احتفالات نهاية السنة تجذبُ السيّاح إلى منتجعات مراكش وأكادير‬

احتفالات نهاية السنة تجذبُ السيّاح إلى منتجعات مراكش وأكادير‬
أ.ف.ب
الأحد 13 دجنبر 2020 - 04:07

يُراهن المغرب على احتفالات نهاية السّنة لإنقاذ القطاع السّياحي المتضرّر بتداعيات جائحة “كورونا”، حيث تستعدّ الفنادق المصنّفة والمنتجعات السّياحية في الجنوب لاستقبال آلاف السّياح خاصة الفرنسيين منهم، الذين يفضّلون الاحتفالَ بـ”البوناني” في المغرب.

وعلى الرُّغم من استمرار حالة الطوارئ الصّحية في المغرب إلى غاية 10 يناير المقبل، فإنّ المملكة تراهنُ على احتفالات “البوناني” لتجاوز حالة الرّكود الاقتصادي الذي تشهده بعض القطاعات، لا سيما المرافق السّياحية والفنادق “المصنّفة” التي شرعت في فتح أبوابها أمام الزّوار.

ويسمح المغرب بدخول السّياح من الخارج شرط التوفر على اختبار PCR سلبي أقل من 72 ساعة (باستثناء الأطفال دون سن 11 عامًا) وحجز مؤكد لفندق مصنف أو مؤسسة سياحية. كما يجب على المسافرين أيضًا التّوفر على ورقة المعلومات الصحية المطلوبة عند الوصول.

أما عند العودة، فيُطلب من البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 11 عامًا تقديم نتائج اختبار PCR الذي يقل عن 72 ساعة، وشهادة سفر دولي استثنائي، ويتم إجراء الاختبارات من قبل مختبرات خاصة تقدم النتائج في غضون 24 إلى 48 ساعة.

ونقلت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أنّ “عدد الإصابات الأسبوعية في المغرب انخفض بشكل مطرد خلال ثلاثة أسابيع الماضية”، مضيفة أنّ “الضغط على المؤسّسات الصّحية لا يزالَ مرتفعًا. كما أنّ التدابير الوقائية تظل سارية في كل مكان”.

ونصح المنبر الفرنسي عشّاق الهدوء والبحر بأن يزوروا مدينة الصّويرة السّاحلية، فهناك القيود أخف. المقاهي والمطاعم والنوادي اللّيلية تظل مفتوحة حتى الساعة الـ11 مساءً. ويمكن الوصول إلى ملاعب الغولف وكذلك المنتجعات السّياحية (باستثناء الحمامات).

وفي مراكش، عادت الحياة إلى مسارها الطّبيعي، حيث أعيد افتتاح معظم المطاعم في المدينة الحمراء، ولا سيما في حي هيفيرينادج، معقل الحياة الليلية. تمامًا مثل الأماكن الثقافية، وحديقة ماجوريل، ومتحف إيف سان لوران مراكش (mYSLm) والمعارض الفنية.

وتستعدّ حوالي 70 مؤسسة فندقية في الصويرة وأكثر من مائة في مراكش لاستقبال المسافرين، مع عروض “جذّابة”. ووفقاً لصحيفة “لوفيغارو”، فقد تمّ حجز فندق المامونية بالكامل.

وتكثف الخطوط الملكية المغربية برنامجها بشكل كبير اعتبارًا من 15 دجنبر الجاري، حيث سيتمّ الرّبط ما بين مراكش من باريس وليون ومرسيليا وبوردو وأكادير من ليون. كما تستعد الشركة لافتتاح رحلة مباشرة من باريس / الداخلة.

وتعمل الخطوط الجوية الفرنسية على زيادة عرضها بشكل كبير في ضوء ديناميكية الطلب، مع أكثر من ثلاثين رحلة أسبوعية في دجنبر من باريس إلى الدار البيضاء والرباط ومراكش. من جانبها، تكتسب ترانسافيا زخماً مع ما لا يقل عن 16 خطاً تم تشغيلها إلى المغرب بين 14 دجنبر الجاري و4 يناير المقبل، من باريس أورلي ونانت وليون ومونبلييه إلى مراكش.

كما تنتهز الشركة التابعة للخطوط الجوية الفرنسية KLM الفرصة لإعادة إطلاق رحلاتها إلى فاس وطنجة وورزازات وربطها باريس أورلي / الصويرة. كما تخدم “رايان إير” و”العربية للطيران” و”توي فلاي المغرب” من فرنسا.

أكادير حجوزات رأس السنة سياحة فنادق مراكش نهاية السنة

‫تعليقات الزوار

8
  • alpha
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 07:20

    cette année il n’y aura pas le sapin de noël et la bûche et la galette des rois ainsi que le débit d’alcool et autres dépassements
    après on sait que ces peuples de tiers monde c’est comme un réservoir pour d’autres pays pour continuer

  • ابن القنيطرة
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 07:41

    سلام عليكم حاجة جميلة جدا ان المغرب يبدا فى فتح حدوده للسياح الاجانب وبالاخص للاوربيين.
    ولكن ياسعادة الوزير ناصر بوريطة ماذا عن العرب اللى متزوجين مغربيات وعندهم اطفال بقالهم سنه مش شايفينهم علشان الزوج من الفىة التى تتطلب تاشيرة على الباسبور.
    يعنى الزوج مالوش حق يشوف اولاده حضرتك ناسى الفئة دى ليه هيبقى فيه حساب يوم العرض على الله تسمح بدخول السياح الاجانب ولا تسمح بدخول الزوج لزوجته واولاده ولما يحصل طلاق يقولك الزوج العربى مش كويس طلق زوجته ورمى اولاد وعند الله تجتمع الخصوم.
    السياح ليهم الحق يدخلوا المغرب بس الزوج المتزوج من مغربيه وليه اولاد مش من حقه يدخل المغرب هل ذلك انصاف او عدل فالرجاء تنظروا لهذه الفئة بعين الاعتبار.
    بقالى سنه مش عارف اشوف مراتى ولا اولادى بنتى سيبتها عمرها شهرين ودابا عمرها سنه وشهر مش قادر احضنها واخدها فى حضنى هى وابنى ومراتى
    بصوا لينا بعين الرحمة وانت ياسعادة الوزير اب وتعرف يعنى ايه انه عندك اولاد ومش قادر تشوفهم علشان الزوج من الفىة التى تحتاج تاشيرة.
    المفروض فى الظروف دى اكون جنب مراتى وولادى واذا مكنتش اكون معاهم فى الظروف دى هبقى معاهم امته شكرا

  • معطا الله
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 08:23

    مكرهتش ايجي اليوم اللي ماباقيش نشوف فيه شي فرنسي فالمغرب أو العالم أجمع….الباقي مرحبا بهم نسبيا.

  • احمد
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 09:33

    مشيت لمراكش، و في طريقي لأوكيمدن نفاجئ برجال الدرك يخبروننا أن زيارة المنتجع ممنوعة للغير سكان الحوز.

  • مواطن مصرى
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 10:18

    والله الحين سنة وثلاث شهور لم ارى زوجتى وابنى انا مقيم بدولة الكويت مو عارف اخذ تاشيرة لرؤية عائلتى الرجاء من الوزير بالسماح باعطاء الزوج المتزوج من مغربية أولوية لكن لاسف يعطوا الاجانب الاوربين بدخول المغرب والمتزوجين لا

  • عتمان
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 13:33

    واش كات ضنو انها يومان ديال بوناني سوف تنقض الموسم السياحي في المغرب …مستحيل ..ضاع القطاع السياحي ..

  • ملاحظ
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 14:04

    لازلنا ننتظر اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء كما فعلت امريكا الشجاعة، لان الكثير من الفرنسيين يعتبرون المغرب بلدهم الثاني…

  • Othman Harmaoui
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 16:04

    وما بعد بوناني ؟؟؟؟؟؟؟؟،،،،،

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال