‫تعليقات الزوار

17
  • viva
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 03:26

    السبب الرئيسي هو المدونة المشؤومة اللي اعطت للمراة الحق تطلق الراجل على اسباب تافهة قبل المدونة ماكانش هادشي ولو الظروف صعيبة ماكانش الطلاق بحال هاكا وبالتالي الجمعيات المريضة وصلات لهدفها المنشود.

  • MEHDI
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 04:47

    les femmes au maroc ne sont pas faites pour le mariage comme allah a dit ….. elle veulent un mariage gawri avec une mesla7a islamia ….. tant que c'est pour sa faveur elle sera ok …. mais si ca ne va pas alors on doit faire appel au loi europeene ……….. SEULE UN IDIOT QUI VA SE MARIER DE NOS JOUR …. SEUL UN IDIOT QUI VEUT GACHER SON ARGENT POUR RIEN UN GRAND RIEN

  • انا مغفل سأتجوز
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 08:06

    الزواج بعيد عن كل البعد عن ماتتحدثون عنه فما هوحاصل اليوم هي العشرة الموقة كما هو معروف عند الغرب ومن قال العكس فليذهب الى المحاكم ويستمع الى قصص الناس بخصوص طلاقهما.باختصار .يجب اعادة النظر في مدونة الاسرة وان تفرق بين شروط الزواج وشروط العشرة الحلال حتى لا نظلم احد.

  • الى youssef
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 08:20

    هاديك المرأة لي كتقول منحلة ومغسول ليها الدماغ حملت بيك ٩ اشهر وولداتك بألم يعادل الم حرقك حيا وسهرات معاك وعطاتك من صحتها ورباتك وكبرات وحنات فيك ولكن جزيتيها بكلام لت يليق بها

  • مغربي
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 09:32

    مع احترامي لكل المتدخلين في الاستطلاع. لي دارتو هيسبريس. في الشارع. لم يتم ذكر السبب الحقيقي للطلاق. نعم.. السبب الحقيقي للطلاق هو المدونة المشؤومة التي خربت بيوت المغربيات وكذلك الجمعيات التي تدعم المرأة هي بالدرجة الأولى المسببة في الطلاق وتخريب البيوت وتيتيم الأطفال. الدين لا ذنب لهم.

  • ENSEIGNANT RETRAITE
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 09:53

    Bonjour;le probleme du divorce c est la jeune femme ne s adapte pas au debut avec le nouveau foyer et surtout s il est partage par la famille du mari car les jeunes d aujourd-hui veulent etre independant …

  • اسم
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 12:28

    المشكل دائما في المراة و في مدونة الاسرة. الرجل ملاك طاهر نزل من السماء. دائما نلقي اللوم على الاخر. و ننسى انفسنا. حنا في 2020 ومزال الرجل كيفكر بعقلية المراة خسها تكون حادرة الراس ومطيعة. وضعيفة. واي حاجة عطات اقيمة للمراة الرجل المغربي ضدها. نهار الرجل يقتنع باللي المراة انسان من الدرجة الاولى بحالها بحالو. ومن حقها تفكر و يكون عندها راي حتى هي بحالو. بزاف ديال المشاكل. غادي ينقصو. انا كيبان مشكل عقلية الانسان المغربي بصفة عامة سواء رجل و امراة. زائد المشاكل المادية.

  • نورالدين المعتدل
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 12:35

    الطلاق وما أدراك ما الطلاق ولا سيما أن كانت مدة المعاشرة طويلة واستثمرت كل ما لديك من ماديات ومعنويات واضعت شبابك في سبيل بناء أسرة متألقة ماديا،تربويا ،دينيا،أخلاقيا وروحيا وتجد نفسك في الأخير قد عدت إلى نقطة الصفر بشعر ابيض تجاعيد على الوجه وجسم لا يقوى على الحركة وبطموحات تبخرت آنذاك ستحس بالويلات وان كل ما استثمرته لنتيجة محددة قد تبخر ،أما فيما يخص المراءة فهي بداية لتقاضي الرجل أمام المحاكم بجرأة لا متناهية متعطشة متى حصولها على ورقة الطلاق وتستنزف عشيرها السابق بالنفقة لتبدأ هي من جديد تعيش أحلامها الشيطانية والنزوات الاتية ضاربة عرض الحائط كل ما يتعلق بمسيرتها الزواجية القديمة ،المرأة في العصر الحاضر تود أن تتزوج ليوم أو أيام لتحصل من بعد على الطلاق لغرص في نفسها والحق سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه "ان ابغض الحلال عند الله الطلاق" فأين نحن من هذه الآية الكريمة. الطلاق لم يكن أبدا حلا إلا للضرورة أو لسبب تجاوز الخطوط الحمراء. إلا ان هذه الخطوط الحمراء لا تعترف بها المرأة وتسعى إلى الحرية المطلقة بدون حسيب ولا رقيب ،اللهم ألطف بنا واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

  • الى كل الرجال
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 12:37

    الى كل الرجال لي مزال مافاقو ر كاينة حرب ضدكم لاخناعكم و سلبكم رجولتكم من طرف الاعلام و الحركة النسوية التي نخرت المجتمع. الحل بسيط و قد بدىء . نفور الشباب عن الزواج هو ردة فعل. مزيان ولكن خاص الرجال يتعرفو على فلسفة MGTOW ويقراو على RED PILL والله حتى اتفيقو الرجال و غادي تفهمو كلشي مزيان.

    هسبريس ارجو النشر

  • مغربي حر
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 14:11

    المراة المغربية تريد زواج اوروبي لكن على الرجل ان يكون يلتزم بالشروط الاسلامية نفقة و صداق و مسكن …
    ما اصطدم به عنما يكون للمراة عمل و سيارة و مال تقول ماذا سأفعل بالرجل وهذا الكلام لن تسمعه الا من المغربيات. وحتى ان تزوجت تتزوج رجل اكثر دخلا منها رغم ان اكثر الوظائف في المغرب اصبحت تأخذهم النساء.
    يعني هم يؤكدون ان سبب زواجهم هو فقط للمصلحة المادية.
    طبعا عنما نتكلم عن المراة المغربية نقصد الاغلبية الشبه مطلقة وليس الجميع.

  • اضف إلى معلوماتك
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 17:30

    من بين الأسباب المودية للطلاق الهاتف الخلوي بالدرجة الأولى. الذي ادخل الفيروسات إلى المجتمعات المغربية. وخرب عقلية المرأة. لان المرأة ان صلحت صلح المجتمع كله وان فسدت فسد المجتمع كله.

  • lahcen
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 19:35

    اللهم فرج همي ويسر طلاقي يارب سبب الطلاق وهو البعدج عن الله اكبر غلط وهو الزواج بدون رضا الوالدين

  • ناصر
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 19:40

    التربية عاد الزواج :بحال هذاك الراجل لداز فالضو الأحمر فممر الراجلين فهاذ الفيديو مزال خاصو التربية عاد الزواج.

  • mohand
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 22:44

    اكبر خطئ قد يمكن ل الرجال ارتكابه هو الزواج بالنضرة او الاستماع الى الغير في مدح امرئة او التبادل التجاري بمعنا تزوج اختي اتزوج اخته
    الزواج يجب ان يكون كل شيئ مترجم في العقد ويكون الاتفاق من كلا الطرفين والا صار الزوجين لعمى اgود لعمى حتى اطيحوا في شي حفر
    هل تعلمون الخطئ الذي ارتكبته من الاخطاء التي ذكرتها في بداية السطر

  • marouane
    السبت 12 دجنبر 2020 - 09:15

    نحن في زمن الماديات والتباهي والمقارنة مع الآخرين وعدم الصبر والقناعة إضافة إلى غسل الدماغ من طرف الأفلام والمسلسلات ووسائل الشبكة الإجتماعية مما يسبب عدم الإستقرار والمشاكل المؤدية للطلاق. الله يهدي الشباب بالصبر والعمل والمتابرة والمودة يستطيع الزوجين يوصلو لجميع أهدافهم

  • youssef
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 00:51

    حتا واحد ما تكلم علا السبب الأساسي للطلاق. السبب الأساسي هو الإنحلال الأخلاق للمرأة. لأن المرأة مغسول لها الدماغ في هاد العصر.

  • من المانيا
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 11:18

    الزواج في الاصل مشروع فاشل. . كيف لك ان تدخل في مشروع مع شريك بالقمومة. . بدون رأس المال و لا افكار و لا تضحية و لا حتى الرغبة في انجاح هذا المشروع. . رأسمال جل النساء في المغرب هو جسدها للاسف. عندما يتوفر الشريكين على رأسمال و افكار و استعداد للتضحية و تحمل المسؤولية ربما ينجح المشروع. . . لكن في اغلب الاحيان الزواج في المغرب مبني على مقايضة المال و التكفل بالجنس و عند اشباع الرغبة يستفيق الرجل من حلمه و تصطدم المرأة بالواقع و يقع بعدها الطلاق و في غالب الاحيان ليس بطلاق سلمي بل في المحاكم لان الزواج كان مبني على المصالح و عند الفراق كل طرف يحاول ان يخرج باقل الخسائر و باكبر الامتيازات.

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 2

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 17

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 8

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى