance maladie qui va tout payez y compris le voyage de l'helico
    son assurance va recevoir la facture c'est comme ça que ça se passe !!
    Donc ça coute rien au maroc, par contre rien faire ça aurait beaucoup couté

  • بدون
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 05:59

    هده إتفاقيات بين البلدان في حالة نداء إستغاتة بين وسائل النقل البحرية أو الجوية, شئ عادي.
    هده مرة واحدة اسعفت سائحة ألمانية من طرف المغرب استعمل فيها مروحية وكأنه عمل عملا لا يمكن تصوره.
    آآآآآآآآآسي في أروبا الإسعاف بالمروحية شئ فوق العادي في كل امدينة يوجد مروحيات في المشتشفيات الحكومية و بيست بالإشارات للهبوط في بعض الكلينيكات ……..

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد