‫تعليقات الزوار

7
  • stof esp
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 01:13

    مزوار لم يعطي اي تصريح لصحافة .

    اتفاق من اجل حماية حدود اسبانيا .

    اما ان يكون اتفاق من اجل المهاجر حمايته من العنصرية والتمييز وتسهل في

    الحصول على وثائق الاقامة لان الكثير جلب منه وثائق الاقامة لكن متاكد

    مزوار لن يفعل شيء يفيد المهاجر .

    نعرف السياسي المغربي اذا فعل شيء سيقول لي الصحافة نعم نعم نعم هناك

    اتفاق دفاع عن المهاجر لكن لا جديد…

  • mohamed baniansar
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 04:07

    tu fais sortir tes soldats pour proteger sebta et mlilya des incursions des africains je te donnerai 1 million d euros et bien nous on profitera des aides de l europe pour faire des patrouilles en helicoptere et en bateau militaire et on regardera au radar si vraiment tu merites ce million ecoute nous sommes les gardiens de l europe notre mission est de proteger les frontieres exterieurs de l europe c est pour cela que bruxelles finance toutes les infrastructures de l espagne qui coute 1 milliard chaque mois

  • الإتفاق والآفاق
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 08:34

    إن الساسة الإسبان يتفقون ويجتمعون مع نظرائهم المغاربة مجبرون ترغمهم الدواعي الديبلوماسية ،أما المتتبع لدردشاتهم عبر قنواتهم السمعية البصرية حينما يكون الموضوع عن المغرب فإن المستمع المغربي يصدم ،مؤخرا كنت أتابع ندوة حول زيارة الملك فليب السادس إلى المغرب في أول زيارة له خارج الوطن وقد سمعت الكثير، ليس لهم إنطباع جيد عنا ومن أسوأ ما قيل ؛(هو أن المغرب بلد نظامه ديكتاتوري قمعي فاسد وليس أهلا للثقة ، وعليه فإن هذه الزيارة لا تشرفهم، بل تحط من قدرهم) إنتهى قول المواطنون الإسبان،ويتابع البرنامج فقراته وأجد في حلقي مرارة وفي قلبي غصة هدأت حدتها لما وضعت نفسي في الزاوية التي نظروا إلينا منها ،كان عزائي ،مقولة؛ الإعتراف بالخطأ فظيلة.

  • الفرق كبير بين وزير اوزيرو
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 09:29

    !الناس لخداما على شعبها!
    هذا اتى للضغط على المغرب من اجل وضع مزيد من جنودنا على حدود بلده لحماية شعبه, و الحد من تدفق المهاجرين. اما نحن المهاجرين في ديارهم فلا وزير خارجية و لا وزير جالية الذي لا اعرف ما محله من الاعراب في جميع الحكومات التي تعاقبت يتحدثون او ينبشون في مشاكلنا…لا اذكر او اعلم ان مشكلا من المشاكل التي يتخبط فيها المهاجرون سواء في اسبانيا او غيرها قد تم حله او تسويته جراء ضغوطات مغربية… نفس الاسطوانة المشروخة نسمعها دائما و هي انهم اتفقوا على قضايا الهجرة غير الشرعية بالبلدين مع العلم ان النتائج تبين ان الرابح هو بلد واحد وهو اسبانيا حين يعمد المغرب على حماية حدوده. الله يشوف من حالنا و كان, راه يدنا مغسول من المسؤولين المغاربة بالصابون و الليخية. كانستيناو لخير من الجمعيات الاسبانية (النصرانية) التي تعتني بشؤون المهاجرين لتدافع عنا, اوقاطعين املنا من المسؤولين المغاربة ( المسلمين).!!!

  • Tetouania ded tahriib
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 10:16

    يضحكون على المساكين لا غير .. لو مزوار ذهب وحده مرة واحدة من تطوان الى سبتة, لعلم من يهرب ومن يبيع البشر والاطفال والبنات والحشيش.

    سبتة كلها فيها 18كلم مربع ويتحدثون عنها وكانها حدود الالاف كلمترات.

    ليست هناك ارادة سياسية للاصلاح, لانهم يستفيدون من الفساد بانفسهم…

    المغرب بكل صراحة لاحاجة له بالتهريب الاسباني ولكن بعض المفسديين يهربون الحشيش واعضاء البشر للمافيات عالمية..

    تطوان تعيش سنوات من السلعة السبتية وهي دائما فقيرة تحتاج للاموال الضرائب المغربية .. بل التهريب نوم ونعس سكان المدينة..

    وسط الصناعة التقليدية يحملون الحشيش ويفرق في ملاكا وغرناطة وهذا ما يهدد اقتصاد بلادنا , لان هؤلاء الفوا المال الحرام دون اي مجهود ..

    غلق تلك الحدود والزام المغاربة على الجد واستعمال موانئ مغربية باداء الضرائب يجعل من المغرب قوة اقتصادية كبرى , وبناء موانئ مغربية تنافس سبتة وتحرم سبتة من دورها الاقتصادي ..

    المخزن والحكومة هم المسؤولون عن تحريك اقتصاد حلال في منطقة تطوان كما فعلوا في طنجة.. ونرى ان طنجة بالمبادرات الصناعية والتجارية بدات تتخلى بل تركت التهريب واهلها يملكون اموال طائلة مقارنة

  • Ahartaf
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 14:10

    كمغربي غيور اطالب حكومتنا ان تطالب اسانيا ان ترحل من ارضنا قبل اي اتفاق مهما كان سياسيا او اقتصاديا . نرجو من عاهلنا ان ينظم مسيرة سلمية الى كل من سبتة ومليلية فلن يرتاح لنا بال حتى تحرير كل الوطن من طنجة الى تندوق الى الكويرة .

  • Sozinho
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:20

    بمناسبة زيارة وزير الخارجية مزوار لإسبانيا، أريد أن أوصل نداءا لكل المغاربة و أرجوا أن يفهم ما أقصده مع كامل الاحترام: سأتحدث عن البرتغال بفضل قربها من إسبانيا.
    أنا شخص من أب مغربي مسلم و أم برتغالية مسلمة، أعيش حاليا فالمغرب و أفتخر بكوني مغربيا و مسلما. المشكلة هي أني أتعرض لمضايقات شبه عنصرية من خلال العديد من المغاربة بسبب انتماءي للبرتغال في مختلف المدن المغربية و لحد الآن لم أفهم السبب و الشيء الذي زادني استغرابا هو ترحيبهم بالأجانب إلا البرتغاليين الذين يعانون نفس الأمر عندما يأتون للمغرب. بحثت عن العلاقات المتبادلة بين المغرب و البرتغال و وجدت أن البرتغال هو أكثر الدول الأوربية صديقة للمغرب، هذا ماجعلني حائرا و أريد تفسيرا لأفهم أسباب حدوث هذه المضايقات.
    شكرا لتفهمكم.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد