‫تعليقات الزوار

21
  • Moroman
    الخميس 19 يونيو 2014 - 23:07

    غالبية مستعملي الإنترنيت المغاربة من هواة الشات و الفيس بوك.. فقط القليل القليل من يستعمله فيما يفيده… اما بناتنا فحدث ولا حرج فقط يستعملن تطبيقات الواتساب و فايبر للتكلم مع الخليجيين و الليبيين… اللهم الهمنا الصبر و اهدنا الى الطريق السليم

  • لنتخلص من الجهل يا مغربي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 23:09

    لماذا لا يستعمل انترنيت في التقافة فكر علم معرفة العلم فائدة نتعلم من سبقنا؟ للوطن المغربي؟ ولماذا انترنت يستغل من بعض الجاهلين المكبوتين للفسق الشذوذ الجنسي من اللواط والعهر الذي يسئ الى كل شعبنا المغربي؟

  • geek
    الخميس 19 يونيو 2014 - 23:12

    بعض الاستعمالات المذكورة غير قانونية, كتحميل الافلام و الموسيقى…

  • فيصل
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 00:21

    للاسف هناك من يستعمل الانترنت للهاكر والسرقة والتشفير الالكلتروني ,,
    وهكر المواقع والسيطرة على سرفورات ,, واختلاس الاموال ,,,,,

  • المغربي المعروف
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 00:37

    سؤال متجاوز جدا في نظري ! الانترنت هي ضرورة الان و ليست شئ موسمي ! انتقلو الى الاستطلاعات الاهم ! سولو الناس على احتكار الانترنت adsl من طرف شركة واحدة

  • Lahbabi
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 00:39

    Tout le Monde a évoqué lfacebook , twitter , télécharger les films. Hta ouahed ma hder 3la internet comme outil pr. la recherche de l'informationet du savoir utile, Formation à distance , Biblio numériques …..

  • 004
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 01:00

    الشركات المغرب والدولة المغربية تحتكر الانترنت .
    ستدخل جوجل الأنترنت بتقنيات خاصة بواسطة الاقمار الإسطناعية تخول لنا الإستفادة من الانترنت بصبيب عالي وثمن مناسب و بدون ضريبة ولا مشاكل المؤسف هو أن هذه الاموال المغربية ستدهب للجهة الاخرى .
    وأنا أول من سيعمم هده التجربة لفائدة إخوتي المغاربة.
    لا للإحتكار .

  • muslim
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 01:12

    شخصيا تعلمت الكثير من الانترنت خصوصا امور ديني فعوض ثني الركب امام الفقهاء والعلماء في المساجد وغيرها للتعلم منهم اصبح بإمكاني حضور درس لأي شيخ وأنا في قعر داري .. والله انها لنعمة سنحاسب عليها جميعا .
    ((ثُمّ لَتُسْأَلُنّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النّعِيمِ))

  • Kayser
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 01:41

    Je vois là une génération incapable de s'exprimer correctement

  • واقعي
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 02:19

    الشباب يتكلم عن الشات مع العائله، البحث عن الاثمان وكل مايفيد.
    النساء : يتكلمن عن الافلام، والبحث عن افلام لم تستطع رؤيتها في التلفاز.

  • hode
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 03:54

    ا لى المعلق moslim لو ان الخوارزمي ضيع وقته في البحث في امور الدين لما كان شخصا مؤثرا اليوم

  • khalid
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 04:25

    للأسف جميعنا مدمنين على الفيسبوك لا حول ولا قوة إلا بالله !!

  • خ*/محمد
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 08:11

    الانترنت والشبكات الإجتماعية والهواتف الذكية من بين أهم الأشياء التقنية التي تشهد تطوراً كبيرا وزيادة كبيرة من حيث نسب اعتمادها أو استخدامها من قبل المستخدمين على الصعيد العالمي*

    يعتبر الفيس بوك اليوم أشهر المنصات الإجتماعية وأكثرها شعبية، احتلاله للمركز الأول من حيث عدد المستخدمين النشطين والذي وصل حالياً إلى 1184 مليون مستخدم. كما يأتي تطبيق الواتس آب (WhatsApp) في المركز الرابع متخطياً بذلك شبكة قوقل الإجتماعية (Google+) من حيث عدد المستخدمين النشطين والذي وصل إلى 400 مليون مستخدم.

  • rachid belgika
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 09:34

    ا لسلام عليكم النت مهم جدا .لاكن هناك اشخاص ضعيفي الشخصية بين اقرانهم في العمل والشارع….وعندما يكون امام النت في مواقع التواصل وفي البيت قرب امه يكون اسد???? يسب و يشتم الكل . ولي قصة طريفة موثقة في النت والهاتف مع هذه العائلة القريبة البعيدة .
    نصحته بعدم دكر اسماء الاشخاص من عائلتنا عبرالهاتف ; وما هي الا لحضات حتى وجدت نفسي اتعرض للشتم والسب .من امه واخته ; مع العلم اني سلفتهم 2 مليون سنتيم لسداد تقسيطاط منزلهم. حتي امي المتوفية لم تسلم ; وتراهم في النت يتباهون ;لكن القانون فوق الجميع ;
    ارجو النشر هسبريس المحترمة لان هناك المئات مثلي يتعرضون للسب في النت.

  • goto
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 11:25

    Vous demandez d'accepter les conditions générales d'utilisation des enquêtes avant de commencer le sondage, mais où sont ses conditions !!!!!! cachées quelques part ou quoi ?

  • الجدوائية
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 17:13

    رسالة ألى الشباب:
    عليكم باستغلال الانترنيت فيما يفيدكم ويرفع من مستوى معارفكم
    1 تعلموا لغة البرمجة ( كتب بالمجان للتحميل،فيديوهات عبارة عن دورات تكوينة،,,وغيرها كثير.
    2 تعلموا اللغات الاجنبية وخاصة الانجليزية لمواكبة كل جديد في مجال العلم
    3 اتختاروا لصغاركم ان كنتم آباء أو امهات أو مربين ما يفيدهم في مسارهم التعليمي
    3 ادخلوا إلى غرف صوتية للاستماع إلى محاضرات قيمية في التربية في التريخ في الفلسفة وغير..
    4 اربطوا ايميلاتكم بمواقع هادفة حتى يصلكم كل جديد
    ملاحظات:
    حذار من المساس بكرامة أي شخص بدعو العالم الافتراضي
    حذار من الدخول إلى المواقع الاباحية _ وعائداتها السلبية على الشخصية
    لا تتركوا حواسبكم بلا مضادات الفيروسات ومن الاحسن ان تكون بالمقابل
    واخير
    لا تبخلوا بما لديكم من معارف __ادفعوا في اتجاه تقاسمها مع العالم
    فعلا:
    العالم قرية صغيرة

  • كـارهة الظلام
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 17:53

    الــــسؤال الــمـــوجـــوب طــرحـــه :
    " لــمـــذا الأنــتـرنــيت مـــحــتــكر مــــن طـــرف شـــركـــــة واحــــــدة " ؟

    و مــذا يــيــكون جـواب ( الــسي الخــلـفـــي ) فـي كــونADSL
    محـتكــر مـن طـرف هـــذه الشركة ؟

    ـ قــضــية " الـمـأذونــيــات تــهم كـل مــرفـق الــدولـــة ( وليس فـقـط النقــل ، مــقــالع الرمــال أو الـصيد في ٱعـالي البــحـار ..! )

    رفـقـابــالـمواطـن الـذي أرجـعـتموه " مستـهلك فـقط لتجـارتكم "

    كـارهة الظلام

  • Redouane
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 19:52

    ما يخجلني اليوم هو ان الثقافة في المفهوم المغربي ضلت محصورة على النظريات والكتب. والآن جاء الإنترنيت ليزكي هذه الفكرة المغلوطة واللتي أدت بالثقافة العربية الى الا حركة منذ زمن الفرابي وابن خلدون و الرازي ووووووو. الإنترنيت هو نافذة صغيرة على التواصل و كسر عامل الوقت في وجود المعلومة. اما التقدم فهو النزول الى ميدان العلم واختبار المعلومة حتى لا تظل حبيسة الظرفية المكانية او الزمنية. Pour tirer profit d'Internet, il faut avoir beaucoup d'esprit critique vis à vis de n'importe qu'elle information.

  • الحسن لشهاب
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 22:24

    فعلا يعتبر الانترنيت اكبر موسوعة في فضاء المعرفة بكل علومها و فنونها و ثقافاتها و لغاتها ،بالاظافة الى كونه فسح المجال لكل مستعمليه في التواصل المرأي و السمعي و البصري من كل انحاء المعمورة، ولكون البشريختلف طبيعيا حسب تكوينه و انتمائه الفكري و العقائدي او الثقافي ،فانه سيختلف بالطبع في استعمال هدا الانجاز العلمي الرائع،كل حسب حاجاته و رغباته الروحية او الجسدية او الفكرية ، وحسب قدراته الفكرية في امكانية استعمال الانترنيت و التحكم فيه ،منا من يكتفي بالتواصل الاجتماعي ،لتوسيع شبكة اصدقائه ، ومنا من يبحث في الفضاء المعرفي العلمي خصوصا الطلبة و جل محبين المعرفة، ومنا من يكتفي بالاشهارات الاقتصادية التي ربما تساعده في نشاطه التجاري او الاقتصادي ، بالاطافة الى استعمالات عشوائية من طرف بعض الاميين او الغير المثقفين ،نظرا لما يعرفه مجتمعنا المغربي من نسبة لا بأس بها في الامية ، وعلى العموم فالقافلة تسير نحو الافضل ،كلما اقترب الانسان من هدا الانجاز العلمي و كلما احسن استعماله ،كتابيا و تواصليا قد يستضيف اشخاصا يستفيد منهم ،كما سيستضيف مواضع اجتماعية و سياسية تمكنه من معرفة حقوقه و واجباته.

  • مغربي
    السبت 21 يونيو 2014 - 18:34

    المغرب بلد متخلف أمي جاهل ما عدا نسبة قليلة فلمغرب لم يصل بعد الى مستوى هده التكنولوجيا والى مستوى العديد من الأمور التي دخلت اليه تجاوز سرعته الى الأمام مما يعني أنه في ضياع

  • Schlauer Man
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:14

    c'est juste en tapent "LA RECHERCHE" tu trouve ?!!
    Sincerment comment vous faite pour garder ses extres la ?!!

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة