إنقاذ 15 شخصا من عاصفة ثلجية قوية بإملشيل

إنقاذ 15 شخصا من عاصفة ثلجية قوية بإملشيل
السبت 5 دجنبر 2020 - 22:33

تدخلت اللجنة المحلية لليقظة بإميلشيل، اليوم السبت، لإغاثة ومساعدة مجموعة من السياح المغاربة الذين كانوا يمارسون رياضة المشي الجبلي.

وأوضحت مصادر هسبريس أن السياح، البالغ عددهم 15 شخصا، قدموا من الرباط وبنسليمان، في إطار جولة استكشافية للتنزه بمنطقة إميلشيل على مقربة من بحيرتي إيسلي وتيسليت، قبل أن تفاجئهم عاصفة ثلجية قوية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بفضل تدخل السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، تم إنقاذ السيّاح ونقلهم عبر سيارة إسعاف رباعية الدفع، وإرجاعهم إلى مركز إميلشيل.

‫تعليقات الزوار

7
  • سعيد
    السبت 5 دجنبر 2020 - 22:47

    الحمد لله على سلامتهم وتحية تقدير للسلطات ومزيدا من الحيطة والحذر بسبب التقلبات المناخية

  • yassine
    السبت 5 دجنبر 2020 - 22:53

    تحية تقدير وإجلال للسلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية على مابذلوه لإنقاذ اخواننا..قال تعالىا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا..فالحمد لله على سلامتكم.

  • هناك تناقض
    السبت 5 دجنبر 2020 - 22:55

    تم إنقاذ 15شخصا من السياح المغاربة لأنهم بطبيعة الحال من الطبقة الميسورة الحال التي لا تفكر في القوت اليومي بل تفكر فقط في التنزه والراحة والاستجمام، هناك أناس من ساكنة هده المناطق يعانون قساوة الحياة من فقر وقلة الخدمات الصحية والتعليمية لا تلتفت لهم الدولة إلا ادا وقع مكروه وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حينها تتدخل الدولة لإخفاء الأمور وتهدئة الأوضاع لماذا لا يتم إنقاذ هؤلاء الفقراء الشرفاء وتقديم الدعم لهم في مثل هذه الظروف الصعبة هذه معادلة صعبة لا تستطيع الحكومات الفاشلة حلها دع ذلك للدول الأوروبية اما نحن فنعطي الأولوية للمظاهر والطبقات الميسورة كما جاء في العنوان

  • إسماعيل
    السبت 5 دجنبر 2020 - 23:02

    و يجب أيضا مد يد المساعدة بصفة مستمرة لأولئك السكان المقصيين اللذين لا حول لهم و لا قوة

  • عبد البر
    السبت 5 دجنبر 2020 - 23:07

    هذا شيئ جميل يثلج الصدر نتمنى ان يعطى للمغاربة الاهمية القصوى وليس للاجانب فقط

  • الحو املشيل
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 12:10

    أنا ابن المنطقة والله ثم والله كنا نعيش سنوات الدراسة بمركز املشيل وحاشيته
    كنا نعاني من البرد القارس وكان أملنا الوحيد هو أن نرتدي جاكيطة وجوج سراول وجوج تقاشر ولم نتوفر عليهم …
    فقط كنا نرتدي جلبلب الصوف وتحته سروال ممزق وكنا شاكرين لله
    فكانت نعم الأيام أواخر التسعينات وبداية الألفين ….
    وها نحن طلبة باحثين ولله الحمد
    تحية احترام وتقدير لرجال السلطة التي تخدم سكان البلد ليل نهار

  • المغرب المنسي
    الأحد 6 دجنبر 2020 - 14:57

    يقول المثل: اسال المجرب و لاتسال الطبيب. لقد مررت بهاذه المناطق كمعلم(اسول. ايت هاني. تمنتوشت. اوتربات .املشيل…) انها منطقة المغرب المتسي.بامتياز و بكل المقاييس.ومهما حاولت وصف المعانات لن استطيع ذالك.وخصوصا عند سقوط الثلوج. وبلا مبالغة :انه المنفى.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 13

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان