"اتصالات المغرب" تسوّق الربط بـ"الألياف البصرية"

"اتصالات المغرب" تسوّق الربط بـ"الألياف البصرية"
الخميس 23 يونيو 2016 - 14:15

أعلنت شركة اتصالات المغرب عن توفيرها لخدمة الربط بالإنترنيت عبر الألياف البصرية “FTTH” في جميع المدن الكبرى بالمملكة.

بلاغ صادر عن الشركة، توصلت به هسبريس، قال إنه “بعد مرحلة اختبارية ناجحة على مستوى بعض الأحياء في مدينتي الدار البيضاء والرباط، توفر اتصالات المغرب، الآن، هذه الخدمة في كافة المدن الكبرى للمملكة”.

“تم وضع الألياف البصرية لاتصالات المغرب كي تصل إلى المنازل ومقرات العمل للزبناء وتزويدهم بأفضل صبيب، إضافة إلى الراحة و جودة الخدمات التي تضمنها هذه التكنولوجيا”، يضيف البلاغ.

الخدمة تقترح على الزبناء الاختيار بين صبيبيْن؛ 50 و100 مغابيت .. وكذا الولوج إلى خدمة الألياف البصرية وحدها، أو مدمجة في عرض MTBox بالألياف البصرية الذي يوفر مكالمات غير محدودة نحو الهواتف الثابتة الوطنية لـ”اتصاالت المغرب”، وفقا للصبيب المختار، و 5 أو 10 ساعات من المكالمات المجانية نحو الهواتف المحمولة الوطنية، فضلا عن باقية تلفزية Evasion أو Prestige.

‫تعليقات الزوار

21
  • Omar 33
    الخميس 23 يونيو 2016 - 14:30

    Les prix d'Internet au Maroc sont une arnaque en terme de qualité/prix

  • nabil kadab
    الخميس 23 يونيو 2016 - 14:50

    اه مزیان الله اسخر ولاکن بشحال

  • مغربي
    الخميس 23 يونيو 2016 - 15:01

    ثمن الألياف جد مرتفع ، اما ADSL فان الصبيب ضعيف جدا لدرجة الانعدام في بعض الحالات خصوصا في غياب ضمانات لان اتصالات المغرب تستعمل مصطلح — صبيب افتراضي– بحيث ان اردت الاعتراض او تقديم شكاية فإنك خاسر من البداية…

  • عبد الله
    الخميس 23 يونيو 2016 - 15:06

    شيء جميل ولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن

    بـــــــــــــــــــكـــــــــــــــم؟ (ماشحال غا يتقام)

    الإشهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار شيء

    و الواقع شــــــــــــــــــــــــــــيء لآخـــــــــــــــــــــــــــــــــــر

    و لماذا التجريب دائما في كازا و لا الرباط

    جربوا في تنغير او في عين الشعير او في تونفيت او في جبال الريف او في …..

    سنرى

  • المحتار
    الخميس 23 يونيو 2016 - 15:26

    وسنعود لحفر الشوارع والازقة وتلويت المنظر وتبدير كل الاستثمارات اللتي قامت بها الدولة والجماعات المحلية. انظروا إلى تلوت الشوارع والطروطوارات اللتي قامت بها هذه الشركة دون أن تعيدهم إلى الاصل. أنظروا إلى شوارع آكدال بالرباط، فهل الاستثمارات الحالية لتهيئة شوارع الرباط ستلوث من بعد، فنعود إلى المصائب مرة أخرى

  • pur marocain
    الخميس 23 يونيو 2016 - 15:35

    الى متى تستفيد البادية بدورها من الهاتف التابث والانترنيت ؟
    الى متى ننتساوى مع الحاضرة ويكون لنا ربط في المستوى
    ام نبقى نفتش خارج هذه الشبكة لاننا بكل بساطة (عروبيةلا يحق لنا معرفة ما يدور بالعام
    نعيش بدوار قريب جدا من الدار البيضاء التي ستصبح المدينة الذكية
    عيب وعار الاتستفيد البادية من الهاتف التابث والانترنيت
    اين حقوق اهل البادية

  • عثمان
    الخميس 23 يونيو 2016 - 15:37

    في أمريكا كاين google fiber لديك الحرية في الإختيار بين الباقات
    يوجد الباقة المجانية كتخلص 300 دولار والي هي لا شيء بالنسبة لشخص يشتغل ب 7.25 دولار كحد أدنى للساعة وكتبقا لك سرعة ديال 50 الى 100 ميجا مجاااااااانا سرعة حقيقة للأبد
    حنا في المغرب كيعطيك 4 ميجا كتوصلك منها الربع ب 200 درهم اي 2400 درهم في السنة زيد الخدمة السيئة للغاية !!!!!!

  • Borass
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:09

    ا ودي على من كيضحكو!
    في اغلب بوادي الريف والمغرب الشرقي لا وجود حتى GPRS , اما 3G فنسمع بها فقط في الاشهار. كم تعبئة ضاعت لي لعدم وجود تغطية في البادية!

  • جواد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:22

    حوالي 600 درهم في الشهر و هذا الثمن باهض جدا…

  • oujdi
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:25

    بالتوفيق والنجاح مع هذه التكنولوجيا الحديثه

  • hicham
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:26

    في فرنسا لي هي فرنسااااااااا يسوق هدا المنتوج و بصبيب خيالي زائد القنوات زيد لتليفون فين ما بغيتي غي بي 30 يورو هادو بلينة شي 700 درهم لشهر لحاصول هاهوما جابو للناس فين تبقا تمنا

  • كفى من النصب على الزبناء
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:31

    كفى من الكذب والنصب على المواطنين لأنكم تنهبون جيوبهم شهريامقابل خدمة رديئة لايحصلون فيهاحتى على ربع ماأدوه من أجلها.صبيب ضعيف جدافي الأنترنيت التي تنقطع في أغلب الأوقات وتكذبون علينابإشهاراتكم الزائفةوحلوامع الزبناء مشاكل
    الأنترنيت الكارثية والدائمة قبل أن تعدوهم بماهوأرقى.(بقات ليكم غاالألياف وقيلا اللي كاينة فاللوبية والخيار.ههه)

  • مواطن
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:45

    هل لي أن اخبر المواطنين أن ثمن الخدمة 50 Mb هو 600 درهم و أن 100Mb ثمنها 1000 درهم
    في حين في فرنسا 100Mb ب 150 درهم
    لو اعتمدو نفس تقنية التسويق ل 4G و حافظو على ثمن مناسب لنجحت، لكن ما دامت اتصالات المغرب محتكرة لهذه الخدمة فان لها ان تفعل ما شاءت

  • فيصل
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:57

    كاع المناطق لي غادي يتم الربط ديالها بالألياف البصرية غادي تولي تستفد من DSL في أقصى سرعته و استقراره حيث ان تكنولوجيا الألياف البصرية تتوصل الأنترنت لكل مستخدم على حدة عكس تكنولوجيا Cable لي تتفرق الأنترنت على مجموعة مستخدمين في رقعة جغرافية معينة لي كان تيفسر انخفاض الصبيب في اوقات الذروة ثم ارتفاعه في وقت النوم. تكنولوجيا الألياف البصرية مزال حديثة مؤقتا حيث أن أكثر من 60% من خدمات الانترنت في العالم مزال موصولة بتكولوجيا Cable كما أن هاد التكنولوجيا لا تزال مرتفعة الثمن و محدودة حتى في بعض الدول المتقدمة تكنولوجيا كالولايات المتحدة لي مزال تتصنف من الدول لي فيها أنترنت غالي و متوسط الجودة مقارنة باليابان أو كوريا الجنوبية أو النرويج, و في حين سرعة 50mbps في المغرب حاليا تتسوى 600 درهم في الشهر فبامكان المستخدم شراء سرعة 1000mbps بأقل من 200 درهم في الشهر في كوريا الجنوبية.

  • abdo
    الخميس 23 يونيو 2016 - 17:08

    توجهت هذه الأيام إلى أحد وكالة بهذف رفع الصبيب من 4 إلى 8 ميغابايب فإذا بي أتفاجئ أنهم لا يستطيعوا تلبية طلبي بحجة أنهم لا يتوفرون علي التجهيزات اللازمة لرفع الصبيب في المنطقة التي أسكن فيها ولكم واسع النظر!!!!!!!!! في هذه المهزلة.

  • lahcen
    الخميس 23 يونيو 2016 - 17:17

    La solution est que le état libérer le marché de Télécom se façon à créer des autres opérateurs plus compétitive
    comme ça se passe en France en plus de l"opérateur historique orange ou FT on trouve Free Bouygues et numericable
    Avec des prix abordable qui varie entre 5euro et 40 euro selon les opérateur et les l'offre choisi

  • مغربي
    الخميس 23 يونيو 2016 - 17:46

    إلى الأخ الذي يتحدث عن أمريكا وكوكل فايبر… أمريكا تعتبر اليوم من الدول المتخلفة في خدمات الانترنت بسبب الاحتكار والاتفاقيات بين شركات الربط على توزيع المناطق بينها لتثبيت الاحتكار وإنعدام قوانين الزجر في نظامهم الليبرالي. وهذا الوضع جعل المستهلك الأمريكي يدفع ثمن جد مرتفع مقابل جودة ربط جد متوسطة. أما Google fiber فموجودة فقط في ثلاث أو أربع مدن صغيرة وهي مجرد تجربة تقوم بها شركة كوكل وثمنها خيالي… الدول التي يجب على المغرب الاستفادة من تجربتها هي دول الاسكندنافية التي تعتبر بأن الانترنت عالي الجودة حق من حقوق الإنسان الأساسية وكذلك دول آسيا مثل كوريا الجنوبية التي توفر خدمة الويفي بصبيب عالي مجانا في مدنها كسيول.

  • Stoff
    الخميس 23 يونيو 2016 - 18:01

    salam
    À Montréal
    . Bell Canada offre déjà 940 mg de vitesse

  • زبون
    الخميس 23 يونيو 2016 - 18:45

    حايرين معاهوم غير ف الربط العادي و باغيين يديرو الربط بالألياف ؟!!!!! رفعوا من مستوى العادي بعدا عاد اتعلقوا ف الالياف !!!

  • marocain
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:26

    50 MO = 600 dhs
    100 MO = 1000 dhs

    De qui on se moque là svp ? Qui va payer ca ?! C'est abusé c'est le vol en lui même

  • مستهلك
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:00

    كيف ما كانت التقنيه المستعملة فالتعريفة غالية جدا.
    المشكل الدي يؤرقوني مع اتصالات المغرب هو رداءة الصبيب و خدمة الزبناء.

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري