اتفاقية تجمع والي الداخلة ونادي المستثمرين

اتفاقية تجمع والي الداخلة ونادي المستثمرين
صورة: هسبريس
الأحد 15 يناير 2023 - 08:11

عقد والي جهة الداخلة وادي الذهب لقاء مع لجنة من نادي المستثمرين المغاربة بالخارج، خصص لتدارس سبل الاستثمار في المنطقة، وهو اللقاء الذي توج بتوقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم.

وقال بوشعيب الرامي، رئيس نادي المستثمرين المغاربة بالخارج، إن الوفد عرض على والي الجهة عددا من المشاريع في ميادين مختلفة، منها ما هو مرتبط بالمجالين السياحي والعقاري، وأيضا بمجال التكوين والتعليم، مثل إقامة فنادق سياحية ومشروع سياحي وكذا مدرسة أمريكية.

وقال الرامي، في تصريح لهسبريس، إن “اللقاء الذي عرف حضور مستثمرين مغاربة من أستراليا وإيطاليا، تم خلاله تجديد اتفاقية مذكرة التفاهم، التي سبق لنا كمستثمرين أن وقعناها مع الولاية والجهة بمنطقة الداخلة وادي الذهب سنة 2014”.

وأضاف أنه تم أيضا طلب خلق مشروع لفائدة الجالية المغربية، ويتعلق الأمر بدار المهاجر. وتابع قائلا: “كان لقاء مثمرا اتفقنا خلاله على طرح هذه المشاريع على أرض الواقع، بعد أن نقوم بإعداد وتحضير الملفات اللازمة من أجل إحياء هذه الاتفاقية”، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه “إحياء وخلق فرص شغل بالمنطقة والنهوض باقتصادها وجعل مدينة الداخلة قطبا استثماريا سياحيا بالمملكة المغربية”.

وكان محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة السابق، قد أعلن أن استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج الموجهة نحو المملكة تبقى متواضعة على الرغم من وجود تحفيزات وتشجيعات عدة.

وتم إطلاق المنصة الرقمية الخاصة بتوجيه ومواكبة حاملي المشاريع من مغاربة العالم، التي ستمكنهم من الولوج إلى المعلومات والتعرف على المساطر ذات الصلة بالاستثمار بالمغرب، وأيضا الاستعلام عن مناخ الأعمال، والاطلاع على الإمكانيات التي تزخر بها مختلف جهات المملكة، والفرص المتاحة في مجال الاستثمار والدعم المؤسساتي من أجل إنشاء المقاولات بالمغرب.

‫تعليقات الزوار

3
  • نورالدين
    الأحد 15 يناير 2023 - 09:13

    الذي لا يحترم حاله و منظره و موقعه لن يحترم مسؤولياته و واجباته. داخلت عليكم بالله واش هادوك عندهم شكل المستثمرين في صورة مباشرة بعد اجتماع مع الوالي؟! باش تحضر لاجتماع و امضاء اتفاقية في لباس نهاية الاسبوع هذا يعني انك ما عاطي للحدث حتى قيمة و انه مجرد اي شيء درتيه و انت فالطريق. مستثمرين قالك.

  • فريد
    الأحد 15 يناير 2023 - 10:33

    أنا متفق مائة في المائة مع المعلق 1 ،عشوائية اللباس هي السائدة بين الموظفين العموميين: يلبسون أي شيء لمجرد أنه يَسْتُر العورة وغير دارين بأن هناك قسط من أجرتهم يجب أن تدهب للباسهم الرسمي،كما في الجيش مع فرق أن الدولة هي التي تحدد وتتكفل باللباس العسكري، في حين أنه وإلى سبعينات القرن الماضي كان المعلم مجبرا على إرتداء وزرة بيضاء فوق بدلة أنيقة، مغربت وتعريب أو تعروبيت القطاع العمومي طلق العنان لأي كان للحضور إلى مقر عمله العمومي بجلابية سوداء أو ب”فوقيا” أو بملابس للرياضة، هذا إحتقار للوظيفة، هذا إحتقار للمواطن ، هذا صورة عن مسؤولي مغرب يُريدُ أن يجد له مكانا في الشمس.

  • ملاطظ
    الأحد 15 يناير 2023 - 11:40

    مبادرة طيبة وضرورية في الوقت الحاضر خصوصا والجهة مقبلة على مشاريع كبرى مثلا
    إنشاء ميناء الذاخلة الذي سيعود بالفائدة على بالمنطقة ككل.
    أما بالنسبة للهندام كما أشار إليه الإخوة في تعاليقهم فهو بالنسبة إلي غير مهم مادامت النتيجة هي الأساس. المهم التوفيق والنجاح للجميع سواء بالهندام الرسمي أو العادي

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة