احتجاج على بلدية تطوان بسبب "سيدي طلحة"

احتجاج على بلدية تطوان بسبب "سيدي طلحة"
السبت 25 ماي 2013 - 01:05

العشرات من الباعة و بعض ذوي الإحتياجات الخاصة، المتضررون من هدم سوق “سيدي طلحة” الذي كلف بناؤه أزيد 500 مليون سنتيم، احتجوا على عمدة مدينة تطوان، محمد أدعمار، أمام بوابة الجماعة الحضرية مطالبين إياه بتحمل مسؤوليته اتجاه ما ألت إليه أوضاع المتضررين.

وقال أحد المحتجين في تصريح لهسبريس إن بائعي السوق ضاقوا ذرعا بما وصفوه سياسة اللامبالاة و الوعود الزائفة طرف مجلس المدينة الحالي، مطالبين الجماعة الحضرية، بإيجاد حلول عادلة تمكن المتضررين من حقهم في توفير بديل عن دكاكينهم ، التي تم هدمها,مع فتح تحقيق قضائي نزيه للكشف عن المتورطين في فضيحة «سوق سيدي طلحة» وغيره من الأسواق التي شيدت كحلول لإنهاء ظاهرة الباعة المتجولين بشوارع تطوان، مشيرين إلى أن ذلك عرف عملية نصب واحتيال على مواطنين أبرياء.

وعن الأماكن التي تم اقتراحها كبديل، أوضح المحتجون أنه رغم توفير الوعاء العقاري من طرف ولاية تطوان إلا أن حضرية المدينة وضعت أمامهم شروط تعجيزية من أجل الإستفادة من السوق الجديد, حيث طالبتهم بدفع 70في المائة من ثمن الدكان و تقيسط الباقي على 15 سنة, بالإضافة إلى إبرام عقد كراء بين المستفيدين و الجماعة الحضرية.

وكانت السلطات المحلية قد قامت في وقت سابق بهدم سوق سيدي طلحة الذي كان يحتوي على أكثر من 900 دكان ، بدعوى أن بناءه كان مخالفا للتصاميم المعمول بها، دون التفكير في خلق سوق بديل لهم ، مما دفع هؤلاء المتضررين إلى خوض العديد من الأشكال الاحتجاجية لإرغام الجماعة الحضرية على تلبية مطالبهم ، إلا أن هذه الأخيرة ظلت عاجزة عن إيجاد حل لهذه الفئة المتضررة ، و هو ما جعل المتضررين يصعدون من احتجاجاتهم للتنديد بالتماطل في معالجة هذا الملف.

‫تعليقات الزوار

3
  • fb/Tetouan.maroc
    السبت 25 ماي 2013 - 01:52

    للتذكير فقط ان هذا السوق كان قد بني فوق مقبرة .. المقبرة كانت تسمى "مقابر الملائكة" لأنها خاصة بالأطفال الصغار و الحديثي الولادة .. و هي إحدى المقابر الفريدة من نوعها في العالم و الخاصة فقط بالأطفال ..
    هل تعتقدون أن من أعطى الأوامر لهدم المقبرة و بناء سوق عليها يملك ضمير أو رائحة الرجولة ؟؟ أنا شخصيا متأكد انه لا يملكها و ستظل أرواح عصافير الجنة تطارده مدى الدهر.

  • abdel ouahid fizazi
    السبت 25 ماي 2013 - 02:54

    اولاالسوق بني في زمان رئسة السبقة رئسة الطالبي احرار وتبتو اتحادي الدين اغتنو بمتل هده safakat

  • au secours de tetouan
    السبت 25 ماي 2013 - 13:53

    tetouan est morte ,elle n esxiste plus,,,recement j etais agresse verbalement par un vendeur de telephone ambulant car je ne voulais pas achte son portable,cette ville etait belle avant l independance ou juste quelque anne apres,maintenant plein de drogues,de fous qui trainent,beaucoup de jeunes en manque d education tu entend que les gros mots,la vie deviennent tres dure,toute est cher,cette ville a subit une regression,,la gestion de le vie est soumise a des responsables malhonnette et a la mafia de la drogue,,il ya un manque de serieux, d amour a cette ville,sans parler des mendiants a chaque coin de rue,trop triste,,les salaires sont indecents,les salaires de la honte,la drogue ,parler de foot etranger,et les cafes,est l occupation principal,voire l activite de beaucoup de jeunes,,enfin ,il y en a quelques un qui vivent bien ,car ils sont soient fonctionaires ou des grands commercants,ou trafiquants de drogue,sino une bonne partie souffrent,il faut aider urgement cette ville

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 5

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 17

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 18

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون