‫تعليقات الزوار

61
  • محمد سعيد
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:47

    سبحان الله،وحده يبدل الأحوال كان بجانبي مجموعة من العدليين والقاعديين يرددون معا “حسبنا الله ونعم الوكيل”؛يرددها العدليين طبيعي،ولكن أن يرددها القاعديين أنفسهم فسبحان الله،وحده يبدل الأحوال.
    بغض النظر عن القمع والدم الذي أفسد هذه التظاهرة السلمية الحضارية فإن التحام خصوم الأمس على مطالب الشعب والتعاون فيما بينهم هذا شيء رائع.
    أحيي جماعة العدل والإحسان واليسار الجذري.

  • مغربية
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:45

    حسن تاكلو الهراوة باش تحترمو هاد البلاد المخربين اشممن تغيير بغيتو الملك كايحاول اصلح اللبلاد انتوما كتخربو لاه يآخد فيكم الحق

  • maghribi hor
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:43

    bravi tanger

  • maghribi
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:41

    غزاو فيك ياالبوحاطي
    شوهتوا بينا
    باغين صحفييي الجزيرة الجزائريين يشفيو فينا ، نشرة المغرب العربي الجزائر لاشيء فيها والحمدلله والمغرب العدل والاحسان يشتكون ويبكون بالكذب بالمغرب
    وسيروا الشعب المغربي لايريدكم
    وفيقوا وعيقوا الشعب المغربي يريد الملك
    الصحافيين الجزائريين حزينين جدا لان الشعب المغربي يمشي وراء ملكه
    عاش محمد السادس

  • abdel
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:11

    لماذا لم تندلع اعمال الشغب و التخريب اليوم عندما تدخلت القوات الأمنية بجميع أطيافها لتفريق المحتجين و منعهم من تنظيم وقفة احتجاجية بساحة بني مكادة
    لأن خدعتهم إنكشفت ألاعيب وسيناريوهات
    ويمكر ويمكرون والله خير الماكرين
    حسبنا اله ونعم الوكيل

  • كوثر
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:13

    بغيناها سلمية لكن عيشنا الرعب في 20 فبراير والفوضى الله يحفظ بلادنامن المخربين والانتهازيين

  • tanjawi_007
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:53

    العدل و الاحسان في طنجة اشبه ما يكون من الشيعة..و لا غرابة ان يكون جلهم تشيعو..
    فبعد احلام يس المنكرة اتجه جلهم الى التشيع..
    و ما هؤلاء الى القلة المغبونة الله يهديها.
    اما مرض الجذري ..عفوا الغلاغلية فهم رفاق ستالين السفاح و غيفارا المنكر للاديان …هم بعض الشبيرات او البلطجية الذين تخرجوا من شوارع الليل و بالنهار يحضرون المدرجات..
    _______________
    —————
    اطالب السلطات الامنية ..باعتقال كل من يقلق امن المدينة من عدلاوة و الرفاقجية و قطاع الطريق و اللصوص و المتشيعون ..هؤلاء ليسوا بمسيسين …بل خوارج لا يدافعون عن مصالحنا ..كطرد امانديس و اوطاسا ووو بل يخدمون اجندات سياسية محروقة.
    الاخلاق …هي الحل.

  • maghrebi 7or
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:45

    اظن اننا اغبى شعب في العالم,لا احد يدري لفائدة من يشتغل و لا حول و لا قوة الا بالله.

  • aazza ali
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:55

    viva los tangeres ahrar quedamos en la plaza sempres asta caundo se va le dectatour

  • عبد الرزاق من طنجة
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:05

    انا من مدينة طنجة اقطن قرب حي بني مكادة و شاهدت بعيني نوعية الأشخاص التي خرجت في المظاهرة بطنجة حي بني مكادة و أقول لكم بان هؤلاء المتظاهرين
    يتكونون من ثلاثة أصناف:
    1- هناك مجموعة من الأشخاص ينتمون إلى حزب إسلامي و لكن وأنا اعرفهم و هؤلاء يشكلون 60 في المائة و هم عبارة عن أشخاص ليسو لهم لا مستوى دراسي و لا أخلاق و معروفين جدا من طرف سكان المدينة. فهؤلاء يروجون لأفكار خطيرة مند زمن بعيد.
    2- مجموعة أخرى من أشخاص ليسوا تابعين لحزب ما و لكن يصطادون فرصة ما لكي يقوموا بالنهب و السطو و السرقة لان هذه الوجوه معروفة كذلك عندنا في طنجة.
    3- مجموعة أخرى من أشخاص عاطلين يريدون أن يشتغلوا. و لكنهم مغفلين كونهم لا يدركون بان الأشخاص الذين يتظاهرون معهم لهم أفكار تخريبية لهذا البلد.
    و حسب ما شاهدته فمجموع المتظاهرين الذين تظاهروا بحي بني مكادة- طنجة- لا يتجاوز 150 شخص.
    أما في ما يخص مطالبهم فرأيت عدم التفاهم فيما بينهم.
    و اقول لهؤلاء (150 شخص) الذين تظاهروا اليوم بان سكان مدينة طنجة بريئون من مطالبكم هذه و من تظاهركم- و انتم لا تمثلوننا أيها الجهلة تفسدون ولا تصلحون.
    ليكن في علمكم ان هناك 40 مليون مغربي لن يتخلى و لن يقبل باي تغيير في الدستور فنحن نريد الحكم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و لا نريد الملكية البرلمانية. لان صاحب الجلالة الملك محمد السادس هو الذي يدافع عن الشعب و انتم المطالبون بتغيير الدستور مجموعة قليلة و معروفة لدى الشعب المغربي. ونحن نؤمن بالتغييرات الذي يراها صالحة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
    و الذي يرشحه و ينصبه صاحب الجلالة هو الذي نريده لا غير. فلا داعي إخواني لأفكاركم القديمة.
    فاتقواالله فينا.
    و في الختام الله يحفظ لينا صاحب الجلالة الملك محمد السادس لانه هو من نثق به.

  • samir
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:57

    le pouvoir au maroc doit combattre ces appaches qui sement la tereur dans nos villes et qui n ont aucune vision futuriste et ne font qu imiter les autres pays arabes dans la destruction et non la construction

  • لخضر
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:03

    سوف يندم النضام في القريب العاجل.لقد نصحناه مرارا بالكف عن اسلوب الهمجية.على نفسها جنت براقش

  • nihad
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:59

    وباراكا من الحكرة وتعادو على الدراوش اللي هود يغوت على حقو كيهرسولو راسو بالزرواطة ! هادا تعادو هذا . لا حولا ولا قوة إلا بالله الله ياخد الحق فولاد لحرام لكيضربو الشعب وكيقمعوه

  • خايف
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:01

    حسب ما يبدو لي فان المخزن خائف على مشاريعه بالشمال واعني مشاريعه لا مشاريع الشعب ويعذر في ذلك فله من المشاريع ما لا يعد ولا يحصى ونذر منها على سبيل الاستئناف ميناء طنجة المتوسط الذي تديره شركة طمسا ولا يدر على الشعب اية فائدة و مشروع المسيرة الضخم بالفنيدق و مشروع بحيرة سمير و مشروع المونء الخاصة الممتدة على شاطئ الفنيدق طنجة و اخر وليس اخيرا شركة امانديس و شركة اتصالات المغرب و شركات النظافة فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • عبد الله.ص
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:53

    الآن يظهر جليا أن النظام الحاكم لا يريد تغييرا، لأن أي تغيير لن يخدم مصلحته، و ما دامت السلط غير منفصلة، وهي في يد النظام، فإن المسؤول الوحيد عن تدخل أجهزة المخزن لفريق المتظاهرين هو ملك البلاد محمد 6، با عتباره أمير المومنين، واعتبار أنه أعلى سلطة في جهاز الأمن…
    فليظهر الملك أنه أمير المومنين فعلا، وإلا فهو أمير المستبدين والظالمين، وموعدنا يوم القيامة يا محمد، فقد حظي من ظلم أبيك ثم من ظلمك، لكن قبل ذلك الموعد، بيننا سنة الله في التاريخ…
    عبد الله.ص

  • باراكا
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:09

    يجب أسقاط مخزن الأمية. مخزن الزرواطا. هذه قيمة الاهانة لكرامة الانسان. نعم للملكية لا لمخزن الأمية نعم للمساواة. لا للفساد. نعم لاسقاط الحكومة لا لشتم المقدسات. يجب تحقيق العدالة الاجتماعية لا لمجلس بن بن… بلا موسطاج.باغي يحسن المغربا بلا ما . هذا هو معنى بن بلا موسطاج

  • tangéroise
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:57

    نحن نريدوها سلمية و هم يجبروننا على ان تكون حربي, لمادا سؤال يوجه لمن يهمه الأمر, فالقدافي له مثال في المغرب ايضا لو استمرت هده التظاهرات ليومين أخريين فسنرة السلطة في وجهها الحقيقي و ستظهر لنا مخالبهامخالبها الحقيقية و سنرى مشهد مصر و تونس من جديد لكن بالطريقة المغربية و ما ادراك بالمغربية الحقة.
    استمرو بالنضال لأننا سئمنا من الصمت الدي نخر جيوبنا و أسكت عقولنا التي لم تعد تفكر سوى في الزيت و الدقيق و الكهرباء و هدا ما يريدوننا ان نكون عليه.
    استمرو .

  • ييييييي
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:59

    حسبي الله وتعم الوكيل في الدولة المغربية الفاسدة ان النصر على الطغيان قريب يا شباب اصبروا وصابرو لا بد للنصر

  • مغربية طنجوية
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:01

    لا حول ولا قوة الا بالله لا يختلف اثنان حول النظام المحكم لجماعة العدل والاحسان كما انها جماعة لا تسعى لاي نوع من التخريب وغريب ان تقابل بكل هذا القمع كذلك جمعية اطاك تحمل مجموعة من المتطلبات المعقولة لا يسعني الا ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل فيمن يقمعوننا اللهم انصر الحق وازهق الباطل اللهم انصرنا على اعدائنا اعداء الدين والوطن

  • طنجاوي
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:03

    هذا هو نفاق المخزن في وقفة 20 فبراير لم يتدخل لوجود كاميرات العالم .وهاهو وجهه الحقيقي القمعي حينما لاتوجد كاميرات ثم اي اصلاح الذي تتحدثون عنه اصلاح بطيء علينا انتضارا مءات السنين لنرى ثماره وما دخل الجزاءر والجزيرة هؤلاء يشمتون فينا لأننا اقرب الى العبيد من المواطنين.انا لست لا عدليا ولا قاعديا انما مواطن طنجاوي يطمح الى الكرامة والعمل والحرية ووطن دون فساد ورشوة وتسول وتخلف.العز لطنجة

  • Tanjawi
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:05

    هذا المشهد كنت حاضرا وشاهدت كيف ضربوا تلك المرأة كثر الله من أمثالها , والله ضربوها وأسقطوها أرضا ولم يراعوا سنها ولا حجابها

  • rachid2011
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:07

    أحيي جماعة العدل والإحسان واليسار الجذري
    سبحان الله وحده.
    يبدل الأحوال كان بجانبي مجموعة من العدليين والقاعديين يرددون معا “حسبنا الله ونعم الوكيل”؛يرددها العدليين طبيعي،ولكن أن يرددها القاعديين أنفسهم فسبحان الله،وحده يبدل الأحوال.
    بغض النظر عن القمع والدم الذي أفسد هذه التظاهرة السلمية الحضارية فإن التحام خصوم الأمس على مطالب الشعب والتعاون فيما بينهم هذا شيء رائع.
    أحيي جماعة العدل والإحسان واليسار الجذري.

  • رجاء
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:09

    لم أعد أعرف هل نحن شعب منافق أو جاهل أو غبي، إذا كانت هناك فئة لها مطالب و تنادي بالإصلاحات فهذا من حقها، هناك من يعيش حياة بائسة، هناك من لا يجد ما يأكل ويشرب، الرشوة والفساد والدعارة منتشرة في كل مكان، هناك حكومة لا تقوم بالواجب، أموال الشعب مهدورة، وحقوقه مهضومة، الملك يقوم بإصلاحات !!! هل هذه الإصلاحات ترقى إلى تطلعات الشعب؟ هل الإصلاحات شملت القضاء والتعليم والصحة، القطاعات الحساسة في البلاد. أليس التعليم في إنحطاط، أتخرجون من المستشفيات أصحاء أم تزدادون مرضاً كلما قمتم بزيارة إليها، والقضاء !!!! وما ادراك ما القضاء. أم أنا الملك يقوم بإصلاحات في ما يعود على بعض الفئات بالربح والثروة أكثر،
    من جهة أخرى ألسنا نحن المواطنون الذين نطالب بالتغيير والإصلاح ألسنا طرفا في الفساد، ألا يقدم أغلب المغاربة الرشوة، أليس الطبيب والممرض متورط في فساد المستشفيات، أليس الأستاذ والمدير والنائب و….. والتلميذ والأسرة طرفا في فساد التعليم وانحطاطه، أليس القاضي والمحامي و….أطرافاً في الفساد، أليس للمهندس يد في الفساد المعماري والتقني والمالي والزراعي ….!!!
    من سيناضل ويحارب وضد من ولأجل ماذا؟!
    الإصلاح أولاً وقبل كل شيء إصلاح للنفس والفكر، بعدها يأتي ما يأتي.
    والله المستعان.

  • Wald Lghorba
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:49

    انتم مرضى كيف مادار معاكم بنادم حار…يجب ان تصلحوا انفسكم اولا ,لا نكم انتم انفسكم المخربون والمفسدون.

  • مغربي ابا عن جد
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:51

    للمرة المليون . ننشاد ابناء الوزراء ابناء الشفارة ابناء الفاسدين.بعض المهاجرين. عملاء المخزن و المخابرات و بعض الاقلام المأجورة. نرجوكم اتقوا الله في هدا الشعب. كفى من عبارات ” سخن عليهم راسهم ” او ” قلة ما يدار” او ” شبعتوا خبز”. المغرب في منعطف خطير جدا و الطبقة الشعبية يزيد هيجانها يوما بعض اخر لم نلمس لا اصلاح ولا سيدي زكري يا جلالة الملك نرجججججججججوك التدخل فوالله نحن نحبك حبا صادقا و لم ننزل الى الشارع يوم 20 فبراير الا تعاطفا معك .لكن بالله عليك ايروقك ما يصنعه من سميتهم مسؤولين علينا. يا جلالة الملك ما خاب يوما حاكم مال لكفة شعبه. لا تثق لا في اللا فاسي ولا الهمة ولا العمراني و لا المجلس الاقتصادي ولا حتى الحقوقي كلهم يشوهون صورتك امام الشعب. انزل الى الشارع يا جلالة الملك و استفسر عن احوال الناس . اللهم ارزقنا العيش الكريم لا نريد شرا بوطننا الدي نحبه بالفطرة و مستعدين للموت من اجل امنه و سلامته. لكن الامور تتفاقم و قد تجد الدولة المخزنية نفسها في موقف حرج جدا في الايام القليل القادمة . ابشركم باعداد ضخمة جدا من المواطنيني تستعد للتكفير عن خطئها الاول بعدم المشاركة في المسيرات السابقة… اخر نداء لهسبرس من موقعكم المسؤول نرجوكم ان تنصفوا هدا الشعب المسكين نرجوكم ان تبينوا الحقائق لا نتمنى لكم نفس مصير مؤسسة الاهرام بعد رحيل الطاغية .

  • Abdellah
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:25

    هذه هي دولة الحق والقانون والعهد الجديد ووووو.

    والسؤال الأكبر هو لماذا لم تحدث أعمال تخريبية رغم التدخل الهمجي والمستفز من رجال الأمن ؟؟؟
    هذا دليل صريح أن مدبر تلك الأعمال والمتورط فيها هو المخزن .
    المفروض أن يفتح ملف أعمال 20 فبراير للتحقيق فلا يعقل أن نأتمن رجالا على أمننا وهم من يسببون الرعب لأبناء مدينتنا الأبرار

  • طبال
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:27

    لقد ارادوا هؤلاء ان يتسلل الى قلب المدينة لكن قوات الامن كانت لهم بالمرصاد و تفرقتهم لكن شيغة طنجة ارادوا ان يحللوا و يحرموا و يفسدوا في المدينة , كانوا يريدون سبطرة غلى المدينة لكن قوات الامن عرفت المرتزقة و قصدتهم في المنطقة و تجمع اسلامي و ملحد بني مكادة و خلية نائم هناك و اردوا فتنة
    تدخل الامن جاء ليتحكم في الامور قالوا بني مكادة و اردوا نزل الى المدينة بالصراحة لا تلوم الامن و القضاء للان الناس يريدون الرجوع الى 100 سنة الوراء ,

  • أحدهم
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:29

    المخزن الجبان يريد استدراج المواطنين للعنف لتبرير القمع والمنع…

  • hamid
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:31

    ارجوا جميع من هم في موقع الدفاع عن امن المغرب كالامن، الدرك الملكي،القواة المساعدة، حماية التراب الوطني، ان يضعوا يدا في يد لاجل وقف هده العمليات التي هدفها زعزعة امن البلاد، ونشر الرعب بين العباد، حتى تلبى اغراض بعض المناوئين لبلدنا الحبيب.
    يقول المثل:العصا لمن عصا، هناك من يتكلم عن الدستور ولا يعرف بالاحرى عدد فصوله وفقراته، فما بالك باشياء اخرى،
    عاش حبيبنا وابونا وجامع شملنا الشاب الذي لا يكل من التحركات في ربوع مملكته الفيحاء، وعاش المغرب بلد الماء والخضرة كما غناها عبد الحليم حافظ، ولو عاش ليومنا هذا لقال :الماء والخضرة، والحرية والديموقراطية،والتنمية والحب للملك.
    ارجوكم هؤلاء الصعاليك شبعوا خبز ردو ليهم بالهم انا مغربي واريد ان اعيش في بلدي بامان، وليعش الملك، وليمت كل من في قلبه ذرة شر لبلدنا وملكنا.
    شمالي حرررررررررررررررر

  • tangereno
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:11

    نداء الى الطلبة المجازين ثورة ثورة ضد هده الحكومة الفاسدة التس أقصتكم من التوضيف المباشر

  • يوسف
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:23

    فعلا هذا هو مغرب العهد الجديد مغرب القمع و الفساد، حسبنا الله و نعم الوكيل

  • khalid tamjawi
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:33

    بلدنا معروف بلقمع والضلم الله ام هدا منكر

  • faris maroc
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:19

    الله يعاونكم يا شبابنا و الله يهدي رجال الأمن و الدرك وووو . الإصلاح ووو إنه للجميع ليس الشباب وحدهم

  • ADNAN
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:21

    بداية لم أجد غرابة في كون القاعديين رفعوا شعار حسبنا الله ونعم الوكيل ، إلا جانب رفقاءهم من العدل والإحسان لأن الفطرة هي التي كانت حاضرة في ذلك المشهد المهيب .
    ما استوقفني هو ضرورة وأهمية العمل المشترك لإحقاق الحق – بما هو عدل وكرامة وحرية …- وإزهاق الباطل – بما هو ظلم وإذلال وإستعباد -، وهذا يجرنا للحديث على ضرورة وحدة التصور لما بعد التغيير وهذا لن يكون إلا بميثاق يمضي عليه الجميع وعلى رؤوس الأشهاد .
    ليس أسهل من التغيير لكن ما أصعب البناء ، ولنا فيمن سبقا العبرة ، لانريد أن تتكرر التجارب المؤلمة التي وقعة في أماكن أخرى ، لانريد أن نخسر كفاءات مروءات كيفما كانت توجهاتها .

  • ahmed
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:15

    كنت انظر الى تلك الحشود المخزنيةالكثيرة والمتعددة الالوان وهي تكسر رؤوس واضلع الشباب الذين يهتفون بلغة بسيطة ..سلمية سلمية..مطالب شعبية.. وتخيلت وكانني في مشهد فلسطيني. كيف يمكن لمواطن-مخزني-ان يضرب مواطن-عادي- بهراوة بكل قواه؟؟؟ لعلهامفهوم جديد للمواطنة؟؟

  • Tanger
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:17

    قا ل رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون.
    أناشد الشباب المغربي الراشد الرزين العاقل الحريص على وطنه لا للفتنة وإحذروا الدخلاء و الطائفيين، هناك أناس تجرهم أقلام غربية أو شرقية تبغي الفتنة و الخراب، صونوا هذا البلد ولا تجعلوا بينكم مكانً لكل من هدفه هو هدم ماتم بنائه، و إني أحمد الله في هذا البلد الأمين، وأسأله تعالى أن يديم علينا الطمأنينة و السلام، و أسأله تعالى أن يحفظ أمير المؤمنين.

  • ghofloon
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:05

    après la casse à tanger, voilà qu’on parle de manif pacifique. Dans la première vidéo, c’est l’exemple type, des gens pacifiques qui avancent, et d’autres sur le côté, qu’on ne voit pas envoi des pierres sur les policiers. ça ne peut que dérapper, et sincèrement les tangerois, les gens de houceima et de nador, restez chez vous, et profitez de votre trafic, vous savez de quoi je parle. Il y” a plein de gens qui se sont enrichi grâce à ce trfic, et vous le savez, tous les marocains le savent bien, du nord au sus, et de l’est à l’ouest, Au maroc il n’y’a pas qu’en haut où c’est pourri, en bas c’est pire, alors commencez par vous mêmes et donnez l’exemple, vous verrez qu’après ça suivra son cour

  • tobro9
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:25

    لا حول و لا فوة الا بالله و لا كن رغم العنف المخزني فالرسالة اضنها وصلت يوم 20 مارس ستشهد المدينة مضاهرة مليونيةو ان تدخل المخزن بهده الطريقة فانها لن تكون سلمية و ربما ستصبح طنجة بلغازي مغربية

  • محب لوطنه
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:29

    السلام عليكم
    ألاحظ كثرة النعيق من طرف هؤلاء القوم المطالبين بالإصلاحات
    إذا أردتم الإصلاح فابدؤوا بأنفسكم
    لأنكم قوم تنظرون بعين واحدة ومقلدين لغيركم
    يا أيها الرجل المعلم غيره ****هلا لنفسك كان ذا التعليم
    تصف الدواء لذي السقام*** وضدنا كيما يصح به وأنت سقيم
    ابدأ بنفسك فانهها *** فإذا انتهيت عنه فأنت حكيم
    لا تنه عن خلق وتأتي مثله *** عار عليك إذا فعلت عظيم
    إن الشعب المغربي وحدة واحدة ولا نرضى أن يشق صفوفنا بعض الرويبضة وآكلين رمضان والداعين إلى الرذيلة
    نحن مع ملكنا الشاب في السراء والضراء مدافعين عنه لأنه هو الضامن بعد الله في توحيد البلاد من العابثين والمقلدين
    من خلال تتبعي للمشهد من بداية التسعينات إلى اليوم استنتجت شيء واحدا وهو:
    أن على الدولة أن تضرب بيد من حديد على كل من يخرج للتظاهر
    لأنهم والله العظيم مقارنة مع الماضي في رغد العيش والأمن.
    وكأني بهم يصمون آذانهم وأعينهم من معرفة الحقيقة
    الله ***الوطن*** الملك
    نحن جند مجندون وراء جلالة الملك من أجل مغرب متقدم

  • oujdi1
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:37

    ces gens ne représentent pas le peuple marocain,je demande aux autorités de de faire leur travaille ,et pas de démocratie avec ces gens, eux même ne sont pas démocratiques

  • مغربي واعي
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:35

    هناك بعض العقليات التي تتغنى بالامن و الأمان و ترهبنا بشماعة البوليزاريو و الجزائر فهل سننتظر ان ترحل الجزائر الى امريكا اللاتينية ام ان ينتحر البوليزاريو و بعدها نطالب بالديموقراطية ؟ شعب يقتات على الفضلات و يقول نحن بخير , منظومة تعليمية فاشلة , ونقول نحن بخير . تحياتي الى كل غيور ينظر بعين الغيرة الى الوطن

  • مغربي قح
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:39

    في الفيديو الاول شاهدنا المتظاهرين يهتفون والشرطة واقفة تحترم حقهم في التظاهر وتراقب رغم استفزازات بعضهم الكلامية من قبيل و ززوا…. ورغم رشق بعض المتتظاهرين لرجال مكافحة الشغب بالحجارة الا ان الشرطة ظلت متمسكة باعصابها ولم ترد وقد حاول بعض الشباب الواعي من المتظاهرين منع بعضهم من رشق الشرطة بالحجارة …وفي الفيديو الاخير راينا هدا البوحاطي وهو يبكي كالنساء / وخا بزاف عليه العيالات / والسؤال المطروح اين الكامرات التي لم تصوره وهو يتعرض لااعتداء … وكانت حاضرة لتصويره يمثل علينا من اجل جلب تعاطف المغاربة الدين اصبحو عيقين بامثاله من الصحفين والحقوقين البوحاطين والشباب الرفاق والمتطرفين البدين يحاولون اشعال نار الفتنة …وخير دليل هو كما نرى في الفيديو الاخيير التظاهر ليلا ودلك من اجل هدف واحد هو التخريب والتكسير …لدلك احث رجال الامن والسلطات على تفريق كل متجمهر ليلا ونهارا دون رخصة بالعصي والعنف الازم للحفاظ على الامن وان لايخشو في دلك لومة لائم كما تصنع شرطة مكافحة الشغب في اوربا وكندا وامريكا في المظاهرات الغير المرخصة والتي تهدد الامن وقد ينتج عنها تخريب …

  • نحلة
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:13

    التلاعب باصحاب الشواهد هو وضع يد في كبة نحل.انجوا بانفسكم ههه

  • محمد
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:27

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا طغاة يا خونة..لا للتخريب نعم للتغيير..كلنا نحب ملكنا…نعم للحرية لا للاستبداد لا للظلم لا للفساد لا للرشوة …….

  • الكواكبى
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:41

    الاتفاقية الدولية بشان الحقوق المدنية والسياسية المادة7:لا يجوز اخضاع اى فرد للتعديب او لعقوبة غير انسانية او مهينة .المادة 8 من نفس القسم الفصل الثانى:لا يجوز استعباد احد.الاتفاقية الدولية بشان الحقوق المدنية والسياسية المادة 21:يعترف بالحق فى التجمع السلمى .ولا يجوز وضع القيود على ممارسة هدا الحق غير ما يفرض منها تماشيا مع القانون والتى تستوجبها,فى مجتمع ديموقراطى,او حمايةالصحة العامة او الاخلاق او حماية حقوق الاخرين وحرياتهم.

  • ئئئففففà
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:43

    المخزن هو اللي كيعرفكم مزيان اش كتسواو يارباعة ديال المجرمين vous savez bien parlez devant l’ordinateur mois je voudrais presenter une conseil seulement اللي هز الراس فيكم ياكل الهراوة ببساطة لانكم لا زلتم لم ترقوا الي المستوي الذي يريده ملكنا الهمام لاننا اعطيناكم الفرصة ولم تستغلونها

  • طالب الحق والكرامة
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:07

    ابشر كل حر له ثقة بالله وايمانا لموعود رسول الله قال تعالى .#ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون # فدولة الظلم ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة من هنا اقول للمستضعقين ضعوا اياديكم في اياد بعضكم واصبروا صبر رسول الله ومن كان معه من المومنين فان النصر مع المومنين لقوله تعالى #وكان علينا حقا نصر المومنين # فشرط النصر الايمان وكفى من الخنوع والخضوع للظالمين

  • واحد من المتظاهرين
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:15

    كان يا مكان …….
    كنت ماشي للكسابرطا باش نشوف وحد البورطبال
    معيلنا مابينا ضهر لي وحد خنا بوحد اللحية من العدل والاحسان
    قال لنا . ياشباب هيا للتضاهرو على حقكم ومشروعيتكم في المواطنة
    مفطناشي برسنا حتى شوفنا الهروا لصقتنا في طهرنا ….
    واش هدي سلمية
    واش هدي نتيجة مطالب شعبية
    …………
    الواقع في الامر اننا نحمل الشرطة كل ما جرى وسيجري في المستقبل من اعمال الشغب التي رئينها على المواقع الإجتماعية ………
    لأن ما حصل يوم 6 مارس قد فضح كل الأكاديب التي زعمها المسؤلين ونسبها للمتضاهرين من كل اعمال التخريب الى النهب والسرقة والأغتصاب ههههههههه…
    حيث أن المتضاهرين كانوا يرددون في شعارتهم سلمية سلمية
    وفوجئوا بالهروات القمعية على ضلوعم مساكين أه أه أه أه بكاء ونواح ………
    قصة بريئ
    لقد دهب احمد الى مدينة فاس ……ومكناس ومجاورهما المهم معلينا من بعد نكملوا
    وكح كح كح

  • Marocain
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:17

    ا لإستقرار تاج فوق رؤوس المغاربة أجمعين، فقيرهم و غنيهم، لا يراه إلا العائدون من ليبيا و الله على ما أقول شهيد.

  • عتيجي
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:55

    نعم نريد اصلاح البلادلكن عليكم توعية الشعب اولا 2 عليكم بدراسة العمليةلا لتهميش لا لتخريب. عيش الملك نحب الملك نريد اسقات الفساد

  • mustafa
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:47

    صاحب الفيديو كداب
    أرجعو التسجيل و سترو أن السيدة وراء رجال الامن الذين احترموها و اتجهوا نحو المخربين الذين يرجموهم بالحجارة و تسمعون ان المتعقلين من المتضاهرين الشرفاء يطلبون منهم عدم رمي الحجارة
    و هذه رسالة الى المتضاهرين الشرفاء كيف لكم أن تضمنوا عدم تخريب الممتلكات الخاصة و العامة؟

  • mustapha
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:49

    الشعب المغربي لايريدكم

  • karim
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:51

    أدى انهيار سقف إحدى القاعات بالمستشفى الإقليمي بالخميسات يوم الأحد 6 مارس،إلى إصابة امرأة في سن السبعين كانت في سريرها وقت انهيار السقف، حيث أصيبت إصابة بليغة في الرأس ،
    مما أدى إلى حدوث هلع وسط المرضى البالغ عددهم 10 وأقرباءهم الذين أصيبوا بصدمة من جراء قوة الانهيار الذي حدث على الساعة الرابعة صباحا، والخطير في الامرهو عدم وجود سيارة الإسعاف مما أدى إلى انتظار ساعتين حتى السادسة صباحا لنقل المصابة ع . ع بسيارة إسعاف خاصة إلى مستشفى ابن سينا بالرباط لخطورة حالتها حيث فقدت ذاكرتها ،
    والجدير بالذكر فالمستشفى يوجد في حالة كارثية لم يعد صالحا رغم العديد من الترقيعات التي كلفت ميزانيات ضخمة من الأموال ،
    ليبقى السؤال الذي يطرح نفسه من يتحمل المسؤولية في حماية العاملين والمرضى في مستشفى أصبح خطرا على الكل؟

  • nabil
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:23

    إلى الذين لا يدرون طبيعة تحركات الملك والتدشينات المتوالية في ربوع المملكة ..أنه يتقاضى الملايين عن كل خرجة أو سفر من أموال الشعب و لا يكتفي بعائدات الاستثمارات التي يجنيهاوالأموال الطائلةالتي تدرها عليه هذه الاستثمارات …

  • s.m
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:37

    لقد شاهدة الفيديو 1 رأيت إمرأة تحاول إحتكاك برجال الأمن وثم بدأ الصراخ ومطالبة بجلب الجحارة وبعد أن رأوا أن الأمور ستخرج عن السيطرة تمت مطالبة بعدم رمى الحجارة .
    لأعرف لماذا يتم إحتكاك عمدا برجال الأمن ودفع بنساء إلى أمام ؟هل لتكون أعمال الشغب مبررة ؟ أنه بعد عتداء رجال الأمن على المرأة وقعة الفوضى أم ماذا ؟
    ولماذا تحول حركة ع.إ وتيارات أخرى إستغلال ظروف التى يمر بها العالم العربى للبروز و إستغلال مطالب إجتماعية لأغرض سياسية وإستغلال المواطنين لجاهلهم خلفيات هذه الحركات و هذه التيارات السياسية
    وركوب على مطالب إجتماعية واقعية للمواطنين ؟

  • سلفية بعقيدتي
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:21

    السلام عليكم هاد المظاهرات لم تاتي لا في الكتاب و لا في السنة و جات احاديث كثيرة تدل على تحريم المظاهرات و الخروج على و لي الامر و لو ادا كان جائر فما بالك لو كان ملك مثل ملكنا يحاول السير بنا الى الامام و في الاخر هادشي باش شكرتوه بالمظاهرات بدل ما يتحد الشعب و يعمل مسيرة حب وولاء دايرين مظاهرات جاء في الحديث النبوي عن ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏ومحمد بن بشار ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏سماك بن حرب ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة بن وائل الحضرمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ :
    ‏سأل ‏ ‏سلمة بن يزيد الجعفي ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا نبي الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألونا حقهم ويمنعونا حقنا فما تأمرنا فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه ثم سأله في الثانية ‏ ‏أو في الثالثة ‏ ‏فجذبه ‏ ‏الأشعث بن قيس ‏ ‏وقال ‏ ‏اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ‏ ‏ما حملوا ‏ ‏وعليكم ‏ ‏ما حملتم ‏” .
    في رأيي أن اشتداد الفتن على الأمة جعلها تدخل في نفق الفرقة و دابا تشوفو الفتن التي ستزيد و تكثر بهده المظاهرات المخالفة للشرع الله يهدي الجميع

  • طنجاوي
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:39

    شي ناس يعلقون ويسبون في المتظاهرين ، وفي الصباح كانوا أول واقف على الولاية من أجل دفع السيفي ليعمل ، ههههه ، عندما تنجح الثورة ، سيبدلون جلودهم أيضا ويقولو ييه كان الظلم كان الإستقرار في الفقر والجهل ييه كان قبيح هاداك ، الله يرحم الثائرين ضد الظلم ييه حتى حنايا لا نحب الظلم ، بعبارة أخرى : نحن مع من غلب ، منطق ضعاف النفوس

  • jaouad
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:31

    حسبنا الله ونعم الوكيل رسالة إلى كل من علق أنه يشجع الأمن أقول له إتق الله أيها الخائن وعملآء السلطة ورسالة اوجهها إلى وزير الداخلية إن بقي هذا العنف يتكرر فلآبد أن بأتي يوم أسود لأن شعب كله كان يقول سلمية سلمية ورغم ضرب من طرف رجال الأمن فسوف تكون مضاهرة يوم 20مارس فإن بقى الحال على ماهو عليه فسوف تكون الفلوجة المغربية نحن لآندعوا إلى العنف ولآكن الشرطة لآزالت مؤمنى بالعنف والله الموفق والمستعان

  • salim wolf
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:33

    الحمد لله لم يستجب المواطنين لهؤلاء المتضاهرين لأنهم يعرفون ما يريدون .بعد ما شاركنا في 20 فبراير لن نشارك من جديد لأنهم يربدون التخريب و ليس الاصلاح و الحمد لله جلالة الملك استجاب و هاهو يقوم بالاصلاحات.
    الله الوطن الملك

  • YASSINE
    الأحد 6 مارس 2011 - 19:19

    نعم من حق كل وواطن عبر عن رايو او معدناش ديمقراطية في البلاد دون القمع للان القمع كي ولد العف والشغب……….

  • العائد
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:35

    لا تلوموا أولاد الشعب في المرة القادمة اذا حرقوكم وسط سياراتكم وشاحناتكم، ولا تلوموهم اذا ردوا على زراويطكم.. لا تعولوا على صبرهم كثيرا واذا اشتعلت لا تلوموا الا أنفسكم وعندها لا تأتوا بالرصاص الحي فقط، اجلبوا معكم الكيماوي والنووي.. فعلا أحيي الاخوان في طنجة من مختلف أطيافهم على صبرهم ولحمتهم وعدم تبنيهم للرد بنفس طريقة تدخل الذي من المفروض أنه الأمن، شخصيا لو كنت هناك كنت سأنفجر ان لم أفجر دماغ الذي ضربني أو ضرب السيدة. أو أموت في الميدان. ولن يأخذوني الا جثة هامدة “شخصيا نبقا نضرب ونتركل حتى نموت” موتة واحدة نموتوا على حقنا أحسن.
    ستنالهم دعوة السيدة التي ضربوها وتحلق عليهم بداية بالمسؤول الذي كان في الجانب يسار الشاشة الا سيده في مركز القرار.

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 4

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض