إيداع المتورطين في إحراق سيارتين بطانطان رهن الاعتقال الاحتياطي

إيداع المتورطين في إحراق سيارتين بطانطان رهن الاعتقال الاحتياطي
الأحد 6 نونبر 2011 - 23:50

علمت “هسبريس” أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بأكادير قد أمر يوم السبت 5 نونبر الجاري بوضع ثلاثة أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي وإيداعهم السجن، على خلفية تورطهم المباشر في إحراق سيارتين للخواص بمدينة طانطان.

تفاصيل الجريمة تعود إلى يوم السبت 29 أكتوبر المنصرم، حيث تم إشعار مصالح الأمن بنشوب النيران في سيارة من نوع سيتروين برلينكو، كانت مركونة بزنقة مشرع كليلة بطانطان، وهي في ملكية أحد الوجوه الانتخابية بالمدينة المحسوبة على حزب التقدم والاشتراكية.

وبعيد الواقعة بدقائق، وقبل أن تأتي النار على السيارة بأكملها، تمّ إشعار مصالح المداومة باندلاع حريق مشابه في سيارة من نوع رونو 4 كانت متوقفة بالحي الجديد، وهي في ملكية قريب لأحد المنتخبين في المدينة.

الشرطة القضائية من جهتها باشرت أبحاثها المكثفة، واعتمادا على إفادات الشهود واستغلالا للآثار المتبقية من الجريمتين، تمكنت عناصرها يوم الاثنين 31 أكتوبر من توقيف أحد الفاعلين الرئيسيين ينحدر من الأقاليم الجنوبية، وتحديد هوية ثلاثة مساهمين في الحريق الإجرامي، حيث ستتمكن مصالح الأمن من إيقاف اثنين منهم بعد 24 ساعة من عملية الإيقاف الأولى.

وكانت مصادر مقربة من التحقيق قد صرحت لـ”هسبريس” بأن جريمة إحراق السيارتين تقف من ورائها حساسيات سياسية وأن المتورطين حركتهم دوافع انتخابية، وتحكمت فيهم مصالح لها علاقة بالانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها على مستوى الإقليم.

ويأتي المقرر القضائي الصادر عن قاضي التحقيق بأكادير، والقاضي بإيداع المتورطين في الجريمة بالسجن ـ حسب تصريح مصدر خاص لـ”هسبريس” “في ظرفية تتسم بتوجه السلطات نحو المزيد من الصرامة في تعاطيها مع مظاهر الفساد والإفساد الانتخابيين”.

وفي هذا الصدد، أفادت ذات المصادر الأمنية بأن السلطات قد أخطرت الأشخاص الذين يرغبون في وضع ملفات ترشيحهم للانتخابات التشريعية المقبلة، بأن يبادروا بتسوية وضعياتهم القانونية والقضائية، تحت طائلة صدور قرار بمنعهم من الترشح للانتخابات.

ومن جهة أخرى، علمت “هسبريس” أن مصالح الشرطة القضائية بالمغرب قامت بإبلاغ الأشخاص المعروف بتورط أسمائهم في جرائم فساد، بغض النظر عن طبيعتها وحجمها، بعدم التقدم بملفات للترشح للانتخابات المقبلة، كإشعار استباقي لهؤلاء الاشخاص بأن ملفاتهم لن تقبل من طرف السلطات المعنية.

‫تعليقات الزوار

2
  • tan tan
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 17:34

    les habitants de tan tan veulent bien que les autorités prennent les choses en main,et que la loi soit bien respectée car malheureusement,à tan tan on connait à priori le candidat qui passera car ça fait des années,voire des decennies,avec sa famille,gouvernenet sans resultat,sans que TAN TAN change.c'est pour cette raison que les TANTANAIS souhaitent que les éléctions è tan tan soit sous la loupe et que le discours Royal soit bien respecté.

  • ايمن طانطان
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 19:38

    الحمد لله ضهر الحق و زهق الباطل اين هي تلك الضلمات و الدلاءل و الاتهامات لاحد ابن منطقة

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 21

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات