‫تعليقات الزوار

16
  • قاعدي أصيل
    الأحد 22 يونيو 2014 - 01:27

    معقول كل هذه الغشاوة على عيونكم؟؟؟
    من يدعون أنهم رفاق الشهيد لا يزالون لا يعرفون من يكون خصمهم؟ خصمكم يا رفاق هم الظلاميون القتلة الإرهابيون، والقاتل معروف، ورغم ذلك تتغابون وتنقلون معارككم إلى وجهات أخرى، تقحمونها بشكل في، يساعد الجاني الحقيقي على الإفلات من العقاب.
    يارفاق، إكراما لروح الشهيد محمد بن عيسى آيت الجيد، رجاءا أزيلوا الغشاوة عن أعينكم، وكونوا جبهة واحدة في مواجهة الظلام القادم، والذي سيأتي على الأخضر واليابس.

  • محمد أمين
    الأحد 22 يونيو 2014 - 02:05

    كلمة الشهيد بحمولة دينية، تطلق على من مات لتكون كلمة الله هي العليا، وأكثر أتباع نهجكم ملحدون لا يؤمنون بالله ولا بكلماته ابحثوا لكم في قاموسكم الإلحادي عن كلمة أخرى غير الشهيد ؟؟؟؟؟

  • JOUBA
    الأحد 22 يونيو 2014 - 03:32

    Surnommé El Magnifico , il participe aux côtés de Fidel Castro et de Che Guevara au renversement du régime de Batista. Capitaine de l’armée rebelle, il est l’un des premiers officiers cubains à recevoir un entraînement complet d’agent secret au KBG . Dans un livre autobiographique qu’il vient de publier à Paris, revient sur une histoire personnelle . Il raconte être arrivé en Algérie lorsque a éclaté la “guerre des sables” avec le Maroc. À la mi-juillet 1963, Che Guevara arrivait aussi en Algérie à un moment où Ben Bella venait de convoquer l’ambassadeur cubain Papito Serguera pour lui demander une aide pour le Sahara espagnol. .

    Le Che décida qu’on les aiderait à former un
    mouvement de libération à caractère politique qui aurait son siège en Algérie, et le MLS (Mouvement de Libération du Sahara) vit le jour. Le Che informa La Havane que des cadres de ce mouvement seraient envoyés à Cuba pour se former aux théories marxistes.

  • محمد الغاوي
    الأحد 22 يونيو 2014 - 04:04

    كمشة من الفاشلين الحالمين بالثورة البلشفية عي أوج فشلهل يغطون الشمس بالغربال كذابين مزورين للتاريخ لأنني شاهد عيان و كنت في الجامعة من 88 إلى 94 و كان القاعديون يرددون أسماء مثل سعيدة المنبهي و لم أسمع أحدا منهم أبدا ذكر إسم أيت الجيد لا منهم و لا من الرفاق الآخرين الموالين للطليعة أين كان هؤلاء إلى اليوم أم أن نه زمن استغلال الموتى للإنتقام من الأحياء هذه مناورات لتصفية المخالفين لكم في التوجه الفكري أتمنى من هسبريس النشر لكل التعليقات و ان لا تعتبر نفسها طرفا في الموضوع

  • حسن
    الأحد 22 يونيو 2014 - 05:38

    واش مازال كاين هاذ التبرهيش فلافاك؟؟ وا الله يعفوا على هاذ رباعة الرفاقجية… تيقيلوا يغوتوا ويقاطعو الدروس وتاتلا بهوم تايسعاو القهوة و الديطاي لسيادهوم… و سيادهوم ليمسخرينهم تيقريوا ولادهوم فمدارس هاي كلاص.. وا عيقوووو يا الكلاخ. لا واه طريقكم كحلا كحلا

  • حسن امسمرير
    الأحد 22 يونيو 2014 - 06:20

    آيت الجيد شوكة في حلق حامي الدين الدي ساهم بشكل غير مباشر في قتل طالب آخر اسمه الحسناوي،اللهم إرحم جميع موت المسلمين

  • Simon & GarfenKool
    الأحد 22 يونيو 2014 - 07:56

    سييرو. عندكم حتئ ل السبت المقبل…………………
    _______________________________________
    و هاديك الساعة ضحكو مع المغرب العميق .الئ جينا ل الضرب و الله و اللتي و الغزة لا صمتم .
    ___________________________________
    As for You Mr President Obama : Have nothing for you
    :Except the horses in Park Avenue
    Meaning , the next time you take a Trip to New York
    please take a ride through Central Park. For a man
    that was born in Hawaii and in Coloumbia. You must
    ……………..?!?.
    Whea-th-er you want the first Daughters to get a job
    or not. first of Sir is to Take them on a ride through
    Central Park.
    ________________________________
    Always With Respect and Valor Sir .

  • المورو
    الأحد 22 يونيو 2014 - 08:26

    وَسِيرُو دِّيوْهَا فْقْرَايْتْكُم، ايت الجيد الله يرحمو ، وَاشْ جوج ديال الناس بَاغْيِين يْرَجْعُو من حدث تافه ملحمة، اين هو بن بركة الذي يمجده جل المغاربة وتتغنى به احزاب ذات صيت ، اين بنجلون ، اين ….واين، واين مَحَلّ هؤلاء واوليائهم الصالحين المبجلين من الاعراب، وَاااااااااااالعْفُوووووووو .

  • أبو ياسر
    الأحد 22 يونيو 2014 - 10:01

    في نظري المتواضع الظلاميون الحقيقيون هم من لازالوا يرفعون شعار وفكر ا"لمطرقة والمنجل" بالرغم من فشله واندحاره في معقله منذ ما يزيد على ربع قرن . الظلاميون الحقيقيون هم من يفتشون في الظلام على شماعة يعلقون عليها فشلهم المدوي عالميا وليس في المغرب فقط وذلك بعودتهم الى حدث مؤلم مرت عليه إحدى وعشرون سنة كانت العدالة قد قالت فيه كلمتها الفصل بتبرئة من اتهموه باقتراف تلك الجريمة في حق بنعيسى آيت الجيد رحمه الله. الظلاميون هم من عجزوا عن إقناع الجماهير الشعبية بأفكارهم فراحوا يبحثون عن موطئ قدم لهم في الساحة السياسية ليس بالنضال الحقيقي مع الشعب ولكن بالركوب على اتهام الخصوم السياسيين في أحداث فاتت وماتت و" تبيريمات" . الظلاميون هم من تجرأوا على قتل شاب وهو يحتسي كأس شاي أو قهوة في مقصف الكلية لاذنب له إلا كونه ينتمي إلى فصيل طلابي كان ينوي تنظيم ندوة فكرية يشارك فيها الإسلامي واليساري لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء . فقليلا من الموضوعية واحترام الآخر وتقديره وتجنب إقصائه من فضلكم

  • مروكو
    الأحد 22 يونيو 2014 - 11:22

    عصابات الجنجويد العروبي تلفظ انفاسها الاخيرة في طريقها الى الزوال,بعد ان اصبحت غير قادرة على الاقتراب من حائط برلين رغم هدمه.

  • خالد يزوغ
    الأحد 22 يونيو 2014 - 13:39

    الحقيقة المرة هي رفاقه هم الدين قتلوه مرتين , المرة الاولى حينما انهوا حياته و المرة الثانية حينما تبنوا ملفه ليتاجروا به

  • hamid aasri
    الأحد 22 يونيو 2014 - 13:46

    أين أنتم من هؤلاء الاموات فقط رباعة تجسد صراع الاحزاب السياسية

  • سفيان المصباحي
    الأحد 22 يونيو 2014 - 20:39

    أولا هل تعلمون جيدا من هاؤلاء وأمثالهم الدين دمروا الجامعة المغربية بخلق المشاكل والفتن ونشر الرديلة بجميع أنواعها وتوهيم بعض الطلاب المساكين بأنهم يدافعون عنهم وعن مصالحهم ……وليس من هدا شيء صحيح
    وهدا كله من أجل خدمة مصالحهم الشخصية المادية
    بحيث يتلقونا دعما ماديا كبيرا من الأطراف المفسدة في البلاد.وهي معروفة جيدا من أحزاب سياسية ……
    بحيث يتمثل عملهم طوال السنة في إعادة نفس السيناريو السنة الماضية (كالدفاع عن المنحة والطوبس والحي الجامعي..)رغم انا هدا متوفر من أجل إتخاذ هذه الأسباب كدريعة مقنعة من أجل مقاطعة الدراسة وعرقلة السير العادي للحصص من أجل إعطاء للطالب صورة مشوهة عن الجامعة وهدا هو هدفهم وبالتالي تأتي نهاية الدورة والطالب لم يحصل شيء فيها و وبالتالي تكون نتيجة الإمتحانات سلبية مما يحدث له صدمة معنوية تققل من طموحاته ..
    وبالإضافة إلى أن هاته الجماعة من الرفاقجية تحتوي على عناصر قديمة في الجامعة قدم الزمن بحيت هناك بعض الأفراد لديهم من 10 إلى 14 سنة في الجامعة ولا يزالون في العام الأول
    وبالإضافة إلى أنهم يمتلكون أخطر أنواع الأسلحة من سيوف وسواطير وساموراي و شواقير …

  • mouhajir
    الأحد 22 يونيو 2014 - 21:55

    voyez cette mascarde, ce sont ces types qui n'ont rien a faire apres ils vont manifester pour demander leur integration directe dans la la function publique sans concours. ils sont nuls et ils ne serviront a rien.

  • aboussikine brahim
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 11:00

    je crois que l'histoire il va vous passez car les camardes comme idiologie est fini est nous aussi en n'oublie jamaix notre vraix chouhada des associations islamiques

  • mostafa
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 16:11

    Chers amis et compatriotes والله ياسادة انه من الخزي والعار ان ترى مغاربة مغرر بهم,ومدفوع بهم نحو فوهة المدفع. وانهم طلبة جامعيون واحسرتاه.وهنا اتذكر قول الشاعر الحطيئة حين رثى خلقته فقال : (فقبح من وجه وقبح حامله).
    يامن تعاقبوا على حقيبة التربية الوطنية هذه افرازاتكم . وهذا خبز ايديكم :فقبح من خبز وقبح عاجنه. وانتم ياقاعديون تتهمون "الظلاميون" بولائهم لغير الوطن, اقول لكم كذبتم, ولائهم لله ثم للوطن والملك, وماكان لملك البلاد ان يمد يده لظلا ميين ولكن الى فصيل سياسي وحزب سياسي اتى به الصندوق .اماانتم فابنتم بالواضح على ان ولاؤكم للطبيب الارجنتيني اكثر من ولائكم للملك محمد السادس حفضه الله لهذا البلد الامن وحفض ذريته وحفض الله الملكية ذخرا للبلاد.واني اقسم اني لست متحزبا ولا اخدم اية اجندة سوى دفاعي عن اقتناع ولو بالقلم عن الملكية.وان الشئ الذي استفزني هي صورة شيفي غارا عوض صورة ملك البلاد.والله انكم تتشذقون بالديمقراطية ولكن افعالكم تبين غير ذلك…العواشر هذه ياربي تهدينا اجمعين.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان