اعتقال مغربي وجزائري خططا لتفجير نيويورك

اعتقال مغربي وجزائري خططا لتفجير نيويورك
الجمعة 13 ماي 2011 - 22:52

أعلنت السلطات الأمريكية، مساء الخميس 12 ماي، أن شرطة ولاية نيويورك قد اعتقلت رجلين مغاربيين.. ذاكرة بأن سبب توقيفهما يعود إلى لجوئهما لشراء قنبلة يدوية وأسلحة نارية بنية استعمالها ضمن مخطط لمهاجمة معابد يهودية في المدينة، وقتل يهود، وتفجير مبنى “امباير ستيت”.. وقد وجهت للموقوفين بالافعل اتهامات ذات علاقة بقوانين مكافحة الإرهاب وأخرى مرتبطة بجرائم الكراهية، وإذا أدينا فسوف يواجهان عقوبة السجن المؤبّد.


كما كشفت الشرطة النيويوركية وممثلو الادعاء بمانهاتن، ضمن بلاغ معمم، ان المعتقلين هما الجزائري أحمد فرحاني (يسار الصورة) البالغ من العمر 26 عاما والمغربي محمد ممدوح (يمين الصورة) ذو الـ20 عاما.. وذكر بأنهما اشتريا 3 مسدسات وذخيرة خاصة بهما زيادة على قنبلة يدوية، وذلك عبر ضابط أمن سري شارك في العملية التي استمرت لمدّة سبعة أشهر في شاكلة كمين لفرحاني وممدوح.


وحسب مفتش الشرطة “رايموند كيلي” المتواصل بندوة صحفية فإن المغربي والجزائري الموقوفان كانا يناقشان بجدّية كيفية تفجير معابد يهودية بالمنطقة زيادة على إبداء الجزائري فرحاني للاهتمام بفكرة تفجير مبنى “امباير ستيت”، مردفا: “المؤامرة بدأت قبل شهور من مقتل أسامة بن لادن.. إلا أننا طيلة هذه الفترة لم نجد أي علاقة مباشرة بينهما وبين القاعدة أو أي جماعات ارهابية أخرى.. ما يعني أنهما تحركا بمفردهما”.


‫تعليقات الزوار

50
  • الزيدوني
    السبت 14 ماي 2011 - 00:20

    مغاربة الخارج ماشاء الله يقومون بدورهم في تحسين صورة بلدهم في الخارج
    و يعجبونك حين يطالبون باشياء اكبر منهم بكثير كالملكية البرلمانية و الفصل 19 و و و
    اصلحوا انفسكم قبل ان تطالبوا بالاصلاح لقد شوهتم سمعة هده البلاد السعيدة

  • مولات الدار
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:26

    بدينا فلصق لصق لا حول ولا قوة الا بالله الله يكون معاكم ,وقع عليكم الاختيار الله يستر نا,

  • الحمروضي
    السبت 14 ماي 2011 - 00:22

    هذا هو الاتحاد المغاربي….هادشي فاش حادقين……

  • Mo
    السبت 14 ماي 2011 - 00:24

    واه واه واه, 2 فرادا و قنبولة صغيرة غادي تفركع عمارة؟؟ هادو باغيين غير يبانو باش يقولو راهم خدامين. الناس هنا راهم كايشريو اعداد ديال الكلاشنكوفات وما كاينش لي كايتهمهم، و لكن حيت هادو 2 عرب صافي قامت قيامة. هادو باغيين غير يخوفو العرب هنا باش ما يشريوش السلاح بحال بقية الشعب.

  • said
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:54

    As an American and a Moroccan citizen I denounce this act of terrorism .To all sick people who accused the Moroccan secret agents behind Marrakesh attack what you have to say this time, I guess I have the answer for you as long as the target is the infidels you are Ok with that .We become unhumane most of as enjoy the death of Jews and Christians Our hearts are full with hate most of as are hypocrits we pretend we are against terrorisme but we have sympathy for the terrorites like Usama ben laden how do you want the west to like as or even trust as .we are far away from Islam .

  • امير توما سليمان
    السبت 14 ماي 2011 - 00:02

    مايؤلمني فعلا من هكذا تصرفات حمقاء من اناس حمقى مجانين هو كم من الاف الشباب العربي المسلم الناجح بمعدلات عاليه جدا من المرحله الثانويه من كافة الاقطار العربيه سوف يحرمون من تحقيق احلامهم في الدراسه ونيل الشهادات العلميه الممتازه الراقيه من جامعات امريكيه و اوربيه مرموقه و شهيره,اضافة الى كم سوف تستفيد اسرائيل من هذه العمليه الغبيه الفاشله التي تبدو وكانها صممت اساسا لكي تفشل ولكي تقتل احلام وطموحات مئات الالاف من خيرة الطلبه العرب المسلمين الاذكياء الذين لايحلمون من متاع هذه الدنيا الا بفرصة الدراسه في جامعه امريكيه او كنديه او بريطانيه او فرنسيه او روسيه بدلا من الجامعات العربيه التي صارت سمعتها مثل سمعة تجارة الفحم كل من يقترب منها يخرج منها بوجه مسخم وبيدين ملئهما السخام.
    مع الاسف…
    دعوا اسرائيل فقط تستفيد من الجامعات العالميه المرموقه الناجحه ولنترك الجامعات العربيه الفاشله تنتج لن الملايين من الفاشلين والاغبياء.
    فقط لو كنت استطيع ان افهم كيف يفكر هؤلاء..يعني بمسدسين ودزينتين من الرصاص وقنبله يدويه تريدان تدمير الامباير ستيت ؟؟
    فعلا الغباء العربي موهبه مابعدها موهبه!!

  • أمقـــــــــــران
    السبت 14 ماي 2011 - 00:14

    لا أدري لمادا فكر هؤلاء الارهابيين تفجير و مهاجمة المصالح الاسرئيلية اليهودية تحديدا ؟
    اش دارت اسرائيل للمغرب و الجزائر ؟
    ليهود ما بيننا و بينهم غير الخير ؟
    لكن هكدا اصحاب الفكر الظلامي وكلنا فيهوم الله .
    اصبح المغربي في الغرب رمزا للارهاب بفضل الجهلة حاملي فكر التشدد و التعصب .
    ارجو ان يصدر حكم الاعدام في حقهم
    ليكونوا عبرة للرجعيين حاملي الفكر الظلامي .

  • achaki
    السبت 14 ماي 2011 - 00:26

    عشرين عام باقي صغير. بقى تابع الجزاري حتى خرج عليه. دايرين ليهم كمين وتيشجعو فيهم باش يغرقوهم مزيان بحال بلادن وهم تيقو راسهم وتيقوهم.

  • ba3mrani from boston
    السبت 14 ماي 2011 - 00:16

    Morocco and algeria are both the far islamic country from palastine and israil, so why moroccan and algerian people do what the palastinans never did? So is this realy a truth? or as always politics and officiels invent an ennemy even if there’s no ennemy. simply a ghost ennemy to keep people out of game and let people dont think about the real probleme like a helthy care and economic situation and many other social issues

  • كريم
    السبت 14 ماي 2011 - 00:18

    سيلعب الاعلام بتشويه صورة العربي المسلم من خلال هؤلاء المندفعين عن غير ادراك

  • azeddine canada
    السبت 14 ماي 2011 - 00:30

    ca va commencer dur pour les musulmans de l usa , vous allez voir les jours qui viennent.

  • Meskhout
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:06

    C’est ca l’Union du Maghreb….

  • Farid from NYC
    السبت 14 ماي 2011 - 00:28

    these two stupids they want to kill again innocent people coming from different countries to visit the city of the world, and all what they want is to increase the hatered against muslims all around the world…etc.

  • hassoun
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:08

    que dieu benisse le maroc vraiment c’est grave on est connut pour le terorrissme ou la reputation de nos filles j’aimerais bien entendre des choses positifs mais j’en trouve pas!!!vive le maroc

  • ليلى
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:10

    اذا كان هذان الشبان خططا لمثل هذه الاعمال الاجرامية فهما يستحقان الاعدام لا لقتل الابرياء والاعتداء على دور العبادة كيفما كانت الديانة امثال هؤلائي هم من شوه صورة الاسلام في العالم بتصرفاتهم عقلياتهم المتحجرة سؤال اذا كان الغرب كفار لماذا يهاجرون اذا الى هذه الدول ؟باين مسكين المغربي غير تبع الجزائري المسطي وقلب على خلا داروا.

  • عائشة
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:12

    اوا فكها دابا ا اوباما كون غير سكتي احسن لك علي مقتل ن لادن و زايدها
    كتشوه فيه ها النتيجة

  • مراهق لم يسقط بالفخ
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:14

    ليس ” خططا لتفجير نيويورك ” بل الصحيح هو ” خططا لتفجير بنيويورك ” فالقارئ سيظن أنهما أرادا تفجير المدينة بأكملها وهذا شيء غير معقول المرجو التصحيح

  • l'absolu
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:16

    واش الأسلحة اللي معاهم هي اللي غادي تفجر نيويورك هاذ الولايات المتحدة ولات غير كتخربق

  • wafi drissi
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:18

    كون دخلوا غير الانترنيت كون صنعوا قنبولة فيها 15 كلغ و يتحكموا فيها عن بعد..هدا ايلا كانوا قاريين حتى للسادس .اولى يكون كل واحد فيهم قاري حتى للثالت .

  • مغربي
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:20

    واميريكان وباراكا من التمثبل..قالك قنبلة وثلاثة مسدسات..ايوا اوهادوك الامريكان ليكايهاجمو جامعاتكم ماشي ارهابيين.. واعقنا بكوم..الاسلام سيتصر

  • ابو سلمى
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:22

    انها عملية اختراق للمهاجرين العرب والتشكيل منهم خلايا نائمة اما بقصد تصديرها للدول العربية للقيام بعمليات في الوقت المناسب او لاعتقالها داخل الاراضي الامريكية في الوقت المناسب وتقديمها للراي العام كعناصر ارهابيةتخطط لهكذا اعمال تخريبية واتخادها فزاعة للامركيين
    والا كيف اتفق المغربي والجزائري على القيام بهذا العمل ووضعا ثقتهما في ضابط امريكي ليشتريا القنابل والمسدسات
    اظن ان الضابط هو من اوحى لهما بميولاته الارهابية ليقنعهما بالعمل معه مقابل مبالغ مالية وبذلك صنع منهماارهابيين افتراضيين
    القضية مخدومة وابعادها كثيرة داخلية وخارجية

  • الشجاعة في غيرمحلها هي جُبن!!!
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:24

    لا نجتمع إلاّ في المصائب والخراب ونفترق في الحياة اليومية البسيطة والسعيدة.

  • marocain libre
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:30

    وقيلا المخزن ديال ميريكان حتى هو بغا إشوش على المطالب العادلة والحراك السلبي عفوا السلمي للحركة المجيدة20خيخي.ترى هل يقدر أحدهم أن يعلق على الموضوع ويشرح لنا تداعيات هذا الإعتداء الهمجي لأمريكا على مواطنين عزل همهم الوحيد هو تفجير بعض البنايات وإثارة العنصرية ضد أعدائهم من المواطنين المسلمين؟أكيد فهم أبرياء في نظركم يا حركة 20زنديق,يجب أن تتظاهروا أمام معتقل غوانتانامو من أجل محاكمة المسؤولين فيه والمتورطين في تعذيب الإرهابيين الأبرياء الذين لم يفعلوا شيئا سوى قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق؟؟؟الله اعطيكم الذل!

  • سعيدة
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:28

    فيلم مريكاني جديد للإلهاء اشعب الأمريكي بلعبة الإرهاب و أن أمريكا مستهدفة من العرب و المسلمين و سيروا كدبوا على ريوسكم

  • momo
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:38

    زيدوهم زيدوهم هد شي ما كفيهم. القتال كيف ماكان حتى شي دين ما يتساهل انت يامريكان لا دين لك من الاديان
    المسيحية لطختها بالدم والجرائم عليها غدي تندم ياوبما واش انت بنادم
    المسيح احب الاعداء اكثر من نفسوا ونتى بدين الرب تكفر.
    المسيحين غسلوا يديهم من دماء ناس قتلتهم. لا مسيحي, ولا يهودي ولا حتى بودي ولا مسلم منوا غدي تسلم
    دنوب العالم عليك تثقل وتحرمك من السما وملاقات الرب. مكانك في وسط النار واعمالك تفوق الشيطان بقنطار

  • بنت ارض المغرب
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:34

    من الدي يريد جعل سمعة المغربي في الوحل انها مؤامرة لغرض ما و علينا ببعد النظر و الا نفكر سوى في مصالحنا الضيقة العشائرية …نريد سلام و عقول انوار يدركون ‘رقي مكر الغزاة’ يجعلونك تتجه نحو طعم صنارتهم و لا يطاردونك بطريقة اعرابية القدافية بل يروضونك لتتجه وحدك الى هلاكك و اعطائهم حجة للحكم عليك بالسلبي .
    علينا تهدئة النفوس لان الله يستر ادا فقد المغربي صوابه بتراكم الظلم عليه
    الله يحمي وطني من اضطرابات و الله يجعل اكثر محبة و ثقة بين الشعب و الملكية المغربية بديمقراطية بعيدا عن خزعبلات التخلف الخليجي الدي سئمنا منه و تعبنا من سبيه لبناتنا فلسنا ابناء متعتهم فنحن ابناء تربة الوطن و ليس لعائلات بني امية التي كانت تستغل ابناءنا كجاريات و غلمان للقضاء على انتمائهم و جدورهم …فالاضطرابات العنيفة تاتي من الاضطرابات الانتمائية قد تجعل منك حتى ‘قوادا ‘ لابناء الوطن .
    اتظنون ان سبي ابنائنا من اثرياء الخليج يهز مشاعر حزب الاستقلال انهم يعيشون خارج المجتمع المغربي كلوبي مستعمر
    فلا لوم على امريكا بل اللوم من الداخل من تعريب لتخريب العقل قضوا على رقي العربية المغربية جعلت الاباء يهربون باطفالهم الى البعثات الفرنسية لحصانتهم من العربية عشائر الخليج العربي …
    لسنا من ثقافة معاوية و سيفه اننا تحت رحمة مكر دكي كفئران تجاربهم فعلينا بتقافة النقد قبل النقل ليكون عندنا حصانة من التعليمات الملغومة بمكر مبين و نحن في سبات النعيم

  • palistine
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:36

    قامت مجموعة من الشباب الفلسطيني باقتحام باب سوق القطانين واستطاعوا الدخول الى المسجد الأقصى وتدور الان مواجهات داخل المسجد الاقصى

  • شفيق
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:40

    هرأ وتفاهة امريكية!! لم اعد اصدق كلمة واحدة منهم .أغرو شباب صغار واقنعوهم من خلال الجواسيس، لكي يصفق الشعب لهم والإستعداد للإنتخابات

  • kamal
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:46

    il ya des marocains qui cherchent des problemes pour rien et ce marocain par exempele il vie au usa donc le probleme et pas le maroc ,le travail, le machzan,le…………bla.le mahleur qu il ya des marocains qui cherchent des problemes pour rien. ca et comme le phenomene des marocains qui critiquent le tous seulement pour critiquer

  • zouhair
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:48

    تبع الدزايري إلوحك فحفرة كاين فنيويورك خسرتو الصورة ديالنا دعيناكم الله أو دافعين القرعة

  • benhammou
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:50

    و لمادا لم يدهيا إلى إسرائيل و “يجاهدا” مباشرة في الصهاينة الموجودين هناك, على الأقل سيساهمان مع الفلسطينيين في حرب ضد مستعمر معروف ؟ أما و الدهان إلى دولة بعيدة عن بؤرة الصراع, حتى لو كانت تساند السياسة الإسرائيلية, فهدا حمق في حد ذاته, و لا ينفع لا الإسلام و لا المسلمين في شيء اللهم عند صاحبي الأفكار المتحجرة و القرون الوسطى. إذا كان الشباب من هده الطينة يريد أن يحارب جميع الصهاينة في العلم كله, فلا أحسن و لا أسهل بالجهاد في اكتساب المعرفة و العلم, يسابقونهم في الابتكار, و يجادلونهم بالأفكار.

  • Noumidia
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:56

    Well guys you are totally f&*ked. What the hell were you thinking? Idiots. You could have chosen to work, live peacefully and help your families back home. It’s seems that the Moroccan was mislead in this whole affair, and I hope that he will get a fair trial.

  • amaniuis
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:52

    this kind of allegations is void.whoever in the us can buy guns and grenades and it is not this kind of tools that would make it a terrosrit act.may be they may be suspicious but not to boost this to a such levels of bushist dichotomy of war on terror.the usa is really keen to experiment with morocco as a loboratory rat of its projects in the nmena region.this kind of alleged arrest of “trreorist” is mere thumb push for a scenario takjing place here.the scenario of moroccan terrorists ready anytime to blow up.this kind of blackops is what we get from a country preaching democracy day n night.so long

  • Abdul
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:54

    هذا حصاد ثقافة تربينا عليها٠ فإذا كان رب العالمين وصفهم بالمغضوب عليهم، وبأنه تعالى مسخهم قردة وخنازير و إتهمهم بقتل الأنبياء، بل وحرض على قتالهم إن لم يؤمنوا بالله واليوم الآخر ويتبعوا سبيل المسلمين٠فإذا كان هذا قرآننا نهيك عن الآحاديث النبوية٠ فكيف تعتقدون سيكون سلوك المؤمنين؟ وإذا أضفنا إلى هذه الثقافة التعنت و الإستكبار الإسرائلي الأمريكي في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني؛ فكمن يضيف الزيت على النار٠ أرجو من هسبرس النشر وإلتزام الصدق وحرية التعبير والصحافة٠ وشكرا٠

  • rhizlane
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:58

    الله يورينا فيك يوم يا امريكا و معك حكامنا الاذلة و الطغاة و الظلمة و اكلي اموال الامة و مضيعي ابناءها الشباب. سبحان الله لم ابناؤنا يا ترى بهذا الرخص؟ كيف لامريكا و غيرها من الدول الاوربية ان تعتقل و تنكل و تجد الاسباب و التبريرات بابنائنا ازواجنا وابائنا قرات اعيننا. وعندنا ماذا يجد الامريكي او الاوربي دفئ الاستقبال و حرارة الاوطيل ومساعدات شتى دون تعطيل حتى و ان استغل بعضهم الاطفال فمرحبا واهلا و سهلا في جميع الاحوال اذ لكل مقام مقال و لكل دولة رجال و عندهم حساب و مراقبة للاعمال لكن عندنا اذا لم يكفك هشام فزد بلالا و مرحبا بك دون سؤال

  • ibrahim
    السبت 14 ماي 2011 - 00:04

    un marocain et un algérien! unis juste pour le pire. s’ils sont coupables , ils méritent l’échafaud

  • marocain à l'étranger
    السبت 14 ماي 2011 - 00:06

    et voilà, une autre gifle pour nous les MRE ; c’est à nous de payer les pots cassés……entre autres biensure

  • يوسف
    السبت 14 ماي 2011 - 00:08

    كل حكام العرب ومنذ ستين عاما يتجارون بقضية فلسطين ومعاداة الامبرياليه وال وال…الخ .
    لكنهم عملاء اقزام جبناء
    وكلهم انتاج هولييود
    اخر صرعات هوليوود هو انتاج فلم عصابات ذبح بشري تسمي نفسها القاعده وتنتمي للفكر الخوارجي اللي يسمي نفسه سلفي !
    تجرم وتفخخ بأسم الاسلام مدعية انها تريد تحرير فلسطين ايضا !!
    لم اكن اتوقع ان هناك اغبياء لهذه الدرجه ، فقد رايت كثيرا من المسلمين يشكون ان بن لادين مجرم ! او يحبوه حتى !!
    هذين الشابين المجرمين ايضا تأثروا وتم غسل ادمغتهم بالفكر السلفي الخوارجي الوهابي التكفيري التفخيخي
    كما تم من قبل ثمان سنوات غسل دماغ شاب مغربي وقام بتفجير مترو مدريد وقتل 200 برىء بحجة تحرير فلسطين !!.
    اي مسلم يحب رسوله الاكرم عليه واله الصلاة ، ويحب دينه يجب ان يتبرء من الفكر الوهابي التفخيخي.

  • nour
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:56

    MOROCCANS AND ALGERIANS GET ALONG GOOD WHEN IT COMES TO EVIL STUFF

  • ابراهيم
    السبت 14 ماي 2011 - 00:12

    و لماذا لم يذهبا إلى إسرائيل و “يجاهدا” مباشرة في الصهاينة الموجودين هناك, على الأقل سيساهمان مع الفلسطينيين في حرب ضد مستعمر معروف ؟ أما و الذهان إلى دولة بعيدة عن بؤرة الصراع, حتى لو كانت تساند السياسة الإسرائيلية, فهذا حمق في حد ذاته, و لا ينفع لا الإسلام و لا المسلمين في شيء اللهم عند صاحبي الأفكار المتحجرة و القرون الوسطى. إذا كان الشباب من هده الطينة يريد أن يحارب جميع الصهاينة في العلم كله, فلا أحسن و لا أسهل بالجهاد في اكتساب المعرفة و العلم, يسابقونهم في الابتكار, و يجادلونهم بالأفكار.

  • حسن اكادير
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:58

    هدان الشبان يتاجران في المخدرات كالعديد من الامريكين السود والاسبان.ولكي تحمي نفسك بين اباطرة المخدرات في نيويورك تحتاج الي اسلحة ومسدسات.هده هي قانون اللعبة في امريكا.ولكن لسوء حضهما انهما عربيان,فوجهت لهما تهمه الارهاب وبالتالي قد يواجهوا حكم بالموئبد.لوكانا سود او اسبانيان لوجهت لهما تهمة حيازة اسلحة غير مرخصة,وعقوتتها 5سنوات علي لاكثر.هده هي الديموقراطية الحقيقية في امريكا.

  • Tanjawi
    السبت 14 ماي 2011 - 00:00

    العزززز
    جاهدوا في سبيل الله
    ضد اليهود الضالين والنصارى المغضوب عليهم

  • hmida la feraille
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:02

    الله اعام. هل هى قضية مدبرة من طرف ف ب ا. ام هم فعلا مجرمين.

  • heat fan
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:00

    those stupid idiots need to be executed in front of all people go blow ur family and leave innocent people alone america its the best country of the world god bless america and its citizen united we stand and we will fight the terrorism till the world became a safest place to be

  • exomple1
    السبت 14 ماي 2011 - 00:10

    سلام.يا بد لي ان المغربة تاتشفهم و تتعرفهم من نفس المسفات اللتى تراهم فيه ووووووووو بعادين عليك …المغربة تا قلب على نت لي قدهم فقط.تاي لازمك المغربي لاخر في الاقليم فقط الاش باي

  • Asmaa
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:42

    Je crois que nous les musulmans, on doit aller vivre sur une autre planète parce que sur la planète Terre, notre réputation est devenue très sale à cause de ces malades qui font leurs crimes au nom de l’ISLAM!. C’est vraiment malheureux, ce genre d’actes nous fait juste reculer en arrière !!!

  • مغربي
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:32

    امريكا اتهمتهم كعادتها مع العرب والمسلمين ولا زالت تبحث عن ادلة مفبركة طبعا لادانتهما لكن المعلقين المغاربة للأسف من غبائهم ثبتوا عليهم التهمة من بعيد!!!
    الا تعلموا ايها المحللين بدون مقابل ان المتهم بريء حتى تتبث ادانته ام العكس عندكم؟
    بلاك ووتر قتلت وفجرت بالصوت والصورة ومع ذلك يكذبون كل هذا ليخرجوهم براءة والضحية العربي والمسلم هو المجرم لكن انتم تدينونهم بمجرد خبر كاذب!!
    الحمد لله على نعمة العقل

  • هشام مغربي
    السبت 14 ماي 2011 - 00:32

    الصداقة مع الجزائرين لاتجلب غير المتاعب والمشاكل…يالاه فكها يامن وحلتها

  • azeddine vancouver CA
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:04

    i dont think its true , the media here didnt talk that much about that , so its probably two young who work with drugdealer in new york they catch them with guns it will go to 5 years jail ,i dont think they that stupid to do these terrorism act.

  • hassan haj
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:44

    ان الفكر الديني في عمقه يبقى فكرا لا ينتج الا الارهاب والخوف الدائمين في صفوف الناس مهما كان انتماءهم يهود مسيح او مسلمين الذي ربما كنا نعتبر اننا استطعنا وضعه على الهامش مع عصر الانوار الذي عرفته اوربا لكن هذا الفكر المتاصل في اللاعقل الانساني يجد نشاطه وبشكل يرهب العالم و باستمرار من خلال الكيان الصهيوني الذي يتاسس على الشوفينية الدينية يشاركه في ذلك الفكر الوهابي التكفيري والفكر البروتستاني الدموي منذ مئات السنين يجعل مواطن العالم الان في مازق وضع الاجابات الواقعية والفنية للحد من الارهاب ومن نتائجه المادية والنفسية المدمرة لاي فكر انساني ينشد الحرية والكرامة والسلام

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 7

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 9

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"