إيران تحجب شبكات التواصل الاجتماعي.. وأمريكا تفرض عقوبات على "شرطة الأخلاق"

إيران تحجب شبكات التواصل الاجتماعي.. وأمريكا تفرض عقوبات على "شرطة الأخلاق"
صورة: أ.ف.ب
الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:10

حجبت السلطات الإيرانية الوصول إلى تطبيقي “إنستغرام” و”واتساب”، الخميس، بعد ستة أيام من الاحتجاجات على وفاة شابة أوقفتها شرطة الأخلاق، قتل فيها 17 شخصا على الأقل، بحسب وسيلة إعلام رسمية، فيما أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات على هذه الوحدة من الشرطة.

لكن الحصيلة قد تكون أعلى؛ إذ أعلنت منظمة “إيران هيومن رايتس”، غير الحكومية المعارضة في أوسلو، أن 31 شخصا قتلوا في التظاهرات.

أثارت وفاة مهسا أميني، البالغة 22 عاما، إدانة شديدة في جميع أنحاء العالم، حيث نددت المنظمات غير الحكومية الدولية بقمع “وحشي” للتظاهرات. ومن على منبر الأمم المتحدة، الأربعاء، عبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن تضامنه مع “نساء إيران الشجاعات”.

وقد أعلنت واشنطن، الخميس، فرض عقوبات اقتصادية على شرطة الأخلاق الإيرانية والعديد من المسؤولين الأمنيين لممارستهم “العنف في حق المتظاهرين”، وكذلك على خلفية وفاة الشابة أميني.

وأعلنت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، في بيان، أن هذه العقوبات تستهدف “شرطة الأخلاق الإيرانية وكبار المسؤولين الأمنيين الإيرانيين المسؤولين عن هذا القمع”، و”تثبت الالتزام الواضح لإدارة بايدن-هاريس لجهة الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق النساء في إيران والعالم”.

أوقفت الشابة المتحدرة من محافظة كردستان بشمال غرب إيران في 13 شتنبر في طهران من قبل شرطة الأخلاق، بسبب ارتداء “ملابس غير محتشمة”. وتوفيت في 16 شتنبر في المستشفى.

بحسب ناشطين، فقد تلقت ضربة قاتلة على رأسها، لكن المسؤولين الإيرانيين نفوا ذلك وأعلنوا عن تحقيق.

اندلعت التظاهرات فور إعلان وفاتها. ومنذ ذلك الحين، شملت 15 مدينة، وصولا إلى مدينة قم الشيعية المقدسة في جنوب غرب طهران، مسقط رأس المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

بحسب آخر حصيلة نشرها التلفزيون الرسمي، فإن 17 قتيلا سقطوا منذ اندلاع التظاهرات في إيران، بينهم متظاهرون وشرطيون.

من جانب آخر، قال مدير منظمة “إيران هيومن رايتس”، محمود أميري، في بيان، إن “الشعب الإيراني نزل إلى الشارع للنضال من أجل حقوقه الأساسية وكرامته الإنسانية (…) والحكومة ترد على هذه التظاهرات السلمية بالرصاص”.

وأكدت “إيران هيومن رايتس” حدوث تظاهرات في أكثر من 30 مدينة، مبدية قلقها حيال “الاعتقالات الجماعية” لمتظاهرين ونشطاء من المجتمع المدني.

نفى المسؤولون الإيرانيون أي ضلوع لهم في سقوط متظاهرين. وندد الحرس الثوري الإيراني، الخميس، “بحرب إعلامية واسعة”، مؤكدا أنها “مؤامرة مصيرها الفشل”.

لكن منظمات غير حكومية دولية أخرى، مثل منظمة العفو الدولية، نددت بحصول “قمع وحشي” و”الاستخدام غير القانوني لطلقات معدنية والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والعصي لتفريق المتظاهرين”.

واعتبرت برلين أن قمع “النساء الشجاعات” في إيران هو “تعرض للإنسانية”.

“خنق حرية التعبير”

منذ بدء التظاهرات، تباطأت الاتصالات ومنعت السلطات بعد ذلك الوصول إلى “إنستغرام” و”واتساب”.

وقالت وكالة الأنباء فارس: “بقرار من مسؤولين، لم يعد من الممكن الوصول في إيران إلى إنستغرام منذ مساء الأربعاء، وتعطل أيضا الوصول إلى واتساب”. وأوضحت فارس أن هذا الإجراء اتخذ بسبب “أعمال نفذها مناهضو الثورة ضد الأمن القومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي هذه”.

كان “إنستغرام” و”وتساب” التطبيقين الأكثر استخداما في إيران منذ حجب منصات مثل “يوتيوب” و”فيسبوك” و”تلغرام” و”تويتر” و”تيك توك” في السنوات الماضية. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الإنترنت يخضع لقيود من قبل السلطات.

وقال خبراء حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة إن هذا الحجب “يأتي عموما ضمن جهود تهدف إلى خنق حرية التعبير والحد من التظاهرات”.

خلال تظاهرات في محافظات عدة في إيران، تواجه متظاهرون مع قوات الأمن وأحرقوا آليات للشرطة ورددوا هتافات مناهضة للسلطة، بحسب وسائل إعلام وناشطين. وردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع وأوقفت عددا غير محدد من الأشخاص، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

قال ناشطون إن مواجهات حصلت مساء الأربعاء في مشهد (شمال شرق) بين متظاهرين وقوات الأمن. وفي أصفهان (وسط)، مزق متظاهرون لافتة تظهر صورة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

تظاهرة مؤيدة للحجاب الجمعة

أظهرت صور متظاهرين يتصدون لقوات الأمن. والصورة الأكثر انتشارا على شبكات التواصل الاجتماعي كانت لنساء يضرمن النار في حجابهن.

وردد متظاهرون في طهران: “لا للحجاب، لا للعمامة، نعم للحرية والمساواة”، ولاقت هذه الهتافات صدى في نيويورك واسطنبول.

وقالت خبيرة التجميل مهتاب، البالغة 22 عاما، التي تضع وشاحاً برتقالياً تظهر منه خصلات من شعرها، لوكالة فرانس برس، في أحد الأحياء الراقية في العاصمة الإيرانية: “أحب وضع هذا الوشاح مثلما يفضل البعض الآخر ارتداء التشادور”، مضيفة: “لكن يجب أن يكون الوشاح خيارا، لا ينبغي أن نُجبر” على وضعه.

في إيران، تجبر النساء على تغطية شعرهن وتمنعهن شرطة الأخلاق من ارتداء المعاطف التي تصل إلى مستوى الركبة والسراويل الضيقة والجينزات المثقوبة والملابس ذات الألوان الزاهية.

وقال ديفيد ريغولي-روز، الباحث في معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية، لوكالة فرانس برس، إن التظاهرات في إيران تشكل “هزة كبيرة جدا”، “إنها أزمة اجتماعية”.

والجمعة، وبدعوة من منظمة حكومية، ستجري تظاهرات دعما لوضع الحجاب في مختلف أنحاء إيران، لا سيما أمام جامعة طهران، بعد صلاة الجمعة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وقالت الوكالة: “هذه التظاهرات تهدف إلى إدانة الأعمال غير اللائقة من بعض المرتزقة الذين أحرقوا مساجد والعلم المقدس الإيراني ودنسوا حجاب النساء ودمروا أملاكا عامة ومسوا بالأمن”.

تظاهرات الأيام الماضية هي من بين الأكبر في إيران منذ تظاهرات نونبر 2019، التي اندلعت إثر رفع أسعار الوقود في أوج أزمة اقتصادية. وامتدت حركة الاحتجاج إلى نحو مئة مدينة وتم قمعها بقوة. وبلغت الحصيلة الرسمية 230 قتيلا وأكثر من 300 جريح، بحسب منظمة العفو الدولية.

‫تعليقات الزوار

27
  • مواطن غيور1
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:19

    السلام عليكم
    لو لم يتم اعتقال الفتاة بسبب عدم تغطية الرأس، لما مات عشرات من الأبرياء واتقال المئات!.
    الله أوصانا بالدعوة بالموعظة الحسنة واليسرى.
    هل الله أوصى بهذا؟ حاشى لله.

  • ديمقراطيي22
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:24

    كثرة التشدد ستنقلب على أصحابها و في دين الإسلام نهي عن التشدد و اللغو فرصة من دهب لاعداء الداخل و الخارج لزعزعة استقرار إيران

  • نولا
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:26

    ياحسرة.الناس تجردت من الانسانية والاخلاق حينما لبسو ثياب الحشمة كما يسمونها لانها في الاصل ليست الا ثياب العار . مافائدة اللباس ان كان سيؤدي لنتائج مثل هاته ؟ افضل ان اعيش في مجاهل الامازون مع انسان الغاب الغير متحضر كما يسمونه ولكنه مع ذلك لا ينضر لعورة اخيه بالسوء اويؤذي عشيرته لانه متصالح مع جسده, واكل طبيعي واعيش مرتاح متحرر من الثياب والبس بذلها ثياب الاخلاق والفطرة التي خلقنا عليها منذ الولادة .الغرب بدأ يدرك ان الرجوع للاصل فضيلة.ووسيلة لتحرير العقل من الوساخة وتقبل اجسادنا كما هي .

  • الطاجين سخون
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:32

    وكم من فتاة أغتصبت وقتلت في المغرب وكم من فتى أغتصب وكم وكم وكم ولم يحرك المواطن ساكنا
    المواطن يعيش كل انواع العذاب ولا يتكلم على الأقل في إيران خرج الملايين من فتاة حتى لا يضيع حقها ولا يذهب دمها هدرا
    لكن عندنا لا ضمير ولا انسانية الكل أصبح يلهث وراء المصالح الدنيوية ويرى سوى نفسه في المرآة
    أنا لا أتفق بتاتا بما وقع لهذه الفتاة في إيران لكن قبل النظر للغير علينا بالنظر للمرآة

  • هشام متسائل
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:32

    كلشي مخبي
    كلشي بالتخبية
    كلشي بالنفاق
    كلشي بالتقية
    كلشي ب ستر ما ستر الله
    كلشي ب و إن أبتليتم فاستتروا
    و كلهذا و تجد الفساد اللي في الدول الإسلامية لا مثيل له في الدول الغربية
    اللباس المحتشم ليس هو الأهم. الأهم هو الأخلاق و الأدب و الاحترام و المعاملة الإنسانية و احترام الٱخر سواء كان لابس محتشم أم لابس شورط
    لأن الاحتشام في اللباس شيء نسبي و الأهم هو العقل يكون محتشم و فيه أفكار زوينة

  • Robinhood
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:49

    امريكا قمة النفاق و أكبر كذبة الديموقراطية في التاريخ، بغيت غير نفهم اشنو الدخل ديالها في هادشي اللي تيوقع في إيران، شحال من مرة سمعنا البوليس ديال امريكا قتل أشخاص بسبب لون بشرتهم لا لسبب إلا العنصرية الكريهة، هل أنزلت عقوبات على الشرطة الأمريكية ؟ ملحوضة : انا ايضا ضد القمع في إيران ولكن هادا يخص إيران وليس أمريكا.

  • مواطن مغربي
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:53

    أمريكا تسعى جاهدة بكل الوسائل خاصة بالحرب الاعلامية
    و التدخل في شؤون الغير لزعزعة استقرار إيران .

  • ادريس الاول
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:53

    الدول أصبحت في حيرة المطالبة بالالتزام ويقع ما يقع في إيران أو عدم الاكثرات وترى ما يقع في المغرب فتيات سنهم لا يتجاوز الرابعة عشرة يمشون مفضوحات وأمام المدارس تحشم أن ترفع رأسك. اليوتوب والفيسبوك فقط المؤخرات في الحفلات الرقص بذلك الطريقة هو نوع من التهييج . لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • الربيع قادم في الخريف ــــــــــ عواقب تأخير المعركة
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:53

    ما يجري في إيران قد يذهب لما هو أخطر و أوسع!هل أوضاعنا تختلف سياسيا،اقتصاديا،اجتماعيا وحضاريا عما يجري في طهران؟في ستة أيام سقط17قتيلا في بلد عدد سكانه يزيد أو يقترب من80مليون نسمة!هل سيختلف الأمر مع أي نظام فاشل مفلس عندما سيخرج الشعب للتظاهر من أجل حقوقه المهضومة وسيادته الشعبية المغتصبة والمرتهنة للخارج؟هل يوجد نظام عربي واحد يسمح بالتظاهر السلمي رغم الفشل والإفلاس على كل الصعد؟الربيع ينام و لا يموت!الربيع يكمن و يبيت بياته في الشتاء و يتفتق في موعده في الربيع!يمكنك أن تدوس على الأزهار؛لكنك لن تستطيع وقف زحف الربيع!تستطيعون قطف الزهور لكنكم أبداً لا تستطيعون وقف زحف الربيع. ء بابلو نيرودا

  • ميلود المانيا
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:54

    ويأتي البعض يتهم الغرب من زعزعة إيران والجهل والديكتاتور و…
    كما زعزعو من قبل سوريا واليمن و… لماذا زعزعت وذلت هذه الدول باسهل الطرق؟؟؟
    امة ضحكت من جهلها الأمم.

  • مشاكس
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:54

    ستار لينك ايلون ماسك سيمكن من الحصول على الانترنيت بالرغم من قطع السلطات

  • حسن
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 17:56

    الله أوصى المرأة بستر محاسنها. وهذا اللبس غربي فرض على المسلمين.بالموضا.لكي يجردوا من دينهم شيئا فشيئا.

  • للتساؤل فقط
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:06

    كل الشعوب تنتفض الا الشعب المغربي ضربت عليه الذلة والمسكنة لدرجة انه تم الاعتداء على فتاة جنسيا داخل حافلة مملوءة بالركاب ولا احد اهتزت له شعرة من رأسه
    ربما يكون الشعب المغربي مضبوع او مسحور من طرف اليهود ولذا وجب على الريسوني والفيزازي ترقية الشعب لانه لا يعقل ان يصاب شعب باكمله بهذا الهوان

  • ايران تعطي الدروس للآخرين وهي خراب
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:08

    تتدخل ايران في شؤون مسلبمي الدول الأخرى وتخبي ما يفعله المسؤولون من مظالم بداخل ايران نفسها النفاق……..

  • mobadarate
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:14

    امة ضحكت من جهلهاالامم٠٠٠٠٠٠٠٠٠ اللبااس لايصنع الااخلاق والحياء واالكسووة والنياشيين لاتصنع النزاهة ولا الكفائة عند ااهل االحل واالعقد

  • Slimane d'Argenteuil
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:16

    Une jeune femme de 22 ans a été torturée jusqu’ à la mort à cause de quelques mèches de cheveux qui dépassaient. L’état qui autorise et accepte ce genre d’acte barbare au nom d’une idéologie rétrograde est un état criminel.
    Le pire est que les responsables de ce crime tentent, par tous les moyens, d’acquérir la bombe atomique dans le seul but de la balancer sur ses adversaire potentiels. Une idéologie moyenâgeuse combinée à une arme destructive aboutirait, forcement, à un produit explosif.

  • latif
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:24

    والقتلى الامريكيون الذبن يموتون يوميا….بالسلاح….والزنوج…الذين تقتلهم الشرطة الامربكية……ووووو

  • moslim
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:35

    لاإكراه في الدين. هاذا ليس هو دين الإسلام الذي يدعو إلى السلام . هاذه المرأة سوف تكون حجيجتهم غدا يوم القيامة

  • robhd
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:44

    زوينة هادي، شابعين سبان في الصحابة رضي الله عنهم و كيقتلوا عباد الله على الحجاب. هادوا عندهم دين لاعلاقة، عندهم علي رضي الله عنه أعلى مرتبة من الرسول صلى الله عليه وسلم. الإعلام الغربي غينشط مزيان هاد الأيام على الإسلام و المسلمين، مع العلم أن النظام الإيراني لا علاقة له بالإسلام.

  • خالد
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:54

    ولمدا هاد الغرب المنافق لم يتكلم عن الفتاة التي قتلت بطريقة وحشية وانتشر فديوهات الجريمة في المواقع الإلكترونية

  • عزيز
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 18:58

    إلى المعلق حسن اللذي قال الله أوصى المرأة بستر مفاتنها وهل يابني الله لم يوصينا نحن الذكور بستر مفاتننا أيضا أو نحن الذكور حلالا علينا أن نبين مفاتيننا وفقط ا المرأة هي ا لتي أوصاها بفعل ذلك وان لم تعرف لباسنا الاسلامي نحن الذكور فهو كالتالي.لبس قميص يغطي كل الصدر حتى المنكبين وسروال فضفاض أي قندريسي مع اسدال اللحية وقص الشارب أو نحن الذكور حلال علينا أن نلبس شورطات وسراويل ضيقة يظهر من تحتها جهازنا التناسلي منفوخا بكل وضوح مع قصات شعر غريبة والمرأة نضعها في صندوق أسود متحرك يابني ما دمنا نحن الذكور لا نلبس لباسنا الاسلامي اللذي أوصانا به الاسلام فلا داعي لان نجبر المرأة على ستر نفسها لأن الإسلام لم ينزل عليها وحدها بل نزل على الجميع اناتا وذكورا وفي النهاية كل من يتبجح بان الله أوصى المرأة فليس الدين هو من يهمه بل يهمه قمع المرأة وفقط والدليل جميع الذكور عندنا في المغرب إلا من رحم ربي يلبسون لباسا عاريا منافيا للدين الاسلامي.يعرون صدورهم.يلبسون سراويل ضيقة وممزقة زظ على ذلك قصات الشعر التي لا نعرف أي من الاديان أوصى بها.قبل منهم الاخرين بعدم الإستقامة يجب ان مستقيم نحن أولا وسدات مدام

  • متعجب
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 21:49

    لسنا مع العنف اين ما كان واي كان سببه ،ولا الجهة التي تمارسه.. ولكن لا نقبل التناقض في المواقف والتحيزات والكيل بمكيالين،ولا نعير اي اهتمام بمواقف الولايات المتحدة او تقديمها دروسا في الحرية واحترام حقوق الانسان..وهنا نسائل مسؤولي الولايات المتحدة الامريكية :لماذا لم يدينوا العنف والتقتيل الذي يمارسه الجيش الاسرائلي ضد الفلسطينيين العزل كلما تظاهروا ضد الاحتلال والعنصرية؟؟!!وكم قتلت الولايلت المتحدة الامريكية من ابرياء في مختلف الاصقاع سوي لانهم عارضوا الحيف والتسلط الذي يمارسه ضدهم حاكميهم والذي بالمناسبة تسرع امريكا لانقاذه ومساعدته للخلود في منصبه والتنكيل بمواطنيه؟!وكم من اسود امريكي قتل بالولايات المتحدة الامريكية بدافع العنصرية؟!صراحة اخر من يجب ان يتحدث عن الحرية وحقوق الانسان هي دولة الولايات الماحدة الامريكية..

  • HBM
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 22:02

    كمسلم و مؤمن أعتقد أن من يسب زوجة رسول الله لكن تكون خاتمته حسنة و مصيره الخسران لا محالة. وهؤلاء الشيعة لا شغل لهم سوى سب عائشة أم المؤمنين وسب صحابة رسول الله أبا بكر و عمر وعثمان. فسيعلمون أي منقلب ينقلبون

  • Adil
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 23:03

    إيران في ظل حكم أصحاب العمامات المتعصبين الشيعيين فوتت على الشعب سنوات من التطور والتقدم نحو الإمام .جهضت الحريات وقمعت الشعب اشدهم هذا الرئيس الحالي ابراهيم وزعيمهم الديني الذي يعتبر نفسه نبيا مرسول من السماء .البلاد تعيش على الفقر والياس خاصة في صفوف النساء .إيران تعيش على هامش العصور الوسطى المتخلفة .أين ثرواتها وامجادها التاريخية ؟ عسى أن تؤدي هذه الانتفاضة فاتحة عهد جديد ينهي عهد الظلام والتخلف وتتم محاسبة أصحاب العمامات وشرطتهم القمعية الظالمة وحراس الثورة الديكتاتوريين .

  • Mansouri
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 23:50

    تذهب الحرية في كلا الاتجاهين. الناس أحرار في ارتداء الحجاب بقدر ما هم أحرار في خلعه. الخطر هنا هو أن “إسلام الحجاب” كذبة تاريخية كبيرة. الحقائق التاريخية تتبع الحجاب إلى ما قبل الإسلام في إيران. كان الحجاب موجودًا في إيران قبل أن يأتي محمد بالإسلام. لذا ، فإن الحجاب هو طريقة إيرانية قبلية لباس المرأة وليس تقليدًا إسلاميًا بحتًا على الإطلاق. لذلك ، فإن أي شخص يدافع عن الحجاب يدافع عن تقليد إيراني ما قبل الإسلام. ولا حرج في الدفاع عن تقاليد الجاهلية. الخطأ هو: تزييف التاريخ ونعت الحجاب بأنه إسلامي بينما هو ليس كذلك. …^^…*

  • حجو
    الجمعة 23 شتنبر 2022 - 08:30

    بعيد على الموضوع الحقيقي وشنو واقع وعلاش وكيفا…الخ. انا كيجيني العجب غير في مريكان! واش هاد البلاد ما عندها شغل غير تنزيل العقوبات…اخرها عقوبات على الجزائر حيت كتتعامل مع روسيا. وبسببها غرقات اوربا في مشكيل كبير اللي يمكن يجيب لها الخراب. ودابا عقوبات على ايران. ومن قبل منهم عقوبات على اي واحد هز راسو ف الشرق الاوسط.. واش هاد البلاد نصّبات راسها مسؤولة على الامم. العجب العجاب، بلاد عايشة غير بالحروب مع أعداء وهميين تخلقهم من راسها، وما كترتاحش غير يلا شعلات الحرب وجلسات تتفرج ف الشعوب كيتقاتلو. ايوا ملي هاد هو المنطق، علاش ما يفرضوش عليها الدول الاخرى عقوبات حتى هي بسبب اضطهاد السود والميز العنصري ضدهم وضد الهنود الحمر!؟ وفين هي العقوبات ملي خربات العراق بدعوى تواجد النووي، وملي ما لقو والو، قالو، سمحو لينا حنا كنا غير غالطين…واللائحة طويلة.. كما يقول المثل: “صياد النعامة…”

  • مغربي حر
    الجمعة 23 شتنبر 2022 - 16:40

    ايران التي مولت البوليزاريو و التي حاولت نشر التشيع في المغرب والتي يعتبرها الجزائريون حليفا لهم بدأت بالسقوط .. كمغربي لا تهمني لا امريكا ولا اسرائيل لكنني سعيد جدا بالفوضى التي تعليشها روسيا و ايران هاته الايام .. هاته الفوضى بغض النظر ما ان كان سببها داخلي أم تحريض خارجي في مصلحتنا كمغاربة.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة