اعتقال 3 نشالين مغاربة بتورينو الإيطالية

اعتقال 3 نشالين مغاربة بتورينو الإيطالية
الخميس 27 فبراير 2014 - 10:10

ألقت مصالح الأمن بمدينة تورينُو شمال إيطاليَا، القبضَ على ثلاثَة نشالِين مغاربَة دأبُوا على سرقة هواتف ركابِّ الحافلات والتراموايْ، قبلَ أنْ يقعُوا على إثر كشف كاميرا المراقبة لهوياتهم.

النشالُون الثلاثة كانُوا يوزعُون الأدوار فيما بينهم، حيث يترصدُ الواحد منهم الضحيَّة، ليتدخلَ آخر وينشل الهاتف، بينما يقولُ ثالث بالوقوف في باب الترامواي للحيلولة دون إغلاقه، بيد أنَّ عمليات الأمسِ أخفقتْ، لتقودهم إلى الاعتقال، في انتظَار عرضهمْ على قضاء تورينُو التِي يعيشُ بها 28 ألف مغربِي.

‫تعليقات الزوار

19
  • رضا - بروكسل
    الخميس 27 فبراير 2014 - 10:40

    هذا المغاربة هم من أعطوا صورة مشوهة على الجالية المغربية والأروبيون يتعتقدون أننا كلنا نسرق حتى إذا صعدت الحافلة أو ترام أو الميترو إلا وشاهدت الأروبيين وخصوصا المرأة تنظر إليك نظرة ازدراء وتتأبط محفظتها خوفا من أن تنزعها بالقوة كما فعل هؤلاء اللصوص ، ونتهم هذه الدول التي احتضنتنا بالعنصرية وأنا أتحدى أي مغربي أن يفعل مثل هذا النشل في السعودية والله لقطعوا لك يدك وفي موسم الحج ترى الأفارقة وخصوصا النساء أيديهن مقطعة يعرضون أيديهن من أجل التسول

  • أغار على بلدى
    الخميس 27 فبراير 2014 - 10:51

    ‎وحنا كنقولو علاش عنصريين معنا بسيف واحد كيجي كيوسخ صورة ديال البلد ديالنا مهم الله يعفو عليهم ‎

  • خالد
    الخميس 27 فبراير 2014 - 10:53

    مغربي يقوم بعملية النشل والسرقة شيء عادي جدا ما الغريب في الأمر

  • abdellah
    الخميس 27 فبراير 2014 - 10:58

    بصراحة دكالشي الي كاين في طورينو كيسئ المغرب والمغاربة وكيعطي وحد صورة سيئة للإيطالين على المغاربة . طورينو عامرة بالشماكرية ديال المغرب وقطاع الطرق السرقة في العلن تبان ليهم مرا ولا عجوزة هازة الصاك ادوه ليها وسرقة في الحافلات ولافي محالات التجارية وبعض يبيع المخدرات , لكن الأمن الإيطالي قاد عليهم وعندهم كاميرات مراقبة في كل مكان غير هو الانسان الايطالي بصفة عامة كيشوف لمغاربة بوحد شوفة ناقصة والسبب هم هد الفئة وخا الحمد لله كاينين ناس شرفاء ومزيانين ومندمجين لكن كيف كيقول المثل حوتة وحدة تخنز الشواري .

  • الأندلوسي الثائر
    الخميس 27 فبراير 2014 - 11:18

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ماتعرف المشكل فينا هو، سواء مغازبة في الداخل أو الخارج الشغب فالدم.. الله يهدي ما خلق ويرد بينا للطريق

  • marocain
    الخميس 27 فبراير 2014 - 11:42

    يقول المتل لا يغير الله بقوم حتى ان يغيرالله بانفسهم
    هاد المقال موجه الى 20فبراير والى جماعات حقوق الانسان والى كل من يخرج
    محاربة الفساد
    اقول لهم المفسد الكبير هم اولاد الشعب
    هاد الشبان المغاربة ساعدهم الحظ الدهاب الى ايطاليا فادابهم يعطون صورة مشوهة الى كل المغاربة فهاد الافعاله هي اللتي تولد العنصرية
    في فرنسا اولاد الجارية الجزائرية يحتلون المرتبة 1في الشفرة
    نتمنا من الصلطات الاطالية ان تعاقب هاد الشفارة بالحبس تم الطرد الى
    بني مسكين

  • walo
    الخميس 27 فبراير 2014 - 11:42

    الجوع و التشوميرا ليس مبرر ان يقوم الانسان بالسرقة لان من يركب الترام و المترو هم اشخااص فقراء كذلك لهذا فسخط الناس الاغلبية يكون خطيرا .اغلب الذين هاجروا ااميون و شباب لم يكمل دراسته شبااب كسول مكلخ رؤوسهم عامرة غير بالاجرام و الحشيش و الشراب شباب فاشل بكل المقاييس.اما عن الدين ف 99% في واد و دين الله في واد .السبب ان حتى كبراءنا حكامنا و مثقفونا و حتى علماءنا شفارا لقد اهلك العرب المال فتركوا الصلاة و الجهاد فشتتهم الله ففسد رجالهم و فسدت نساءهم و بداءت فيهم المصائب و الاوجاع و الانحلال عييت

  • مغربي بايطاليا
    الخميس 27 فبراير 2014 - 12:10

    شفتو غير المغاربة لكيسرقو .انا مغربي قاطن بايطاليا ,خدام الحمد لله.مدة اربعة شهور الاخيرة ماخدينناش مرتباتنا,وتبين لنا اخيرا بعد اتصالنا بالسلطات المختصة ان الباطرون جمع فلوسنا وتبخر ولا نعرف له عنوان .مع العلم اننا نتوفر على شيك مدفوع الاجر وبدون رصيد لفترة الشهرين الاولى,وهذا الاخير لم يتسنى لنا استرداده من الابناك لحد الساعة ولمدة شهر من ايداعه تقريبا.نحن الان ندور في حلقة مغلوقة.ننتظر ما سيعمله القضاء في قضيتنا.اخواني هدي هي االسرقة ديال بصح.اخواني ,اخواتي دبرو على خوكم فشي خدمة فالمغرب,راه ما بقى ما يدار هنا,الله يرحم بها الوالدين.

  • haj kebir be
    الخميس 27 فبراير 2014 - 12:51

    هدا هو الشئ المعروف عن بعد
    الرومنيين والمغاربة والجزئرين والتوانسة ليس مشكل الازمة بل احوال هؤلاء هكدا

  • همسات
    الخميس 27 فبراير 2014 - 13:03

    إوا مساكن مالاقين ميكلو أو هاذي هي تريقا لعيشا الله يكون فلعون

  • ارغيوة
    الخميس 27 فبراير 2014 - 13:46

    اصلا صاحب المقال لم ياتي باي جديد لان الشبان الثلاثة لاذنب لهم في ما يفعلون لانه كما يقال اذا كان رب البيت للدفء ضارب فشيمة اهل البيت الغناء والطرب
    وبما معناه ان المملكة المغربية استطاعت ان تسرق وتغتصب ارضا بسكانها فكيف لشباب مساكين عبرو الى العالم الاخر من اجل تغغير نمط حياتهم ان لا يعيشو تلك الحياة لانها جزء من ضريبة الغربى

  • الكل يسرق
    الخميس 27 فبراير 2014 - 14:33

    إذا كنتم تعتقدون أن مغاربة الخارج هم وحدهم من يسرقون فأنتم مخطئون. فمغاربة الداخل أكثر سرقة وإجراما من غيرهم:

    الرشوة سرقة،
    الغش سرقة،
    التحايل سرقة،
    عدم التزام الموظف/العامل بتوقيت العمل سرقة،
    قضاء المصالح على حساب الآخرين سرقة،
    إهمال المريض سرقة،
    ….
    واللائحة طويلة

    وما شاهدتم غير القليل من "قيم" المغاربة، سواء في الداخل أو في الخارج…

  • أبو علي
    الخميس 27 فبراير 2014 - 16:05

    ها أنتم ترون واقع العدالة في المغرب ـ فبسبب التساهل مع المجرمين بإصادر أحكام لينة في حق اللصوص المجرمين و باسم حقوق الإنسان وبسبب العفو..وبسبب أوضاع السجون الفاسدة التي حولها المرتشون الفاسدون إلى أوكار للمخدرات ، بسبب كل هذا تحول ربع الشعب إلى لصوص ومجرمين. وكأن هناك إرادة للإبقاء على هذا الوضع في المغرب حتى يتسنى للمحاكم ومكوناتها من قضاة ومحامين وأعوان,,,إلخ ولكي يتسنى للدرك والشرطة ,,ولكي يتسنى للأطباء الاستفادة ,لأنه بالقضاء على المجرمين لن تبقى لهم مصادر المال والاغتناء.والله أعلم ولكن أنتم أيضا أذكياء تعلمون.

  • ثعلب وجدة
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 09:44

    نشال الداخل اكثر خطورة من نشال الخارج الاول سرق الدجاجة باكملها اما الثاني فسرق بيضتها لكن قبل اكلها قبض عليه متلبسا وسلم لمكتب الشرطة وحوكم امام قضاء نزيه وحكم عليه بالبراءة لانه ليس الجاني الحقيقي. عندها اطلقت المخابرات الايطالية بمساعدة الانتربول نداء لجميع دول العالم وبدا التحقيق مع كل مسافر يعبر حدود اي دولة في العالم جهزوا كل الوسائل التقنية واختاروا خيرة مخبريهم ولكن مع الاسف حتى الان لم يقبضوا على الجاني اتعرفون لماذا ? لانه الجاني عضو في حزب من احزابنا التي نهبت الحجر والشجر

  • bernoussi
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 16:40

    الذي يسرق من اجل الاكل الله يرد به ويحسن احواله اما الذي له شوماج ومسكن ومازال يسرق يجب ارجاعه الى بلده بلد الحق والقانون والخير والخمير

  • الكناوي
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 21:29

    هذا قطر من فيض!!! تعالوا الى ميلانو منطقة سانسيرو لتراوا العجب العجاب شئ يندى له الجبين خجلا مغاربة يروجون المخدرات ومغربيات يروجن اجسادهن بلاء حياء وسرقة نهارا جهارا والسطو المسلح جميعها افعال مشينة يمتهنها المغاربة وكانهم وحوش يعيثون فسادا دون مراعاة حرمة هذا البلد الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف!!! هؤلاء العروبيين الذين تخرجوا في مدارس الفقر والجهل عبروا البحر حارقين كالشر ادا جاع وانتشروا باوروبا انتشار النار في الهشيم ينهلون من خيراتها وينفثون شرهم ياكلون الغلة ويسبون الملة انهم اسوا من يمثل المغرب باوروبا يحركهم الجشع الاعمى لا يفرقون بين الحرام والحرمات همهم الكسب ثم الكسب ثم الكسب ! يصطفون في طوابير مطاعم الاحسان الكنسية ويركبون وسائل النقل دون دفع ثمن التذكرة زعما انهم اذكياء والعكس انهم غير ذلك حتى اضحت كلمة مغربي يعير بها !!

  • شاف
    السبت 1 مارس 2014 - 19:26

    ردا على صاحب التعليق رقم 5
    اعيش في اوروبا ولست من بني مسكين ولكن من يسرق هم من حي مولاي رشيد و نواحي البيضاء سباتة سيدي عتمان وووووو اما بني مسكين عندهم فاش كي يتلاهاو

  • fouad
    السبت 1 مارس 2014 - 21:57

    ردّا على صاحب التعليق رقم 11 :المغرب لم يغتصب ارض احد واذا رجعت الى التاريخ ستجد بانّ المغرب هو اللذي اغتصبت ارضه وتنكّرتم لجميله جازاكم الله باكثر ممّا تعيشونه اليوم من فقر وجوع .

  • algeiron
    الإثنين 3 مارس 2014 - 01:16

    @ Marocain & Sidi kebir je pense l'article parle de Marocains voleur et pick pockt alors pourquoi monsieur vous ne laissez pa ls Algeriens tranquils? vraiement votre haine des Algeriens vous demange de l'interieur , laissez les en paix; Meme quond les journalistes beliqueuex n'en parle pa vos prenez le relai , allez voir un psy la premiere seance je la peyrai pour vous
    mes amities

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء