اعتقال شخص نصب على 40 محاميا بمكناس

اعتقال شخص نصب على 40 محاميا بمكناس
الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:22

تمَّ صباح اليوم الجمعة، إيقاف شخص تمكن من النصب على 40 محاميا باستغلال قدرتهم على توفير عقدة للدفاع عن شركات التأمين.

وتمكن الشخص، الذي يوجد رهن الاعتقال لدى شرطة أمن مكناس، من الحصول على مبالغ مهمة تتراوح بين 2000 و 3000 درهما عن كل محام.

وكان هذا الشخص الذي يدعى الدكتور (ع.ب)، يوهم المحامين بأنه يشتغل بشركة “أونا” وتعرض لتسمم ويتوفر على ملف طبي، وأنه سيقاضي الشركة من أجل تعويضات لتلك الحادثة.

‫تعليقات الزوار

35
  • عبدو كندا
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:51

    هم يحتالون على المواطنين في الملايين و لما وقعوا ضحية احتيال في مبلغ بسيط اقاموا الدنيا و لم يقعدوها .
    على الاقل يجربو الشتمة لي تيشمتو بها عباد الله
    يشربوب من نفس كأس المرارة و الاحساس بالنقص و الاهانة لي تيسقيو بها الزوجات المطلقات و ضحايا حوادث السير كما وقع لي مع محام من مكناس

  • ahmad
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:04

    الله يفتح عليه وكثر الله من أمثاله ، حتى هوما هاد المحامين شحال نصبوا على عباد الله ، وآخرهم نقيبهم الذي أخذ 130 مليون في قضية خاسرة وباع للسيدة الفيلا ديالها برخص التراب.

  • دايز مع طريق
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:31

    واخيرا جا من ينصب على المحامين بعد نصبهم على المواطنين
    كما تدين تدان

  • ابو الحسن
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:36

    قصة علي باباو40 لص تتكرر بشكل اخر لكن السؤال

    ان استطاع هذا الشخص ان يسرق40 محاميا فماذا سيفعل بالاميين؟؟ الطمع طاعون!!!

    الله يرزقنا القناعة.

  • Ahmed
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:38

    واخيرا ….كيف احسستم وقد نصب عليكم .الله يهديكم.

  • Nostalgique
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:44

    ا لكذاب غلب الطماع. خبر اضحكني لا ول مرة ينصب على محامي.
    لان دائما العكس هو اللذي يقع الا من رحم ربي.

  • rehal
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:00

    A malin, malin et demi. Ils se croyaient malins, ils ont trouvés plus fort.

  • magkribi
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:09

    سبحان الله انقلب السحر على الساحر حيث نشهد ثلة من المحامين هم من يبيعوا ويشتروا في قضايا الناس دون اخلاقيات خصوصا الهريف ففلوس لاسورانسات والقضايا الجنائية التي تباع ويبرئ فيها فرد ويضلم فيه اخر ودلك باتفاق وتواطؤ مع بعض القضاة شردمة السكارى

  • أعود بالله من قولة أنا
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:18

    40 محام لعب عليهم شخص واحد أي محامين هؤلاءإنه الطمع و الجشع و كثير من سيقول إنقلب السحر على الساحر
    علي بابا و 40,,,,,,
    ويودع هذا البطل في السجن أي عدل هذاإنه يستحق guiness أعباد الله
    سترون أنهم سيستخرجونها من أفواه المساكين

  • Sabri
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:27

    Les pauvres avocats que la société avait des préjuges envers eux viennent d etre victime d escrocrie quelle malheur

  • مغربية وافتخر
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:38

    ليس هو فقط في اسماعلية المملكة فهناك نصاب خطير يسمي نفسه ملك مكناس اسمع محمد الطاهري يتظاهر بالزهد والتدين وهو في الحقيقه دجال خطير يستعين بالمشعودين السنغاليين وواحد اخر في القصر الكبير اسمه العربي احترسو منه انه خطير جدا

  • omoreda
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:52

    في علمي ان المحامي يتقاضى اتعابه عن كل ملف.فكيف يعقل ان يسلم المحامي 2000 الى 3000درهم للمتقاضي عن ملف سيدافع عنه.من فهم شيئا من هدا الموضوع فلينورنا

  • ريان أرفود
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:59

    رجل يستحق العلامة الكبرى… أن تنصب على نصاب محترف !!!!!! 40 !!!!!

  • يوسف بلعمان
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 14:10

    كيف ما تدين تدان
    نصاب ينصب على نصابة

  • متتبع007
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 14:17

    المحامي طماع ووو النصاب كداب أو المثل الشعبي تيكووول الطماع تيقضي عليه الكداب .
    اوى غزى فيهم حيتش تهما تينصبو على الدراوش.
    كالو غنضربو شي همزة مع هد الملف.
    لا أعمم.

  • Ahmed
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 14:58

    واضح من التعليقات أن الشعب بأغلبه يعتبر المحامون ما هم إلى نصابون..مع العلم أن المحامي كمهنة مهمتها هي الدفاع عن الأفراد من تجاوزات الأفراد أو السلطة وهذه صورة المحامي على الأقل في الدول المتحضرة

  • الزبون
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:01

    أتمنى أن يكون درسا لأغلبية المحامين لمراجعة أنفسهم والتقيد بأخلاق المهنة
    في التعامل مع موكليهم

  • hicham agadiri
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:14

    يقول المثل الشعبي حوتة واحدة كتخنز الشواري !! ولكن راه مشي كلشي المحامين كيما كتصوروا الاخوان راه فيهم ناس شرفاء كيخدموا بالمعقول وكايخافوا الله عز وجل كيما فجميع المهن والحرف لا للتعميم .

  • maroc
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:32

    نصب عليهم لانهم ارادوا ان ينصبوا عليه بكسب القضية قبل ان يخطفها محام اخر
    كما تدين تدان يا محام يا من لايخاف الله

  • momo
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:53

    Au Maroc tout est possible : même l'anecdote se concrétise , alibaba et les 40 Avocats

  • ابو ادريس
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:02

    السلام عليكم .ككل مرة انشد بتغير القوانين الوضعية الفاشلة في قانون المحاكين .القوانين هي سبب كل الدي يحصل.القانون يستغلوه الشمكارة والنصابين لانه قانون فاشل وضعي لا قيمة له.قضيت النصب سهلة .الطامة الكبرى انك تلاقي شمكار يقبض عليه وياتي باسامي ناس يعرفها باسمها .والقانون الوضعي الضعيف يقوم بضبط كل الاسماء التي دكرت من شمكار ليبيع ويشتري فيهم في السجن كيفما اراد هل هدا قانون .شمكار لا قيمة له يدخل معاه ناس لا حول لها ولا قوة الا انها دكر اسمها منشمكار ضبط مثلا بمخدر هل هدا قانون هل هدا هو العدل .كل المغاربة في سراح مؤقت مع هدا القانون الفاشل الوضعي ركزو في كلامي وسوف يضهر لكم ما اقصد

  • ZAKKANE
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:05

    Oui c'est vraiment trop ! personne n'est du côté de ces avocats…IDANE HATTA HOUMA MQAFRINFA…Dans ce cas les autorités auraient dû patienter un peu et laisser cet escroc continuer son oeuvre…surtout qu'il cible bien ses victimes

  • نصاب مدينة الجديدة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:48

    نفس هدا النوع موجود بمدينة الجديدة اسمه الهلالى نورالدين الدى نصب على محاميين و على مواطنين بمدينة الجديدة ( محاميين, خضارة, دجايجية, عيالات, رجالة كبير شانهم و صغير شانهم , ان لله و ان اليه راجعون نصابة كثروا فى هاد البلاد

  • abde
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:58

    ان نجد ممبررات لنسرق الاخرين.فهده مشكلة كبيرة.
    اما بخصوص المحامين الدين نصب عليهم لاسف هم دفعوا رشوة املا في الحصول على الكعكة. (الطماع كيقضي عليه الكداب).
    يجب ان يقظا معا.

  • marocain_dmonde
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 17:11

    a voir ces commentaires on comprends tt de suite ke ke les gens sont des victimes de la propagonde
    si une partie des avocats est malhonnete la majorite reste correcte evrers ses resonsabiité
    le malheur c ke les gens ki ont des avis ainsi hostiles vis a vis les avocats sont des inogrants ou bien lisent trop de bandes desinnees peut etre 40 fois par jour

  • أمينة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 17:33

    المحامين ناس فيهم وفيهم والتعميييييييم تقافة قديمة

  • دري سبيطار
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:07

    ‏‎ ‎إن الغبي من يعتبر جميع الناس أغبياء 40 محامي الله اصبركوم بصحا الربحة

  • الطماع يقضي عليه الكداب
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:26

    بدون شك الطمع هو السبب وراع المبلغ القليل للاسف ,كم من محامي اعطاني الوعود في قضيتي بدون نتيجة بعدما اخد من دراهم لاتعد ولاتحصى وبالخصوص لما عرفوني عامل بالخارج رغم ان و ضعيتي لايحسد عنها,فهدا هو جزائكم ياوكالين السحت ويوم الساب قريب عند الله ولن تنفعكم اموالكم في شيئ بل ستكوونا بها على جبينكم وابصاركم واياديكم الخفية التي لاترحم .

  • azoouz
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:48

    و الله هدا يستحق كتاب كينيس نصب على المحاماة اللي ما ما "كيدافعو" عليك غير ايلا بزقتيهوم فوق الطبلة خطيييييييييييييييييييييييير,

  • على الاقل يحترم نفسه
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:52

    انها الحصرة بعينها ان نجد شردمة من الشعب يعلقون على حدث لم يقوموا بعد بالالمام الكامل بعناصر قضيته ليوجهوا سهامهم ضد المحامي باعتباره طماع محتال و نصاب سقط في فخ نصاب اخر
    اقول لاصحاب التعاليق السخيفة انكم لم تلمسوا بعد دور المحامي لانكم لم يسبق ان تم وضعكم بعد في زنزانة ولم تهضم حقوقكم بعد لتعرفوا القيمة الحقيقية لمهنة الدفاع و يكفي ان اتوجه بسؤالي لاحد السفهاء منكم لاستفسرهم حول شعوره و رد فعله و هو يطلب منه الذهاب الى محكمة ما او مركز شرطة او زيارة تفقدية للسجن !الجواب بطبيعة الحال سيكون هو الخوف و التردد و تكرير عبارة ما عمرني وصلت لهاذيك لبلايص و لهلا يوصلنا ليهم و بالتالي فجوابه يدل على الجبن و الخوف الذي يبقى العدو الاول و الاخير للمحامي لتجده من اول الواقفين و المدافعين عن المتخوفين امثال السفيه من اصحاب التعاليق و تجده يطرق اي باب ادارة عمومية او خصوصية دون ان يقفل باب في وجهه لسبب بسيط هو الاحترام و التقدير و الخوف التام من لسعات المحامي في حالة عدم الترحيب به
    اقول لك اخي السخيف المعلق سياتي يوم لا محال تزج به في السجن و ستكون مضطرا لمعرفة القيمة الحقيقية لدور المحامي !

  • الحاج مصطفى
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:55

    المرجو منكم تزويدى بعنوان هدا البطل الدى نصب على محامون هده هى تمعلميت و إلا فلا. الله يستر أغلبهم تكون نهايتهم مأساوية إما أمراض مزمنة لا يفقه فيها الطب أو أولاد مساخيط . ربنا قينا شرهم ومرة أخرى أشد بحرارة على يد هدا المعلم الدكى

  • نجاة الصغيرة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 19:15

    نتمنى أن لا تكونوا نصبتم على بريئ. 40 محاميا عدد كبير لايصدق. أظن أن هناك تدبير لباطل. المحامون معروفون بالتماطل حتى في استحقاقات موكيلهم فما بالكم أنهم سيقدمون دراهم لهذا المتهم.

  • nawal
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 21:10

    كل ظالم يسلط الله عليه من هو اظلم منه
    ان الله يمهل ولا يهمل .اللهم انتقم ممن ظلمونا امين

  • عمري
    السبت 14 يوليوز 2012 - 00:05

    في رأيي يجب أن يكون التحقيق في هذه القضية ذكيا ونزيها،لأن الأقرب من المنطق من حيث عدد المشتكين الكبير ومن حيث أنهم جميعا من مهنة واحدة تمكنهم من معرفة شتى أشكال النصب والاحتيال من خلال القضايا التي تعرض
    في المحاكم،إذن على التحقيق أن يعمل على عدم إغفال أي احتمال آخرخصوصا
    الاحتمال الأقوى منطقيا وهو قضية رشاوى قدمت للمشتكى به من لدن كل من الأربعين محاميا مقابل استفادتهم من شئ ما من شركة "أونا" عن طريقه …

  • الى صاحب التعليق 30
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 02:41

    تجده يطرق اي باب ادارة عمومية او خصوصية دون ان يقفل باب في وجهه لسبب بسيط هو الاحترام و التقدير و الخوف التام ! ! ! ! ! ! ! من لسعات المحامي في حالة عدم الترحيب به
    لو كان عندو شخصية ما يديرالبادج فالسيارة لايغلط فيه الدرك و البوليس اما لحمار الا دارج البادج حتى هو ماكاين ليحبسو فالا دارة عمومية او خصوصية فهمتني و لالا

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 5

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 9

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 7

مع نوال المتوكل