إيقاف عصابة "الأسلاك النحاسية" بالبيضاء

إيقاف عصابة "الأسلاك النحاسية" بالبيضاء
الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:02

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء، من إيقاف ثلاثة أشخاص لتورطهم في قضية السرقة الموصوفة بجناية والمساهمة في تخريب منشآت عمومية ذات منفعة عامة وحيازة وإخفاء المسروق.

المعنيون بالأمر تم إيقافهم بعد ضبطهم متلبسين بتفريغ سيارتهم نوع “بوجوبارتنير” داخل محل من خيوط هاتفية تزن 536 كلغ لم يدلوا بأية فاتورة لشرائها ولم يفيدوا عن مصدرها، وبعد التفتيش داخل المحل تم حجز ما يلي 100 كومة لخيوط هاتفية يبلغ طولها 5144 متر وتزن 536 كلغ، وقطعتين نحاسيتين يبلغ طولهما متر ونصف وتزنان 70 كلغ، وقطعة مستديرة الشكل من معدن النحاس تزن 30 كلغ.

وضمن المحجوزات أيضا، كيس بلاستيكي يحتوي على 100 كلغ من معدن النحاس أصفر اللون، وكيس بلاستيكي يحتوي على 30 كلغ من معدن النحاس أحمر اللون، وكيس بلاستيكي يحتوي على 15 كلغ من مسحوق أسلاك من معدن النحاس، وأربعة أكياس بلاستيكية تحتوي على 230 كلغ من الأسلاك الكهربائية محروقة، وأربع علب كارطونية تحتوي على 32 قضيب خاص بتلحيم الألومينيوم، و08 صنابير جديدة من معدن النحاس، ومبلغ مالي قدره 3400 درهم، هذا بالإضافة إلى ثلاث هواتف نقالة من نوع (NOKIA- SAMSUNG- LG)، بينما يقدر الوزن الإجمالي لمادة النحاس المحجوزة بطن و 28 كيلوغرام.

المعنيون بالأمر وبمجرد مواجهتهم بالمنسوب إليهم أكد الشخص الأول أنه فعلا يشتري الأسلاك النحاسية من الشخص الثاني وأنه هو من يتوفر على المحل التجاري لبيع المتلاشيات ويقوم بحرق الأسلاك من أجل إزالة غشائها البلاستيكي لاستخلاص مادة النحاس وأنه فعلا على علم بأن هذه الحبال مصدرها السرقة، كما أنه يقوم بشراء قطع الغيار النحاسية التي تسرق من خط السكك الحديدية ومن شركة ليديك وذلك من أشخاص مجهولين كأصحاب العربات لجمع المتلاشيات.

أما بالنسبة للشخص الثالث فأكد أنه يقوم بشراء الأسلاك الهاتفية من صاحب محل لبيع العقاقير بابن امسيك وأنه اشترى من عنده على مد ثلاث فترات كميات هائلة من الأسلاك النحاسية، وبدلالة من المعني تم إيقاف الشخص الثالث ليتم إجراء تفتيش بالمحل التجاري إلا أنه لم يتم العثور على أي شيء يذكر في حين اعترف أنه فعلا قام ببيع كميات من مادة النحاس للشخص الثاني وأنه وفعلا قد قام بشرائها من شخص آخر لازالت التحريات جارية من أجل تحديد هويته، فيما اعترف الشخص الأخير أنه فعلا يعلم بأن تلك الكميات من مادة النحاس مسروقة.

وبانتهاء البحث مع الموقوفين تم تقديمهم إلى محكمة الاستئناف من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة بجناية، والمساهمة وتخريب منشآت عمومية ذات منفعة عامة، وحيازة وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.

‫تعليقات الزوار

6
  • youssef
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:20

    لماذا لا نسمع اخبار عن تماسيح وعفاريت السرقة في حق اموال الشعب المغربي

  • HASSAN BERNOUSSI
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:34

    تحية اقدمها لرئيس امن البرنوصي السيد عبدالغني فكاك مند قدومه الى حي البرنوصي قام باحدات تلاث فرق متنقلة للتصدي للجريمه وقد اعطت اكلها بفضل عملها تحت اشرافه الفعلي حيث كلما بلغ الى علمه بنشاط مجرم او عصابة لا يرتاح له بال الا حين يتم القبض عليهما

  • SOS
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:54

    يوما ما سنسمع عن حي بكامله أصبحت المنازل به من دون أبواب و لا نوافذ بعد أن تم خلعها ليلا من طرف الشفارة و تم بيعها في الصباح الموالي لصاحب محل شراء المتلاشيات المتواجد بالحي نفسه و في الظهيرة تم نقلها بواسطة شاحنات الى جهات تقتىني المتلاشيات بالجملة GROS .. ! السؤال الذي يطرح نفسه هو من يستفيد في نهاية المطاف من هذا المتلاشيات ? وأين و كيف يتم صرفها بعد تحويلها أي بعد صهرها و تذويبها ? و أين عين السلطات المعنية ?

  • مغربية خالصة
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:57

    و هدا الا يعتبر فسادا ؟ الله يلعن اللي ما يحشم !! يعيشون على السرقة و يعيشون و يعيشون ابناءهم بمال حرام لان الحصول عليه اسهل و اريح من الحصول على المال عن طريق العمل و النصب , و لم العمل ؟ انه متعب !!ادن لترتاحوا و تاكلوا و تشربوا على نفقتنا نحن نعمل و ندفع الضرائب و انتم تعيشون في السجون على عاتقنا , و طبعا ستنطلق الافواه النتنة للدفاع عنكم مبررين عملكم هدا بالفقر و البطالة و قلة دات اليد, لكن مهما قالوا و مهما تدرعوا فتدرعهم محض افتراء و بهتان لا شيء يبرر السرقة و الاعتداء على الاملاك العمومية و تعطيل مرافق دات النفع العام فقط لتغتنوا على حساب غيركم , و طبعا لن يدافع عنكم و يبرر افعالكم الا من له استعداد لفعل فعلكم و من يشبهونكم في اخلاقكم . هل تعلمون حجم الخسائر التي تكبدونها لمكتب السكك الحديدية و لشركات الماء و الكهرباء ؟ قبح الله سعيكم لان هده المؤسسات تسدي خدمات جلى لآلاف المواطنين تعيش بفضلها آلاف الاسر , و انتم مادا يفيد منكم الوطن ؟ لا شيء انتم مجرد طفيليات تعيش على فضلات غيرها تقتات على حساب الغير و لا يقتات منها احد . فشكرا رجال الامن على ضربة المعلم هده و هنيئا .

  • احد المتضررين
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:42

    اجيو تشوفو اش وقع في مدينة القنيطرة هذه الايام من سرقة الاسلاك الهاتفية في نفس المكان رغم مجئ السيد الوالي الجديد واش مسوؤلي اتصالات يبلغون عن هذه السرقة ؟ وهل قام رجال الامن بواجبهم؟

  • hassan tawane
    الجمعة 24 يناير 2014 - 08:44

    الجهل والامية وعدم الاحساس بالمسوؤلية هي دوافع الى ارتكاب هده الافعال.

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55

جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم