إيطاليات يتظاهرن احتجاجًا على فضيحة برلسكوني

إيطاليات يتظاهرن احتجاجًا على فضيحة برلسكوني
الإثنين 14 فبراير 2011 - 18:45

خرج مئات الآلاف من النساء الإيطاليات في مظاهرات أمس الأحد في روما ومدن أخرى احتجاجا على فضيحة جنسية لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني، قلن إنها ألحقت العار بإيطاليا.


وقالت روبرتا نيتشياريللي (52 عاما)، التي شاركت في مظاهرات روما: “النساء يشعرن بالإهانة، صورة بلادنا التي يقدمها برلسكوني إلى العالم لا يمكن تحملها”.


وتعكس الاحتجاجات في أكثر من 200 مدينة إيطالية وفي مدن خارج إيطاليا تزايد الغضب بين النساء بسبب فضيحة دعارة أحاطت برئيس الوزراء، الذي اعتبر النساء المحافظات بين أهم ناخبيه لفترة طويلة.


وقالت بينا التي أعطت صوتها لبرلسكوني من قبل: “لقد أعطيته صوتي في الماضي لكنني أشعر حقا بخيبة الأمل.. أتمنى أن تتغير الأمور”.


وقدمت سلطات الادعاء يوم الأربعاء الماضي طلبا لتقديم برلسكوني إلى المحاكمة، متهمة إياه بدفع مقابل مالي لراقصة بملهى ليلي، عندما كان عمرها أقل من 18 عاما وهو أمر مخالف للقانون في إيطاليا.


ووصف برلسكوني (74 عاما) الاتهامات بأنها “مقرفة ومشينة”.


وقال باولو كامبديلا العامل، الذي شارك في المظاهرات في بادوا بشمال إيطاليا “إنها فضيحة، إنني لا أثق في قيمة وسلوكة والطريقة، التي يعامل بها النساء، إيطاليا لا مستقبل لها إذا كانت هذه هي القيم التي تحفظنا”.


وانتشرت صور قائمة متزايدة لفتيات شابات من مجال الإعلام قيل إنهم على علاقة ببرلسكوني على شاشات التليفزيون الإيطالية وعلى مواقع الإنترنت وقد ظهرن فيها في أوضاع فاضحة أو بملابس داخلية.


وقال المعارضون إن الصورة الأحادية للنساء كأدوات جنسية روجت لثقافة ترى فيها المرأة أن بيع مظهرها الجيد، هو السبيل الوحيد للنجاح في بلد يعاني فيه ثلث شبانها البطالة.

‫تعليقات الزوار

3
  • TOUZANI
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 18:47

    Dans cette histoire la presse marocaine evite de parler de la danseuse de cabaret qui a tourné la tête de berlusconi ce vieux politicien de 72 ans!!aucune association ni même les autorités marocaines ne sont monté défendre cette mineure ,cette bombe marocaine qui a chamboulé la vie du cavalieri!!
    bnat lmaghrib bhal kanabil al la akhlakiya!!

  • الامير العاطف فيصل .
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 18:49

    الكل ليس له جنسية ايطالية ولا اوراق الاقامة فقط لانني املك اوراق ايطالي والى الابد من البرلمان الايطالي .والكل يموت مع اوراقي ولن تكون هجرة شرعية الا بالقتل .القتل يبدء الان بالمفيا الايطالية

  • azeddine canada
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 18:51

    je ne trouve rien d anormal dans cette histoire , ses relations peronellens avec filles ou prostituees c son affaire et c chez lui ou ca se passe et son travail est loin d etre ce qui est sa vie personnelle a lui , la marochienne qui aavait moins de 18 ans ma question qu est ce quelle faisait au bar a cet age mimeur ? chacun peut la rencontrer ce n est pas que lui est sortir avec lui pour l argent donc y en a plusieurs pour cause la pauverete , pourquou on lui en veut , c ses relations a lui personelles a lui et ca se passe chez lui , c loin de son domaine politique
    et c comme si toutes ces femmes italiennes sont des anges il n y a que lui le criminel.
    c drole comme media

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر