‫تعليقات الزوار

105
  • عبد الرحيم الوجدي
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:31

    بحال لجاني الجاير من سماع هذه الفوضى الكلامية..

  • morinos
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:39

    je crois que les jeunes du20 fevr n ont pas besoin de tes chansons najate ; ils aimeraient bien des chansons de hip hop de rap de tek tonik ou de regey; vraiment ce mouvement du 20 fevr a reussit une chose c de relancer le debat politique au maroc et a reveiller les partis politiques et les artistes de leur hybernation . mais a qui frofite cette dynamique politique que nous vivons actuellement? surment pas aux marocains merci de publier

  • SIHAM
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:01

    il faut aider a developper notre payset aller plus loin

  • iStof
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:53

    يـــــــــــــــا الله، بالله عليكم هل هؤلاء يمثلون الشباب المغربي؟ و تلك المغنية تدكر اسم الرسول عليه الصلاة و السلام في الغناء؟ و نـــــــاري قاليك شباب

  • DOUNIA
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:51

    J’aime bien. hakda bghina des chanteurs qui chantent la révolution et le changement démocratique tout en respectant notre roi qui est notre marin

  • Tanjawi
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:47

    اغنية جميلة جداً
    الله يعطيك الصحة

  • hamidou
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:49

    اش داك لهاد اللون الغنائى خليك هير فحك جر الله يعطينا وجهك

  • nourane
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:07

    fantastique elle a bien choisi les mots

  • said
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:41

    اغنية جميلة مهدات لشعب عضيم و ملك رائع كان سباقا للاصلاح و التغير و المساوات مند عشر سنوات فتحية تقدير و احترام لهدا الملك الشهم .نعم احببناك ونفديك بارواحنا سيدي محمد السادس

  • سفيان
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:55

    السلام عليكم
    فعلا أغنية جميلة وهادفة!
    الله يبارك لينا فماليكنا والله يشد بأزرو من أجل تطهير البلاد من الفاسدين

  • mahmoud
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:27

    واخلي عليك الله اونبي صلى الله عليه وسلم فتيقار فانت اخر من يدكرهما.. غي ليكبير فمو كايبدا اخربق علينا..على بشار

  • lمغربية حتى النخاع
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:27

    اغنية جميلة مهدات لشعب عضيم و ملك رائع كان سباقا للاصلاح و التغير و المساوات مند عشر سنوات فتحية تقدير و احترام لهدا الملك الشهم .نعم احببناك ونفديك بارواحنا سيدي محمد السادس
    و شكرا نجاة السامباتيك

  • الزموري
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:29

    bravo najat une chanson exprimant les attentes des jeunes

  • yons
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:33

    نجاة تغني للشباب وليس ل20 فبراير بوحدها
    الموهيم هاد الاغنية فيها رسالة واضحة
    لا للتخريب
    بنادم يطالب بحقو باسلوب نقي
    او حنا مع الملك

  • مغربي من طنجة
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:23

    إيو قولو حتى هادي مع البوليزاريو ههه . شكرا نجاة

  • عيب وعار
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:03

    المخزن عندنا باقي اقديم، ومفلس ومالقيش غير الاساليب ديالو لقديمة. جابو هاد المغنية المفلسة اللي الشعب كلو كيكرهها باش ملي التغني علي 20 فبراير حتي فئة الشعب الصامتة، بشكل اوتوماتيكي تمقت حركة 20 فبراير،،، لكن للاسف خاب ظنكم والشعب عاق بيكم وهاد المغنية المفلسة الا بغات تعرف الحجم اديالها تجي اتغني هاد الاغنية في وقفات 20 فبراير والله حتي يجريو عليها بسبابط
    قلبو علي شي اشكال اخري اكثر حداثة

  • taghzirt
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:35

    بالله عليكم هل بأمثال هؤلاء السفهاء والمنحطين أخلاقيا سنطور بلدنا، صدق الشاعر حين قال: إنما الأمم الأخلاق ما بقيت … فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.
    سيري توبي الله إعفو عليك.
    الله إحفظنا و إحفظ بلادنا من أمثالك.

  • abdo de tata
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:37

    c tres bien j’aime cette chansson

  • رشيد اولاد علي
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:09

    الحق (أيتها الباغية) أننا شباب لايستمع لمثل هذه التفاهات وهذا اللغو البعيد عن واقعنا المزري.مالهذا الزمان غاب عنه الابطال ونصبنا بدلهم احقر الناس امثال هته الباغية.

  • مغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:01

    نجاة نتي باقا غير شباب ههههه. ???? الله يعطينا وجهك
    سيري تكمشي راكي لاعلاقة صوتك تايجيب الجوع
    لاحول ولاقوة الا بالله

  • حامد
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:57

    bravo najat had howa klam sahab

  • ahmed
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:31

    ابواق النظام موجودين في كل مكان

  • مغنين تزوج ماقالها هو مستوى شب
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:59

    هههههههههههه الصراحة بان مزيان مستوى شباب 20 فبراير شيخات المغرب طزززز
    هالبشر سيري خليك فالتعريجة والتقياح ديالك وخلي الله والرسو والوطن والملك بعاد عليك خليكي غير داك تخربيق ليمالفا بيه تجوج ما جالها ليا واخا جونماااار

  • محبة رسول الله
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:25

    رغم كرهييي الشديد لهته لمغنية أغنية موفقة عل الأقل خرجنا من دوامةالمواضيع التقليدية

  • nekom
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:11

    Dans cette chanson, Najat Aatabou me rappelle Chaaboula lors des mouvements de la place Attahrir. Ici Najat chante pour Tout sauf le mouvement de 20 Février. Ce n etait même pas la peine a lalla Najat .

  • حفيظ
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:05

    بالله عليك يا نجاة هل أنت من طينة الشباب… أترك السياسة والمطالب الاجتماعية جنبا وغني أمثال إيس فوزيط شيفو. حيث هدفكم جمع المال على حساب مطالب إجتماعية عادلة.

  • محمد بن عبد الله
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:13

    سولتوه وقالكم نبغيكم

  • HASSAN ABID
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:29

    السّلام على المناضلين ، وكذلك حتّى تسوّل له نفسه أن يتنطّع من أجل الوصول على حساب إخوانهم كما فعل من عايشوا الحقبة الإستعماريّة ، فهناك من الفدائيّين والشّهداء من لم يحصل على أيّ شيء يذكر ، ولكن هناك من حصل على البطاقة والكريمة من غيلر أن يحرّك ساكنا لموقفه الجبان . ولكن لخلاص دائما يكون ربّانيّا وليس من قبل جهة أم مصلحة .
    أختي ، أقولها لك لأنّنا لم نشاهدك في ساحات المسيرات الإحتجاجيّة السّلميّة ، ماذا يعني هذا ؟
    يعني كما قالته بنو إسرائيل إلى نبيّ الله موسى : إذهب أنت فقاتلا نحن ها هنا قاعدون ، فعندما تفهّم صاحب الجلالة من أنّ الثّورة في المغرب نحن منحى آخر لم يأمر بقمعها بل أكّدت تلك المسيرات على أنّ لنا ملك يحبّ الدّيمقراطيّة ويستمع إلى إخوته المغاربة ، ولكنّك لا تستطيعين اصطيّاد هته الملحمة التّاريخيّة الفريدة من نوعها وتغنّي بكلّ وقاحة بأنّك شابّة ، ولكن إذا لم تستحيي فافعلي ما شئت .
    أنت مطرة ولا يهمّك إلاّ الكسب وتاريخك دالّ على كلّ هذا وساحة النّضال لا يلوّثها إلاّ أمثالك ، فأنا مواطن مغربيّ غيور لا بدّ أن أصارحك والله علينا شهيد .
    والأندلس لم تضع إلاّ
    بالغناء والطّرب واللّهو ….
    والسّلام عليكم ولرحمة الله تعالى وبركاته .

  • HASSAN ABID
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:51

    السّلام على المناضلين ، وكذلك حتّى تسوّل له نفسه أن يتنطّع من أجل الوصول على حساب إخوانهم كما فعل من عايشوا الحقبة الإستعماريّة ، فهناك من الفدائيّين والشّهداء من لم يحصل على أيّ شيء يذكر ، ولكن هناك من حصل على البطاقة والكريمة من غيلر أن يحرّك ساكنا لموقفه الجبان . ولكن لخلاص دائما يكون ربّانيّا وليس من قبل جهة أم مصلحة .
    أختي ، أقولها لك لأنّنا لم نشاهدك في ساحات المسيرات الإحتجاجيّة السّلميّة ، ماذا يعني هذا ؟
    يعني كما قالته بنو إسرائيل إلى نبيّ الله موسى : إذهب أنت فقاتلا نحن ها هنا قاعدون ، فعندما تفهّم صاحب الجلالة من أنّ الثّورة في المغرب نحن منحى آخر لم يأمر بقمعها بل أكّدت تلك المسيرات على أنّ لنا ملك يحبّ الدّيمقراطيّة ويستمع إلى إخوته المغاربة ، ولكنّك لا تستطيعين اصطيّاد هته الملحمة التّاريخيّة الفريدة من نوعها وتغنّي بكلّ وقاحة بأنّك شابّة ، ولكن إذا لم تستحيي فافعلي ما شئت .
    أنت مطرة ولا يهمّك إلاّ الكسب وتاريخك دالّ على كلّ هذا وساحة النّضال لا يلوّثها إلاّ أمثالك ، فأنا مواطن مغربيّ غيور لا بدّ أن أصارحك والله علينا شهيد .
    والأندلس لم تضع إلاّ
    بالغناء والطّرب واللّهو ….
    والسّلام عليكم ولرحمة الله تعالى وبركاته .

  • maghribi
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:15

    إيوا قالتها الشيخة الشطاحة … سيري توَضَّايْ بعدا عاد آجي تكلمي مع لمغاربة سيادك

  • badr
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:17

    كلام جميل ولاكن لله يتوب عليك من هاد الغناء أتخل البلايس الشباب لعندهم أسوات جميلة

  • مولاة لحريرة
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:35

    تبارك الله عليك أنجاة، ولكن واش تلف ليك لحساب؟ نتي باقا شابة؟واش لي فات تلاتين عام باقي شاب؟ عافاك لمرا جايا تكلمي على راسك. قولي أنا ماشي حنا.ماشي كلشي كيبوس ليدين.

  • المغربى ش
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:37

    الى صاحب التعليق رقم 10مافهمش ماذاتقصدفى قولك . خلى عليك الله والنبى !ص!فى التقار.هل تكفرها ام ماذا.هل لايحق لهاان تغنىوتعبر عن رايها.مامنزلة نجات اعتابو فى نظرك!!اليست مغربية.ماقلته هو شعار كل المغاربة.من طنجة حتى الكويرة.فاليسقط الفساد.والمفسدين. والخونة.وجوقة الفاسى.ومن والاهم.ونت دبا اندبرلك على شى .كنينة.نعقلك اراك اما منهم . اومن ال م خ الله يشفك

  • مغربي 100%
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:39

    تبا لكي و لحركة الشواد الدي يحرض على الفتنة هو ليس بمسلم و من الاحسن لكي ان لا تدكري الله و النبي ص لانكي اخر من يدكر الله و النبي ص المرجو من ادارة المنتدى عدم نشر هدا الرابط لان فيه استفزاز لمشاعر المغاربة الاحرار

  • مغربية وافتخر
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:19

    شكرا لنجااااااااااة عتابو على اغنية الوليد الوليد هناجيت هانا جيت فعلا اغنية وطنية رائعة

  • ba3merani
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:51

    تحية للشعب المغربي ولشبابه الواعي نحن مع الإصلاح و التنمية بدون المس بالمقدسات و التوابيت الوطنية عاش الملك محمد السادس فهو رمز الوحدة حامي حما الملة والدين

  • كلام الشيخات
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:41

    كلام الشيخات طلع لينا في روسنا واش بحلك نتي مزال تيحسب راسو شاب خلينا عليك في تيقار و شوفي ليك شي حاجة تقديها و خلي عليك صحاب السياسة را معندهومش مع لعيوط

  • marocaine httal lmout
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:43

    cette chanson sera plus touchante et significative si elle est chantée par un jeune artiste qui parle au nom des jeunes (mais pas n’importe qui !!!!

  • Mohamed Kabbach
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:53

    كل من ساهم وسيساهم في تقوية حركة شباب 20 فبراير في نضالها من أجل استرجاع الحقوق المهضومة ورفع حالة الغبن وإعادة السلطة المسروقة للشعب . فهو مواطن مغربي له غيرة على المغاربة والمغرب .
    وكل من يطعن في هذه الحركة أو يتعرض للطعن في شخصيات متبنيها فهو عبد مفطوم على الذل والقهر, وشيطان أخرص يزكي الأوضاع المتردية والكارتية على أكتر من صعيد .
    فالشعوب المتقدمة لم تصل لما وصلت إليه الأن إلا عبر تضحياتها ونضالاتها وحضورها في جميع المحطات ومساهمتها في تغيير أوضاعها إلى الأحسن . واصطفافها مع المدافعين عن حقوقها .
    أما البلطجية أعداء حقوق الشعب , فهم دائما مع الجهة الغالبة ومع من يدفع أكتر. ولا رؤية واضحة لهم , وهم جاهزون لتغيير مواقفهم بين عشية وضحاها , وهم لايهم من يتحكم في الأوضاع بقدر ما يهمهم إلى مدى يمكنه تحقيق مصالحه الخاصة . وقد يكون من بينهم .
    إعلامي مرتزق .
    أو عالم بلاط منافق .
    أو فنان متملق .
    أو رياضي مارق .
    أو رجل سلطة مستبد .
    أو رجل أعمال إنتهازي .
    أو سياسي فاسد .
    أو مواطن مفطوم على العبودية .
    أو أمي بليد لا يفقه في شؤون الحياة .
    إلى الأمام يا شباب حركة 20 فبراير فالعالم كله يفتخر بكم والله معكم .
    مارس – 3 – 2011

  • زائر
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:03

    L7moooda

  • marwan
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:55

    أولا نجاة عتابو هل هي مغنية ؟ لو وضعناها في ميزان الغنى لتضح ان الرتبة الاخير لا تخصل عليها لما ذا لأنها لا تقول الكلام التي يصطلح عليها بسم لغنى ولذلك أقول وأكرر إن عتابو ليست مغنية صحيح أنها تملك صوتا جميلا ولكن الصوت لا يكفي في إعطاء صفة المغني لأي شخص ما لم تكن هناك مؤهلات أخرى فنية وأخرئ اخلاقية وهنا أتذكر المثال المغربي الذي يقول ( رميها مع الناس وللي ليها ليها )

  • nor
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:45

    Il est profitable de rappeler l’importance des écrits pour souligner le rôle de l’étoile évoquée la promesse de devin dans la bible « la fusion des énergies du Dieu Père-Mère dans l’Étoile de David, l’étoile de la victoire de tout homme ». L’étoile est décrite dans l’Évangile chez Jésus dans un verset de l’Apocalypse suivant : « …Moi, Jésus, j’ai envoyé mon ange pour vous attester ces choses dans les Églises. Je suis le rejeton et la postérité de David, l’étoile brillante du matin ». (Apocalypse 22/16), dans un autre, en rapprochant le nom de David du mot “étoile”, aussi exprimé dans le Psaumes 119/114, et etc. Dans le coran exprime ainsi : « Nous t’avons fait une révélation comme Nous fîmes à Noé et aux prophètes après lui. Et Nous avons fait révélation à Abraham, à Ismaël, à Isaac, à Jacob, aux Tribus, à Jésus, à Job, à Jonas, à Aaron et à Salomon, et Nous avons donné le Psaumes à David. »Sourate 4, verset 163. Autrement dit qu’il y a des écrits qui comportent le même savoir avant David. Incontestablement, il y a de nombreuse façon de schématisé une étoile, c’est pourquoi on se penche sur celle nommée l’étoile de Davide ou le sceau de Salomon, l’origine de toutes les autres quand on peut voir à nos jour sur les pluparts des drapeaux de quelque nation, ou chez des tribus et etc. Il faut pas faire l’étoile dans un drapeaux c’est le mythe d’Israël

  • latiffffa
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:47

    لالالالالالالالالالا تعليق او صافي بقاتلينا غير هدي

  • Safsaf
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:57

    bravo najat pr cette chanson , sincérement je l’aime bien….et vive notre roi Mohammed 6

  • HICHAM CANADA
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:05

    arretez de duffuser ce genre de music, c pas du tout le moment d entendre ces compagnards chanter.surtout najat!, ne connait meme pas l hisoire de son pays et elle est mal placee de parler ou de chanter pour le pays plutot de la politique.on a vraiment besoin des gens ou des jeunes pour contribuer au changement de pays,comme des universitaires ..ect
    message pour HESPRESS

  • yankee
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:07

    mediocracy is stelling the revolution from us.

  • مجاهد
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:09

    سمع رشوة كتهدر دبة تجبك فحل تامر حسني الشيخة عتابو الله ينصرنا علا المنافقين لركبونة سفينة اربانها غادر بينة والله يكون بينة

  • كازاوي حر
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:11

    خلي عليك الشباب فالتيقار وباراكا من ازدواجية المعايير ، الشباب ممحتاجش لهاد الأغاني البائسة اللي خلاتنا نرجعو اللور واللي خلاتنا نكدبو ونتيقوا الكذوب بأن المغرب زوين والمغرب أجمل بلد فالعالم ، أغاني الحب والغرام والأغاني الرخيصة من أسباب تمييع الفن والذوق الفني للمغاربة ومن الأشياء اللي لهاتنا على الإصلاحات السياسية

  • مهاجر مغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:13

    بلا روعة……………………………………………..?
    سيري الله يهديك.

  • Adil Bentahar
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:57

    Belle chanson…qui a des messages…Oui on est contre lfaqwda et ttakhrib, et VIVE NOTRE CHER ROI!

  • abdalah
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:59

    demain ghadi yeghni aalikomhajib o stati

  • ادريس
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:15

    حربائية،استغلالية، انتهازية.
    انا اظن ان الكل الان يعتقد بان الثورة آتية ويريد ان يقول اي شيء من اجل ان يأخد نصيبه من الغنيمة.
    لا تحلموا كثيرا فوالله ان كانت هناك محاسبة فنجاة وامثالها اكبر الذين سيحاسبون على الاموال التي استنزفوها في المهرجانات الفارغة وسهرات التلفزة. او انها نسيت انا الان اذكرها بأن لها حصة الاسد من اموال المواطنين والتنمية والتعلم والصحة التي ضاعت في المهرجانات التي لبا تسمن ولا تغني من جوع.والان تغني للتغيير.لماذا سكتتي عندما كنتي تستفيدين والان تستشرفين بأن البزولة مابقا فيها والو او بلاتي نبدلو على الله.
    سيري تشطحي وكولي”شوفي غيرو…” حسن ليك يا نجاة.
    اكبر من شوه الاغنية المغربية والامازيغة هي نجاة عتابو بغناءها الفاحش في مجمله.

  • Hamidou1
    الخميس 3 مارس 2011 - 07:17

    Lalla Najat, bravo, nous t’aimons. Au fait Lalla Najat, je sais que nous avons beaucoup d’artistes de renom chez nous (chanteurs, acteurs, peintres etc…). Pour ceux qui gagnent beaucoup d’argent, que font – ils coté Social ? Que donnent t-ils aux associations caritatives, aux orphelinats etc…? Qu’elle est leur participation quant à l’encouragement d’associations sportives de quartiers par exemple ? si HESPRESS peut ouvrir le débat. Merci

  • nawal
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:49

    وعيقتي انجاة واه…اش داك لشي اغاني وطنية…؟ صوت ديالك محصور ف شوفي غيرو وما جاورها، ولكن هاد ستيل مجاش معاك ولا مع صوتك ولا حتى مع سنك صراحة.
    ممولفاش ليك بحل هذه المغامرة, ولكن كيبنلي بلي هادشي كلو غير باش تكولي “ياك انا شباب” اوا الله يهدي ما خلك كيشرفو و كيتلفو…

  • نزهة الغرباوية
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:03

    اللون الدي غنته مطربة حك جر ليس لائقا عليها تماما فهي لا تصلح لهدا النوع من الاغاني انصحها ان تكمل مشوارها الغنائي اللائق بها كالنط و هز البطن و كيكول المثل المغربي “لبس قدك يواتيك “

  • ولد صويرة
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:01

    سيري هضري باسم الشراف والشارفات لي قدك اما نتي أكل الدهر عليك وشرب

  • nada
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:05

    wllahila hadachi taydhhek a lkhot wach hadahwa taghyir lli tanadiw bih.t9dmna bkri

  • اسماعيل بورجلت
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:07

    عجوزخيل لها انها بكر ولود.
    الكل انخرط في موضة 20فبراير.
    الكل خيل له انه شاب.

  • ميمون
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:09

    نجاة عنابو صدقات أوعى من بعض أشباه المثقفين

  • najat
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:11

    u make feel sik ,pls dont sing. .

  • abdelhadi
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:13

    حن مغاربه نحب المغرب حتى النخاع و اذا طا
    لبنا باصلاحات دون القيام باعمال شغب فهذا لا ينقص من مغربيتنا.اما فيما يخص الاغنيه فهي لا تعبر عنك البته لانك اولا و اخيرا لست شابه كي تتحذتي باسهم

  • Omar
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:15

    هادي هي طبيعتنا
    لي درناه …..نديرها بلغنا

  • أولمـــوس الحسن.
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:39

    ستري عوراتك على القنوات الوطنية ثم ابدأي في النضال.

  • Sahraoui min Laayoune
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:41

    Cette chanson et contre les jeunes du 20 fevrier=Chababes Takhribe
    Ya lamkalkhines.vous faites des critiques sans analyse des mots de la chanson ya lbouladee

  • ilyass
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:17

    بدون ما نسمع هاد السيدة اللي كتقول على راسها مغنية او فنانة هههههه كباقي المتطفلين او بالاحرى اللي مشوهين الفن المغربي (بالشاڭي لاڭي)ديالهم و الكلمات المبعترة التي لا يجمع بعضها البعض سوى انها تحمل نفس الحرف في أخر الجملة سيري الله رضي عليك اشمن 20 فبراير راكي غير كتخربقي وليتو باغين اي لعبة تخدمو عليها الطعارج او تصورو بها الصرف ديري باش تلقاي مولاك راك شرفتي او هترتي

  • selma
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:19

    Merci beuaucoup Najat , tu es fantastiste

  • Marocain
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:21

    …wahadi kedba bayna ….

  • المهاجر المغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:23

    شوفو ليكم نانسي عجرم حسن وخليو عتابو مع ماروك تيليكوم وغيرو اسم الجماعة ديالكوم من حركة20 فبراير الى مهرجان 20 فبراير
    فشل ذريع لحركة فاشلة

  • tata
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:27

    يقولون ما لا يفعلون
    لعلمك نجاة المحترمة المغرب لا يحتاج لأمثالك ليحقق التقدم المنشود،و لا لمثل أغانيك لكي يؤثر في العالم ومن حوله،من الأفضل لك أن تكوني واقعية بعض الشيء و تعترفي أنك لم تزل شابة و لا تحشري انفك في زمرة الشباب، المغرب في حاجة ماسة الى من يخدمه بضمير حي محتاج الى من يساهم في بناء مؤسساته و اعادة الثقة اليها،المغرب يحتاج الى كلمة حق كلمة جريئة تخرج من القلب الحي النابض بالمبادئ و العقل المليء بالأفكار البنائة، المغرب يحتاج لشباب واع مثقف غيور عليه ليس باللسان، و ليس بحاجة الى صوتك الخشن أو تفكيرك المعقد الذي يجعلك ترفضين حتى الحديث عن سنك الحقيقي في الاعلام فالأبطال يا صغيرتي بعمرهم يتقدمون لكن فاقد الشيء لا يعطيه كوني واقعية قليلا و أركني الى جانب أطفالك لتربيتهممم تربية حسنة و ازرعي فيهم حب الوطن بالعمل و ليس كما فعلت انت ما دام الحظ لم يحالفك لاكمال دراستك و تقديم شيء مفيد لبلدك على الأقل كان عليك أن تفكري في طريقة ثانية تخدمي بلدك، و اختم كلامي لك بالآتي( كيف يرجى من الأطفال كمال اذا ارتضعوا ثدي الناقصات}

  • ياسين
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:29

    هنيئا للفنانة نجاة اعتابو على هذا الكليب الرائع والهادف. هكذا يجسد الفنان وقوفه الفعلي إلى جانب شعبه وقضايا بلده.

  • grinat mi lala
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:33

    هاي هاي وهادي كدبة باينة
    طق زدق طق زدق

  • اصيلة
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:35

    c’est dommage que Najat Atabou a un côté vulgaire!! autrement c’est une femme solide

  • noureddine
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:53

    في زمان السيبة
    النعت تولي ديبت
    اللفعة تولي طبيبة
    او نجات مطربة
    وا…….مصيبة

  • abdou
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:49

    ابوك لم يرض لك الغناء فبالاحرى السياسة لوكان حيا لقتلك على الجمع بينهما

  • Siham J
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:59

    Ms.Najat,
    Cette chanson represente EXACTEMENT ce que ce mouvement veut transmetre au peuple Marocain! Ceux qui te disent de ne pas parler de rasuul PBUH sont les zealots qui n’ont aucun respect pour eux meme, ni pour les autres,ni pour la liberte des autres qui est ton droit constitutionel. Ils arrivent pas a comprendre que Hijabi ou pas, chanteuse ou pas, du moment ou tu dis Ashhadu An la elaha ella LLAH, ettu ne fait mal a personne, et ta personalite et charactere sont en conforme avec les valeurs marocaines, alors ils ont qu’a ce saire et accepter et RESPECTER les multiples-facades de l’Islam!!
    Personellement j’aime ta chanson, je trouve qu’elle presente eloquement “both sides of the argument” et je te trouve courageuse en un regime de peur et esclavage mental, intellectuel et artistique que tu puisse exprimer ton patriotisme en public.
    Bravo!!

  • علي بعروب
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:33

    لا غناء و لا إبداع . حين رفضها الشباب هذه المغنية الفاشلة أرادت أن تركب موجة التقرب من حركة 20فبراير كما يفعل الاحزاب والسياسيون والمرزتقة…

  • Abdellatif
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:45

    C’est vraiment la dernière des choses dont les jeunes marocains ont besoin.

  • قول حق
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:55

    كل من عليها فان ويبقي وجه ربك ذي الجلا ل ولإكرام. صدق الله العظيم

  • hakim ait melloul
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:31

    لم أفهم هؤلاء البشر ….كل مواطن ينتقذ الوضع إلا ونهالوا هؤلاء النماذج المأجورة طبعا عليه سبا و شتماً…السؤال هل هم من أولاد الشعب..؟ففي المغرب نسأل طفل صغير مثلا:لكي تقضي غرض ما في الإدارة ,ما المطلوب..الجواب :رشوة. ..غند قضية في المحكمة…هناك سماسرة للوكيل ثم القاضي كذلك…ذهبت لكوميسيريا…أوجرا لك تفتيش في الشارع..وتستفسير لماذا..تُسُّب و تضرب في المركز..ثم تحال الى المحاكمة تحت داعي سبُ و شتُم موضف…هذا شي قليل من مِنَ الشعب لا يعترف بهذا؟ كمثل القذافي المجرم ثار الشعب ضد ضلمه،فقال الذكتاثور…أن الثوار ليسوا الا ناس يعبرون حبهم له…فيا مغرب الأحباب الفساد واجب شرعا محاربته.أما من يقول غير ذالك فما هو إلا منافق مغضوب عليع ذنيا و أخرة……فأرحموا من في الأرض ِيرحكمْ من في السماء

  • فاطمة
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:51

    حرام عليكم يااولائك المهاجمين .الله للجميع.والمهم هو المضمون الذي جاءت به الاغنيةفهو جيد.الشتم والسب ليس من شيم المسلمين بل طلب الهداية لمجموع الخلق هو السبيل.

  • moibonhomme
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:25

    أهداف الحقيقية لحركة 20 فبراير :
    * حرية الإفطار علنا في رمضان
    * حرية الشدود الجنسي
    * حرية البغاء و فتح دور الدعارة
    * تغيير الهوية الإسلامية للمغرب بأن تصبح دولة علمانية
    ……لا ننسى هدفهم الأسمى وهو زرع الفتنة في هذا الوطن *

  • امازيغية اصيلة
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:47

    لان عتابو غنت ل20 فبراير فهي مشكورة على ابداعها و اذا غنت مكشوفة العورة فهي عديمة الحياء و الاخلاق
    فاقد الشيء لا يعطيه و من غاب عنه الحياء فلا يعود اليه من تلقاء نفسه الا اذا اعاده بنفسه

  • حنان 36
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:57

    نريد أن نكون مغاربة شباب بحق بلا يدخلوا شي وحدين روسهم طالبين الشهرة على كتافنا حملة شبابية 100/100 موعدنا 15 مارس للتغيير

  • حياة المغربيه
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:37

    الصرااحه نجاة اختيارك للكلمات موفقه شحال المغاربه محتاجين للاغاني الهادفه باركه علينا من اغاني نايضه وحك جر

  • امين
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:59

    اشكر نجاة على الاغنية الجميلة وجد فيها رسالة
    دكرة الملك انه بجنب الشعب انالشباب ضد العنف والشغب
    ان يجب احترام مطالب الشباب من التغير الانه حق مشروع

  • abdouu
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:07

    وا ,,,,,نجاة..وا ,,,,,نجاة
    وا,,, راها حركة 20 فبراير ماشي سهرة 20 فبراير
    شواهتينا قدام المجتمع الدولي
    غايغولو المغاربة كالبوها تعارج و بنادر..

  • الحرة
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:25

    واباز شويا غاينوضو تكادا مع عبيدات الرمى يغنيو تاهوما ل20 فبراير واسوق هدا مع كل احترامي ل تكادا وعبيدات الرمى

  • .AA
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:05

    Bravo, Najat et merci.

  • NIDAL
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:01

    j’ai lu vos message par rapport au travail artistique présenté par Mmme AATABOU a qui nous devons tout le respect . Merci pour ceux qui ont approuvé ce tratitre merci à ceux qui le critiquent de manière constructive . Les insultes me désolent car ça prouve que la jeunesse n’a rien compris à l’art ni à la contribution de NAJAT . Au moins elle soutient la JEUNESSE MAROCAINE et non le MOUVEMENT DU 20 FEVRIER . Où sont nos amis les rappeurs , où sont nos artistes jeunes ???
    Et Quel critère ?? l’Äge : Graaaave la jeunesse est un état d’âme et non un compte à Rebour .
    A Méditer
    et Merci NAJAT

  • FARID
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:09

    NE ME GUSTA ESTA ZORRA

  • Marokki
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:03

    الثقافة تم أياكم والثقافة ثقفوا أنفسكم أبناكم و أزواجكم. تتكلموا عن الحرية وديمقراطية وتغيير صح على راسي ولكن لسؤال واحد >> كم من واحد منكم باع صوته في النتخابات أو ولديك قالوا لك هى رضا هى اسخط صوت على فلان…… فكيف ياتي التغيير هدى…..

  • Knitra
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:55

    احب ملكى و لااطمع فى اى شيء.

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:11

    الله يهديكم لانحتاج لغناإكم .تفسدون به شبابنا.ولكن الحمد لله . شبابنا آفاق من سباته. والعزت لله ورسوله و المومنون.

  • taoufik
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:49

    أسأل الله لي و لك و لجميع المسلمين الهداية و التوبة و العودة إلى طريقه المستقيم. اللهم يا رب إنها تذكر نبيك الكريم ربي فاجعل النور أمامها يظهر لها الجنة.
    “نجاة” اللهم نجنا من كلامهاالفاحش يا رب العالمين و نجها يا رب من كثرة الذنوب و الخطايا.
    آمين و الحمد الله رب العالمين

  • bouawal
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:43

    viveeeeeeeeeeeeeee notre superbe roi

  • ابو سحر
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:21

    ياشباب كونو ادكياء ولبقين ودلك من اجل انجاح حركتكم والوصول الى اهدافكم النبيلة فقولو اهلا وسهلا لمن ساندكم خصوصا وانتم في البداية وكونو سموحين مع من تختلفون معه وهدا هو عين الدمقراطية والمساواة التي تناضلون من اجلها فهده نجاة ارادت ان نقدم هده المساهمة المتواضعة فقولو لها شكرا بدون ان تجرحوها ولعلمكم فاني لااحب اغانيها ولكني فرحت لما سمعتها تغني ل 20 فبرابر

  • sami
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:43

    بعد تراجع مستواها الفني و فشلها في الإنتخبات اعتابو تريد ركوب موجة 20 فبراير للرجوع للواجهة.!!!!!

  • حنان
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:13

    مادا فعلت نجاة لكي تشبعوعا سبا وشتما الى هدا الحد اليس من حقها ان تعبر عن رايها بالطريقة التي تعجبها كما تعبرون انتم عن رايكم,بهده الاغنية تبين نجاة انها مع التغيير وضد التخريب ومع مغرب جديد ,فما العيب في هدا.انا الوم كل من شتم نجاة لمجرد انها غنت اغنية اعتبرتها هي اغنية لحب الوطن ,كلنا نحب الوطن وكل منا له طريقته الخاصة في التعبير عن رايه,علينا ان نكون شعبا واع ونحترم الاخر,وحتى ادا لاحظنا اشياء لا نرضى عنها علينا ان نعطي راينا بكل احترام ولا نجرح احاسيس الاخر, شكرا لك نجاة نحترمك ونشجع كل من يحاول زرع الوطنية في قلوب المواطنين .

  • REVOLUTION2000
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:23

    BRAVO NAJAT BONNE CONTINUATION

  • ابو سحر
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:15

    يجب ان نخلق من اختلافنا غنانا اليس الاختلاف رحمة فلو شاء ربنا لخلقنا امة واحدة ةلهدا لايجب ان نقسي من نختلف معه وادا لم نطبق هدا المبدا في تعاملنا مع الاخر فلن ننطلق ابدا ياخي هل تريد مني ان اكون مثلك افكر مثلك وافعل مثلك فهدا لايجوز فالحقيقة المثلى لا يعرفها احد الا الله
    وقد اعجبني كثيرا دلك التلاحم بين المصريين في ميدان التحرير خصوصا بين المسلمين والمسيحيين انها حقا ملحمة رائعة
    واريد ان اقول من كلامي هدا ان الهدف الاسمى من حركة الشباب هوالوصول الى الاصلاحات والمساواة لا فرض نمط معين او اتجاه معين على جميع المغاربة فادا لم نتقبل افكار من نختلف معهم فاننا نصبح اقصائيين وغير ديمقراطيين
    فلمادا ترفضون مساهمة متواضعة من مغربية قدمتها كاغنية
    فكفى من التخلف الفكري والنمطية والاقصاء فبدون تعايش وتسامح لن نربح القضية  

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:17

    اقول لنجات اغنية زوينة ينقصها مشاركة الشابة الحاجة الحمدوية ؟ مزيدا من النجاح

  • AMAL
    الخميس 3 مارس 2011 - 05:19

    MADAME .AVEC LE RESPECT QUE JE DOIS A TOUT MAROCAIN ,VOUS N’ETES PAS UNE ARTISTE ET VOTRE CHANSON COMME TTES LES AUTRES QUI L’ONT PRECEDE C DU NUL .LA KLAM AL LAHN LASAWT .ALORS EPARGNE NOUS TES AIRES DE NATIONALISTE C PAS LE MOMENT .MELE TOI DE TES CD MINABLES ET NE PRETENDS SURTT PAS ETRE ARTISTE.

  • ba3mrani
    الخميس 3 مارس 2011 - 06:21

    وسدي فماك
    وسدي فماك
    وسدي فماك
    وسدي فماك
    الملك راه عايش في عيشة راضية
    راه حنا بينا تالشعب إعيش

  • ام الياس
    الخميس 3 مارس 2011 - 04:45

    الى طاحت البكرة كيكترو عليها الجناوة.نجاة غنات اسالات. انتما كتنقدها هي انسيتوا نفوسكم.عوض قول الكلام النابي اتقوا الله في انفسكم اولا.الكلام الطيب احسن من الكلام الدي يخدش ادان القراء .هداكم الله….

  • Elkoufi mohamed
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:53

    أحسنتم ياشباب 20 فبراير استعنتم بنجاة اعتابو لأن قياداتكم كلها لن تكون أحسن من الشيخة عتابو هههههههههههه

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
الجمعة 5 مارس 2021 - 11:37 5

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف

صوت وصورة
قتيلة في انهيار منزل ببني ملال
الجمعة 5 مارس 2021 - 00:40 5

قتيلة في انهيار منزل ببني ملال

صوت وصورة
حياة بلا نبض
الخميس 4 مارس 2021 - 22:35 5

حياة بلا نبض

صوت وصورة
ارتفاع أسعار النحاس
الخميس 4 مارس 2021 - 20:35 8

ارتفاع أسعار النحاس

صوت وصورة
تفكيك شبكة دولية للمخدرات
الخميس 4 مارس 2021 - 19:31 8

تفكيك شبكة دولية للمخدرات

صوت وصورة
سلمات أبو البنات 2
الخميس 4 مارس 2021 - 18:40 6

سلمات أبو البنات 2