اتهام مسؤول سابق في CIA باغتصاب جزائريتين

اتهام مسؤول سابق في CIA باغتصاب جزائريتين
السبت 31 يناير 2009 - 12:14

يخضع الرئيس السابق لمكتب وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA في الجزائر لتحقيق تجريه حالياً وزارتا الخارجية والعدل الأمريكيتين، بعد اتهامات بقيامه باغتصاب سيدتين جزائريتين أثناء توليه منصبه، وفقاً لما أكده مصدر على اطلاع بالتحقيق الجاري لشبكة CNN.


فقد ذكرت السيدتان الجزائريتان للمحققين إنهما تعتقدان أنه تم استخدام المخدرات أثناء الاعتداء الذي وقع عليهما في مقر إقامته الرسمي، بحسب المصدر.


وكانت مزاعم الاعتداء قد تكشفت للمرة الأولى في خريف عام 2008، عندما كان المسؤول الاستخباراتي، الذي لم تكشف عن هويته، يقوم بمهام منصبه كرئيس لمكتب CIA في الجزائر.


وفي شهر أكتوبر الماضي، وبعد توجيه الاتهامات له، عاد المسؤول إلى الولايات المتحدة “في زيارة معدة سلفاً”، لكن طلب منه عدم العودة إلى وظيفته في الجزائر، وفقاً للمصدر.


كذلك أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى هذا الأمر، موضحاً أن القضية قيد التحقيق، لكنه رفض التعليق على التفاصيل.


من جهته، أصدر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، روبرت وود، بياناً مقتضباً رداً على استفسار من CNN، جاء فيه: “الشخص المعني بالتحقيق عاد إلى واشنطن، والحكومة الأمريكية تنظر في القضية.”


وكانت السيدات الجزائريتان قد رفعتا قضية اغتصابهما إلى المسؤولين الأمريكيين، ثم شرعت السلطات الفيدرالية بالتحقيق فيها.


وتم تفتيش شقة المسؤول الاستخباراتي في الجزائر بموافقة وزارة العدل، وعثر فيها على عقاقير مخدرة، يعتقد أنها استخدمت في عملية الاغتصاب، وفقاً لتصريحات المصدر.


وخلال التفتيش أيضاً، عثر المحققون على 12 شريطاً تظهر المسؤول وهو يمارس الجنس، بمن في ذلك، السيدتان اللتان يعتقد أنهما كانتا شبه مخدرتين، بحسب المصدر، الذي لم يشاهد الأشرطة، وإنما قيل له عن فحواها.


ومن بين 12 شريطا، هناك أشرطة تعود للمسؤول نفسه أثناء خدمته في العاصمة المصرية، القاهرة.


وشملت التحقيقات أيضاً ما كان يفعله في القاهرة، وأماكن أخرى عمل فيها مسؤول الـ CIA.


وقال المتحدث باسم وكالة الاستخبارات المركزية، إن الوكالة تأخذ قضية استغلال وظيفته بصورة غير ملائمة على محمل الجد، مشيراً إلى أن الجزائر دولة إسلامية.


هذا ولم توجه اتهامات رسمية للمسؤول حتى اللحظة، غير أن التحقيقات مازالت جارية، بحسب المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، لأنه ليس مخولاً بالكشف عنها.

‫تعليقات الزوار

18
  • مها المغربي
    السبت 31 يناير 2009 - 12:50

    هذا ولم توجه اتهامات رسمية للمسؤول حتى اللحظة، غير أن التحقيقات مازالت جارية.
    …….
    حشومة !!
    أن يتغير شكل الاحتلال إلى هذا النوع من الإغتصاب في عقر ديار الدول العربية نفسها!! سواء بمخدر أو بغير مخدر فالمرأتين اغتصبتا في بيت المتهم و ليس في المسجد!!!

  • almazloute
    السبت 31 يناير 2009 - 12:22

    كنت أظن أن الاخوات الجزائريات معصومات من التق…وكنت أسمع أن الجزائر الجار الجائر هي ألمانيا إفريقيا…كذب في كذب والكذب مُعْدٍ.
    المغرب أجمل(مشتقة من جمل ) بلد في العالم والخسائر ألمانيا(مشتقة من نوم)إقريقيا ،يعني البلدان الاسكندنافية متأخرة بقرون بالنسبة لنا ياللمصيبة.

  • دحدوح
    السبت 31 يناير 2009 - 12:16

    المسئول شق عصا الطاعة فصنعوا له فضيحة لتخلص منه هده هي السياسة القدرة لعبة مصالح.من اراد الوصول الى مراكز عليا او الحفاظ على كرسيه عليه ان يقدم قسم الولاء لايباك وينفد ما يطلب منه والسبب المباشر لاقالته طي الكتمان.

  • hicham
    السبت 31 يناير 2009 - 12:48

    الى خالد
    لقد كنت جد قاس على إخواننا الجزائرين لماذا .نحن لسنا ضد الشعب الجزائرى الشقيق.نحن ضد قيادتهم الحاقدة .إن خواننا في الجزائريعانون الأمرين من جنرالات الفساد.فلا دعي لإنتقدهم..

  • amine87
    السبت 31 يناير 2009 - 12:24

    هذه الحقيقة الذي يتغنون بها نحن لسناتحت امرة اليهود و نحن مع الدول المستضعفة في حق تقرير مصيرهاو المغرب بلد الدعارة و نحن و نحن …
    ايوا قولو شي حاجا و شتا كانو يدير عندكم.اذهبوا الى دول الخليج و سوف ترى الجزائريات يبعن أجسادهن .اضن كما قالت أختي مهالقد كانو في بيته و ليس في المسجد .
    أظن انه وعدهم ب visa الى أمريكا لكنه اخلف وعده.

  • aminos
    السبت 31 يناير 2009 - 12:26

    mdr et qu’est ce qu’elles font dans son domicile ?

  • حسن
    السبت 31 يناير 2009 - 12:36

    الى هشام انا اتفق معاك انا ايضا كنت ضد ما يقوله خالد ولكن بعدمارايت حقدهم الاعمى في جرائدهم اصبحت اتفق مع الاخ خالد في كل ما يقوله اتفق معك نعم نحن ضد القيادة الحاقدة ولكن تعليقات الجزائرين في الشروق هي تعليقات الشعب ادعوك انا شخصيا ان تقرأ تعليقاتهم لمدة 5 دقائق من بعد رد عليا الاخبار ….وتحياتي الى اخي خالد الطنجاوي

  • المغرب الكبير
    السبت 31 يناير 2009 - 12:28

    حذاري يا اخواني المغاربة بعض الجزائرين يكتبون باسماء المغاربة ليثرون الفتنة بين ابناء المغرب احذرو من ابناء فرنسا

  • mourad
    السبت 31 يناير 2009 - 12:32

    الى الاخ hicham كلام الذي قلته للاخ لخالد كلام معقول وجميل و انا كنت مثلك في الاول كنت اعتقد ان الشعب الجزائري شعب شقيق ولا علاقة له بالنضام ولا بسياسة ولكن اكتشفت العكس من خلال احتكاكي بالجزائرين واطلاعي على جرائدهم هذا الشعب يعتبر المغاربة خونة ويهود والمغرب عدوه الاول والاخير فأفيقوا من نومكم ومن نيتكم و كفوا عن الكلام السادج

  • hanane la safiotte
    السبت 31 يناير 2009 - 12:38

    خالد لم يكن قاسيا ابدا بل قال الواقع
    الم تسمع يا سيدي ما يقولونه عنا في الواقع؟ لو كان هدا الموضوع يخص مغربية لرايتهم كسرب من الجراد يتهكمون و يسخرون و يشتمون نساءنا و رجالنا مع اننا نحترم شرفاءهم و نتجنب الاساءات قدر المستطاع
    على كل المراتين دهبتا الى بيته بمحض ارادتهما و وافقتا على قرع الاقداح فكيف تشتكيان الاغتصاب؟
    مادا تفعل امراة في بيت شخص عازب؟ لا بد انهما كانا قد اتفقا على تادية الصلاة جماعة ههههه
    على كل نهنيء ابناء باديس و اريد سؤال من يفخرون بان لا علاقة لهم باليهود
    مادا يفعل مكتب سي اي ايه في الجزائر؟
    في حفلة تامر حسني استطاعو اختلاق قصة ان تامر يستاجر نساء لمعانفته امام الكاميرات و الارتماء عليه
    فمادا سيختلقون في هدا الموقف؟ طبعا سيكدبون المعطيات الامريكية و سيقولون ان كل النساء مصريات و ليس بينهن جزائريات

  • أبوبكر- الناظور
    السبت 31 يناير 2009 - 12:40

    الطزائر بلد الفسق و الفجور و شعبه همجي و إرهابي !
    لدى الأمركان الحق في محاربة الإرهاب الطزائري، نحن عانينا و لانزال نعاني من همجيتهم في شمال إفريقيا منذ أن خرجت فرنسا من تلك المنطقة.
    هذا البلد الإرهابي سينهزم عاجلا أم آجلا و سوف نحرر الصحراء الشرقية بالسلاح كما فعلنا سابقاً لقد جاف الخائن الحسن الثاني الذي أمر الجيش الملكي بالإنسحاب، لولا قراره الخائن لكانت الصحراء المغربية محررة كاملة. أنا لا أعترف بالحدود الشرقية بأكملها، المملكة المغربية ليس لديها حدود في الشرق. إفرحوا أيها الإرهابيون بالأرض المغربية فلا يزال المغرب يسيره الخونة.

  • abou ahmed
    السبت 31 يناير 2009 - 12:44

    يوجد في اي دولةاسلاميةمكاتب لمخابرات.(cia)لتزين وجوه حكام العرب.مع لالهم امريكاواختهااسراءيل. والقليل من المواطنين الدين يعرفونها.اما من ناحية الفساد.متساويان.كما يقال يوجد في البحر مالايوجد في البر.ان الفساد.والفضاءح والمناكرالموجودة في الدول العربيةالمسلمة.لاتتوفر عليهادول بني صهيون.هل حلال صنع وبيع المحرمات.الراسمليين حللو ماحرم لله وامام الله هم المسؤولون.

  • أميرة الصحراء
    السبت 31 يناير 2009 - 12:30

    متى سيستيقظ المسلمون من غفلتهم جعلوكم الحكام حطبا لحربهم إفهموا يا جزائرون و يا مغاربة أننا لسن أعداء لبعضنا عوض أن تكون تعاليقكم موجهة ل CIA أراكم تنهشون لحم بعضكم لن نحرر أيت بلاد من بلاد المسلمين مادامت التفرقة تنخر في أجسادنا فل تفرحي يا إسرائيل و يا أمريكا و يا حكامنا فلتنعموا بمزيد من الرفاهية فمخطط الظهير البربري قد أتى أكله و لو بعد حين

  • kamel
    السبت 31 يناير 2009 - 12:42

    ما تغافل عنه الكاتب سهوا أو عمدا هو الإشارة إلى أن إحدى السيدتين تحمل جنسية أمريكية و الأخرى جنسية إسبانية بالإضافة إلى الجنسية الجزائريةأي هما من مزدوجي الجنسية .
    تحية إلى الإخوة المغاربة….

  • جمال القاضي
    السبت 31 يناير 2009 - 12:46

    كمغربي أعبر عن تضامني التام مع الأختين الجزائريتين الضحينين وأتمنى أن يعاقب الكلب الأمريكي على فعلتة الشنيعة.
    ماضاع حق وراءه طالب .

  • محمدنو
    السبت 31 يناير 2009 - 12:34

    اعتقد انه يجب ان نتوقف عن الدخول في اي نقاش يخص الجزائر كيما كان ، ونطوي هذا الملف استجابة لدعوة ذلك المسؤول في حزب القوى الاشتراكية ، وكذلك عدم الدخول الى المواقع الجزائرية كالشروق ، الى أجل غير مسمى …ومساهمتنا في تلطيف الاجواء

  • ana
    السبت 31 يناير 2009 - 12:18

    حذاري يا اخواني المغاربة بعض الجزائرين يكتبون باسماء المغاربة ليثرون الفتنة بين ابناء المغرب احذرو من ابناء فرنس

  • الغيور على العرض
    السبت 31 يناير 2009 - 12:20

    لما سمعت الخبر لأول وهلة ضننت ان لإمريكي إنقض على الضحية في أحد أزقة الجزائر أو بأحد مكاتب الضحية فإدا أفاجئ بأن الأمر وقع في بية الأمريكي ؟!!
    ولا أملك ألا أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في المميسات اللواتي شوهن سمعتنا وأقول أن اضحية الحقيقي هو الأمريكي رغم أن أ بغض الخلق إليا هم الأمركان العلوج

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 14

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات

صوت وصورة
ساكنون تحت الخيام بالرباط
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:59 13

ساكنون تحت الخيام بالرباط

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 27

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30 2

مع هيثم مفتاح