استهلاك مادة مخدرة يوقف ضابط أمن بسلا‎

استهلاك مادة مخدرة يوقف ضابط أمن بسلا‎
صورة: أرشيف
الجمعة 5 مارس 2021 - 15:06

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، الجمعة، توقيف ضابط أمن، يعمل بالهيئة الحضرية بالأمن الإقليمي بسلا، مؤقتا، مع إحالته على المجلس التأديبي للبت في التجاوزات والإخلالات المنسوبة له أثناء مزاولته لمهامه، وذلك على ضوء نتائج البحث القضائي المنجز في القضية.

المديرية العامة للأمن الوطني أوضحت، في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشرطي المخالف يشتبه في ارتكابه لأفعال إجرامية وإخلالات مهنية أثناء ممارسته لمهامه بمركز الحراسة بشاطئ البحر بسلا، بسبب الاشتباه في استهلاكه لمادة مخدرة، وهي الوقائع التي تم توثيقها في مقاطع مسجلة.

وأضاف المصدر ذاته أن الشرطة القضائية بمدينة سلا فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الجرمية المرتكبة، بينما سيعرض الشرطي المخالف على أنظار المجلس التأديبي لترتيب الجزاءات الإدارية المقررة في حقه، وذلك بعد الانتهاء من البحث القضائي المنجز في هذه القضية.

استهلاك المخدرات المديرية العامة للأمن الوطني سلا ضابط أمن

‫تعليقات الزوار

19
  • موغرابي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:29

    عوض فصله إستمعوا إليه و عرضوه على على أخصائي نفسي و التعرف على الأسباب التي دفعته إلى التعاطي مع هذه و معالجتها بدلا من فصله اما المعلقين اصحاب الإنتقادات كما يقال بالعامية((ما عندنا مانديرو بيهم بحال حاميها حراميها و لا لفقيه اللي كنا نتسناو براكتو ادخل لجامع ببلغتو وغيرها من الأمثلة لحقاش هادشي ماحدو كيزيد و كيكثر ))

  • WAH
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:31

    الحشيش هو دواء يعالج مضاعفات البطالة و التهميش…….

  • المغربي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:39

    قانونيا يحاسب إذا كان قد استعمل هذا المخدر وهو يزاول عمله الرسمي وهذا الخطأ يقع فيه معضم المدمنين السلمين لايرتكبون الإجرام فقط يخربون عقلهم وصحتهم وعملهم اي قوت يومه الله يعفو عليهم. .
    أظن في التعالق ستجد متعاطفون الذين يرون اباحة في تقنين التبواق والتخذير لكن لا يفرقون بين تناول المخدرات في أماكن العمل وتناولها في مكان الستر وعقوبات تعتبر خيانة للوطن وهذا هو الحكم الذي يسري على الجيش والشرطة والقوات المساعدة..
    انا اقول قال تعالى إذا ابتليتم فاستتروا

  • Zzaarimmos
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:47

    كلل بني آدم،، وخير الخطاءين التوابن،علي كل حال يؤودب ويتركونه في مقعد.والللاه ييهدي الجميع

  • شرطة المحكورة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:52

    الكيف او الحشيش فهو ادمان اغلب فئات المجتمع . و لا نستتني منه افراد الشرطة لكترت ساعات العمل و التعسف و قلت الراحة فكم من شرطي يتابع علاجا نفسيا او ادوية مهدئة ليتمكن من مزاولة مهامه في الحراسة لساعات طويلة في نقط لا تستدعي اصلا حضور الشرطة فمادا يوجد في مركز الشاطئ غير ساعات عمر تمر بطيئة . عوض احالة الموضف علا طبيب نفساني او مركز ادمان يتم طرده نهائيا . الشرطي ليس ب والي الله الصالح شأنه شأن باقي الادارات العمومية و الخاصة . فرفقا بموضفيكم فلن يتغير شيئ سوا قلت العمل و انعدام التضحية اتناء مزاولة المهنة

  • جليل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:52

    مع كامل الاسف مجموعة من الشباب يقعون في هدا البلاء والاخطر من بين هؤلاء فئة من اصحاب الشواهد ومدركون لعواقب هدا السلوك ولهدا ارى فبالاضافة الى الشواهد خلال التوضيف ان تراعى بعض السلوكيات في المرشحين والتي لا تتناغم مع المنصب المقترح ،والاختيار المناسب يجب ان يكون قبليا حتى نتفادى مثل هده الاخطاء.

  • أمازيغي باعمراني
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:53

    وهل من يراقب الشرطة المدنية أي الحناش راه تايقبضوا على ناس عندها المخدرات بكمية كبيرة وتايقدموه بكمية صغيرة والباقي تايضربوه للجيب للإستهلا ك والبيع أتحدث عن القنيطرة .

  • عابر سبيل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:57

    فيديو موثق من طرف بليد للايقاع بمواطن والتسبب له في مأساة.

  • مواطن حشاش
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:34

    اتعاطف مع هذا الشرطي ، تلقاه مقهور مسكين والاجرة لا تكفي لمتطلبات الحياة ومقاتل مع الزمان ، جا واحد صورو خرج ليه على حياتو لي هي اصلا مكرفصة … وا سير صور ناهبي المال العام ومن ابتلع الثروة …

  • son salaire à,sa,femme
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:34

    il faut juste lui interdire,de toucher directement, son salaire et le confier à sa femme pour le priver des liquidités le temps pour soit plus sage

  • راي اخر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:35

    كان من المفروض اجراء فحوصات طبية مخبرية كل ستة اشهر لجميع موظفي الدولة او بالاحرى لمن يشتبه انه من مدمني المخدرات وفي حالة ثبوتها. يجب فصله من العمل فورا .مع التقديم الى العدالة وتمتيعه بضروف التشديد

  • رضا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:58

    رجل أمن هو شخص يجب أن يحترم المهام التي يزاولها ويكون قدوة لبني بيئته حتى يتماشى المشهد العام بالتوازي والتطاول على هذه المبادئ هو خرق لقوانين المؤسسة الأمنية. “إن أبتليتم فأستتروا” لكن المؤسسة لا تريد الأدمغة المهلوسة من أجل غد مشرق وجيل جديد يتمتع بصحة جسدية ونفسية سليمة . لولا رداءة أحوال الإقتصاد،

  • فيلالي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:03

    اعطي تحليلي وليس من باب التطاول على مهنة الشرطة ولكن لأنني قضيت حياتي كلها بهذه الادارة هذا الشرطي الذي يذخن ذاخل أوقات عمله ووسط مقر عمله فهو مدمن اذا من المسؤول في نظري المسؤول هو موظف الشرطة الذي تكلف بملف هذا الشرطي قبل دخوله إلى الأدارة العامة للأمن الوطني وقام بالتحريات عليه وسط حيه والمؤسسات التي كان يدرس بها فبالتأكيد سوف يتمكن من معرفة تعاطيه للمخدرات ولن يتمكن من واوج صفوف الشرطة ولكن للاسف قليل من يقوم بعمله على أحسن وجه.

  • لحسن
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:47

    من بين الشروط التي يجب التقيد بها لولوج سلك للوظيفة العمومية: عدم التدخين.
    هكذا سنحفز شبابنا على تجنب هذه الآفات ونضمن موظفين انيقين ودون مشاكل.

  • Observer
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:47

    احد المعلقين كتب ان الله تعال قال( ان ابتليت فاستترو ). الله سبحانه لم يقل هذا ابدا. الحديث منسوب للنبي صلى الله عليه وسلم، وهو حديث ضعيف.

  • بورقيبة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:06

    إلى صاحب التعليق 3 (المغربي)
    في أي سورة من القرآن الكريم وجدت ( إذا ابتليتم فاستتروا ) ؟؟؟؟
    هذه مقولة وليست بآية أو حتى بحديث…تأكد مما تكتب حتى لا تقع في المحظور

  • عباس بن الفرناس
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:10

    البوليس فيهم بزاف ال مبليين بالشراب… لمادا يا ترى؟

  • جواب على تعليق..
    السبت 6 مارس 2021 - 17:55

    فجوابا على المعلق رقم 17 ( عباس بن فرناس )..ان بعض رجال الأمن أو الشرطة ( وليس كلهم ) يكونون مذمنين على شرب الخمور بكل أنواعها، وذلك بسبب الارهاق الناتج عن طول ساعات العمل المستمرة، دون الاستفادة من أوقات الراحة الكافبة على الشكل المطلوب؛ أضف الى ذلك، فظاظة وتعسف بعض الرؤساء في العمل على مرؤوسيهم، دون تعاملهم معهم بلباقة واحترام لمشاعرهم ولضوابط العمل، الشيء الذي يؤدي دائما الى وقوع اصطدامات وشجارات فيما بينهم ( ولنا هنا مثال على ما حصل سابقا في مدينة مشرع بلقصيري، حيث صفى شرطي بسلاحه الوظيفي ثلاثة من زملائه في العمل، ضمنهم رئيسه المباشر !؟!..)..ناهيك عن بعض أصحاب الرشاوى – فلوس اللبن يديهم زعطوط !! – حيث السكرة والفكرة والعربدة، كالشرطي المدني الذي قتل هو الاخر مؤخرا بسلاحه الوظيفي شخصا ورفيقته أمام احدى حانات الدارالبيضاء الشهيرة..!؟!؟..ولله في خلقه شؤون.

  • فيصل
    الأحد 7 مارس 2021 - 20:44

    تلقاه مقهور مسكين خصوصا انه من شرطة الزي…وهم المعدبون…اما شرطة السيفيل فهم بيخير ..وكيدوزو كراد بسرعة…
    ضابط امن باش يوصلها خاصو 25عام…
    اما ضابط شرطة 10 سنوات هانتا ضابط…

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 42

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 12

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا

صوت وصورة
مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:27 7

مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"