إيطاليا تزوّج مغربية بمسيحي رغما عن القانون المغربي

إيطاليا تزوّج مغربية بمسيحي رغما عن القانون المغربي
الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:37

إيطاليا تتجاوز قوانينها لتزويج مغربية مسلمة من إيطالي مسيحي


كشفت مصادر إعلامية إيطالية يوم السبت الماضي، أن محكمة الشؤون المدنية بمدينة ” بولصانو” Bolzano، قضت بتزويج مهاجرة مغربية (26سنة) بإيطالي (30 سنة) رغم عدم حصولهما على الإذن بالزواج من السلطات القنصلية المغربية وفق ما تنص عليه القوانين الإيطالية.


وينص الفصل 116 من القانون المدني الإيطالي على وجوب حصول أي أجنبي يريد الزواج بإيطاليا على موافقة سلطات بلده المختصة، وهي السلطات القنصلية في حالة المهاجرة المغربية المقيمة بإيطاليا منذ 1998 ، والتي رفضت – القنصلية المغربية- الموافقة على زواجها من غير المسلم كما تنص عليه قوانين المدونة.


وهو ما دفع المصالح البلدية المختصة التي يقيم بها كلا من الإيطالي والمهاجرة المغربية، خلال شهر يونيو الماضي إلى رفض تسجيل زواجهما نظرا لغياب الموافقة المغربية.


وقد سارعت العديد من الأوساط للمطالبة بتغيير القوانين الجاري بها العمل أو حتى عدم الأخذ العمل به ما دام أن سبب رفض الزواج هو ديني بالأساس مذكرة بأن القوانين الإيطالية لا يجب ان تكون امتدادا “للتعاليم الكهنوتية” التي كانت سائدة في العهود البائدة، وهو ما أخذت به القاضية كلاوديا مونتانيولي بمحكمة “بولصانو” في بثها في القضية التي رفعها “زوجي المستقبل” ضد السلطات البلدية.


وحسب الإحصائيات التي نشرها المعهد الإيطالي للإحصاء في أبريل الماضي فإن 820 إيطاليا قد يكون اقترنوا في السنة الماضية بمغربيات، وتشترط السلطات القنصلية على أية مغربية تريد أن تقترن بأجنبي غير مسلم أن يتضمن ملفهما “عقد اعتناق الإسلام” للزوج والذي قد لا يكلف إنجازه سوى دقائق معدودة لدى المصالح القنصلية نفسها، إلا أنه أمام مثل هذه الأحكام القضائية لن تكون هناك ضرورة لمثل هذه العقود أصلا.

‫تعليقات الزوار

10
  • jilali
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:53

    “عقد اعتناق الإسلام” للزوج والذي قد لا يكلف إنجازه سوى دقائق معدودة لدى المصالح القنصلية pour se marier a une marocaine il doit se convertir a l islam meme s il est juif ou chretien ou boudiste ha ha ha alors que les marocains sortent de l islam .si un marocain veux se marier avec une italienne on ne lui demande rien .arretons de ridiculiser la femme marocaine au nom de l islam .si elle avait trouve un marocain a sa guise elle n aurait pas choisi un italien .

  • مغربي مسفيوي
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:45

    كان أولى لهذه الفتاة لو كانت مسلمة بحق أن تحترم تعاليم دينها الإسلام في هذا الباب قبل احترامها لقوانين بلدها…هي لم تحترم تعاليم ربها فكيف لمن يحترم أوامر الله تعالى أن يحترم أوامر أولي الأمر منا ؟؟؟

  • جواد
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:51

    لا هيبة للدولة التي لا توفر الخبز لابناءها….في ليون الفرنسية رفضت القنصلية الممغربية تسجيل مولود مغربي باسم امازيغي فقام والده باسقاط الجنسية المغربية عنه ثم سجله في مكتب الحالة المدنية الفرنيسية وكفى الله المومنين شر القتال

  • YOUNESS
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:47

    Sans aller en europe regardez juste autour de vous et vous verrez chaque jours des filles marocaines musulmanes accompagnées de vieux européens ou de jeunes européens rejetés par leur société.Il s’agit d’un vrai phènomène de société et qui prend de l’ampleur de jour en jour.A tel point qu’on ‘ a honte de notre marocanité.Les perceptes de l’ISLAM sont transgressés car le marriage est de la deuxième moitié de l’ISLAM et doit se faire avec un vrai musulman et non pas avec un non musulman CONVERTI JUSTE POUR SE MARRIER et juste pour avoir de l’argent ou des papiers vers l’europe.Je ne sais si nos responsables et les OULEMAS réalisent un peu le danger pour notre société et sa cohesion.On devrait informer ces filles et ces familles qu’elles sont complètement dans le tort. et ça c’est le rôle des OULMEAMSet des IMAMS,et des médias.Et puis il y’a aussi ces arabes du golf qui viennent faire leur plein au maroc et enmener avec eux nos filles pour les esclaver chez eux sans oublier les clandestins libanais,syriens,palésténians,irakien,egyptien qui viennent eux aussi enmener chaque année des milliers de jeunes filles naives pour alimenter les bordels de DAMAS et des pays du golf.On dirait que la femme marocaine est sujette à tous le monde et que n’importe qui dans ce monde peut venir chercher une femme au maroc. Est ce ça l’ouverture?Où sont les droits de protection de nos femmes? Où sont les familles?Où sont nos responsables?Si cela continue, on verra dans les prochaines année un grand changement structurel de la société marocaine:chute demographique,maladies,problèmes ethniques,problèmes culturels,etc….La protection de nos filles et femmes relève de notre sécurité nationale!!!

  • rouka
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:43

    السلام عليكم
    لمادا تشترط السلطات المغربية على المغربيات الراغبات في الزواج من غير المسلم الحصول على الموافقة من القنصليات المغربية مادام اسلام الراعب في الزواج شكلي و ليس عن قناعة بالاسلام و حبا فيه.و هو مجرد مضيعة للوقت و الجهد و المال فقط.اما من يسلم اسلاما حقيقيا فهو من يبحث عمن يشهد على اسلامه من الشيوخ و الائمة بعد الله طبعا

  • mazax
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:41

    الدخول في دين الإسلام ليس مجرد وتيقة يكلف إنجازها دقائق معدودة
    الإسلام دين و دنيا و إقتناع و ممارسة كفى من النفاق

  • البشير
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:57

    اللهم هدا لمنكر,بكل صراحة لا اعتبران هده الفتاة المغربية مسلمة حقيقة الا ما كان من اصلها لان هدا الرضى منها والقبول بزواجها من كافر ايطالي يعد ردة عن دينها وتقاليد بلدها المغرب التي تمنع الزواج من كافر مهما كانت الاسباب .
    ان ديننا الاسلامي واضح وصريح في قضية الزواج المختلط فلابد لغير المسلم ادا اراد الزواج من مسلمة ان يعتنق الاسلام عن اقتناع و علم حتى تكون الحياة الزوجية بينهم مبنية على روح التفاهم ووالود و حتى لاتضيع حقوق الابناء

  • mohmmad
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:55

    أن تفرض الدولة على المسلمة أن لا تتزوج بغير المسلم فهذا إختراق كبير وفضيع لحرية الفرد وحرية العقيدة.هل الدولة تعلم بما تؤمن أو لا تؤمن الفتاة أو أي شخص أم أن الدولة تتخد الدين كسلسلة في عنق المواطن لتتحكم في كل تصرفاته كي لا يصبح حرا وينقلب عليها طالبا حقوقه كإنسان وليس ككبش.

  • siham
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:49

    bonjour
    chacun a le droit de choisir son compagnon ou son mari loin de la religion et d’autres critères qui sont vraiment banales
    l’essentiel c’est l’entente et l’amour et surtout le respect de l’autre ou la tolérance
    ca sert a quoi d’épouser un musulman qui me torture et qui ne me respecte pas et ou il est le mal si j’épouse un chrétien ou autre religion qui m’aime qui me respecte et qui prend soin de moi si ca vous dérange tans pis pour vous et tant mieux pour moi
    a plus

  • ابو حمد
    الثلاثاء 16 نونبر 2010 - 10:39

    سبحان الله شيء عريب من هي هذه الدول التى تتكلم بالاسلام ؟ الاسلام للاسف اصبح شكلي فى الدول الاسلامية الاسلام فى نظرهم الصلاة او يمكن فى نظرهم بناء المساجد و سماع الاذان هذه هي الفكرة المريضة فى الدول الاسلامية..
    اين الاسلام لقد قتلوا الاسلام ومن قتلة الحكام انفسهم فهم يعيشون حياة الرفاهيه و الشعب جائع و مريض و يائن ولا حد يرحمه اين هو الاسلام للاسف المسلمون حاولوا ان يحتلوا دول و سموها فالفتح و لو ستمرو فى تلك الدول لكانت تلك الشعوب الان تعاني من الامية و الفقر و الجوع و التخلف ولكن استطاعوا ان يحررو دولهم .. واليوم .
    اصبح حلم المواطن العربي هو الرحيل عن وطنة بسبب الجوع و الفقر و التهميش و المحاباه و الواسطة و القونين الصارمه للمواطن واهم من ذلك اصبح المواطن العربي عبد لا اكثر للحكام .. كل تلك الدلائل تشير اننا امة متخلفه فى كل شيء والحال يشكو من الاحوال اذن نعم . اقولها وبكل ثقة حكامنا سرقونا و فرضو علينا القيود و اصبحنا وجود من ولا وجود ..

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 3

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 8

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 20

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 7

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب

صوت وصورة
تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني
الجمعة 11 يونيو 2021 - 16:59 4

تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني