‫تعليقات الزوار

24
  • nawawi
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 02:58

    إن ميدان الجماهير يغص بالغوغاء المهرجين.

  • امين
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 03:04

    اتحاد الاحزاب الفاشلة بمتياز
    لا اضن ان بنكيران غبي لهده الدرجة لكي يرفع المحروقات عن عبث

  • amine9
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 07:34

    c'est très très bas ce niveau….c'est juste de la démagogie, on connais tres bien les limites de n'importe quelle gouvernement, que l'on veut ou pas le PJD est beaucoup plus démocratique que n'importe quelle autre formation aussi vielle qu'elle soit… je ne suis pas PJDiste mais ca c'est un fait…

  • علي الرباط
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 10:52

    حزب العدالة والتنمية معقول ويمتلك وزراء كفاءةو يحبون الخير البلاد ماشي بحال حزب الاستغلال يبحتون على المناصب فقط نسيتو مدونة السير في ابرلمان صوتو عليها غير 30 صوت فين كان شباط و رباعتوا

  • tikiouinews
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 10:57

    لاول مرة يشهد المغرب هذه الارتفاعات 2 دراهم فى اقل من سنة ثم 1 درهم فيما كانت الزيادات فى ما قبل تتراوح بين 10 و 50 سنتيم فقط وبين الزيادة والاخرى3 سنوات الى 5 سنوات. وهذه الزيادات وان كانت مدروسة ستعطى للسياسة المغربية وجها آخر سلبيا. لوكانت هناك زيادة فى الاجور وزيادة للمتقاعدين قبل زيادة البيترول لكانت هذه الاحتجاجات، الواجب على الحكومة ان تتراجه عن هذا القرار فورا، نظرا ان المغرب يعيش سنة بيضاء وفشل بكل المقاييس الناتج عن عدم احترام الشعب من طرف الاحزاب السياسية المعروفة بالفساد والتى يجب عليها ان تراجع قواعدها مع احترام جلالة الملك لان خريطة الطريق الجديدة التى يسيرون فيها بعض الاحزاب لا تؤدى إلا بالفشل وشلل مصالح المواطنين ومس ببرامج الدولة وتشويه صورة السياسات الحزبية بالمغرب

  • استقلالي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 13:31

    ما يحدث باسم جزب الإستقلال الآننلا علاقة للإستقلاليين به..وجوه لم نشاهدها من قبل في جزبنا تحولت إلى لجان منظمة..غوغاء-مرتزقة-تحولوا إلى مسؤولين حزبيين في زمن النجاسة السياسية..كلام غير مسؤول..تقليد أعمى لما يسمى حركة تمرد مصر التي استعانت برصاص الجيش من أجل القضاء على كل مساند للحكومة الشرعية بمصر..و في كلام شباط إشارات واضحة تدعو إلى الإطاحة بحكومة بن كيران على الطريقة المصرية…السبب هو علمه المسبق أن العدالة ستمسحه من فاس..يضحي بالحزب من أجل نفسه،و يغامر بالبلاد من أجل أن يعود لعمودية فاس…سياسة النجاسة

  • لا حول و لا قوة إلا بالله
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 13:54

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    قمة الجهل و التخلف و الفوضى.
    هؤلاء متحالفون ضد الشعب وهم حفنة من المخلوضين.

    عاش الملك و الله يعاون بنكيران.

  • kimo
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 15:00

    سبحان الله مبدل الاحوال يتناوبون على الادوار اليوم حزب الاستقلال مع الشعب وغدا تتسع الهوة بينهما بمجرد الانقضاض على المناصب الوزارية شانه في دلك شان جميع الاحزاب اتقوا الله

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 16:11

    أقول بأن للسياسة أخلاق ومبادئ وأبجديات وآليات يمكن للساسة أن يلجاوا لها بعيدا عن السباب والتصرفات الصبيانية ولا تليق بحزب عريق أنجب من الأبطال الكثير لكن لاضير المثل المغربي يقول : قاله باك طاح قالو راه من الخيمة خارج مايل الذي يقود حزب الإستقلال اليوم إنسان ليست له كفاءة الإبتكار والأخلاق فهو مجرد حرفي بسيط مع احترامي لكل الحرفيين .

  • المنصف
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 17:21

    و كانهم سيرون ليلة القدر.ماهذاالتخلف?هل اصبحنا نعبد البشر?لماذا كل هذا الزحام للاقتراب من شباط ,او مشاهدته, وهم يعرفونه ,ويجلسون معه?حتى الكامرات تتزاحم لالتقاط صورة للخسوف.عند قبر النبي نجد الناس في نظام ,يقفون امامه للصلاة عليه والدعاء له, وينصرفون في هدوء, مع انهم بالملايين .وعند بويا عمر يتزاحم المتخلفون ومن لايهتدون.عاش من عرف قدره ,ولم يسق سياق الدواب.

  • mina
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 17:39

    إن كان حزب الاستقلال له كرامة ومكانة بين الأحزاب السياسية المغربية فليستغني عن هذا الشخص غير المتحضر، والذي يقارن المجتمع المصري بالمجتمع المغربي ماهذا الهراء يا مغاربة. هل نسمح لمثل هذا الشخص أن يمثلنا ويتكلم بدلا عنا. فهو يؤكد لنا الآن بأن الصراعات الحزبية بالمغرب لها مصلحة شخصية وليس مصلحة الشعب المغربي.

  • ابن الشرق المغربي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 17:50

    سمعنا و عرفنا ان اغلب السياسيين المغاربة يشوبهم شيء من النفاق و الكذب و الاحتيال للوصول الى ما يريدون. إلا ان شباط هذا قد فاق كل السياسيين المغاربة و العرب و الافارقة. اني من مغاربة العالم – كما تسموننا – هذا الرجل اقرؤا ماضيه يتجلى لكم حاضره و مستقبله. كيف وصل الى عمدة مدينة تاريخية علمية و دينية و هو قد لا يحسن قراءة الفاتحة. بل اخطر من ذلك لا يتورع ان يصف الاسلاميين و الملتزمين بالمتخلفين و ماضي حزب علال الفاسي الذي كان ورعا عالما عاملا مجهادا في سبيل الله و الدين و الوطن, إستولى عليه هذا القزم فغير اتجاهاته. في حين كنا نبتهل الى الله ان يرزقنا حزبا اسلاميا يشد عضد الاستقلال الذي كان توجهه اسلامي من قبل, فإذا بإستقلال شباط يحاول ان يقصي كل ما هو اسلامي من خريطة المغرب و وزراءه ما زالو يزاولون اعمالهم في الحكومة التي جيش ضدها كل ''مخربق'' و مخربقة'' و نادى باعلى صوته النتن اسقطوا حكومة بنكيران. و كان بنكيران هو مبارك او بنعلي او القذافي. ووجدنا الصدق و الوفاء في احزاب نسال الله ان يغفر لنا ما قلنا فيهم سالفا. صوتُ على المصباح في المغرب لان حزب الاستغلال منع ان يكون لنا ممثلين و سوف

  • محمد مصباحي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 17:54

    حشوما و عار تقولو الزعيم واش بحال علال الفاسي بحال شباط ولا يمكن راكم قصدتيو الفيلم الزعيم ديال عادل إمام وحنا اللي فهامتنا ثقيلة

  • Abouharia
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 18:21

    السلام عليكم أيها القراء الكرام. لقد تابعنا في الايام الفارطة ڤيديو مصور لبن كيران عندما خرج من سياته وسط حشود المتظاهرين المعطلين تحت هتافاتهم ووقفته بينهم بثبات وهو في الحقيقة موقف لا يحسد عليه. اما السكل شباط فكان بين أنصاره واتباعه ومع دلك اقيم عليه سد منيع من طرف المقربين منه. حتى المصور وجد صعوبة في تأدية التغطية. ما هو الفرق بين بن كيران وشباط ولو فقط في الشجاعة ؟
    إدا قدر الله أن تولا شباط رآسة الحكومة في يوم من الايام فسيستعمل الأمن أرضا وجوآ. المهم الله ايحفض.

  • ghayour ala blado
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 18:30

    franchement moi je suis pas avec ziada ala hissab mouwatin saghir walakin had isti9lal chafara w monafi9in klaw lablad w daba braw za3ma ybano anahoum braw khir blad lahoma benkiran w adala wala had chafara lakbar

  • صا لحي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 19:40

    شباط… والله اعذروه انه فقط يحلم ولكن في اليقضة
    من لا شئء الى رئيس حزب … والله شيء غريب …
    اليوم يطمح ( مرة واحدة) في تسلق المناصب …اراد ان يصبح رئيسا للحكومة
    وغدا ربما ملكا … وبعده ملكا لافريقيا …كالقذافي الاحمق .. (احرG) الى اوربا او الى امريكا فهناك باقية الغفلة … ولما لا …كل شيء ممكن …
    شباط … انصحه فقط ان يزور طبيبا نفسانيا في اقرب الاجال …

  • الفقسة
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:09

    شعب موسخ فكلشي: فعقلوا وفجيبو فافكاروا……………………….
    سيرو شوفو سيادكم كيفاش كيحتجو…
    سيرو شوفو سيادكم كيفاش كينتاخبوا…. ألمانيا كمثال …
    والله العظيم عاد الشعب ماعليهش السيفة ديال التغيير أو التغير جيل مريض ويلد جيل أمرض منه……….
    الله يعفو علينا..
    استسمح لكم يا قراء هسبريس فالغيرة تقتل فينا والله هنا برا !!

  • مغربية
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:52

    الميزان تهرس مابقاش كيوزن الله يستر العاقبة بخير

  • القصرسوقي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:32

    هذا مستوى المسيرات المؤدى عنها

  • frines
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:37

    من فضلك يا السيد شباط أن تجيب وبكل صراحة ،١) من هوالشخص الذي اشترى عدد هائل من الطفطفات(الموتورات) للبلاطجة في حملة انتخابية بفاس؟ ٢)من هو أمينا عاما لأ حد الأحزاب المغربية تبرع على بعض أعضاء حزبه بالسيارات رباعية الدفع ؟ وبجوابك الصحيح عن هاذين السؤالين تكون قد فزت بجائزة التخلويظ وشكرا.

  • mohamed
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:21

    هدا ماجنت براقش على نفسها. من الوعود المعسولة أثناء الحملة الإنتخابية ألى التنكر الكلي لبسطاء الشعب الدي صوتوا علىيه والضمير يعود على من يرمز إليه بالحمار الآن. أما شبيحته التي ما فتأت تدافع عنه ظالما لا مظلوما فندكرها أنه فعلا ما دار والو. الرميد خاوي يكرس الطوابير في المستشفيات. والشغل والو لأن المبارات لاتوظف إلا الأشباح ودوي المحسوبية والتعليم يكرس البطالة من تلاميد أرهقهم حمل الأسفار ليرجعهم بنكيران متخرجين إلى عصا العنصر. وعند الله سنحتسب و قد خاب من حمل ظلما صدق الله العظيم.

  • الطيب
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 00:29

    أضم صوتي الى الأخ الاستقلالي صاحب التعليق رقم 6 . أنه فعلا زمن النجاسة السياسية . و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • شاعد عيان
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:31

    ليست الزعامة بالتمني بالعمل الصادق والقلب المؤمن والمحبة الخالصة واللسان الحلو ومطابقة القول بالفعل .
    وعندما يتحلى المخلوق بعكس هذه الصفات فمن أين ستاتيه الزعامة؟
    هل بالغش والكراهة أو بالقذف والشتم . أو بتشبيه الناس بالحمير .
    عندما تنعدم الأخلاق فلا زعامة .
    الزعامة هي التي تكلل رؤوس المؤمنين بتيجان المحبة المرصعة بخيوط تربط المؤمنين بعضهم ببعض .
    كل من اتخذ الحمير مقدمة لمسيرته فاعلم أنه منعدم الضمير منحط الأخلاق

  • علال
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 13:03

    نحن في غابةـ كلنا حطابة ـ وٱلي ٱحطب شي يصخن به . السياسة خبيتة ليس لصاحبها دين ولا مللة.

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار