استنفار في مشفى الرشيدية بسبب حادث واد دشمان

استنفار في مشفى الرشيدية بسبب حادث واد دشمان
الأحد 8 شتنبر 2019 - 14:05

قال خالد السالمي، المدير الجهوي للصحة بدرعة تافيلالت، إن المصالح الصحية اتخذت جميع الإجراءات الرامية لتقديم الإسعافات والعلاجات الضرورية لضحايا انقلاب حافلة لنقل المسافرين تؤمن الربط بين الدار البيضاء والريصاني، اليوم الأحد، بقنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك في إقليم الرشيدية.

وعلى هامش الزيارة التي قام بها والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية لجرحى الحادث، الذين نقلوا إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، أبرز خالد السالمي، في تصريح صحافي، أن “المصالح الصحية، فور علمها صباح اليوم بالحادث، قامت بالاتصالات اللازمة من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية والتمريضية والتقنية التي انتقلت إلى عين المكان من أجل استقبال الحالات المصابة”.

المتحدث ذاته قال: “توجهت إلى مكان الحادث سيارات الإسعاف المختلفة التابعة للمصالح الصحية والوقاية المدنية، وتلك التابعة لبعض الجماعات الترابية، من أجل نقل المصابين”، مضيفا: “وصل إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف 29 جريحا؛ من بينهم شخص تتطلب حالته الصحية خضوعه للعناية المركزة، في حين لا تدعو حالات 28 شخصا إلى القلق”.

وأكد السالمي أن “جميع المصابين استفادوا من التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة داخل المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، وتم الاحتفاظ بهم من أجل المراقبة الصحية”.

وتمكنت فرق البحث من العثور على جثتي شخصين آخرين من بين ركاب الحافلة المفقودين، بعدما كانت السلطات المحلية لولاية جهة درعة-تافيلالت قد أفادت، في حصيلة أولية في وقت سابق، بأن ستة أشخاص لقوا مصرعهم؛ فيما تم إنقاذ 27 آخرين من بين ركاب هذه الحافلة.

وعلى إثر هذا الحادث، يضيف المصدر، انتقلت إلى عين المكان كل المصالح المعنية والمختصة، حيث جرى العمل على نقل الأشخاص الناجين والذين أصيب بعضهم بإصابات متفاوتة الخطورة صوب المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي الإسعافات اللازمة؛ فيما تمت تعبئة كافة الإمكانات البشرية واللوجستيكية من أجل البحث عن بقية ركاب الحافلة المعتبرين حاليا في عداد المفقودين.

‫تعليقات الزوار

8
  • ولد الراشيدية
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 14:29

    رحمة الله على القتلى
    اما بالنسبة للبنية التحتية فلا يهم رَاه غير

  • غضب الطبيعة
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 14:36

    رحمة الله على الموتى و يشفي الجرحى. هذا هو غضب الطبيعة منذ الأزل. زلازل اعاصير براكين فيضانات. ميريكان اقوى دولة و عجزت امام الاعصار.

  • بلاحدود....
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 14:48

    مرة أخرى الفواجع و الكوارث تلو الكوارث تعري عن التدبير الفضائحي الكارثي للشأنين العام و المحلي بشقيه القروي و الحضري و عن هشاشة البنيات التحتية المتهالكة الطرقية لمناطق المغرب العميق البئيس و المقهور المتردية الأوضاع الإجتماعية و الإقتصادية و الحقوقية و المعيشية الصعبة و القاسية لساكنته بفعل السياسات اللاشعبية المخزنية التراجعية و هيمنة ثالوث الاستبداد و الفساد و الريع السياسي على مفاصل تدبير الشأن العام المغربي الموصوف بهدر و تبديد و اختلاس المال العام و أقوات البؤساء و المقهورين و دافعي الضرائب …

  • abdou
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 15:01

    هدا الاسنفار ليس عاديا ربما يوجد اجانب في الحافلة

  • القنيطري
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 15:02

    رخصة " القتل " السياقة تباع في كل المدن زيادتا أكبر المرتشين في هذا البلد الدرك والشرطة و العدالة البلد الأول في العالم في حوادث الحافلات

  • من المغرب
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 15:13

    الكل شاهد كيف تهور سائق الحافلة ولم يبالي الاخطار ويجب معاقبته وفق للقانون .وقبل ان تجاوبني انصحك ان تشاهد الفيديو

  • mustapha
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 15:17

    15 في عداد المفقودين . تم إنتشال البعض من السد . لا لتهور السائقين ، و المغامرة بأرواح الناس .

  • amin sidi
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 15:27

    سلام كان على المسؤلين بي مندوبية الاشغال العمومية تسبق الامطار في متل هد موسيم هطول الامطار القوية وتضع علامت التشوير وحواجز واشخاص في الاماكين والقناطيير الخطيرة وبي الاخص الشعاب التي تجرف السيارات والحافلات .مشي حتى اتجي السلطة وسيارات الاسعاف عاد النوضو نجريو

صوت وصورة
بادرة إنسانية لمدير أوزون
الأربعاء 12 ماي 2021 - 21:32

بادرة إنسانية لمدير أوزون

صوت وصورة
كيفية أداء صلاة العيد
الأربعاء 12 ماي 2021 - 20:34 10

كيفية أداء صلاة العيد

صوت وصورة
سال الطبيب: صحة الجلد
الأربعاء 12 ماي 2021 - 19:30

سال الطبيب: صحة الجلد

صوت وصورة
نفق تحت أرضي بتمارة
الأربعاء 12 ماي 2021 - 18:32

نفق تحت أرضي بتمارة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: مطعم الوزاني
الأربعاء 12 ماي 2021 - 18:00 5

أساطير أكل الشوارع: مطعم الوزاني

صوت وصورة
منابع الإيمان: أسرار المعوذتين
الأربعاء 12 ماي 2021 - 14:30

منابع الإيمان: أسرار المعوذتين