ائتلاف: "خروقات" تشوب تهيئة كورنيش آسفي

ائتلاف: "خروقات" تشوب تهيئة كورنيش آسفي
الأحد 1 دجنبر 2019 - 22:20

قال ائتلاف حقوقي إن ضجة كبرى شابت عملية تهيئة كورنيش مدينة آسفي، الذي أبان “عن غياب روح المسؤولية وتغليب المصالح الشخصية واستشراء الفساد ونهب المال العام”.

وجاء في البيان الذي تتوفر عليه هسبريس، أن الائتلاف الحقوقي “راسل كلا من وزير الداخلية، والمجلس الأعلى للحسابات، ورئاسة النيابة العامة، من أجل فتح تحقيق في مدى احترام دفتر التحملات لمهزلة كورنيش آسفي، وترتيب الجزاءات القانونية في حق كل من ثبت تورطه في نهب المال العام”.

البيان الذي حمل توقيع كل من المرصد المغربي لحقوق الإنسان، والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، والمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان، والمرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات، أدان “الجهات المسؤولة عن تدبير الشأن المحلي والجهوي في ما يتعلق بالخروقات التي شابت عملية تهيئة كورنيش المدينة”.

كما أعلن الائتلاف نفسه عن “دعمه لكل الأشكال الاحتجاجية التي ستخوضها فعاليات المجتمع المدني، مع تسطير برنامج تصعيدي لمواجهة لوبيات الفساد بآسفي”، داعيا “كافة الهيئات المنتخبة والسلطات الوصية والفعاليات السياسية الساهرة على تدبير الشأن المحلي بالإقليم لتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الوضع المزري الذي آلت إليه آسفي”.

وحاولت هسبريس، منذ صباح الأحد، ربط الاتصال بعبد الله كاريم، رئيس المجلس الإقليمي لآسفي، قصد نيل رأيه في الموضوع، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، كما بعثت له برسالة نصية تبين هوية المتصل، لكن دون نتيجة كذلك.

‫تعليقات الزوار

5
  • صبحان الله ...!
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 22:58

    الخروقات …عندنا مخلطة مه الدم…؟
    كلما انطاق مشروع ؛ إلا و سمعنا "خروقات" …غش و تبديد أموال…
    أو إلغاء ؟

  • عتمان
    الأحد 1 دجنبر 2019 - 23:34

    كنت اليوم ف كورنيش اسفي ، شوهة بجميع المقاييس الزليح بدا تتيتقشر ، السياج الحاجز اللي على البحر بدا تيتصدا ، الاشجار و الغرس شوهة ، غياب قمامات للازبال ، الانارة مكيناش …خلاصة سطح و زلجوه مع العلم ان الغلاف المالي المرصود لهاد المشروع اللي تأخر ف الافتتاح باكتر من سنة هو 2 ملايير و 120مليون و العجيب ف الامر ان هناك صمت رسمي من كل الجهات
    اسفي عليك يا اسفي

  • ولد عبدة
    الإثنين 2 دجنبر 2019 - 10:30

    اخواتي العزيزات اخواني الاعزاء بنات وابناء اسفى الاحرار اقسم بالله العظيم أن كل المسؤولين مشاركين فى هده الخوروقات والكوارت التي اصابت مدينة آسفي في كل المشاريع التي رصدت لها الملايير مند قدوم المسؤولين الجدد . السؤال المطروح على نائب رئيس المجلس البلدي والمجلس الإقليمي والنائب البرلماني لمادا برءت المسؤول الأول والمجلس البلدي .لمادا لم تتكلم عن المقهى المعلوم وهل هى فى وضعية قانونية ..؟؟؟؟؟ وعن الشركة التى ساهمت في بناء جزء كبير منها ام انه ساعدك في تفويت الفيلا المعلومة!!!!!!! وهل المسؤول الأول هو الذي يسير المدينة أو المجلس البلدي على من تضحكون اقول لكم الحمدالله والشكر لله ان الكل عاق أو فاق والمحاسبة قادمة للكل ان شاء الله وشكرا لجريدة هيسبريس

  • يوسف
    الإثنين 2 دجنبر 2019 - 11:58

    قمت بزيارة كورنيش آسفي ليلة البارحة ،مهزلة بكل المقايس ، غياب الإنارة ،كثرة المنحرفين أغلبيتهم شباب وشابات يتعاطون المخدرات وراء السياج الحديدي، غياب الجمالية على طوال الكرنيش ،غياب مقر لشرطة ،وووو……. .اللهم إن هذا لمنكر .

  • مسفيوي عبدي
    الإثنين 2 دجنبر 2019 - 16:33

    سميعا كثيرا من التجاوزات في المشاريع التي تدبرها الجماعات باسفي، وسمعنا وقوف لجن التفتيش على تلك الخروقات، و رغم ذلك تبقى دار لقمان على حالها ،جعجعة و لا طحين. او زوبعة في فنجان، و تستمر الخروقات و التجاوزات.

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00

رمضانهم في الإمارات