إيران تحذر من مغبة تدخل عسكري في سورية

إيران تحذر من مغبة تدخل عسكري في سورية
الأحد 8 يوليوز 2012 - 23:02

وصف نائب وزير الخارجية الإيراني٬ اليوم الأحد بالعاصمة الأردنية عمان٬ فكرة حمل الرئيس السوري بشار الأسد على الاستقالة بالقوة أو إرغامه على الذهاب إلى المنفى بأنها “دعابة”٬ محذرا من أن أي هجوم محتمل على سورية سيكون “غبيا وكارثيا”.

وقال حسين أمير عبد اللهيان عقب تسليمه للعاهل الأردني عبد الله الثاني دعوة للمشاركة في قمة حركة عدم الانحياز في إيران٬ إن “إيران تؤيد خطط الأسد الإصلاحية٬ والمفاوضات التي تهدف إلى إرغامه على الذهاب إلى المنفى مهزلة”.

وأضاف أن أي تدخل عسكري في سورية لن يكون ممكنا وأنه إذا ما حصل ذلك ستكون خطوة غبية.

وأكد اللهيان أن بإمكان سورية أن تدافع بمفردها عن نفسها من دون مساعدة إيران٬ مشددا على أن أي حل غير سياسي سيكون كارثيا للمنطقة بأكملها.

وقال عبد اللهيان أن إيران يمكن أن تكون جزءا من حل المشكلة السورية٬ مشيرا إلى أنها قدمت مقترحات للموفد الدولي الخاص إلى سوريا كوفي عنان.

وتابع “إيران تدعم بكل قواها البحث عن حل للازمة وتساعد في تطبيق إصلاحات الأسد”.

يذكر أن عنان وصل اليوم الأحد إلى دمشق٬ في زيارته الثالثة٬ لبحث خطته للسلام مع الرئيس السوري.

‫تعليقات الزوار

16
  • je suis ce que je suis
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 05:28

    D’ou il sort ce lui la qui donne des ordres a tous les pays arabes, mais c’est normal puisque lui aussi a peur a au suivant, mais tous ceux qui ont semé la terreur, la pauvreté un jour il récolte ses fruits. Tous les arabes qui n’ont pas rendu service à leurs peuples voici le résultat et ce n’est pas encore fini. La catastrophe est déjà au moyens orient qu’est ce qu’ils vont perdre les pays arabes, au contraire ils vont gagne un changement de tous ces criminels et les voleurs de peuple. Allez les pays arabes pour une fois vous avez une occasion qu’il ne faut pas rater.

  • محمود حمدان
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 11:14

    تصريحات الوزير الإيراني -مع عدم إحترامي لأني لاأحترم السفاحين- تصريحاته بخصوص هولاكو سورية السفاح الدموي مردودة عليه، والكارثة الوحيدة والمصيبة الأكبر سوف تقع على رأسه ورأس سيده محمود أحمدي نجاد وعلى رأس سفاح سورية وهولاكو العصر الحالي بشار الأسد. لا وزير الخراجية الإيراني ولا محمود أحمدي نجاد ولا هولاكو العصر بشار الأسد ولا سفاح لبنان حسن نصر سيكون بمقدورهم لي عنق التاريخ.

  • samer
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 11:29

    شو بتعمل ايران غير فقعات كلام فقط وهيا لاتسوي ولا تعمل اي شي وسوريا اظلم حكم علي وجهه الارض حكم حافظ الاسد وبشار الاسد انشاء الله الي مزبلة التاريخ هوا وايران كمان والله اظلم بشرية علي وجههة الارض حكم حافظ الاسد ربنا يجحموا هوا وابنوا ونشوف فيهم يوممتل مابيعملوا في شعبهم العلبان والنهاية قريبة جدا جدا

  • mandarina
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 15:10

    إيران لا يكفيها القتل والتنكيل بالجثث لا تكره أن ترقص فوق أجساد السنيين ،إضافة إلى الوقفة الشرسة لروسيا التي تعارض كل من يريد حماية شعب سوريا ،لم أكن أفهم ما يجري بالضبط إلى أن تتبعت عزمي بشارة ، وعلمت حينها أن بشار كراكيز روسيا وإيران ،وليس كصدام الرجل الحديدي الذي قتل غدرا من الشيعة وبدعم من إيران.
    لك الله يا سوريا فصبرا النصر قريب وما فعله بك الغدارون سيلقون جزاءهم إن شاء الله .

  • fi sabil illahi
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 15:11

    حافظ الأسد إنتهى أمره لم يبق له سوى عدة أيام سيكون من المطلوبين القبض عليه والآن يرتب قصره الأخير كاصدام وبوعو ملك ملوك أفريقيا والهارب بن علي ..
    وكل الظلمة وآلفساق واللصوص لثروات الشعوب سيأتي دورهم عما قريب لأن دوام الحال من المحال ألله ابق إستر

  • FARISS
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 18:33

    أسد على شعبه و جرذ امام اسرائيل

  • ماسين 2
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 19:16

    الى المعلق رقم 2:من المؤسف ان تنطوي عليك ماتبثه قنوات الفتنة والتضليل,مع اني لاادافع عن بشار ,فابالمقابل ارى في المعارضة عصابات ارهابية تريد الوصول الى السلطة ولو بالتحالف مع ا لشىطان ب,استعمال جميع الوسائل ,فاين الديمقراطية في هذه الثورة ,هل نعيد انتاج الديكتاتورية كما حدث في ليبيا؟هل نخرب البلد كي نرضي دولا كقطر والسعودية التان تدافعان عن الديمقراطية في الخارج وتطلقان النار على مواطنيها في الخارج ,وتغض امريكا الطرف عنهما لانهما يمولان ها بالمال ,غريب

  • مغربي صعب
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 19:24

    المجوس الإيرانيين يكرهون كل ماهو عربي ومسلم .

  • AGHIRAS
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 20:56

    حينما يصبح حمد بن جاسم وعدنان العرعور والقرضاوي وبرهان غليون ورجب طيب أردوغان أيقونات الثورة..فعلى العرب السلام وتبا لثورة يرعاها عراعرة. تعتبر أمريكا اللاتينية معهد الثورات ومنبع حركات التحرر، تلك الحركات الثورية التي إنطلقت من فنزويلا لتنتشر في أرجاء القارة اللاتينية كالنار في الهشيم، وكانت ثورة الفنزويلي سايمون بوليفار هي الملهم والمثل الأعلى لكافة ثورات أمريكا اللاتينية، ومنها إنتقلت شرارة الثورة لتعم أرجاء الكرة الأرضية من أدغال إفريقيا إلى آسيا وكانت فترة الستينات والسبعينات هي العصر الذهبي للثورة وحركات التحرر لتصل إلى فلسطين المحتلة حيث سطرت الحركات التحررية اليسارية أروع البطولات ولقنت الكيان الصهيوني درسا في الوطنية والحرية وسددت له ضربات موجعة للغاية في عقر داره وفي أوروبا بصفة خاصة ولولا المؤامرة العربية الأمريكية الصهيونية على القضية الفلسطينية لتم خنق الكيان الصهيوني وحصره في بقعة ضيقة جدا ولكانت حدود الكيان الصهيوني اليوم هي القدس فقط.
    بن جيفة وموزة المسند يرفعون الأعلام الأمريكية والفرنسية والإيطالية والبريطانية

  • hakjm
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 21:50

    ايران الفارسية الشيعية فاجئتها الثورات العربيةالسنية وتفوقت على ثورة الخميني وحاصرتهابل فضحت ادعاءهالمبادئ نصرة المستضعفين والمظلومين في العالم فهي اليوم تخوض حرب بقاء ووجود على ارض سوريا ومعها حلفاؤها في الطائفية والمصالح:حزب الله,العراق,الدول العربية المنافقة,الدول الغربية ,روسيا,الصين,وسيدتهم اسرائيل,,,,مؤامرة عا لمية.كان الله في عونك ايها الشعب السوري الحر!!!!!!

  • سوري
    الإثنين 9 يوليوز 2012 - 22:51

    برايك جيش يجري مناورات عسكرية ضخمة ويسقط طائرة تركيه ضمن ميااهه الاقليمية ينهار وينشق ؟؟؟ وشعب ينزل بالملايين الى الساحات دعما لرئيسه وجيشه منذ 18 شهرا تقولون ايام الاسد معدودة …. سورية الله وجيشها ورئيسها حاميها

  • طنجاااوي .. بني مكادة
    الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 02:55

    حقا و صدقا انكم حلف الاحرار..وانكم القاطرة التي ستنهض بهذه الامة نحو العزة والكرامة ..ولولا صحة نهجكم الممانع والمقاوم وبوصلتكم فلسطين .. ما لقيتم من المستكبرين والاعراب المنافقين كل هذه الحرو ب والحصار والتامر بالليل والنهار ..لكن تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ..والنصر قريبا للصامدين حلف الرجال الصناديد ..

  • احمد حسن
    الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 10:33

    اقتحم أكثر من مئتي ضابط ومغتصب صهيوني الإثنين باحات المسجد الأقصى المبارك برفقة مئات السياح.

    ونقل المركز الفلسطيني للأعلام عن مركز "فلسطينيو 48" إن أكثر من مئتي ضابط وجندي ومغتصب يرافقون المئات من السياح الأجانب اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك وتجولوا فيه بصورة استفزازية من جهة باب المغاربة، كما أن الجنود استوقفوا أطفالا في الساحات ومنعوهم من الاقتراب من المغتصبين والسياح وهددوهم.

    وتصاعدت في الآونة الأخيرة أعمال الاقتحام الممنهج لباحات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين والجنود باللباس العسكري في مقابل منع الفلسطينيين من أداء الصلاة في المسجد وعرقلة حركتهم على أبوابه.

  • احمد حسن
    الثلاثاء 10 يوليوز 2012 - 13:54

    وَذَكِّرْ فَإِنَّ ٱلذِّكْرَىٰ تَنفَعُ ٱلْمُؤْمِنِينَ .

  • Gulf Eyes
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:54

    للاسف اكثر التعليقات تنم عن طائفية مقيتة ونفوس نتنه قد ملئت بالحد والحسد لانها نفوس مريضة : وللاسف قد انطلت عليكم ما تبثه قنوات العهر والرديلة العربية والجزيرة التي اساسها صهيو امريكي : سوريا ستبقى يلد الصمود والمقاومة بغض النظر عن من هو رئيسها : مشكلة سوريا مع العالم انها البلد الوحيد الذي يقف مع المقاومة والبلد الوحيد الذي لا يساوم مهما كانت المغريات التي تم عرضها عليها سوريا هي قلعة الصمود والتصدي : بالنسبة للمعلقين المغاربة للاسف ثقافتهم طحله فقط يغردون متل البغبغاوات التي تلقن وتنطق بما تلقن به :

  • السهم السعودي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:43

    الى تعليق 7

    السعودية لم تطلب تنحي الاسد الا بعد ان طالب به شعبه وبعد ان بغلت الجرائم مبلغ خطير لا يمكن السكوت عليه واصبحت الاوضاع بسوريا اقرب الى تطهير عرقي وحرب طائفية استخدام فيها السفاح بشار احقر خلق الله من مجوس وروافض حزب الشيطان ………… السعودية لم تطلق النار على مواطنيها ومن اطلقت النار عليهم مجرد عملاء روافض لايران وكان لابد ان يقتلو اقل عقوبة لهم ………. تذهبون وتعودون على السعودية في كل شي فلو وقع حجر من جبل لقلتم السعودية السبب … ان كنت ترى المعارضة ارهابية فأثبت كلامك وقدم الدليل اما نحن فنقدم الدليل ان بشار مجرم واستعان بالمجرمين ومن متسكعين وسفاحين وقطاع طرق من ايران وجنوب لبنان وقتل ونكل بالاطفال والنساء والعجائز وفرد قوته وعضلاته الخاوية على الضعفاء ولم يتجراء ان يطلق رصاصة واحدة على اسرائيل ليسترجع ارضه الجولان المحتلة بل ان اسرائيل قصفت منشأءته ولم يتحرك و وصلت الامور ان قائد الطائرة الحربية يلوح بيده من نافذة قصر بشار الرئاسي وبشار مستلقي على فراشه مع زوجته فلم نرى ايران تدخلت ولا حزب الشيطان تدخل و وقف مع سوريا لكنهم تدخلو من باب الطائفية والكراهية

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 3

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة