اقتراب موعد التدخل العسكري الأجنبي في سوريا

اقتراب موعد التدخل العسكري الأجنبي في سوريا
الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 18:06

قال تقرير للمعهد الملكي ببريطانيا، الذي أعده خبراء ومحللون عسكريون بريطانيون، أن احتمالية التدخل العسكري في سوريا أصبحت واردة بشكل أكبر، حتى اذا استمر تردد الحكومات الغربية بهذا الصدد، مشيرا إلى أن عمليات التخطيط تجري فعليا في عدد من العواصم الغربية بالتعاون مع تركيا والأردن.

ويوضح الخبراء أن السبب الأساسي لاحتمالية التدخل العسكري يعود إلى المخاوف من تسرب الأسلحة الكيميائية التى يمتلكها نظام الأسد.

وأضاف أن النظام السوري تعرض لصدمة كبيرة جراء العملية النوعية التي أدت إلى مقتل عدد من قياداته في تفجير مبنى الأمن القومي في العاصمة دمشق، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، حذر الأسد من استخدام الأسلحة البيولوجية بعد اعترافه بأنه يمتلك مخزونا منها.

التقرير صرح أيضا بأن سيناريو التدخل الغربي في سوريا قد بدأ فعليا خلال الأشهر الأخيرة، في ظل قيام موسكو بإمداد نظام الأسد بالسلاح، بينما تقوم المملكة العربية السعودية وقطر بالتعاون مع الولايات المتحدة و تركيا من أجل إمداد الجيش السوري الحر بالسلاح والأموال، “وهذا هو السبب الحقيقي وراء التقدم الواضح الذى حققه الجيش الحر خلال الأسابيع الأخيرة”.

‫تعليقات الزوار

13
  • Saif
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 18:31

    Je connais un certain Poutaine et un certain Hu Jintao qui vont pas du tout apprecier … Reste a voir.

  • sarah
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 18:32

    Oh, le peuple opprimé arabe, levez-vous et défendez un pays arabe au lieu de vous divisez comme souvent est le cas, si NON, les sionistes vont nous manger cru.

  • ابو رضا
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 19:07

    ان الحالة الراهنة لا تدعى التاخير

    فيجب التدخل الدولى فى اقرب وقت ممكن

    ربما ستكون العراق 2

  • نفي النفي
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 19:09

    اخطر سيناريو يمكن ان يحصل هو الدفع بالامة الاسلامية الى الاقتتال على اساس طائفي سنة شيعة خصوصا في ضوء التحالف الامبريالي والوهابية العربية ضد ما يسمى معسكر المقاومة وهو ما ثم تدشينه على ارض سوريا بين الوهابية والشيعة والشرق والغرب

  • مغربية حرة
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 20:26

    أظن أن الحرب على سوريا ستسرع زوال اسرائيل وعملائها العرب أتمنى من كلي قلبي أن تعمى بصيرة اوباما وحمد وسعود وبندر ويدخلوا في الحرب مع الجيش العربي السوري حتى يقوم الشعب العربي الحر بالانقضاض على العملاء وما تبقى من الصهاينة يقول المثل رب ضارة نافعة والحرب على سوريا ستكون بمنفعة كبيرة لأن اسرائيل توسعت أكثر من الازم وخصوصا أن هناك برنامج يتيح لها أن تكون عضوا في جامعة الدول العربية الصهيونية اصلا .الله يعميها ليكم .

  • OMARABOUMEHDI
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 20:39

    UNE INTERVENTION MILITAIRE POUR LIBERER CE QUI RESTE DU PEUPLE SYRIEN EST IMPERATIVE ET TRES URGENTE .J ESPERE QUE LES SYRIENS SE SOUVIENDRONT DE LA CONTRIBUTION DE LA CHINE ET DE LA RUSSIE DANS LEUR EXTERMINATION PAR UN SOUTIEN AVEUGLE AU DICTATEUR ET ASSASSIN ASSAD.

  • abdou
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 23:04

    ا لامبريالية الغربية وما يدورفي فلكها تعرف جيدا ان قوة هده الامة من جاكرتا الى شنقيط هي عقيدتها وكان لابد ان تدجن هده القوة تارة عبر ملفات حقوق الاقليات وحقوق الانسان وتارة با سم الفتاوي الساقطة وتا رة با سم الحاكم الظاغية الدي تناسى ان يقد م ولاءالطا عة لها بعد ان نفذ كل املاءات الدوا ئر الامبريالية والصهيونية العالمية وقد وجدت الية التنفيذ من ابناء جلدتنا مستغلة جهلهم المعرفي وشذوذهم النزواتي وا لهدف هوتجزيء المجزئ و ا لاستلاء على خيرات الامة
    ملحوظة:نسيت ان اقول للا بناء جلدتنا "اكلت يوم اوكل الثور الاسود"

  • مغربي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 00:11

    أملي الوحيد هو ان لا يكون فيه جندي واحد مغربي يساهم في قتل الشعب السوري ، الجيش المغربي هو جيش للذود عن حوزة الوطن وليس للعدوان على دولة عربية أو إسلامية .

  • abdellah
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 01:32

    اذا تدخلت الفوات الغربية في سورية وانتصرة ستسقط النخوة العربية بصفة نهائيةولن تبقى للعرب قيمة والرابح الوحيد القوى الصهيونية (من قتل مسلما عمدا فجزائه جهنم)المرتزقةالاسرائليين والغربيين هم اللذين بدؤوا القتال في سورية ولهذا يحرم التعاون معهم وغدا الحساب امام الله عسير

  • sarah
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 17:10

    J'AJOUTERAIS , QUE L’ÉTAT SYRIEN A PRÉVENU LES OCCIDENTAUX , EN CAS D' INVASION ,LA SYRIE SE DONNER LE DROIT D'UTILISER DES ARMES NON CONVENTIONNEL….

  • armani
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:12

    بدون خجل وباعتراف مفضوح:"بينما تقوم المملكة العربية السعودية وقطر بالتعاون مع الولايات المتحدة و تركيا من أجل إمداد الجيش السوري الحر بالسلاح والأموال، "وهذا هو السبب الحقيقي وراء التقدم الواضح الذى حققه الجيش الحر خلال الأسابيع الأخيرة".
    أمة ضحكت من جهلها الامم

  • mouad
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 15:57

    و الله أرى المخطط الصهيوني يتحقق كما خطط له و الإمة "الإسلامية" رغم تحدير الرسول ص مما يقع الأن من تامر على الشعب السوري المسلم لا يحركون ساكنا,
    إن لم يتفطن المسلمون عاجلا عاجلا لهدا المخطط سيدفع كل مسلم على حدة ثمن هدا التامر على الشعب السوري ربما على حساب حياته أو عرضه أو…

  • سعيد
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 16:30

    أبناء بروتوكولات خبثاء صهيون مثل حكام الخليج و اعلامهم سوف يعجلون انشاء الله على انهاء تاريخ الصهيونية و الماسونية العالمية ..حيث أول ما تبدأ الحرب سيكون تاريخ البترول والغاز الخليجي في خبر كان من طرف ايران حينها ستسقط أعمدة أمريكا الصهيونية..ثم يتولى الشباب الشجعان في سوريا و لبنان و فلسطين أمر اللقيطة اسرائيل..ومن يعش سوف يرى المسلمين يستخرون الانجيل الحقيقي تحت كنيسة الفاتكان الذي يحرسه الماسونيون و يبثون في أوروبا و العالم أن عيسى ابن الله تنفيذا لمخطط المسيح الدجال و ابليس لادخال الناس في نار جهنم خالدين فيها…

صوت وصورة
مع فاطمة الزهراء القرطبي
الجمعة 26 فبراير 2021 - 13:53

مع فاطمة الزهراء القرطبي

صوت وصورة
أسرة دون معيل
الجمعة 26 فبراير 2021 - 12:50

أسرة دون معيل

صوت وصورة
رواج تجارة التمور بكلميم
الجمعة 26 فبراير 2021 - 11:36 3

رواج تجارة التمور بكلميم

صوت وصورة
طريق مهملة بالدار البيضاء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 10:36 1

طريق مهملة بالدار البيضاء

صوت وصورة
دار الورد العطري
الخميس 25 فبراير 2021 - 18:39 2

دار الورد العطري

صوت وصورة
غضب مهنيي النقل السياحي
الخميس 25 فبراير 2021 - 17:39 3

غضب مهنيي النقل السياحي