اختبار نجاعة لقاح في حماية الأطفال من "كورونا"

اختبار نجاعة لقاح في حماية الأطفال من "كورونا"
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الجمعة 26 مارس 2021 - 12:31

بدأت شركتا “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية دراسات على فعالية وسلامة لقاحهما المشترك المضاد لكورونا على الأطفال دون 11 عاما.

وحتى الآن، حصل اللقاح الذي طورتاه الشركتان على موافقة مشروطة لاستخدامه على المراهقين فوق 16 عاما.

وقالت متحدثة باسم “بيونتيك” في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة، إنه يُجرى الآن تضمين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و11 عاما في الدراسات.

وأعلنت الشركتان أن أول الأطفال المشمولين بالدراسات تلقوا أول جرعة من اللقاح أمس الخميس، وحسب البيانات فإن الدراسات تشمل أطفالا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و11 عاما.

وإذا تم تأكيد السلامة والفعالية ووافقت السلطات على إجازة استخدامه، بالنسبة لهذه الفئة العمرية، فقد يكون اللقاح متاحا للأطفال الأصغر سنا بحلول مطلع 2022.

بالفعل تم اختبار اللقاح على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما . وبحسب البيانات فإن المشاركة في هذه الدراسة تهم 2259 طفلا من هذه الفئة العمرية.

الحملة الوطنية للتلقيح تجارب سريرية فيروس كورونا لقاح جديد

‫تعليقات الزوار

7
  • العلم نور
    الجمعة 26 مارس 2021 - 12:45

    الدول التي تحترم الشعب و تعطي الاولوية للانسان تهتم بالعلماء و المختبرات و الاختراعات في شتى الميادين … اما عندنا فيتنافسون حول القاسم الانتخابي الذي سيمكنهم من البقاء خالدين فوق الكراسي و الاستفادة من الريع و الامتيازات و التضييق على الاساتذة الباحثين…. مع الاسف

  • عبد.الله
    الجمعة 26 مارس 2021 - 12:49

    وحتى الآن، حصل اللقاح الذي (طورتاه) طورته الشركتان على موافقة مشروطة لاستخدامه على المراهقين فوق 16 عاما.

  • الوجدي
    الجمعة 26 مارس 2021 - 12:54

    وش هاد شركات لي يصنعو اللقاح غي هاد كورونا لي راكوم مهتمين بيها وباللقاح ديالها فين هوما الامراض لي اشد فتكا بالانسان مفهمنا والو والله يحفضنا .

  • أيت لحسن مصطفى
    الجمعة 26 مارس 2021 - 14:58

    على ما يبدو لي إختراعو كرونة لي اللقاح وخترعو اللقاح لكرونة والشعوب تصارع من أجل الجرعة..

  • التجارة شطارة
    الجمعة 26 مارس 2021 - 15:31

    جوابا على الأخ الوجدي، والذي تساءل لماذا شركات الأدوية لم تقم بإيجاد تلقيح لجميع الأمراض، فإن هذه الشركات لا تفكر في هذا الامر،لأنه لو تم تلقيح الناس ضد كل الأمراض فكيف يبيعون ادويتهم؟وصدق من قال :رب مصيبة عند قوم فوائد، ونتمنى أن يأتي وقت يتحول فيه صناعة الأدوية للدول لكي تصنع تلقيحا لكل الأمراض، أما الشركات والمختبرات الخصوصية فهمها الربح اولا،وحبذا لو قامت الدول بتاميم جميع المصالح وإلغاء الخوصصة في كل الميادين، وإن ذلك لناظره قريب بإذن الله تعالى.

  • الجمعة 26 مارس 2021 - 15:37

    الحمد لله على انخفاض الحالات …. رغم انني مللت….. من سماع كلمت كورونا. في كل يوم….. ؟؟؟؟؟

  • عزالدين