اجتماع يناقش احتلال الملك العمومي بالحسيمة

اجتماع يناقش احتلال الملك العمومي بالحسيمة
صورة: أرشيف
الثلاثاء 16 غشت 2022 - 05:26

انعقد بمقر بلدية الحسيمة اجتماع خصص لمناقشة سبل التصدي لظاهرة احتلال الملك العام بالمدينة.

هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس المجلس نجيب الوزاني، بحضور أعضاء من المجلس الجماعي ورئيس جمعية ممثلي أرباب المقاهي والمطاعم بالمدينة وممثل نقابة تجار سوق الثلاثاء، أكد على تضافر جهود الجميع للتصدي لهذه الظاهرة التي ترتفع حدتها خلال فصل الصيف.

وأوصى المجتمعون بضرورة إحداث لجنة، تضم السلطة المحلية وممثلي الشرطة الادارية بالجماعة والمهنيين، لانجاح الحملات التحسيسية.

كما تم الاتفاق، في الموعد نفسه، على إحصاء التراخيص والتأكد من طبيعتها بالنسبة لأصحاب العربات المجرورة، واتخاذ الإجراءات الجزرية مع جميع انواع المخالفات.

‫تعليقات الزوار

12
  • medmeq
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 05:55

    احتلال الملك العمومي وبالاخص الأرصفة ظاهرة بل هي آفة تهم جميع المدن المغربية.
    وهذه ظاهرة تخلف تدل على الفساد المتفشي في المجتمع. لماذا يا ترى يغض أصحاب الاختصاص الطرف عن المخالفات في هذا الشأن ؟ اكيد انه ليس لوجه الله.
    وفي هذه الظاهرة ظلم كبير للراجلين الذين يضطرون للتزاحم مع السيارات في قارعة الطريق.

  • استاد هشام من تازة
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 08:17

    من المؤسف اننا نشاهد هده الضهيرة في تازة وامام اعين السلطات في مقدمتهم عامل صاحب الجلالة على اقليم تازة امام المساجد هناك الباعة المتجولين منتشرين فى كل مكان وامام المنازل وامام المستشفى هناك فئه لا تحترم اا سيارة اسعاف ولا مسجد ولا ممر الراجلين هاتة الفئه تفسد فى الارض ولا تصلح وجميعهم يعقرون الخمر ويتناولون المخدارات فى اكواخهم البلاستيكية وزيد على دالك لا تربية لا اخلاق اصبحت تازة متل السوق يومين هناك مشاجارت والكلام النابي والساقط لا حولا ولا قوات الا بالله العالي العظيم من هاتة الشريحة الخطيرة

  • VOLTRON
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 08:22

    احتلال الملك العمومي معضلة في جميع مدن المملكة ، و المسؤولون هم القياد المرتشون و كذلك عناصر القوات المساعدة الذين يعملون تحت إشرافهم ، حتى الطرقات الأساسية يتم غلقها بالخضر و الدلاح و البطيخ و أصحاب السيارات يعانون لكن لمن تشتكي ؟ حاميها … يجب معاقبة القياد بشدة لكي يعود النظام في شوارعنا .

  • houssain
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 09:17

    هذا مشكل عويص المقاربة الأمنية لم تعد تنفع واصبحت لهم مشروعية الاحتلال وكأننا في غابة لذا وجب خلق قوانين صارمة جزرية تحد من انتشار احتلال الملك العام بداية مز المقاهي والدكاكين ووووووو

  • medmeq اضافة
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 10:17

    تعليقات المعلقين اقتصرت على الباعة المتجولين. المشكلة الكبيرة هم محلات إصلاح السيارات وغسل السيارات والنجارة والخياطة وحتى التجارة. في حينا حي المسمى حي الأمل بمدينة طنجة الجميع يحتلون الأرصفة وحتى قارعة الطريق ولا احد يزعجهم.

  • انا
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 10:49

    ألحمد للله على نعمة الفوضى و احتلال الملك العمومي في كافة أنحاء البلاد بما في ذلك احتلال الملك البحري ، غير أن الغايات و الأهداف مختلفة فالأولى ( اي احتلال الأرصفة ) فهي لكسب العيش ، اما احتلال الشواطئ فهي للإستجمام و إحياء الليالي الحمراء . فأيهما سنحارب يا أصحاب القرار ؟

  • الطنجاوي
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 11:20

    طنجة تعيش نفس الشيء ارصفة محتلة من طرف المقاهي و المحلات التجارية
    ارصفة في مسنانة طنجة مطاعم يحتلون ارصفة و ما عليك الا النزول الى الطريق و خطر السيارات
    ولا احد يتحدث
    اين هو دور المقدم و الشيخ و القايد
    القايد عندما تبقى له سنة في المنطقة يدير شغل يديه
    …….

    احتلال الملك العمومي وبالاخص الأرصفة ظاهرة بل هي
    آفة تهم جميع المدن المغربية.
    وهذه ظاهرة تخلف تدل على الفساد المتفشي في المجتمع. لماذا يا ترى يغض أصحاب الاختصاص الطرف عن المخالفات في هذا الشأن ؟ اكيد انه ليس لوجه الله.
    وفي هذه الظاهرة ظلم كبير للراجلين الذين يضطرون للتزاحم مع السيارات في قارعة الطريق.

  • حسن
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 11:26

    اين هي باقي المجالس الممثلة للسكان في المدن الاخرى والذين وضعوا ثقتهم فيه لتحقيق مطالبهم ومن بينها واهمها الحفاظ على رونق والنظام داخل مدنهم واولها القضاء على احتلال الملك العمومي بكل أشكاله ام يريدون تحويل جميع ساحات المدن الى جوطيات ومركز لتجمع المنحرفين والنشالة والمتسولين ويكفيهم فقط حماية احياءهم الراقية التي لا يسمح فيها الذبابة ان تطير في فضائها

  • عبدو عتيق
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 12:07

    ظاهرة الاحتلال الملك العمومي تعم جميع ارجاء المملكة ظاهرة تثير الاشمئزاز. إنه الفساد الذي ينخر البلاد والعباد

  • مبزابي
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 13:03

    ظاهرة احتلال الملك لا يستفيد منها الجميع هناك شخص واحد يمكن ان يحتل حيا بأكمله وبعد ذلك يقوم بكراء بعض الأماكن لمحتليين آخرين المقاهي آلات عصر القهوة بالداخل والكراسي في الشارع حتى محلات بيع المأكولات الناس تأكل في الشوارع لكن ليس كل مواطن باستطاعته احتلال الملك العام هناك مقابل من يدفع أكثر هو المستفيد الاكبر

  • مواطن
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 13:06

    الأرصفة. والأماكن العمومية.تابعة للجماعة.او البلدية.إدن الجماعة والبلدية.يسيرها.أناس .أو أشخاص.إنتخبناهم.ولهم شيئ من السلطة.فعندما يمر الأعضاء و رئيسهم من الشوارع ويرون الأرصفة مملوئة بالباعة وكراسي المقاهي.والراجلين يمشون بجانب السيارات والحافلات.اﻻتخبرهم أنفسهم هم المقصودون. بإصلاح هده العشوائية…..

  • احتلال
    الثلاثاء 16 غشت 2022 - 14:52

    هو احتلال للاملاك العمومية واللتي حولوها الى أملاك شخصية ضاربين عرض الحاءط حقوق المواطن. عصابات وبلطجية ومشمكرين وذو سوابق ومجرمون وعادمي الاخلاق هي صفات هؤلاء من بينهم عصابات الباركينك وبلطجية الأرصفة وأصحاب المقاهي وأصحاب محلات تجارية واكبر عصابة هي اللتي تحميهم من المسؤولين على القطاع .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات