اتفاقية للتعليم العالي تجمع المغرب والإمارات

اتفاقية للتعليم العالي تجمع المغرب والإمارات
صورة: صفحة وزارة التعليم العالي
الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 20:24

وقع المغرب والإمارات، اليوم الثلاثاء على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي، اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال التعليم العالي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وأحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، إلى توسيع مجالات التعاون والتنسيق وفتح أبواب جديدة للطلبة من أجل الدراسة بالبلدين.

ويشارك عبد اللطيف ميراوي في القمة العالمية للحكومات التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 15 فبراير الجاري، وتحضرها أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية، وتنظم خلالها أزيد من 220 جلسة، بمشاركة 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل.

وقال ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في القمة، إن “المغرب قطع أشواطا هامة في مجال تطوير التعليم العالي، وذلك بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مؤكدا أن “المملكة تسير في الاتجاه الصحيح في مجال النهوض بالابتكار والذكاء الاصطناعي، الذي تجب مواكبته وتأطيره”.

وأضاف الوزير أن “الجامعة المغربية تعمل انطلاقا من التوجيهات الملكية السديدة على تكوين العقول وليس فقط شحنها بالمعلومات؛ وذلك من خلال تعليم الشباب كيفية التعلم، وتشجيعهم على التمكن من اللغات”، مبرزا أن المملكة المغربية حققت إنجازات هامة على طريق الرقمنة.

وأشار المسؤول الحكومي ذاته إلى أنه أجرى لقاءات مع عدد من الوزراء العرب والأجانب خلال القمة العالمية للحكومات، مكنته من الاطلاع على جوانب من عدة تجارب دولية.

وتبحث المنتديات والحوارات التي تستضيفها القمة العالمية للحكومات أهم التوجهات العالمية في عدد من القطاعات الحيوية التي تسهم في تعزيز الخطط لبدء عقد حكومي جديد، ووضع سياسات وإستراتيجيات وخطط مستقبلية تعزز جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة التالية من التطور.

‫تعليقات الزوار

1
  • طائر مهاجر
    الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 21:50

    وقال ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في القمة، إن “المغرب قطع أشواطا هامة في مجال تطوير التعليم العالي بدليل المواقع المتقدمة للجامعات المغربية في التصنيفات العالمية و أجور الاساتدة التي لم تزحزح مند 25 سنة

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة