اتهام موظف 'شبح' بالتأثير في '20 فبراير البيضاء'

اتهام موظف 'شبح' بالتأثير في '20 فبراير البيضاء'
الإثنين 28 مارس 2011 - 20:53

أصدر “شباب 9 مارس ـ كريان سنطرال” بيانا موجها للرأي العام بمضمون ينص على أن “حركة 20 فبراير (الدار البيضاء) قد تتحول إلى مطيّة لتصفية حسابات شخصية بين أبوين اثنين لعضوين بالتنظيم” وزادت بأن “أحدهما ينتمي إلى القناة التلفزية الثانية ـ دوزيم”.



كما اتهم ذات البيان، المتوصل به من قبل هسبريس، “موظفا شبحا بالقناة الثانية” بـ “تحريض شباب حركة 20 فبراير لتنظيم وقفة احتجاج، صباح الخميس، أمام مقر القناة الثانية”.. ودائما حسب ما ورد في الوثيقة الموقعة باسم جمال زكراوي، عن شباب 9 مارس وجمعية أنوار للتنمية البشرية، اتهم فيها ذات الشخص غير المشار إليه صراحة بـ “استغلال تواجد ابنه داخل تنسيقية الدار البيضاء من حركة 20 فبراير لتصفية حسابه الشخصي مع إدارة القناة لتحقيق مكاسب مهنية”.



وتوصلت هسبريس أيضا ببيان مشترك لـ “أبناء المقاومة وجيش التحرير”، موقعا من طرف أربع جمعيات هي: الظل الوارف وإدماج للأشخاص المعاقين والنور الاجتماعية وقافلة لا للقرقوبي، أوردت ضمنه: “رد فعلنا هذا جواب على ما وصل لمسامعنا من استغلال أحد المستخدمين في القناة الثانية، والذي ينتمي أحد أبنائه لحركة شباب 20 فبراير، لهذه الأخيرة من أجل تحقيق مصالحه الخاصة.. وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر القناة بغية الضغط على الإدارة لتحقيق مكاسب مهنية”.. وزادت: “هذه ممارسات مشينة تشوه صورة الشاب المغربي وممارسة الحريات العامة”.



التحركان الاحتجاجيان اللذان عبر عنهما ضمن البيانان المتوصل بهما من قبل هسبريس يأتي بعيد أيام من رسالة وجهتها مديرة أخبار دوزيم، سميرة سيطايل، لكبيري شركة “صورياد ـ دوزيم” و”الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة” بمضمون مشتك من الصحفي عبد الرحيم تافنوت ويعتبره “محرضا ضد القناة التلفزية الثانية”.. إلاّ أن المستجد المثار ضمن بيان “9 مارس ـ كاريان سنترال”، المتوصل به، لم يتم التنصيص عليه ضمن رسالة سميرة سيطايل رغما عن اقترانه بـ “شبح يتقاضى مبلغا شهريا خياليا”.. ودائما حسب تعبير البيان المذكور.

‫تعليقات الزوار

45
  • marocain
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:09

    مشاو لكاريانات باش يجيبو البلطجية ديالهم. وبزاف مكالو على 20 فبراير. حتى اتصاور زوروهم. ولاهدشي كيضحك

  • محمد أمازيغ
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:19

    أفضحتونا بهاذ الخروج أديالكم ، تبقاو هكدا حتى تهلكو لبلاد ، سيرو شوفو شغولكم آ عباد الله

  • ana
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:11

    0.000

  • Motatabii3
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:15

    كيبغيو إخلطو شكلي فالعكلي أصلا حركة 20 فبراير كان عندها موقف على القناة الثانية والإعلام المخزني

  • 9 مارس منافقون
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:33

    يا شباب حركة المخزن ما أنتم إلا محاولة للالتفاف على انتفاضة شباب 20 فبراير ذات المرجغية الشعبية .لفقوا جميع التهم لشباب 20 فبراير فهذا ليس بغريب على المخزن المغربي الذي استغل بعض الوصوليين لوقف حركة الشارع المغربي السلمية ذات المطالب المشروعة . أنتم الوصوليون لا يهمكم سوى مصالحكم الخاصة قد تكون أموالا أو مناصبا أو وعودا سياسية خاصة وأن المغرب مقبل على انتخابات تشريعية . يا شباب 20 فبراير يا شباب المغرب لا تنصتوا إلى هذه الحرب الدعائية التي يقودها شباب ما يسمى ب9 مارس .انضموا إلى الشرفاء الأبرياء الذين خرجوا لا ينافقون أحدا ولا يبيتون نية ولا يرجون مصلحة لأنفسهم بل يهتفون للشعب و يطالبون بإرجاع الكرامة له هؤلاء هم شباب 20 فبراير .عـــاش شباب 20 فبراير العز لكم والذل لكل الخونة المنافقين

  • الضمير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:47

    أنا عرفت من هوالموظف الشبح
    إنه هو الضمير المغربي

  • controleur
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:21

    ها هي حركة 9 مارس الزائفة و البلطجية المكشوفة ..تفضح عورتها بنفسها و بسرعة..

  • foufa
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:35

    شباب 20 فبراير خرجو ينتقدون دوزيم .لانها قناة تساعد المخزن في تشويه الحركةاتر الارقام المزورة لمسيرة 20 مارس …كما هي حركة 9 مارس فهي حركة موالية للمخزن بمتياز… هادشي كلشي عاق بيه

  • أمل
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:49

    بلا ماتكون كاع أصلا شي قضية تصفية حساب أو غيرها 2M قناة خاوية كلها أفلام تجارية رخيصة وغناء ورقص وشباب 20 فبراير واعي ولذلك يحتج أمام مقر هذه القناة هههه الجزيرة كتفضح و-2M كتشطح

  • galaxy9999
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:23

    هذا يسمى شغل البوليس الذي يقوم به أشباه الجمعيات المخزنية ينم عن حقد و جهل عميق لحركة 20 فبراير فهي أكبر من أي شخص و مطالبها لا يتناطح عليها كبشان . كلشي باين غير اللي بغى يتعامى لغرض في نفس يعقوب

  • مغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:53

    الشعب المصري والتونسي ناضوا حيث قهرهم النظام بالجوع والغلا والمنكر وهاد الناس عندنا كيف العادة كيستغلوا الاحداث الدولية غير لضرب بعضهم البعض الحقد الغريب الي فبعض المغاربة بلا مايفكروا في العواقب وبصح اللي شاف زعماء 20 فبراير غيعرف بسهولة شكون الي مدعمو حيث مستحيل شاب مغربي عنده 21 عام ولا شابة عندها 23 يكونوا بهاد الوطنية وهادالتضحية بالدات من اجل الشعب المقهور وهما كيلبسوا احسن الماركات ويدخنون غير السيجار الغالي وا والروحيات الغاليةويبات يزدح فالعلب الليلية

  • ولد كريان سنطرال 20 فبراير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:25

    راه 20 فبراير لا يمثلها شخص أو أشخاض بل الشعب ولها قيادة جماعية ودمقراطية بكل مدن المغرب …أما هذه الحركات المخابرتية المشبوهة من قبيل 9 مارس ومن يؤازرها افتراضيا من وكلاء المخزن فننتظر بفارغ الصبر خروجها الى الميدان حتى نرى حجمها الحقيقي … أتحداكم أن تخرجوا للعلن يا مأجورين وإن خرجتم ستطردكم الجماهير وأوها أولاد كريان سنطرال المظلومين والمعطلين والذين أكل المخزن حقهم

  • shuratov
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:37

    بدون تعليق

  • jaouad
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:45

    9 fevrier c est le porte parole de la dst .les marocains savent que 2m est une tv qui n apporte rien aux marocains .elle les humilie avec ses informations bidon et ses feilleton achete au kilo

  • kamal
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:39

    نحن مغاربة نحب محمد 6 حبا شديدا وليس لذين مشكلة مع العلويين ولا مع الملكية، مشكلتنا مع الفاسيين هم من أفسدوا البلاد وأكثروا فيها النهب والفساد،أخدوا مناصبنا، إنهم ينحدرون من أصول يهودية فل نحاربهم جميعا .

  • هشام
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:59

    ماشي موظف شبح لكن الاشباح وراء حركة 20 فبراير مبقاتش العدل و الاحسان و كالين رمضان و الملحدين و شويا قولو الجنون حتا هما وراء الحركة

  • عبد الحق
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:51

    إنه زحف الربيع العربي الذي تأخر لا كنه جاء قالبا كل المسلمات والنظريات ومبشرا وملهما البشرية جمعاء .فالعرب هم كسائر البشر يطمحون للكرامة والحرية والعدل بالفطرة إذا شئت.محاولات التشويش هي كطلقات في الهواء. 20فبراير مقدمة الزحف وما خفي كان أعظم فاتعظوا يا أولي الأبصار.

  • محمود الصافي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:41

    من عجائب هذا الزمان أصبحنا نسمع كل يوم عن مولود غير شرعي لبعض الحركات المنتسبة الى الشباب وتتخذ لأسملئها تواريخ مثلا 9 مارس أو غير ذلك من الأسماء فهي في الأصل تفبرك للتشوش على ثورة الشباب وتلصق بهم اتهامات غير صحيحة وملفقة لتحويل الأتظار عن المفسدين ورموز الفساد في هذه البلاد.

  • prince de tenebre
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:43

    nous avons besoin a une miroir pour refléter l image fidèle

  • سلمى
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:11

    ويستمر مسلسل التشويه والتنكيل بشباب 20 فبراير من طرف قطيع الرعية اللي بغوا ديما يبقوا راكعين.
    واش كتهضروا زعما على تفنوت، تفنوت أسيادي ماشي موظف شبح، تفنوت موظف بالقناة الثانية ولكن مهمش بشكل مقصود كما يهمش كل الشرفاء في الإدارات ومؤسسات الدولة، تفنوت مكرفسة عليه مزيان سميرة سيطايل وديراه بلعاني فالفريكو أو البلاكار مخلياه يتبرد زعما، لأنه لا يسبح باسمها وبابسم المخزن ولكن ابنه عمار تفنوت تبارك الله عليه مسخن الطرح مع 20 فبراير، باراكا من النيل من سمعة الشرفاء وخا تعيا ما تطفي غتشعل غتشعل.
    أجي بعدا منين هو موظف شبح علاش ما تكونيش مواطنة ومسؤولة شريفة وتبلغي عليه، الموظفين الأشباح الحقيقيون كاع ماتجرؤوا تهضرو عليهم بااااااز الله يعطينا وجهكم.
    إيوا خرجوا يا الحوالة ديال 9 مارس تركعو وتبوسو اليدين وجه وظهر، الناس كتقلب على الكرامة وانتما عجبكم الذل والعبودية.

  • مغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:05

    لقد ظهر في الشارع المغربي كائن جديد غريب الأطوار من صنع النظام المخزني والفاسدين الذين الذين يقتاتون من الفساد الذي تراكم في البلد الحبيب الذي قدم فيه العدبد من الابطال دماؤهم من اجل الحرية والانعتاق الا ان هذا الكائن الغريب ما هو الا ما يسمى بشباب 9 مارس الذي صنعه بعض المفسدبن والفاسدين في هذا الوطن والذين يحبون العيش في المياه العكر كعيش الضفادع في المستنقعات شباب 9 مارس مجموعة من البلطجية صنعت من اجل استمرار الفساد ونهب المال العام وتكريس الديكتاتورية لآنهم مسخرون من طرف اجهزة معروفة لم تشبع بعد من الفساد المستشري ارادت الحفاظ على مصالحها الخاصة وخرجت من اجندتها شباب 9 مارس لعرقلة مسيرة شباب طموح ناضج وفي مستوى المسؤولية شباب 20 فبراير الذين اراد التغيير الحقيقي والتحرر من بطش المسؤولين المفسدين الذين اتوا على الاخضر واليابس انكم يا شباب 9 مارس لن يقبلكم الشارع المغربي لآنكم مفبركون من طرف الجهاز المخزني.

  • alia
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:15

    ne nous gonflez pas par ce genre de propagantes ,vous avez echoue a minimiser et illigitimiser le mouvement 20 fevrier la rtm et 2m ce ne sont que des chaines corrompue a l’image du gouvernementplaisnater,assez chercher a mettre les battons ds les roues vous etes perdants d’avance. .alors assez

  • محمد العمري
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:07

    أشم رائحة سياطل
    إفففف
    واخا تعياو تشوهو ,,, لن يزيدناا ذلك إلا صلابة
    أما فيماا يخص القناة الثانية فإنها قناة مخزنية بامتياز
    وليست شعبية
    نفس الشيء لحركة 9 مارس
    حركة مخزنية تمولهاا وزارة الدااخلية للدفاع عن الخنوع والإستعبااد
    لكن لن تؤثر فينا مؤامراتكم ولا تلاعباتكم ولا محاولاتكم للتشويه
    فهبهات فقد بدأنا نرى أفق الحرية بنسمة 20 فبراير
    والمستحيل ,,, المستحيل أن نعود إلى الورء
    إلى الأمام … لا تراجع ,,, لا استسلام

  • YAYA -YAYAN
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:19

    والله هدي هي التفاهة ولكن اللي يمرضني هدو علاش تيقو راسهم و ولاو عاملين تنظيم راه قلنا ليكم نزلو في 20 فبراير ونزلنا ولكن فاش دار الملك خطاب ديالو قلنا ماكين نزول وراه شفناالنتيجة داباواحد هو باه كيسيروا فناس كيف بغاو
    راه الواحد لازم يخدم دماغو و اللي بغا يبدل يعطي افكار ديال الدستور و شنو بغا جديد فيه ماشي غا كيخرجو باش يبانو في التلفزة

  • سعيد المغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:09

    واش مازال المخزن مكلخ تا لهاد الدرجة.
    هذه الأساليب البالية في التشويه ما عادت تقنع أحدا.
    ثم إن رائحة وزارة الداخلية لا تنفك عن أسماء الجمعيات المذكورة.

  • amanius
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:13

    même si ce que ces 9mars disent est vrais ce n’empeche que la voix maintenant est la voix du peuple marocaine pour la démocratie et dignité et paratge juste des ressources.point

  • ابن الاسلام
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:55

    وكأن أي شيء يدخل المغرب لابد أن يمسخ ويشوه و يتمغرب..
    إنها ظاهرة المغربة على وزن العولمة..
    لطفك يا ذا اللطكف

  • Ahmed
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:17

    Ce n’est que le début mazzzzzal tessmae Mais ils vont encore te dire leur connerie habituelle qu’on est du MAKHZEN ou bien On ‘est BALTAJIYA
    MAIS EUX C’EST DES ….

  • طلال مان
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:59

    … غريب ما نسمعه منكم…التحركات الاحتجاجية لحركة 20 فبراير الشبابية ضد القناة دوزيم جاء بعد الفبركة الاعلامية و المونطاج الدي قامت به هده الاداعة من تشويه لتصريحات المشاركين في الاحتجتجات لخدمة اجندات السلطة…كفى من الصطيحولوجي.

  • عبدالله
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:57

    ان ما ورد في المقال يثبت ان شباب 20 فبراير مجرد كرة من القش تتقادفها الاقدام في الوقت بدل الضائع. فالشباب المغربي منشغل كل باعماله .اما هؤلاء الحشاشين والبطاليين والمريدين الانتهازيين فقد بدا يضيق صبرهم وتتلاشى امالهم مع مرور الزمن واخدوا يكشفون الغطاء عن وجوههم الحقيقية السوداء من الحقد والكراهية والجشع.لقد بدءوا بالصراع والنزاع فيما بينهم.كما يقول المثل المغربي:ما شفوهم يسرقوا شفوهم يتخاصمو.

  • drill
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:21

    Bonne continuation 9 Mars, on les aura touuuuuuuuuus

  • حفيد طارق بن زياد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:13

    اللي دار راسو فالنخالة وانتم تعرفون الكمالة والدجاح مصاب بالانفلونزا والانفلوانزا مضرة جدا فالانقاد اللدى بدا لابد ان يستمر للقضاء على هدا الداء اللعين

  • voila karim
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:07

    اشمن 9 مارس. اش وقع بالسلامة فهاد 9 مارس. صافي 2 كلمات بغيتونا نقدسو بسببهم هاد النهار. 9 مارس حركة مخزنية تسيرها المخابرات وهم يبحثون في ملفات كل الشرفاء، ومن لم يجدوا ما يتهمونه به، يلفقون له التهم. المهم ا 9 مارس كون م 20 فبراير مكانتش تكون شي حاجة اسميتها 9 مارس.
    فكرتوني : في شهر مارس البرد قارس والكلب حارس على اعتاب …..؟؟؟

  • freeman
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:01

    اوجه ندائي للشباب المغربي الحر شباب حركة 20 فبراير لا تعيروا اي اهمية للحملة التشويهية للمخزن الخمجي

  • tijani
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:03

    حركة 20 فبراير أحاطت بها حياحة العدل والإحسان والنهج الديموقراطي، وكلاهما له توجه واحد واضح المعالم : الدعوة الصريحة إلى إسقاط الملكية، أما حركة 9 مارس فهي تقف إلى جانب الملك فما الضير في ذلك؟ لماذا تتخذون من النفاق المفضوح سلاحا تصفون به كل من وقف إلى جانب الملك بالبلطجي والمجزني وهلم جرا من الاوصاف، الغاية منها النيل من محبي الملك. سنخرج في كل مسيرة هدفها الدفاع عن الملك، لأن الملكية نظام قرون وليس وليد اللحظة.فالعدليون يسعون بقومتهم إلى إقامة الخلافة في شخص نبيهم ياسين، وشرذمة النهج العقيم لا زالت متيمة بماركس ولينين وستالين وتروتسكي الشيوعيين الملاحدة، إنها الحقيقة الضائعة التي يقر بها كل متبصر، ويجحد فيها كل منافق يسعى إلى إثارة الفتنة في هذا البلد الأمين.

  • إلياس
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:29

    المخزن مرة أخرى يبحت عن أي شيء لتبخيس ثورة الشعب المغربي ضد الفساد . -الشبح ..القناة..9مارس …. كلها كلمات مخزنية للهروب إلى الوراء . لكن الشعب قال كلمته ولن يتراجع عن كرامته وحريته . ليذهب المخزن إلى الجحيم.

  • Tarik Jalil
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:17

    A vrai dire meme si 2 M ne suit pas les evolutions que connait le printemps arabe en matiere de pedagogie , originalitite et identite marocaine , ceci se voit claire a travers les films mex et bres traduit a une longue tres mediocre je dirai zankawia et non pas darija . cependant je suis avec Mme Sitael car elle assume sa mission de responsable qui ne peut tolerer la double mission d,un certain de ses emlyes ,en meme temps militant syndicaliste contre 2M et charge de faire un rapport sur la manifestation du 13 mars a la rue d,Agadir . c,est une faute professionnelle grave

  • haker
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:27

    من آنتقد حركة 20 فبراير فهو مخزني وبلطجي……
    حركة 20 فبراير من دبا بادياها بنظرية المؤامرة والرأي الواحد
    طفرناه مع أهل فاس عاد غنطفروه مع بيادق الثورات الفيسبوكية……..
    الله يعطيكم العذاب كلكم لابوليس لاطلبة لا شعب…………
    التبعية في كل شي حتى في الثورة……..
    كونوا رجال ونديرو ثورة متقدمة نخليو فيها شي 2 أو 3 مليون ديال البشر……
    نجريو على الفساد والشلاهبية ونحيدو الظلم والقهرة………
    ومعاها نحيدو التبعية لفرنسا والمريكان وجنس بني صهيون……
    …أما إذا كنتو باغين غير ثورة بحال ديال تونس ومصر وماجاورهما فغير بالصحة……..

  • naima
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:03

    بسبب مشاكل مكتب الشريف للفوسفاط لتوظيف ابناء المتقاعدين فقد استعانوا بموظفين من بوكراع لتشغيل الوظائف الفارغة لديهم 10000 منصب شغل بعد ان قدموا وعودا لابناء المنطقة بتوظيفهم بعد المظاهرات الاخيرة

  • عابر سبيل 2011
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:57

    إلعبوا غيرها, على رأي المصريين,الشعب عايق بيكم وحاضيكم استمروا في تغريدكم خارج السرب او بالاحرى نباحكم الدي لن يوقف مسير القافلة…

  • abderrahman
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:31

    يجب احترام الري الاخر بحيث انني لاحظت كثيرا بانه كل شخص اعطى رايه عن بعض اعضاء حركة 20 فبراير و يخالفهم في بعض النقط يتم اتهامه بأنه تابع للمخزن او غير ذلك و عليه يجب ان يفهم الجميع ان ليس فقط اعضاء 20 فبراير من يفقهون في السياسية لذا يجب احترام راي الاخرين و ان تكون هناك مناقشات حضرية و شفافة و ديمقراطية و اتخدوا الحيطة و الحذر من اعضاء النهج الديمقراطي و الجمعية المغربية لحقوق الانسان فهم من مناصري اعداء الوحدة الترابية بحيث يأيدون موضوع تقرير المصير لفائدة الصحراويين

  • عاشق الحرية
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:55

    كل المجد لكم و كل الفخر شباب 20 فبراير و 20 مارس و شباب كل يوم و كل شهر و كل سنة عاشها و يعيشها هذا الوطن الذي يصنع أيامه و تاريخه من نضاله و بطولاته أكثر مما يصنعها من الزمن.مفخرة المغرب أنتم و حجة تميزه عن باقي شعوب العالم بما اظهرتم من وعي و عشق لهذا الوطن ، من انضباط و مواطنة ، من تلاحم و ووحدة كشباب مشحون بما تراكم و تفاعل داخله من معاش محكوم بالقهر و القمع و غياب الحقوق نتيجة سياسة لا شعبية لطغمة هجينة مكنتها ظروف و حيثيات معلومة من رقاب العباد و خيرات البلاد.لكم العزة شباب مغرب كل التواريخ و المحطات لكن و بعد أن تحقق المطلوب و الهدف آمل أن يبقى هذا البلد فخورا بكم و بما صنعتم من حدث سجله لكم التاريخ و اعترفت لكم به شعوب العالم و كرماء و شرفاء بلدكم الأمر الذي أثار خوف و حقد وغيرة العديد من الوصوليين و الكثير ممن ألفوا ركوب رقاب هذه الأمة و استغلال تضحياتها من سياسيين و ديماغوجيين و متشدقين بالنضال على كراسي المقاهي و فوق المنابر و أصبحوا يحاولون توظيف تلاحمكم و تفانيكم في حبكم لبلدكم و تطلعكم لغد أفضل لصالحم بطرق ذكية غير مباشرة يصعب على من لم يخبر السياسة و لم يألف الانتهازية ادراكها .فلا تظاهر بعد ما كان من تظاهرات بدون مبرر أو بدون أهداف تخدم الصالح العام و المنفعة الشعبية و لا انسياق وراء أي خطاب سياسي أو ديني كيفما كان لأن 20 فبراير ولدت منكم أبناء شعبي أكثر مما ولدت من السياسة أو الدين ولدت من همومنا المشتركة من عذاباتنا و أحلامنا بغد أفضل و فجر جديد و مغرب آمن متوحد واحد من شماله حتى جنوبه بقيادة ملكية شابة تقاسم شباب هذا البلد و تشاركه تطلعاته و أحلامه و تتمترس إلى جانبه بنفس خنادق حربه ضد أعداء التغيير و الآتي الجميل.

  • كاتب
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:05

    الهذف الوحيد لهذه الحركة هو مهاجمة 20 فبراير ولهذا الغرض أنشأت، ليس لديهم أي بديل أو حجج أبدا

  • jeune marocaine
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:01

    Qui vous a dit que le soit disant groupe du 20 fevrier ou 20 mars represente les jeunes marocains, ce n’est pas vrai du tout, d’ailleurs je me demande qui est ce qu’ils representent exactement, si vous faites un sondage, vous verrez que c’est une toute petite minorité
    Les gens qui sont sortis ces jours là, ne sont pas sortis dans le cadre du mouvement 20 fevrier, mais ils sont sortis pour exprimer leus attentes, leurs soucis et leur espoirs et ils ont raison
    mais je le dis et je le repete le mvt 20 fevrier et 20 mars ne nous represente pas du tout.

  • واحد من الناس
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:23

    شباب 9مارس هم شباب من الشعب و ليس شباب المخزن فاحترموهم خير لكم و كفى تجريحا بالباطل حتى لا تنزع شعرة معاوية بيننا

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 24

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون