‫تعليقات الزوار

36
  • Sister Khadija
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:35

    This is the most organized demonstration I have seen so far. Do not give in or give up until your loved ones are released.
    May Allah be with you and us.

  • abo hazim
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:29

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اللهم فك اسرنا المضلومين.نعم اخي محمد نحن ننكر اعمال التخريب والقتل الا انه يجب عليك ان تعلم ان هناك اعتقلات تعسفية…بالدارجة الى شي بولحيا ارهابي قال غير السلام او عليكم لشي اخ ملتزم بدين بحق.او باع او شرمعه المخزن او المخبرات ديال المغرب كيجمعوالفاسد مع الصالح .اولله ايكون فعوان مهتناحيت كيشفو ولدهم مشاو لحبس فابور بلا والو .المخابرات حلو عينيكم مزيان اولا شريوه محدو رخيص

  • noufel
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:01

    pour faire du theatre,ils chassent des victimes innocents(d’allure musulmane)des jugements illogiques,injustes,pour justifier les$$$$,recus des USA/sionistes,annuellement.Ils vendent le sang de leurs propres cityens,avec quelques $$$.Un gouvernement ate,dirige par des framassons ates,par un chef non musulman,que,seulement Israel,les USA,et la france qui comptent.Le peuple est leur esclave.2%(elites,pro-sionistes),ecrase 98%(victimes)

  • عبد الرحمان
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:23

    نسال الله ان يرفع غمة الظلم و يفك اسر المظلومين و يجمعهم باهليهم و اولادهم فما ذنب ذلك الطفل او تلك الطفلة التي في عمر الزهور والتي تصرخ خارج اسوار السجن “بابا بابا” دون ان تفهم السبب الذي يمنعه من الرد عليها و مرافقتها الى البيت ،و ياخذها في حضنه كما هو حال كل الاطفال ،ما ذنب هؤلاء النسوة اللواتي لم يكن لهن ولاطفالهن معيل الا رجالهن ، فاصبحن دون معيل و اوجه ندائي الى القضاة ان الله يسمع و يرى ،فاحذروه ،
    و ندائي الى جلالة الملك بان يتدخل في هذا الملف كما داب دوما لتصحيح التجاوزات الفادحة و المرتبكة و المتسرعة التي يرتكبها القضاء المغربي و الامر بمراجعة تلك الملفات بحيث يتمكن كل من لم تتبث علاقته باية احداث ارهابية من العودة الر بيته معززا مكرما
    ونسال الله ان يقيم العدل في بلادنا و يتبثه في قلوبنا و قلوب مسؤولينا فالعدل قوام الملك و اساس كل شيء فإن اهتز اهتز البنيان برمته فلنمد سواعدنا جميعا لنحفظه من التصدع او التداعي لا قدر الله .

  • النيكاراغوي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:25

    كل من يقول ربي الله يزج به في غياهب السجون بدون وجه حق, اقسم بالله العظيم انه تعالى يمهل الظالم ولا يهمله, فصبر جميل والله المستعان على مايمكرون,لك يوم ياظالم فاللبيب من اتعظ بغيره, ثورة حتى النصر

  • يوسف بن الحسن
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:57

    صدق رسول الله, روى مسلم في صحيحه، عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء)). فأحسب هذا الزمن زمان غربة حيث ان المسلم الذي سلك درب الاستقامة ووحد الله واخلص له العبادة اصبح غريبا حين كثر الفساد واهل المعاصي وهذا مانشهده عندما يظهر عليك سمت الاستقامة من تقصير الثوب واعفاء اللحية اتباعا للنبي صلى الله عليه وسلم تكون مجرما ارهابيا والعجيب ان من اشتهر بالفسق يقال له باللهجة المغربية هذا راجل مزيان.

  • Youssef
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:27

    ليس كل من ينتمي الى جمعية اسلامية ارهابي,السلطة كرهتنا و ابعدتنا عن حب الدين.مفهوم العدالة لازال بعيدا بيننا و بين دول الغرب!ان تنصروا الله ينصركم…

  • s.o.s
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:29

    …الأمرأكبرمن مجرد”حسن نية”في إطلاق سراح هذه الفئة المظلومة..لأن جهات محسوبة على الأمن من المسؤولين السابقين والحاليين ،ورموزا معروفة في جهازالاستخبارات ..كانت وراء تلفيق العشرات من المحاضر- وبشكل سريع واستعجالي ،وكأنها تسابق الزمن – كي تبين”حنة يدها” في مايعرف بـ “مكافحة الإرهاب” ..ولهذاكان الزج بهذا العدد الكبير من شباب السلفية داخل أقبية السجون ..هوشكل من أشكال إظهار ..أو التظاهر ب”الحداقة”..وحتى تنهال على هذه الجهات الأمنية عبارات الثناء والمديح أن أبلت بلاء حسنا..لايهم أن يكون هناك مظلومون ،ولايهم أن تكون هناك أسر مكلومة..المهم أن يقال عنا أننا عباقرة في القضاء على “الإرهاب”…أما لماذا لم يبادر المسؤولون إلى الآن لطي هذا الملف وتجاوزه في إطار من الصفح والتجاوز والعفو(وإن كنا متأكدين من براءة هؤلاء)؟؟؟ فإن تمة أسئلة كبيرة..وأجوبة خطيرة تكشف عن أن 16 ماي تخفي وراءها تورط جهات لاعلاقة لها بهؤلاء..!
    كما أن لكل واحد من هؤلاء المظلومين وأسرهم قصة طويلة من المعاناة تعتبر ملفا قائما بذاته ، وكنت أشرت منذمدة أن المغرب سيضطر إلى تنظيم منتدى آخر للإنصاف والمصالحة خاص بهؤلاء بعد تكشف الخيوط الحقيقية..
    حتى على افتراض وجود “عمل إرهابي تخريبي” فإنه من جهة لايمكن أن يتناسب مع هذا العدد الكبير من سجناء السلفية،ومن جهة ثانية فإن العديد منهم يتبرأوينفي عن نفسه أنه يحمل فكرا تكفيريا أومخططا إرهابيا..
    فهل هناك جهات ما لها مصلحة في أن لايفتح هذا الملف ؟؟وعلى افتراض ذلك ..إلى متى سيبقى هؤلاء داخل غياهب السجون؟؟ وهل هناك نية حقيقية ومبادرة شجاعة لفتح حوارحر ونزيه مع هؤلاء ..
    سيبقى أملنا دائما في الله تعالى أن يمن على هؤلاء بمعانقة الحرية والعودة إلى دويهم وأسرهم ..وأملنا كذلك في أمير المؤمنين صاحب القلب الكبير الذي يسع أبناء مملكته في أن يمن عليهم بعفو شامل حتى ننخرط جميعا في بناء هذا الوطن العزيز والذود عن حماه ووحدته من طنجة إلى الكويرة تحت قيادة جلالته الرشيدة..(وانشروا تؤجروا )

  • ملاحظ
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:31

    إلى الرباطي ما دليلك على ما تتهم به الناس سبحان الله أزيد من ألف سجين سجنوا ظلما و عدوانا من أجل إرضاء أمريكاو الغريب أن أمريكا نفسها لم تعتقل هذا الكم من البشر لأنها دولة تحترم مواطنيهاو أنت تتمنى لهم الإعدام و تقسم على ذلك الظاهر أنك تحمل حقداو غلادفيناعليهم أما تعلم أن لهم عائلات و أن منهم من لا يدري لحد الآن ما ذنبه إلا لحية وقميص
    على الأقل إن كنت منصفا فليحاكموا محاكمات عادلة ليس فيهاأحكام جاهزة سلفا من قبل الدولة المغربية و المتتبع لملف السلفية الجهادية يجد أنه مطبوخ طبخا و حان الوقت لإنهائه تماما بإطلاق سراح السجناء و إرجاعهم إلى دويهم فاتق الله ولا تكن حقودا تتمنى الأذى لأناس لم يتبت عليهم بالدليل المادي أي جرم و للدولة أقول حان الوقت لإنهاء هذا الهراء و تحقيق العدالة التي افتقدناها كثيرا في هذاالملف الشائك

  • faridsson
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:39

    في تفجيرات اسبانيا قتل ازيد من 200 شخص اعتقل 3 .في تفجيرات الدار البيضاء قتل 3 اعتقل 7000 .هدا دليل على نزاهة القضاء المغربي !!!! الله ياخد الحق….

  • محمد المغربي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:09

    إلى صاحب التعليف رقم 1، الحمد لله حيت ماشي أنت القاضي، وبحالك لي غدي يخربوا هاد البلاد… أن كنت مسلما أذكرك بقول النبي صلى الله عليه و سلم:”من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر، فليقل خيرا أو ليصمت” و كفى من الكلام لمجرد حقدك لهؤلاء، لا أنت و لا أنا ندري هل مظلومين أم لا، فلذلك ندعو الله تعالى أن يفرج عن المظلومين. أما إن كنت غير ذلك فليس بعد الكفر ذنب.

  • المتشائل
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:05

    النضام الدي تعامل مع المحافظين الجدد التابعين لإدارة بوش -الكبير والصغير – يجب أن يعاد النظر فيه بشكل جدري !!
    لأنه إدا اردنا إستئصال السرطان يجب أن نفعل دلك بشكل جدري- حسب علماء الطب !! معالجة الأعراض لا تكفي ، دلك أن السرطان يكرر مظاهره في أماكن أخرى متعددة !!
    سواء كانت يسارية ، إسلامية ، ريفية ، ….
    لنصبح على وطن
    المتشائل

  • ali
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:21

    رد على التعليق الاول رقة 1
    راه يااخي انت لم تفهم بعد القضية
    راه هولاء الدين اعتقلوا ابريــــــــــاء ، وراه الناس كلهم عارفين اشنوا كاين اوا فيق الله اعتيك ستر
    واش شفتي داك الوزير للي فجر الكنيسة فمصر راه نفس السياسة يا اخي
    القضية كبيرة عليك شوية على ما اضن
    اولي كنعرف شواحد مفاهم والو اللهم اسكت اوصافي كنضن هد اللهجة باش غتفهم

  • جواد
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:21

    السلام عليكم يا من تقول ليسو بمظلومين أناشدك الله أليس الأولى أن تقول أفرج الله عن المظلومين، أم أنك من أسرة الظالم الحق أبناء الشوارع اعلم أنك أزحت الحق عن المظلوم و سميته بغير اسمه بدعوى الحداثة في منأى عن الحق وتكون يا هذا قد قذفت مظلوما بظلمك له و لا شك أنك تعلم أن دعوت المظلوم مستجابة فلا تعرض نفسك مورد المهالك عسى أن يسقيك الله بدل الماء سم الحياة حتى الممات و اتق الله الذي أنعم عليك بنعمت الحرية و أنعم عليهم بنعمة الخلوة به.
    و السلام

  • Noreddine
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:37

    آسي محمد الرباطي، غير جاي وكاتهدر، واشمن دليل عندك بلي راهم مامظلومينش؟حيت قلتيها نتا وقرانك من الظلمة.إتق الله ولو حتى على وجه ديك السمية اللي عندك: محمد!

  • muslim4ever
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:15

    بسم الله الرحمان الرحيم
    و الصلاةو السلام على سيد المرسلين
    لقدأبانت هذه الإحتجاجات عن مدى وعي و حضارة هؤلاء النسوة التي كشفن عن مدى قابليتهن لمواجهة التحديات و الصعوبات و المطالبة العدل أمام طغيان و ظلم المخزن في سبيل إلرضاء الغرب و الصهاينة. فتحية لهن و أيأل أن يفرج عن هؤلاء المعتقلين.

  • عبدو
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:13

    حسبنا الله ونعم الوكيل فولادكم ورجالكم اللي بغاو يخرجو لنا على بلادنا
    الدين الاسلامي معمرو كان يقول نربي لحيتي تا توصل لركبتي ونخلع الناس بها
    ولا ندير الفتنة والارهاب
    الله يهديهم ويهديكم

  • عائشة
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:31

    نطلب من الملك محمد السادس ان يبذل كل جهده لمحاربة
    الارهاب و كل من تسمح له نفسه في نشر الفتنة و العنف
    في هذا البلد باسم الدين و الدين برييء من افعالهم و ندعو
    المولى عز وجل ان يعينك على ذلك .
    و شكرا لرقم 11 ابو عبد الله ا شضاية مروان.

  • مغربي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:19

    تحية لهؤلاء النسوة الذين يطالبون بالعدل ونطلب من الله ان يفك اسر هؤلاء المظلومين وكفانا ارضاء لليهود ولامريكا كل اغلب هؤلاء او كلهم لاعلاقة لهم بالارهاب اسرو ظلما وعدوانا لإرضاء اليهود وأمريكا

  • هشام ابو الطيب
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:11

    لا شك ان السلطة كانت ولا زالت تراهن على امريكا واوروبا للبقاء في الكرسي لمدة اطول
    سقط الرهان واصبح من يراهن على امريكا واوروبا خاسرا بدون ادنى شك فلن يقدم المغرب ما قدمه النظام المصري المنهار والتونسي ومع ذالك تخلت عنهم بين عشية وضحاها
    الرهان اليوم اصبح على الشعوب وحدها هي الضمان الوحيد

  • فؤاد
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:33

    وردا على التعليق19 أقول من الافضل أن لا تتكلم باسم الاسلام لانه منك براء فقولك عن هؤلاء المظلومين أنهم ارهابيون فهذا لم يثبته حتى المخابرات أنفسهم اللهم ان كانت تلفيقات جاهزة أما في الكنه فليس هناك دليل مادي يدينهم علاوة على أن الالهة أمريكا تشتهي قرابين من الصنف المغربي تحت غطاء محاربة الارهاب وهو الاسلام والمسلمين في حقيقة الامر فنسأل الله الله نسأل أن يفرج عنهم وعن كل المظلومين خاصة من هذا الصنف التقي النقي الطاهر الذي يلتزم بشرع ربه ويظهر سنة نبيه علي الصلاة والسلام ..

  • إلى عبدو --- 19
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:17

    إن من خلق السماوات والارض
    وخلق الظلمات والنور
    وخلق الانسان من ماء مهين
    هو من خلق ءادم عليه السلام
    وميزه عن الانثى باللحية
    وحاشى لله أن يخلق الله اللحية لكي يخيف الرجال بها أمثالك
    ثم لماذا تدعو للغير بالهداية ونسيت نفسك هل أنت ملك أم أنك ملعون وقنطت من رحمة الله
    اتق الله وأصلح نفسك أولا ودعك ممن رضوا بالله ربا وبالاسلام وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا
    وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” قصوا الشوارب و اعفوا اللحى و خالفو المشركين” .

  • ديما امغاربة
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:07

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى التعليق رقم 19 عبدو
    يا اخي امربين لحيتهم او ما امربيينهاش هاذاك اشغلهم حتى واحد ما اتحكم ليك في شعرك او اش كتلبش لان هذا الشيء من الحرية الشخصية المهم هو الالتزام بقوانين البلد و السلوك الحسن وعدم التعدي على الغير وادعو الله عز وجل ام من يتهم شخصا بريئا باشياء هو بعيد عنها ان يبتليه بالسجن الذي يحبه للابرياء وان يفرق بينه وبين اهله حتى يجرب مصاب هؤلاء الناس
    وانا من رايي الشخصي ارى هؤلاء النسوة بتنظيهم الجيد لمظاهرتهم انهم افضل من كم رجل في مسيرة 20 فبراير
    لاننا نحس بحرقة كبيرة وبمعانتهن الكبيرة وهن بعيدات عن ازواجهن
    هاذوا هم النساء والا فلا
    الله يفرج اعليهم يا ربي في القريب العاجل

  • MOJRIM BO LIHYA
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:59

    ينبغي لمن يريد تحقيق امن البلاد ان يعيد التحقيق في عملية تفجير الفندق وتبرئة هؤلاء المظلومين من التهم التي لفقت لهم الا من تبتت عليه الادلة الواضحة
    وينبغي له تعويضهم واسرهم عن هذا الظلم الذي لحق بهم وهذا الحرمان الذي عاشه ذويهم
    ان كانت البلاد بلاد حرية فلماذا يعتقل المرأ على رأيه وفكره القانون على الجميع المتهم بريء حتى تثبت ادانته فلا بد من اعادة الاعتبار لهؤلاء ولكل من ظلم بسبب رأيه المخالف
    لبناء دولة قوية لا بد من انخراط جميع الامة في هذا البناء كل حسب مواهبه وقدراته ورغبته ولا بد من مراجعة القوانين المعمول بها والطريقة التي ينتقى بها المواطنون الصالحون
    ان الصلاح والفساد مبناه على الدين لا على الاراء والقوانين فالمغرب بلد دستوره مستمد من القرآن فلا ينبغي ان يزيغ عنه
    اعيدوا الاعتبار لاهل العلم بالرجوع لفتاويهم واستشارتهم في احوال المجتمع ومايصلحه وما يؤمن البلاد وينفع العباد
    اعيدوا فتح دور القرآن التي اقفلت ظلما وحرم اهلها خدمة البلاد وهداية العباد
    ينبغي تغيير وزير الاوقاف ومحاكمته على الجرائم التي تسبب فيها منذ تعيينه وتعيين من تكون فيه مواصفات العالم الرباني لتحيى المساجد من جديد ويعود لها دورها في اصلاح العباد وتنويرهم وتعليمهم وتوجيههم لما يصلح بلدهم ويحقق الامن والسلم والمحبة بين الناس
    ينبغي تحقيق مصالحة وطنية حقيقية تعطي لكل مغربي ما يستحق من الاكرام والتبجيل وتشكر لمن له فضل على البلاد فضله وتشجعه على الزيادة في البدل وترغب الباقي للبدل لمصلحة الدين والوطن
    لا بد من مراجعة الذات واتخاذ القرارات الصائبة وتعيين الاصلح لتسيير المجتمع المغربي الذي يتطلع للافضل

  • فاعل الخير
    الأحد 27 فبراير 2011 - 19:03

    نسال الله ان يرفع غمة الظلم و يفك اسر المظلومين و يجمعهم باهليهم و اولادهم فما ذنب ذلك الطفل او تلك الطفلة التي في عمر الزهور والتي تصرخ خارج اسوار السجن “بابا بابا” دون ان تفهم السبب الذي يمنعه من الرد عليها و مرافقتها الى البيت ،و ياخذها في حضنه كما هو حال كل الاطفال ،ما ذنب هؤلاء النسوة اللواتي لم يكن لهن ولاطفالهن معيل الا رجالهن ، فاصبحن دون معيل و اوجه ندائي الى القضاة ان الله يسمع و يرى ،فاحذروه ،
    و ندائي الى جلالة الملك بان يتدخل في هذا الملف كما داب دوما لتصحيح التجاوزات الفادحة و المرتبكة و المتسرعة التي يرتكبها القضاء المغربي

  • Abou Hajar
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:43

    السلام عليكم و رحمة الله.
    أولا، ما أكثر المتكلمين بلا دليل و أصحاب الدعاوى إن لم يقيموا عليها بينات أصحابها أدعياء.
    وكما يقال ليس من رئا كمن سمع. أنا أعرف أناسا كانوا يحملون فكر الخوارج ويتبنونه، لما وقع ما وقع وحقق معهم تبتت ادانتهم(رغم ان الحكم لم يكن قاسيا لأن رسول الله قال عنهم لإن لقيتهم لأقتلنهم قتل عاد). فهل تابو من هاذا الفكر الضال؟ كلا والف كلا، فهم خرجوا ينددون بالظلم مع أنه منهم بدأ أول مرة، كفروا العلماء والحكام و المسلمين إلا من تبنى منهجهم. فارجعوا إلى دينكم و اتقوا الله ربكم فإن الله سائلكم عن حرمات المسلمين و دمائهم.
    و نحن لا ننكر أن من هؤلاء المعتقلين من لا ناقة لهم ولا جمل بما وقع، فليصبروا و يحتسبوا ولا يجرمنهم الظلم على أن يؤدوا الذي عليهم من السمع والطاعة ولهم في ذلك خير اسوة و هو نبي الله يوسف عليه السلام لما سجن ظلما فقال : انه من يتق الله و يصبر فأن الله لا يضيع أجر المحسنين.
    هذا، وصلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين.

  • najib
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:51

    متا تتقى الدولة في هاؤلئي الأطفال حقهم في أبائهم متى يتم الحكم النهائي حتى يتبين الداني من المتهم،والله هؤلائي العفيفات الحافضين فروجهم لأزواجهم الغيورين على وطنهم العزيز من سينصت لهن ويجازيهن في هده العشراء الكريمة بإطلاق سراح كل من هو بريئ وإعادته لأهله ولي عمله حتى ليفقد كل شيئ وإنشاءالله سيجازي كل واحد على عمله،تدكر الله ولا تضلم مضلوم لاأن الله حرم الضلم على نفسه وجعله بين عباده حرام،فتأكدواهل هنالك أيادي بريئة أم لا.

  • somaya
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:23

    ان قلب يدمع القلب لا يحزن
    : لا استطيع فعل الشيءالا دعاءالى الله سبحانه وتعالى
    : لا حول ولا قوة الا بالله
    : الله ياخد الحق في الظالم
    يوم يصدر الناس اشتاتا ليروا اعمالهم

  • تاجي نقابي
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:25

    جاء الاسلام غريب وسيعود غريب فطبى للا غرباء

  • مغربية جبلية
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:27

    السلام عليكم الى كل من يقول على انهم مظلومين اتونا بالدليل ماهي حجتكم اتعتقدون اننا اغبياء شباب حينا كلهم يلبسون القميص كما يسمونه و يطولون لحيتهم ولم يتعرض لهم احد بكل بساطة لانهم دلخلين سوق راسهم ولم يتبت تورطهم في اي عمل ارهابي نعلم جيدا ان المخزن كما يحب البعض ان يسميه لا يظلم احد و لا يقبض على كل من ارتدى القميص الا اذا كانت هناك ان

  • مغربية تحب بلدها بجنون
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:47

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى التعليق رقم 19 عبدو
    يا اخي امربين لحيتهم او ما امربيينهاش هاذاك اشغلهم حتى واحد ما اتحكم ليك في شعرك او اش كتلبش لان هذا الشيء من الحرية الشخصية المهم هو الالتزام بقوانين البلد و السلوك الحسن وعدم التعدي على الغير وادعو الله عز وجل ام من يتهم شخصا بريئا باشياء هو بعيد عنها ان يبتليه بالسجن الذي يحبه للابرياء وان يفرق بينه وبين اهله حتى يجرب مصاب هؤلاء الناس
    وانا من رايي الشخصي ارى هؤلاء النسوة بتنظيهم الجيد لمظاهرتهم انهم افضل من كم رجل في مسيرة 20 فبراير
    لاننا نحس بحرقة كبيرة وبمعانتهن الكبيرة وهن بعيدات عن ازواجهن
    هاذوا هم النساء والا فلا
    الله يفرج اعليهم يا ربي في القريب العاجل
    ارجو النشر

  • s.o.s
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:49

    ..والله يا “ابو عبد الله اشضاية مروان ” إنك – في ردك رقم (11) – جانبت الصواب وكنت على الباطل وإن زعمت أنك على الحق المبين فوقعت في أخطاء كالجبال أجملها لك فيما هو آت :
    1- أن نتبين ونتثبت في إصدار الأحكام ،فقد قال تعالى في محكم التنزيل : “يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ” وأنت حكمت بهواك فما تتبثت ولاتبينت أمرهم واحدا واحدا ..وعممت الحكم عليهم وزعمت أنهم الخوارج الذين حذر منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    2- على افتراض أن فيهم من تورط عن جهل..أو اجتهاد خاطيء ،فلم أكبرت عليهم أن يجروا مراجعات على منهجهم وأن يدخلوا في حوار مع العلماء ..وكأنك تمسك بمفاتيح باب التوبة ..تفتحه على هواك وتغلقه على هواك ..
    3- لقد وقعت في شر أعمالك ،ووقعت في ما تريد البراءة منه ، ألا وهو التكفير، فكفرتهم وأخرجتهم من الملة بقولك الذي وثقته على نفسك وكتبته بيمينك حين قلت بالحرف الواحد : “و الله يا اخوة هؤلاء يحملون من الكره و العداء ما لا يحمله اهل الكتاب” وحتى لاتدع لأحد لبسا أكدت كلامك بالقسم بالله ، إلا أن تكون لاتعتقد بكفر أهل الكتاب ، فمن التكفيري إذن ؟؟أنت أم هم ..؟والله إن لم تتب من هذه الجملة تبوء بها شئت أم أبيت ..
    4- لماذا أنت سباق عجل في الشر ،بطيء كسلان في الخير ،أما كان أن تقول مثلا : ” حاوروهم واستمعوا إلى مايقولون ،فإن كان خيرا فهو خير ،وإن كان غير ذلك فقد أقمتم عليهم الحجة ..”وأنت والله تعلم أن منهم أبرياء كثيرون لالهم في العير ولا في النفير ..وختاما أقول لك يا”أباعبد الله” لم لانسمع لك صوتا حين نكون في مقارعة الروافض والعلمانيين والملاحدة …لماذا لاتخرج لسانك من غمده إلا للجرح والجرح فقط ؟؟ ولماذا تريد أن تستأثر لوحدك بالمنهج السلفي وتحرم الآخرين منه وكأنه عقار ورثته عن والدك ؟؟(وانشروا تؤجروا )

  • مسلمة
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:53

    الئ صاحب التعليق رقم 1 ادا كان لديك اب او اخ او قريب هناك وانت تعرفه حق المعرفة لكنت قد قلت كلمة خير لهؤلاء الابرياء لكن الحمد لله الله الواحد الاحد يعلم السر واخفئ

  • ferkousse stockholm suede
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:55

    madirche maatrafche je suis marocain et je vis a l,etranger je viens au maroc chaque annee personne ne m,a jamais parler et je suis sur et certain qu,on arretent pas les gens comme ca

  • Moi
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:45

    vos proches sont des terroristes je ne vois pas pour quoi vous voulez que l’état les libère ,
    ça d’une part d’autre part normalement vous êtes des femmes vous devez ne pas parler a haute .voix devant les hommes.franchement je pense que vous aidez la propagation du terrorisme dans ce pays.mais on fera les mains et les pieds pour vous empêchez

  • khadyja
    الأحد 27 فبراير 2011 - 18:41

    السلام عليكم اللهم فك سجناء المسلمين.اقول لي كتخوفو إمرأة منقبة ولا راجل ملتحي.الإيمان ديالو ضعيييف ،ماذا لو رأيت الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وأمهاتنا رضوان الله عليهن.؟؟؟؟؟؟ نحن في زمن الغربة.

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30 3

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52 4

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة

صوت وصورة
أشغال كورنيش المحمدية
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:40 7

أشغال كورنيش المحمدية

صوت وصورة
ليل عروس الشمال
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 20:44 4

ليل عروس الشمال

صوت وصورة
استهلاك المغاربة خلال الجائحة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 18:42 2

استهلاك المغاربة خلال الجائحة

صوت وصورة
حماية الأطفال من التسول
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 14:30 17

حماية الأطفال من التسول