اعتصام خريجي المساعدة الاجتماعية بوزارة الحقاوي

اعتصام خريجي المساعدة الاجتماعية بوزارة الحقاوي
الجمعة 31 ماي 2013 - 15:15

تخوض مجموعة السلام لخريجي المساعدة الاجتماعية، اعتصاما داخل وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، بعد “استنفاد جميع المفاوضات فيما يخص الحق في التشغيل” يقول بيان تتوفر عليه هسبريس.

المجموعة طالبت الوزارة بتطبيق بنود الاتفاقية التي تنص على الإدماج متشبثين “بمطلب التوظيف والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”.

‫تعليقات الزوار

12
  • هيثم
    الجمعة 31 ماي 2013 - 16:49

    مزيدا من النضال و الصمودالى كل المناضلين و المناضلات كالعادة تنكرت الوزارة مرة اخرى للمساعدين الاجتماعيين بالمغرب و خصوصا مجموعة السلام لخريجي المساعدة الاجتماعية التى تناضل قاربة سنة الا ان وزارة التنمية و التضامن تنهج سياسة الاقصاء و الاذان الصماء مع هذة المجموعة

  • سناء
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:20

    انا كتلميدة في المدرسة المغربية بحاجة الى المساعدين الاجتماعيين لحل المشاكل الاجتماعية و النفسية للحد من العنف المدرسي و الادمان على المخدرات

  • الادريسي محمد
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:21

    سؤالي للجميع ما هو دور المساعد الاجتماعي ؟ هل توافق على خلق منصب المساعد الاجتماعي المدرسي؟ هل تتضامن مع هذه الفئة لتحقيق مطلبها في التشغيل؟

  • غليمي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:42

    يالها من مفارقة عجبيبة في بلادنا ففي سنة 2008 وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مع وزارة التعليم العالي اتفاقية من شانها تكوين مساعدين اجتماعين واليوم نري هؤلاء الطلبة او ان صح القول الضحايا(اقول ضحاتا لانهم ضحايا مخطط فاشل، فما دنبهم؟) امام البرامان يطالبون بمبارة من اجل اجتيازها حتى يتسنى لهم حصول على عمل يحفظ كرامتهم ويحققون العيش الكريم، وبالتالي يجب على كل من الوزارتين الالتزام الاتفاقية ودمج المساعدين الاجتماعيين في مختلف الموسسات الحكومية في كل من التعليم وصحة وعدل… لان هذه الفئة تلعب دورا هاما في النهوض بالمجتمع الانساني .

  • النضال
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:55

    ليس لي علم بأن هناك مجموعة من المساعدين الاجتماعيين يتظاهرون
    انا كذلك تخرجت سنة 2009 في اطار الحاجة الى المساعدين الاجتماعيين و لا زلت بدون عمل

    كيف استطيع الالتحاق بهؤلاء؟

  • m_karim
    الجمعة 31 ماي 2013 - 19:15

    أعتقد بأن صفة "التنكر" التي تمارسها الحكومة ليس جهلها بالدور الفعال الذي يمكن أن يلعبه المساعدين الإجتماعيين داخل مجموعة من القطاعات الحيوية وإنما هو كما يقول المثل "العين بصيرة واليد طويلة تقمع كل من سولت له نفسه أن يطالب بحقوقه العادلة والمشروعة وبهذا أقول تحية لكل المناضلين بشكل عام ولمجموعة السلام لخريجي المساعدة الإجتماعية يشكل خاص (y).
    الحق ينتزع ولا يعطى ….

  • mohssine
    الجمعة 31 ماي 2013 - 21:47

    اوروبا والمجتمع الغربي الكل يحلم بالعيش هناك حبث الحقوق مضمونة والكرامة مصانة والانسان له من القيمة والتقدير ما لايمكن وصفه حرية التعبير وابداء الراي والتغطية الصحية والتعويض عن البطالة والعدالة الاجتماعية والديموقراطية قيم إنسانية كافحة من أجلها شعوب اوروبا قرونا وسنوات , ومع ظهور الخدمة الاجتماعية بداية القرن العشرين في مجالات متعددة ساهم الاخصائيون الاجتماعييون في بناء سياسة وطنية إجتماعية وشكلوا قوة اقتراحية ضاغطة نحو مجتمع الرفاه والتقدم لكن عندما تنتقل الى الضفة الجنوبية لا تجد الا القمع وهضم الحقوق وكتم الانفاس والاستبداد الدي وصل ذروته لقد ان الاوان لمجتمعاتنا العربية في ظل الربيع الديموقراطي ونسائم الحرية التي شهدتها بلداننا بعد سقوط أنظمة الاستبداد ان يحتل المساعدون الاجتماعييون او الاخصائييون الاجتماعيون مكانتهم في المجتمع للمشاركة في وضع سايسة وطنية حقيقية لتنمية حقيقية وفعلية تأخد بعين الاعتبار كل ابعاد الانسانية لا تنمية مجتمعية بدون مشاركة الاخصاءيين الاجتماعيين هده حقيقة يجب على صناع القرار السياسي في بلداننا العربية ادراكها.

    أخصائي إجتماعي
    فاس

  • سليم
    الجمعة 31 ماي 2013 - 22:04

    الغبي اللي خدا ديبلوم كايمشي يبكي على الدولة : خدميني باش ما ندير والو وباش نضمن خدمة وخلصة وتقاعد. مول الفز يقفز، يعني الي غبي يجاوبني.

  • abdeljalil
    الجمعة 31 ماي 2013 - 22:04

    ce que je vois c'est mal parce que personnellement je suis en formation supérieure dans un master dit social nommé : économie sociale et développement durable dont 4 facultés prennent en charge la formation des cadres en social donc même ces assistants sociauxn'arrivent pas a trouver un travail .ma question au ministère : ou on se positionnent nous les cadres

  • tazi
    الجمعة 31 ماي 2013 - 22:24

    in sweden families are proud of them to have their own social worker which means that civil society is the first who accept to accept the idea of social assistance but here no body care .family ,school ,society pretend to be healthy from outside but in fact they all suffer from serious and complex problems that need the intervation of social worker to set them in the right path.

  • SAIDA
    الجمعة 31 ماي 2013 - 23:07

    أيحسب وزراؤونا الكرام أن عملهم يتم فقط داخل أفخم المكاتب المهيئة بأحدث التقنيات من مكيفات وو….
    فإن صادفتهم خارج تلك المكاتب ،للإستفسارعن أي مشكل يجيبونك كما يحلو لهم من الخزعبيلات كم حدث لمجوعة السلام لخريجي المساعدة الإجتماعية مع السيدة الفاضلةممثلة وزاررة التنمية والتضامن والأسرة،والتي صادفنهافي باب الوزارة يومه الأربعاء29/05/2013عندما كنا نقوم بوقفةاحتجاجية عن إهمالها لملفنا والمطروح أمام سيادتها لمدة 9أشهر،ومازادالطين بلة أنها ثحدتث معنا بشكل سريع وهي تقول أتروكوني أمر حتى ألتحق بعملي .
    أليست حل مشاكل المواطن بعمل أم أن عمل وزرائناالكرام لا يتم إلا داخل المكاتب وكأنهم نسوا أو تناسوا أن المواطن المغربي هو من رشحهم وصوت عليهم ليحضوا بتلك المقاعد حتى يعملون لصالحه ولصالح هذا البلد الكريم.
    لكن للأسف الشديد

  • مهاجرة مغربية
    الجمعة 31 ماي 2013 - 23:31

    تحية نضالية لكل الأخصائيين الإجتماعيين بالمغرب فأنا مهاجرة مغربية مقيمة
    بالديارالفرنسية وقد أثار انتباهي هذا الإعتصام ،أتمنى صادقة أن تعترف الدولة المغربية بهذا التخصص ويصل شبابنا إلى المستوى الذي نشهده هنا داخل فرنسا،وحض موفق ياشباب.

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 2

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب