إيران تكشف عن صواريخ وأقمار صناعية جديدة

إيران تكشف عن صواريخ وأقمار صناعية جديدة
الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:31

استعرضت إيران تكنولوجيا صواريخ وأقمار صناعية جديدة أمس الاثنين قائلة لأعدائها أنها تهيمن “هيمنة كاملة” على مدخل الخليج.


وفي إطار احتفالات إيران السنوية بذكرى الثورة حيث تستعرض عادة تقدما تكنولوجيا وعسكريا جديدا كشف الرئيس محمود أحمدي نجاد عن صواريخ محلية الصنع في حين عرض قائد عسكري كبير صواريخ تم إنتاجها بكميات كبيرة.


وقال أحمدي نجاد “يجب أن نصل إلى مرحلة نتمكن فيها من تقديم معرفتنا وتقنيتنا في المجال الجوي لدول أخرى” بينما كان يكشف عن الأقمار الصناعية التي قال انها مخصصة لأغراض علمية وعرض فيلما عن صاروخ يحمل قمرا صناعيا.


ورغم أن إيران ليست طرفا في أي صراع عسكري فهي في حالة حذر دائم من احتمال تعرضها لهجمات من جانب الولايات المتحدة واسرائيل اللتين لم تستبعدا توجيه ضربات وقائية لها لمنعها من امتلاك أسلحة نووية.


وتقول إيران انها لا تعتزم صنع قنابل نووية وان أهداف برنامجها الذري سلمية تماما.


وفي 2009 أطلقت إيران قمرا صناعيا محلي الصنع في مداره لأول مرة في خطوة زادت من مخاوف الغرب من احتمال سعيها لصنع قنبلة نووية وأنظمة إطلاق صواريخ.


وقال قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري ان الصاروخ الجديد الذي تم إنتاجه بكميات كبيرة سيكون قادرا على استهداف العدو في البحر.


ونقلت عنه وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء قوله “ان سرعته تفوق سرعة الصوت ثلاث مرات ولا يمكن للعدو أن يتعقبه ويحيده.”


وكرر قائد اخر للحرس الثوري هو علي فدوي التهديد الإيراني بإغلاق مضيق هرمز حيث تمر 40 في المئة من إمدادات النفط العالمية التي تنقل عبر البحار.


ونقلت عنه وكالة مهر للأنباء قوله “ان الخليج الفارسي ومضيق هرمز تحت هيمنة الحرس الثوري الكاملة… وسيتم إغلاقه في حالة أي تهديد.”


ويقول محللون أجانب ان إيران ستعزف عن اتخاذ مثل هذه الخطوة لأنها ستعطل صادراتها النفطية.

‫تعليقات الزوار

39
  • Mohamed
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:31

    الايرانيون يتقدمون والعرب يتناحرون.

  • touta
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:49

    Félicitationn IRAN tu fait le bien allez bn couragee

  • albaamrani
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:05

    ils font l effort pour produire et etre capable de compter sur soi meme non pas comme certain golo leaame zine o chettihe orredihhe et les festivals …. tout va bien bekhir la poussete importee le petit electromenager importe wallah heram on dirair c est complique il faut une bonne strategie industrielle et des gens qui aiment leur pays voila

  • Mohamed
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:41

    أعانكم الله يا إخوة الإسلام والإيمان على أعداء الله من الأمريكان الحاقدين والصهاينة الغاشمين؛ إن أجل الله لآت وإن الظالمين مصيرهم السقوط لا محالة ،وإن العاقبة للتقوى فالتقوى هي السلاح الأقوى الذي يمكن محاربة أعداء الإسلام به فاتقوا الله وأصلِحوا ذات بينكم ولا تفرقوا عن سبيل الله فتذهب ريحكم ويطمع فيكم عدوكم.

  • Salah CaSablanca
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:01

    Les armes iraniennes sont destinées aux Arabes avant qu’elle ne le soient aux USA ou Israel. Vous devez savoir que l’ennemi “number one” pour les Perses sont les Arabes, notamment ceux les sunnites. La preuve, l’Iran occupent jusqu’à maintenant, un pays Arabe s’appelle “El-Ahwaz” il y a plusieurs années. En outre, ils occupent des îles arabes appartenant aux UAE.
    Malheureusement, plusieurs Marocaines supportent cette politique pourrie d’Iran. Ils pensent que ce dernier va profiter de ces Armes pour attaquer les USA ou l’Israel, jusqu’au jour où il seront tellement choqués, le jour où Iran va exploiter ces armes pour propagager son régime chiite à tous les pays arabes par la force. Les meurtres qu’ils ont commis à l’Irak contre les Musulmans sunnistes n’est pas loin pour que vous sachez ces mauvaises intentions Iraniennes.

  • عبدالاله
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:03

    الدولة الاسلامية الوحيدة التي رفعت راس المسلمين عاليا رغم انف امريكا و الصهاينة و المتصهينين.
    اعانكم الله على اعداء الاسلام و المسلمين وحفظ ثورتكم الاسلامية من حقد الحاقدين..

  • أبو الزهراء
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:43

    هذاهو نتاج الديموقراطية الحقيقية التي انخرط فيها الشعب و النظام الإيراني،هذه هي نتائج الثورة الإيرانية المباركة،نتمنى أن تسير تونس و مصر على نفس الخطى ، و الخير قادم إن شاء الله في كل بقاع العالم العربي،هذا ما أكده ابن خلدون حول الحضارة منذ قرون خلت.

  • elkardi brescia
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:45

    ى رقم 5 الشيعة اخطر علينا من الامريكان والصهاينة الم يقتلوا اهل السنة في المغرب ابان الفاطميين في المغرب الم يتعاونوا مع لصلييبيين لما احتلوا بيت المقدس الم يتعاونوا مع الاسبان من المغرب ضذا المسلمين في الاندلس ثم الم يقتلوا السنة في العراق

  • اداف
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:35

    والله عندما اتكلم عنكم اخل من نفسي انتم تاج الرؤس انتم الكرمة انتم الشرف فالله هو المعين اطلب من الله ان ينصركم على عدوكم وعونا يارب امين

  • Amrrakchi
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:15

    BRAVO toutes mes felicitation a nos freres IRANIENS,chaque jour il y´a du progre´s, au moment ou´les arabes lechent les bottes des occidentaux pourris.

  • passenger
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:17

    congratulation Iran …where is Arabs ??? just leave them with ” التنميةو محاربة الأمية ‘

  • Amrrachi
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:07

    je vois aucain commentaire des salafiyeen obscuristes et des wahabistes arriere´s. Vos livres jaunes menent l´ISLAM et les musulmans vers les moyens a^ges. Vive l´islam avec la pensee libre et les intere´s du nord afrique.

  • abouali
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:53

    c’est de son droit de s’armer avec des armes non conventionnelles vu les menaces américaines et sionistes. l’iran n’a jamais attaqué un de ses voisins. les etats unis veut faire de l’iran un ennemi pour les arabes à la place de l’etat sioniste et surtout ceux du golf, ces bons à rien qui ont peur de leurs ombres.
    le Maroc a rompu les relations avec l’ran pour faire plaisir à Israel et les USA. j’espère qu’il revient sur sa décision et rétablit ses relations diplomatiques avec l’iran

  • عبد الكريم ___معطــل___ سيدي ا
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:37

    الجمهورية الاسلامية الايرانية تتقدم بالفعل، ونحن في ”المغرب العربي”نهرب اموال الشعوب الي الخارج، يارب انتقم من الفاسدين

  • TAOUFIQ HICHAM
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:33

    هل تعرفون الفرق بين الشيعة والسنة؟ الشيعة أخطر من الصهاينة واليهود. إبحثوا جزاكم الله عناّ ألف خير.

  • Libre
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:25

    Disons que seul les chiites ont combattus farouchement les sionistes au sud du Liban!

  • vergini
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:39

    رغم كرهي لهؤلاء المكرة فهم أحسن منا لأنهم أخذوا بالأسباب أما نحن فنبحث عن المغنيين و المغنيات لتنظيم المهرجان هذا مع العلم أن لدينا الفائض من الشيخات الذي يضاعف الصواريخ الحربية في العالم كله

  • عبيد طلق العتيبي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:09

    لإيرانيين اعترفوا بأنفسهم على لسان رئيس الشئون الثقافية السابق محمد على زام قبل تسعة أعوام :
    بأن مجتمعهم القائم تحت ظل حكم ولاية الفقيه لايصلي ثمانون بالمئة منه ولايركعون لله في بلاد تريد تصدير ثورتها للعالم الإسلامي !!!
    علاوة على أرقام أخرى ساقها في مؤتمره الصحفي الجريء حين تحدث عن تجاوز نسبة الإباحية الجنسية الستين بالمئة وتزايد نسبة الزنا خلال السنتين الأخيرتين فقط بنسبة 635% !!!!
    الأرقام الرسمية تتحدث عن أن ثلث الشعب الإيراني يعيش تحت خط الفقر ومعدلات بطالة رهيبة تلامس النسبة ذاتها
    تدفع هذه الأرقام 180 ألف جامعي للهجرة كل عام إلى أوربا وامريكا الشمالية واستراليا وغيرها
    ويغادرها ذوو العقول لدرجة أن الأطباء الإيرانيين في كندا أصبحوا أكثر من الأطباء الإيرانيين في إيران ذاتها !!!
    وإيران هي الدولة النفطية التي تملك الاحتياطي النفطي الثاني في العالم ( 132 مليار برميل ) وذلك بحسب أرقام إيرانية رسمية
    الشباب الإيراني الذي يهوله منظر النساء الإيرانيات في الخارج حتى في الصين التي أضحى الزائرون لها يتحدثون عن منافسة الإيرانيات للصينيات في الممارسة غير الأخلاقية !!!
    يعجب هؤلاء الشباب لحرص الملالي على تصدير الثورة إلى أقصى بلاد إفريقية وآسيا

  • زينب
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:41

    ايران دولة اسلامية وهي قوة المسلمين ولا تفرق بين سني وشيعي فكلنا اخوة بالاسلام وايران هي الدولة الوحيدة القادرة على حماية المسلمين من امريكا واسرائيل ومن يقول ان الشيعة اخطر من الصهاينة فهو جاهل ولا يفقه شيئ نحن عرب يا اخوان ان كنا شيعة ام سنة فكلنا اخوان في الدين ولا فرق بين سني وشيعي دعونا نضع ايدينا مع بعضنا ونهزم الات الشيطان امريكا واسرائيل.

  • حسين علي الطهراني
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:47

    لقد قل العلماء الربانييون من سلفنا الصالح أن الشيعة هم أكذب الطوائف! و قد و الله صدقوا،فقد كذبوا على الله و الرسول و أئمة أهل البيت الذين لم يؤذهم أحد بأفظع مما آذاهم الشيعة الذين نسبوا إليهم كل باطل و كل بهتان و كل خزي و عار.من بهتان القول بتحريف القرآن الذي بلغ حد التواتر عندهم كما هو مشهور من أقوال علمائهم الكبار ، أو بهتان سب أصحاب محمد ص أو عقيدة التقية الخبيثة، أو الزنا المقنع الذي أسموه زواج المتعة أو وطء المرأة في دبرها كما يدعي الخميني، أو الفحش بنساء أتباعهم دون أن يسأل هل هي متزوجة أم لا.و السؤال إذا كانوا لم يتورعوا عن الكذب على الله و الرسول و الأئمة فكيف يتورعون عن الكذب عمن دونهم، ما تدعيه إيران من تقدم تكنلوجي ليس سوى زوبعة في فنجان، فالواقع هناك أظلم و أطغى مما يعرفه الناس، فالبطالة وصلت حدا لم تعهده إيران في تاريخها، والظلم هناك يكاد لا يوجد له مثيل في دول العالم، و أكثر من 50 من الشعب يعيش تحت مستوى خط الفقر، و المال أخذ اليوم يتجمع في أيدي الملالي. فرفسنجاني الذي كان معتدل الدخل قبل ثورة الخميني أمسى اليوم من أغنى الناس في إيران و قد مد خيوطه العنكبوتية من خلال أولاده ليستولي على بزار إيران، نفس الشيء يقال عن مآت الملالي الذين استفردوا بالمال و تركوا الشعب الإيراني يلج في فقر مدقع، أما الصناعات فهي في الغالب تقتصر على الصواريخ، و هذا النوع من السلاح يدعى اليوم بسلاح الفقراء،ففي وسع أي حداد أن يصنع إسطوانة عمودية و يملأها بالوقود الصلب من تحتها ثم يذهب بها إلى الصحراء ليطلقها في الجو!!أما مدى دقتها في إصابة الهدف فهو شيء آخر ترفض إيران أن تدع أحدا من المراقبين يتأكد من مزاعمها. إنها حرب إعلاميةو أكذوبة الأقمار الصناعية لم يصدقهاأحد.إنها التقية!!فلا تنخدعوا.هم أخطر على الإسلام من اليهود و النصارى.إنهم فيروس قاتل بين المسلمين.

  • MOUH AZDAD
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:43

    VIVE L.ARMEE DE LA REPUBLIQUE ISLAMIQUE DE L’IRAN

  • judan
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:45

    اللهم اهلك ايران واهلك من والاها ولو بقلبه . امين امين امين

  • مسلم سني صحراوي مغربي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:55

    المهم ان ايران دولة اسلامية والفتن التي يقوم بها الصهاينة لتفريق المسلمين سنة وشيعة
    وايضا اقول ليس كل الشيعة كما تظن هناك عقلاء من هم وهم الذين قادوا ايران الى ماوصلت اليه . العكس عندنا نحن العرب الجهلاء منا هم من يقودون …..
    وايضا السنة كدا وكذا
    لننشر ثقافة التسامح بيننا = تطور

  • fleure de rif
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:11

    ايران دولة شيعية نعتز بها كدولة اسلامية و لمن يخافون منها أكثر من اليهود نرجو الله أن يسلط عليكم اليهود و لو لشهر واحد و سنرى من يحميكم ان لم تتحرك ايران الاسلام ايران العنفوان ايران الشموخ ايران التكنولوجيا ايران التي ترعب أمريكا و السوفيات و اسرائيل التي تفكر مليون مرة قبل أن تسول لها نفسها الخبيثة ضرب ايران أو حزب الله الذي لقنهم درسا لن ينسوه
    الى الذين يحذرون من ايران أقول
    من من الدول العربية لم يتذلل لأمريكا سوى ايران؟؟ من لم يشتر الاسلحة منهم سوى ايران؟؟ من يعد للعدو ما استطاع من علم وقوة وتكنولوجيا سوى ايران؟؟ كما أمر الله
    من يرهبهم و يرعبهم سوى ايران؟؟
    من يملك علماء ذرة من الطراز الرفيع يستهدفون لاغتيالهم سوى علماء ايران
    ايران ستبقى شامخة شئتم أم أبيتم و بعزة الاسلام الدي رفعته عاليا رغما عن أنوفكم
    و لا يحقد على ايران سوى الحاقدين الجاهلين بدلا من ان يحذو حذوهم و حذو علمائهم
    مخترع بسيط في المغرب يعيش نكرة في حالة مزرية و لم يجد العون للابتكاراته و تتحدثون عن ايران التي لو كان لديها مثله لاحتضنته و دعمته
    أنتم من عليهم أن يعلم أن عدوكم الحقيقي هو اسرائيل و الجهل بأبسط الامور حتى تفضلوا اليهود عن ايران المسلمة الشامخة سحقا لكم و لأفكاركم و أحقادكم على الشيعة
    الحمد لله لأن معظم الناس ليسوا بجهلة و الدليل تعليقات بعض الاخوة بارك الله فيهم
    حماك الله يا ايران و قوى بك الاسلام وجعلك شوكة في حلوق اليهود
    اللهم اجعلنا نحذو حذوها في العلم و تقدير العلماء يارب

  • fleure de rif
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:57

    ايران دولة شيعية نعتز بها كدولة اسلامية و لمن يخافون منها أكثر من اليهود نرجو الله أن يسلط عليكم اليهود و لو لشهر واحد و سنرى من يحميكم ان لم تتحرك ايران الاسلام ايران العنفوان ايران الشموخ ايران التكنولوجيا ايران التي ترعب أمريكا و السوفيات و اسرائيل التي تفكر مليون مرة قبل أن تسول لها نفسها الخبيثة ضرب ايران أو حزب الله الذي لقنهم درسا لن ينسوه
    الى الذين يحذرون من ايران أقول
    من من الدول العربية لم يتذلل لأمريكا سوى ايران؟؟ من لم يشتر الاسلحة منهم سوى ايران؟؟ من يعد للعدو ما استطاع من علم وقوة وتكنولوجيا سوى ايران؟؟ كما أمر الله
    من يرهبهم و يرعبهم سوى ايران؟؟
    من يملك علماء ذرة من الطراز الرفيع يستهدفون لاغتيالهم سوى علماء ايران
    ايران ستبقى شامخة شئتم أم أبيتم و بعزة الاسلام الدي رفعته عاليا رغما عن أنوفكم
    و لا يحقد على ايران سوى الحاقدين الجاهلين بدلا من ان يحذو حذوهم و حذو علمائهم
    مخترع بسيط في المغرب يعيش نكرة في حالة مزرية و لم يجد العون للابتكاراته و تتحدثون عن ايران التي لو كان لديها مثله لاحتضنته و دعمته
    أنتم من عليهم أن يعلم أن عدوكم الحقيقي هو اسرائيل و الجهل بأبسط الامور حتى تفضلوا اليهود عن ايران المسلمة الشامخة سحقا لكم و لأفكاركم و أحقادكم على الشيعة
    الحمد لله لأن معظم الناس ليسوا بجهلة و الدليل تعليقات بعض الاخوة بارك الله فيهم
    حماك الله يا ايران و قوى بك الاسلام وجعلك شوكة في حلوق اليهود
    اللهم اجعلنا نحذو حذوها في العلم و تقدير العلماء يارب

  • بثينة
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:35

    fleure de rif كفيت ووفيت جزاك الله خيرا

  • ahmed
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:59

    أشكرك زهرة الريف والخزي والعار على المنافقين الذين لا يتركون ركنا دون نشر الفتنة.والظلام رغم بزوغ الحقيقة
    ماذا قال مفتي السعودية في تظاهرات مصر.ومن استقبل رئيس تونس العدو الاول للاسلام وللحجاب ….واين هؤلاء في ميدان التحرير ام انهم لا يعرفون الا نشر الفتنة والتفجيرات الارهابية

  • hassan
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:47

    أكتب في اليوتوب :قبر أبو لؤلؤة المجوسي قاتِلُ عمر ابن الخطاب رضي الله عنه في إيران واحكم بنفسك

  • حمزة
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:19

    السلام عليكم عليكم ان تفهموا ان ايران تستعد لضرب اهل السنة في العالم واقرا عن اهل السنة في ايران فهم يعيشون في ظلم واستبداد حتى انهم لا يجدون مسجد واحد لهم ويسب اهل النبي صلى الله عليه وسلم صباح مساء وايضا لا ننسى انهم لحد الان لم يشاريكوا في اي حرب فاين هم من حرب مصر ضد اسرئيل فقط الشعرات والكلام ويحاولون نشر عقيدتهم المخرج من الملة

  • جمال القرية
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:27

    ايها المسلمون استفقوا من سباتكم ,اتصفون من يسبوا صحابة رسول الله بالجمهورية الاسلامية ,هههه سبحان الله ……..

  • moslima
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:49

    اسمعوا ماذا يقول صاحب الطهارة أو النجاسة
    مدى دقتها في إصابة الهدف فهو شيء آخر ترفض إيران أن تدع أحدا من المراقبين يتأكد من مزاعمها.
    ألا تعلم أيها الجاهل الحرب خدعة اذن حضرتك تنتظر ايران أن تدعهم يتأكدوا مما لديها من علم برافوا عليك يا فهمان بك أخطأت ايران و لم تجعلك مستشارا لها
    أيها النجس الحاقد الحقير الشيعة أشرف منك و من أكاذيبك التي صدقتها و صدقها الجهلة أمثالك يا زارع الفتن سيأتي يوم و تعرف من هم الشيعة اذا كانت ايران كاذبة فلماذا تخاف منها الدول العظمى و أحبائك اليهود الذين تهلل لهم و تصفق سلطهم الله عليك الى يوم القيامة
    ماذا اذن عن حزب الله الابي الذي قهر الصهاينة
    انتهى زمن الجهل لم نعد نصدق أكاذيبكم عن الشيعة يا أذناب اليهود لا بوركتم

  • ابو عمر الناظوري
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:13

    الى بعض المغفلين
    ليكن في علمكم ان السلاح النووي الايراني ستضرب به العرب (السنة) اما اسرائيل فلها علاقات جيدة مع ايران وهذا معروف جدا .
    ليكن في علمكم ان اسررائيل باعت حوالي 50 طن من المواد الكيماوية الى ايران .
    ليكن في علمكم ان ايران تعتبركم كفار
    ثم قد يقول قائل ان ايران تحارب اميركا بالرغم من ان هذا غير موجود اصلا اقول له حتى الكوبيين والفتناميين حاربوا امريكا فهل نعتبرهم مجاهدون ؟؟؟
    المهم اخوتي المغاربة ادعوكم لقرائة العقيدة الشعية والمخططات الشعية للقضاء على السنة والمكر الشيعي

  • fleure de rif
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:21

    fleure de rif أو وردة الريف مغربية مسلمة سنية ناظزرية للعلم فقط حتى لا تعتقدوا أني شيعية لكنني مع الحق ضد الظلم و قول الزور و البهتان كما فعل المدعو الطهراني في حق اخواننا الشيعة
    السيد توفيق هشام أنت من يجب أن يعلم فلا أظنك تعرف الفرق بين الشيعة و السنه لتعضنا اتق الله في نفسك أولا
    أما السيد العتيبي و الطهراني من دول الخلج و ما أدراك يسردون علينا البطالة و الفساد في ايران ووو
    أتحداكم لو كانت هناك دولة ليس فيها فساد أو انحلال أما البطالة فحدث و لا حرج فلا داعي لأن تسردوا علينا قصصكم المملة عن البطالة في ايران ووو فلو حاكمنا كل دولة على ما فيها ما انتهينا لقرون
    يكفيكم أن أشرف البلدان مكة للأسف التي تحول اسمها الى سعودية نسبة لال سعود التي لم يكفها ما سرقته من خيرات البلاد و العباد لتوزعه على حاشيتها فامتدت الى الاسم التاريخي لتغتاله فتسميه على هواها السعودية !!!!!؟؟؟؟
    هذه السعودية يا أسيادي فيها من الفساد ما يندى له الجبين يكفيكم زنى المحارم ما لم تعهده دولة في الكون
    الأفضل لكم أن تصمتوا فمن كان بيته من زجاج لا يحذف أسياده بالحجارة
    قال لك السيد الطهراني صناعة الصواريخ صناعة الفقراء
    اصنع لنا أنت ز من تدافع عنهم ضاروخا من البلاستيك يكفينا هذا منكم لتخيف به أمريكاهه هه هه ها
    الا تعلم يا سيدي و يا للفضيحة حتى اللعب البلاستيكية التي تأتي بها جداتنا من الخليج ومكة في موسم الحج للأطفال من صنع كوريا و الصين….ها ها ها
    أرأيتم تكنلوجيتكم يا من تتحدثون عن ايران؟؟؟
    لن نصدق أكاذيب الخليجيين الخائفين من ايران متوا بغيضكم أف لكم حزب الله وايران تاج على رؤسكم
    وسيبقيا شامخين
    الى أختي زينب و بثينة و السني الصحراوي و عبد الكريم المعطل و أنا معطلة مثلك و الى كل الشرفاء ممن لا يفرقون بين شيعة و سنة أقول
    أحبكم في الله

  • مؤدب ال سعود
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:51

    بسمه تعالى
    والصلاة والسلام على محمد المصطفى وعلى اله الاخيار وسلم
    اما بعد احي المسلمة البطلة التي ادبت بقلمها اولاد المسيار ال الوهابية الانجاس
    ولو قلت ان ايران بهذه الاسلحة ستهجم على مكة المكرمة وتضرب العرب لارتاح لقولي ال سعود وحثالاتهم!!ولو قلت ان ال سعود هم اكبر خطر على اليهود وعلى اسرائيل ..كذلك لارتاح احفاد عبد الوهاب!!ولكني لااريد ان اكذب فالحق يعلو ولايعلى عليه !
    وتحية الى عبد الكريم معطل المحترم والى وردة الريف.
    والى عمر الناظوري ارسل لك تفو يانجس
    اللواء القائد
    هس برس ..انشروا او لاتنشروا فوالله لن تطفئوا انوار اهل بيت النبوة ع

  • يتبعfleure de rif
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:23

    سبحان الله أ ترضى بقول من يتبعون الحكام حتى لو كانوا شاربي للخمور وقاتلي للنفس المحرمة مثل يزيد قاتل سيد شباب أهل الجنة ان لم نلطم و نجزع على الحسين الذي اهتز لاستشهاده عرش الرحمان و ملائكة السماء و الناس أجمعين على من نلطم على الوهابيين ممجدي يزيد ابحث عن الكتاب الذي ألفوه في تمجيد القتلة معاوية و يزيد كتاب خاص لكليهما
    عمر بن الخطاب هو من قال عن رسولك الكريم انه يهذي أي مجنون و العياذ بالله و هذا للأسف موجود في بخارينا أترضى أن يقال على نبيك أنه يهذي حتى أن البخاري نفسه استحى من ذكر الكلمة و قال أن عمر قال كذا و كذا بدلا من قول يهذي هذا في البخاري و ليس في الكافي استفيقوا متى ستظلون نائمين؟؟؟ أما عن العنوان الذي أعطيتنا لنضعه في اليوتوب أنا انتظر مني عناوين كثيرة لك و لأمثالك من مؤيدي الوهابية الذين يصرخ علماءهم عاليا أدركوا السنة أدركوا السنة أدركوا السنة معظمهم تشيع !!! ؟؟؟؟؟؟
    اذهب الى اليوتوب و اكتب
    ادركوا السنه
    و انتظر مني المزيد

  • مجموعة من الواعيات
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:29

    أولا اللهم أهلك صاحب التعليق 24
    و رد كيده في نحره
    أختي زهرة الريف جزاك الله خيرا عن كل الشيعة الشرفاء أنت مثال المرأة الواعية المتحضرة التي تنطق بالدليل و الحق رغم كونها سنية و ليس هذا بغريب على أحفاد المناضل الريفي الكبير عبد الكريم الخطابي بارك الله فيك و زادك علما و معرفة يازهرة الحق و نحن نخاطب قائلات
    الحق أحق أن يتبع الحمد لله الذي لا يحويه مكان و لا يجري عليه زمان و صلى الله و سلم على نبينا الكريم وال بيته الطيبين و أصحابه الطاهرين الى الذين يعرفون الرجال بالحق و لا يعرفون الحق بالرجال
    ايران ليست عدوة الاسلام
    من من أمراء ايران صافح الكندليزاو غيرها؟؟؟ من الاذاعات تقدم السهرات الغنائية و المسلسلات و الافلام الاباحية؟؟؟؟
    و في أيام الجمعة ويدعون انتماءهم لأهل البيت
    من لديه روتانيات و يستدعي الراقصات و الماجنات لاحياء حفلاتهم
    هاهي الاذاعات الايرانية و هاهي اذاعاتكم تشهد عليكم
    و نقول شهد شاهد من أهلها و كفى
    انكم بطريقتكم المتعصبة تنفرون السنة من السنة و هاهي ترتمي في أحصان التشيع عن حب و تقدير و اعجاب و هذا ثمار ما تزرعون من حقد

  • سمية
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 09:33

    لأول مرة أرى سعودي ينطق بالحق
    شفيت غليلناو الله بورك فيك و في زهرة الريف و كل من دافع على من يدافعون على محبي أهل البيت و قد قرأت تعليقات زهرة الريف حول موضوع
    جنبلاط.. الزعيم الدرزي الذي أسقط الحريري
    و الله انها تنطق بالحق و الدليل و تحب الشيعة بل الدفاع عن الشيعة بصدق لمن أراد فليطلع على الموضوع في محرك البحث هنا

  • samir
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:37

    الى السيد حسين علي الطهراني أنقل قولك حرفيا ثم أرد عليك لقد قلت:
    ما الصناعات فهي في الغالب تقتصر على الصواريخ، و هذا النوع من السلاح يدعى اليوم بسلاح الفقراء،ففي وسع أي حداد أن يصنع إسطوانة عمودية و يملأها بالوقود الصلب من تحتها ثم يذهب بها إلى الصحراء ليطلقها في الجو!!أما مدى دقتها في إصابة الهدف فهو شيء آخر ترفض إيران أن تدع أحدا من المراقبين يتأكد من مزاعمها. إنها حرب إعلاميةو أكذوبة الأقمار الصناعية لم يصدقهاأحد.إنها التقية!!فلا تنخدعوا.هم أخطر على الإسلام من اليهود و النصارى.إنهم فيروس قاتل بين المسلمين.
    لماذا تريد من الحداد أن يذهب و يطلق الاسطوانة في الصحراء
    عليه أن يطلقها على رأسك و رأس زميلك في التعليق عبيد طلق العتيبي
    و أبو عمر الناظوري و JUDAN
    و كل كارهي محبي أعل البيت
    لكن نرجو من الحداد أن يصيب الهدف ليريحنا من شروركم يا زارعي الفتنة

  • محبكم في الله
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 10:39

    الحقيقة بخصوص أسلحة أيران وقوتها …
    فعلا أيران ستفاجئ الجميع إن قامت بهجوم على أي دولة بالقوة التي تمتلكها في المجال الجوي والبحري …. هل تعلمون أن أيران تمتلك قواعد أطلاق صواريخ متطورة ومتصلة بلأقمار الصناعية تحت شوطئ بحارها ؟؟؟ هل تعلمون أن أيران تمتلك صواريخ وأسلحة متطوره تكاد تتغلب على صواريخ أمريكا وبريطنيا وروسيا ودول العضمى ولاكنها لم تعلن عن هذه الصواريخ وهذه التكنولوجيا وجعلتها بمثابة مفاجئه لأعدائها وقت نشوب الحرب حتى لايستطيع أعدائها صناعة وتطوير أسلحة مضاده لهذه الصواريخ والتكنولوجيا؟؟؟ شوفو على أنهم شيعه مجوس لاكن أنظرو كيف تكتيكهم وتخطيطهم المذهل في مجال الأسلحه وتطويرها وأحنا السنة العرب نايمين نقيم مهرجنات الأبل بالملايين ونشتري لاعبين الكورة بالملايين وأعلامنا يغطي المسؤل فلان راح والمسؤل علان رجع والمسؤل كذا فعل هذا ألي حنا فالحين فيه كل كلمة كتبتها موثقه من أمور شفتها بعيني حيث أني بكشف هذه الحقيقه بعد سنوات من تقاعدي وأنتهاء صلاحية تكتمي على المعلومات السريه حيث كنت طيار حربي ودخلت في مناورات تدريبية سلمية أنا ومجموعه من زملائي من عدة دول مع القوات الجوية الأيرانية والبحرية وقد صدمت أنا وزملائي من قوة التصدي والاعتراض وتطوير الردارات على طائرتهم التي هي أقل قوة من طائرتنا أكتشفنا أنهم يطورن يأتون بطائرات حربية قديمه الصنع من أيام الاتحاد السوفيتي السابق ويغيرون محركتها بمحركات تتفوق على طائرتنا ويزيدون خزنات الوقود بحيث أنهم عندهم أستراتيجيه من زيادة خزنات الوقود يتدرب الواحد منهم على المناورة لأكثر من 45دقيقه ويكون عارف أن طائرة خصمه شارف وقودها على الانتهاء وبيرجع عدوه لقاعدته لتزود ثمن يقوم ويضربه بعد مايتناور معه ويتفادى صواريخه ينتظر الين يشارف وقوده على الانتهاء ويعطيه ضهره ثمن يضربه أو يلاحقه حتى ينتهي وقوده ويسقط الحركه الثانيه يطورون الصواريخ الي على طائرتهم بحيث تضرب الطائرة المعاديه لهم من مسااافه بعيده بينما نحن لابد أن نقترب لنصيب الهدف أماهم يستطيعون الأطلاق من خلف السحاب بكل دقه هذا في التسعينااااااات عادو وشتتوقعون وصلت التطورات الآن يأخواني

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار