الآلاف من أنصار الحراك الشعبي يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية

الآلاف من أنصار الحراك الشعبي يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية
صورة: أ.ف.ب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:00

احتشد الآلاف من أنصار الحراك في العاصمة الجزائرية، الجمعة، بعد عام على توقف التظاهرات جرّاء تدابير احتواء كوفيد-19، في خطوة تؤذن بعودة المسيرات الأسبوعية المناهضة للنظام.

ورغم منع التجمّعات رسميا بسبب الأزمة الصحية، تم تنظيم عدة مسيرات منذ بعد الظهر في عدة أحياء، وسار المشاركون فيها في اتّجاه وسط المدينة، وفق شهادات جمعتها فرانس برس.

وقال أحد المحتجين إن التعبئة أشبه بتلك التي كانت تشهدها البلاد خلال تظاهرات كان الحراك ينظّمها كل يوم جمعة قبل أن تتوقّف في 13 مارس 2020 جراء كوفيد.

واستخدمت قوات الأمن الهراوات وأطلقت الغاز المسيل للدموع في أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة بعدما حاول المحتجون تخطي عوائق وضعتها الشرطة للتوجّه إلى مقر البريد المركزي، الذي تحوّل إلى نقطة تجمّع للتظاهرات المناهضة للنظام، وفق مشاهد من فيديو تم بثه على موقع “إنترليني”.

وهتف المتظاهرون بشعار الحركة الاحتجاجية “دولة مدنية ماشي (لا) عسكرية”، كما رفعوا لافتات تؤكد أنهم نشطاء في الحراك، وليسوا إسلاميين ولا علمانيين.

وانتشرت شاحنات تابعة للشرطة على مقربة من الساحات الرئيسية وسط المدينة، كما أقيمت حواجز تفتيش عند محاور عدة تؤدي إلى العاصمة.

في العاصمة، تجمّع حشد يضاهي تجمعا أقيم الإثنين الماضي حين تظاهر الآلاف إحياء للذكرى السنوية الثانية لانطلاق الحراك، وفق شهود.

وتنظّم تجمّعات في مناطق جزائرية عدة، خصوصا في بجاية ومنطقة القبائل (شمال-شرق) ووهران (شمال-غرب)، حيث اعتُقل الناشط الحقوقي البارز قدور شويشة، وفق اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين.

أنصار الحراك المسيرات الأسبوعية قوات الأمن كوفيد- 19

‫تعليقات الزوار

57
  • زكرياء المغربي
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:13

    يجب على المغرب دعم احتجاجات الحراك الشعبي في الجزائر ضد العصابة الحاكمة

  • مواطن من المغرب
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:16

    الذين يخرجون في احتجاجات مدينة الفنيدق. أضعاف مضاعفة بالمقارنة مع الذين خرجوا اليوم ببعض مدن الجزائر

  • soufiane
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:18

    قوة و سلمية مسيرات اليوم في العاصمة و مختلف ولايات الجزائر، يؤكد ان تبون انتهي سياسيا و ان امره قد حسم بالتوفيق لإخواننا الجزائريين

  • Mouatene
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:18

    نهاية النظام الجزائري على الابواب
    عاق بهم الشعب الجزائري

  • Fethi
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:23

    على المملكة المغربية الشريفة بحكم دورها المحوري في المنطقة ان تدعم اخواننا الجزاءريين في حراكهم ضد الطغمة العسكرية الحاكمة في الجزاءر…

  • Maghribi
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:24

    كل التضامن مع الإخوة و الاشقاء بالجزائر لإزاحة حكم العسكر المستبد المجرم. استقلال الشعب الجزائري الشقيق. صلواتنا وتمنياتنا لجيراننا بالجزائر باستقلالهم عن النظام الشمولي الدكتاتوري الدموي التوسعي في الجزائر

  • حراك يحتاج إلى مساعدة
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:26

    اقصد بدلك مساعدة دولية من أجل التزكية و تحقيق الديموقراطية المنشودة؛ ؛؛؛؛؛حراك يحتاج إلى تقويته من طرف أمريكا بايدن التي تساند حقوق الإنسان وأوروبا العريقة في نشر الديموقراطية عبر العالم ::::: ولكن ما يطرح التساؤل لمادا يتخادل الاتحاد الأفريقي مع حكام الجزائر لطمس الحقيقة والحراك معا ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • oujdia
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:27

    on a hâte qu on voie ça chez nous pour faire bouger les choses

  • akram
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:28

    الفشل الذريع للنظام الجزائري في حماية مرتزقته البوليساريو، وانهياره عند كل مناسبة سانحة أمام حنكة ورزانة المغرب الذي يدافع عن أرضه وتاريخه بكل احترافية وأريحية.
    يحمل النظام الجزائري من صفات الكلب الشيء الكثير، إلا أن الفرق بينهما إضافة إلى صفة الوفاء المستشرية في الكلاب، هو أن الجزائر حتى لو كانت تعدو لنفسها، ما كانت لتذوق طعم النصر أو تنعم بنشوة الانتصار ولو بعد ألف عام، فالنظام الذي قتل ثلاثمائة ألف من مواطنيه العزل في ما سمي “العشرية السوداء”، لا يمكن إلا أن يكون نظاما وحشيا ودمويا أقرب إلى نظام يحكمه قانون الغاب منه إلى نظام راقي وحضاري، والنظام الذي طرد من أراضيه ليلة العيد 75 ألف مغربي، فهدم بذلك الأسر وشتت العائلات وفرق بين المرء وزوجه وأولاده، بلا رادع ديني أو أخلاقي أو إنساني، من المحال أن يقدم للمغرب دروسا في مناصرة المستضعفين والمقهورين.

  • محمد رضا
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:29

    أتمنى للحراك المبارك الجزائري أن يتحدى العسكر المحتل للجزائر مند 1830ميلادية حتى الاستقلال من هده العصابة المحتلة والناهبة لخيرات الجزائر…لدا ندعوا للحراك الثبات حتى النصر و ٱستقلال الجزائر إنشاء الرحمان.

  • ابو سلمان
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:29

    على الشعب الجزائري الشقيق الصمود والنزول للشارع لكي يتخلص من العصابة العسكرية الإجرامية التي تحكمه وتنهب ثرواته وتتاجر في جماعة البوليساريو الانفصالية وهذه العصابة اخر مخلفات الحرب الباردة التي انتهت بسقوط جدار برلين منذ اكثر من ثلاثين سنة

  • شمايت
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:30

    انا فهمت حتى عييت ما فهمت العقلية ديال عصابة المرادية و عسكرها. عوض ما تقرروا مصير شعب الجزائر المغلوب على امره. ما عندكم شغل غير المغرب و مسرحية تقرير مصير رباعة من قطاع الطرق. و الله حتى شمايت .
    شوفو غيرنا راه البلدان عطا الله.

  • محمد
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:30

    اللهم ارفع الغبن عن شعب الجزائر… وانصرهم على طغمة العساكر… ناهبي الأموال.. و ناكري جميل الجيران…

  • بارباروسا
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:31

    حنا ماسوقناش في الجزائر شوفو الناس لي في المغرب الوضعية الكارتية ديالهم راعيو الله فيهم الناس ولات عايشة ميتة .راه مستحيل تبقاو إلى الأبد طحنوا في الشعب وتسرقو تروات وتقمعوه را ضروري غايجي نهار الفرج للشعب

  • karim
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:34

    يجب على المغرب أن يدعم الشعب الجزائري إعلاميا حتى ينال إستقلاله وتقرير مصيره، الجزائر هي الدولة الوحيدة في العالم بدون رئيس، نحن في القرن 21 ومازال العسكر الجزائري هو الأمروالناهي في الجزائر،

  • كمال
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:35

    فاليطناطحو في ما بينهم ذالك شأنهم.
    الحديث عنهم مجرد مضيعه للوقت.

  • من ..وهران
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:35

    الشعب الجزاءري يريد الدموقراطية…يربد الحرية الكاملة….يريد العيش الكربم يريد تروات بلده…تنفق في اصلاح المعيشة اليومية…للشعب الجزاءري بدل النهب ةالاحتبال. من طرف جنرالات خلاف بوتفليقة…..اموال الشعب ضاعت في جلب مرتزقة من اجل تضيق الخناق على الشعب الجزاءري…في معيشته… نحن نعيش مهمشين من استعمار العسكر نريد حكم مدني…200/200 نريد رءيس الجمهورية مدني…منخب عليه من طرف الشعب…العسكر يروح للتكنات السياسة ممنوعة للعسكر دوال الجوار ..لهم حكم مدني.. 200/300 الى الامام باشباب الجزاءر

  • سيف الدين
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:36

    الشعب الجزائري يتضاهر من اجل حقوقه و كرامته و لتكريس مفهوم دولة الحق و القانون الى واقع حيث يحاسب المسؤول و ليكون الجميع سواسية امام القانون اما بلد سيدنا و مولاي و لالة حيث يقدس الاشخاص و الشعب عبارة على قطيع يتوارثه حكامه جيل بعد جيل شعب الف اللذل و الخنوع و تقبيل الايدي و لعق الاحذية فتجده يسدي النصائح لاسياده دون حياء او خجل

  • شرطي بيريمي
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:38

    بارك الله لكم في حراككم لازاحة هذا النظام المستبد

  • طارق
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:39

    بسم الله الرحمن الرحيم (أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم)صدق الله العظيم لماذا تتدخلون في شؤون غيركم أترضون أحد بالتدخل في شؤونكم أنا لا أفهم مدى التطفل والتدخل اتقوا الله وانتبهوا بشؤونكم اوووووووف أعوذ بالله منكم كبشر

  • Maghribi
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:39

    نتمنى السداد للشعب الجزائري الشقيق الرافض لحكم العسكر والساعي لتأسيس دولة ديموقراطية فيها هو سيّد نفسه و إيقاف نزيف نهب المال العام وسرقته وتهريبه وكذا الحدّ من تبديد الثروة الجزائرية فيما لا يعني الشعب وتمريرها لعصابات ( البوليساريو )

    تحية لأحرار الجزائر

  • saad
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:41

    هيا ياشعب الجزاير ، أخرجوا في مظاهرات ومسيرات كل يوم جمعة والسبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، حتى أن تطردوا ماتبقى من العصابة وزعيمهم تبون وشنقريحة إلى قاع البحر ، وستصبحون أحرارا لايحكمونكم العسكر الفاسد وبناء جزائر جديدة مدنية وليس عسكرية.

  • مصطفى أحمنداش
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:48

    قيام الديموقراطية في الجزائر يعود يالخير على الدول المجاورة: النصر للاحرار

  • Mosi
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:49

    اتذكر عنذما بدأ حراك المواطنين الاحرار في الجزائر كيف ان عصابة البوليزاريو كانت تساند بوتفليقة…ثم بعد ان ازاحه العسكر لإسكات الشارع خرج قطاع الطرق في تيندوف يهللون و يباركون في مسرحية سخيفة و سمجة من اخراج جنرالات العار.
    الآن كذلك رأينا بالأمس كيف استقبل تبون حاشاكوم رئيس قطاع الطرق و تبادلا معا اسمى عبارات النفاق و الاتفاق على سبل امتصاص المزيد من ثروات الشعب الجزائري..الذي يرى العالم كله انه يستحق ان يعيش كالمواطن السعودي والاماراتي و القطري و الكويتي..وانه من المفروض ان يكون مستوى عيشه مرتفعا جدا و يعامل بكرامة اينما حل و ارتحل…وليس كما هو عليه الآن..فهو مع احترامي له اصبح مسخرة كوكب الارض كله.
    سيعيش الشعب الجزائري في رفاهية عنذما يتخلص من النظام العسكري المتهالك الذي ضيع الوطن و المواطن ويتخلص ايضا من بق اسمه عصابة البوليزاريو و مهنتها قطاع الطرق و مرتزقة.
    عنذما سيلج الشعب الجزائري لمستندات العشرية السوداء سيجد ان البوليزاريو شاركت في قتل خيرة ابناءه تحت اوامر عصابة العسكر الحاكمة.

  • Caprice
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:50

    لا يجب انتضار الكتير من شعب لا يستطيع حتي انتاج شعارات في سنة و اكتر من 120 خرجة يرددون خمس او سته جمل. شعب مفلس تقافيا لن ينتج نخب ولا بدائل ممكن ان يزيح يعض الرؤوس لكن بغياب بدائل و مشروع كل ما سيفعلونه هو تغيير الوجوه

  • amine
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:54

    الشعب الجزائري الشقيق يريد الإستقلال من الإحتلال من النظام العسكري الطاغي ، هنيئا للأشقاء الجزائريين بهذه التعبئة الشعبية من أجل خروج في المظاهرات والمسيرات ، لطرد تبون وزبانيته من الرئاسة الوهمية وطرد العصابة ديال العسكر الحقير،تحتقرون الشعب الجزائري الذي يريد رئيسا مدنيا شرعيا،

  • BENT JAZAYER
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:00

    نعم لنا الحق للخروج في كل مدن الجزائرية ولكن سلمية وليس كم يتمنون اعدائنا وان تدخلت قوات الأمن اعرف ان هناك مندسين يريدون افساد العرس التضاهري من السلمية الى العنف ولكن الحمد الله الشعب واعي والدولة تعرف جيدا من هم المشاغبين ابناء الحركى الذين يريدون الجزائر الحبيبة شرا اعوذ باللعب ولكن ان شاء الله نخرج وتخرج وتخرج ولا نسكت ودائما سلمية لكي يفهمو أننا نريد جزائر جديدة بالحوار وليس بالهراوة كم يحصل حتى فالدول التي تدعي بالدبموقراطية وخير دليل ما حصلبفرنسا العدوة وبعض الجيران الذين يدعون بالعدالة والقانون فكل من خرج يطالب لاطعام ابنائه الجواع فالرد يكون قاسي جدا الهراوة زائد السجن بسنين زائد القرعة كم يقلون المغاربة وهذه هي الحقيقة فلا تقلقو على الجزائريين لسنا جواع تطالب بجزائر الجديدة وليس رغيف خبز ومن اراد التحاق بنا فما عليه اولا ان يتحرر ويخرج ويحترم وهذه هي الحقيقة انشرهم ان اعجبتك

  • omar.dz
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:04

    هكذا دافعو عنا يا مغاربة لنصبح خير منكم من جهة العيش الكريم والحقوق ولا تنسو ان الجيش و الشعب خاوخاو واقعودو انتم تقاطعو في الزيت

  • هشام متسائل
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:09

    الاحتجاج و التظاهر السلمي شيء صحي لتذكير الساسة أنهم فقط موظفون لدى الشعب و ليس العكس و للانتهاء من السياسات الخاطئة و لتجديد الدماء في القيادة
    و كما يقول المثل: الهضرة عليك يا حادر عينيك

  • ملاحظ
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:10

    نتمنى للحراك ان يحقق اماني الشعب الجزاءري في ازاحة جنرالات العسكر الذين نهبوا خيرات البلاد ولا زالوا يدعمون عصابة البوزبال.

  • حسن
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:12

    اوا عقبا لينا نفيقو من الموت لي حنا فيه ونترجلو ونضو لهلدو لي حاكمينا

  • من وجدة
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:13

    الشعب كان ينتظر ان يستقبل الرايس زعما؛ الحراك لايجاد مخرج للازمة فادا به يستقبل حاكم نندوف ابراهيم الرخيص..
    البلاد تلفت….. و هملت..

  • كمال المنصوري
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:27

    أتمنى من الشعب الجزائري أن يتخلص من المافيا العسكرية التي تسير البلاد و تعيِّن الرؤساء…
    أتمنى كذلك لمصر أن تتخلص من العسكريين.
    الانظمة العسكرية هي سباب تخلف الأمة و دمارها و هم العدو الاول للامة لان قياداتها خونة و لصوص المال العام

  • khalil nederland
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:47

    اللهم انصر اخواننا الحزاءرين في تحطيم النظام العسكري الستاليني والى الابد
    اللهم اعنهم يارب لكي تعود اللحم القوية بين الشعبين المغرب والجزائر ي ونحتفل معا على اندتار تبون ومن معه الى الابد

  • حكيم dz
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:50

    عندما يعطي مقبلي الايادي وعاش جابلنا البنان دروسا في الحرية والدمقراطية ههههه

  • ولد حميدو
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:57

    الحراك الحقيقي هو ما فعله تبون عندما استقبل زعيم العصابة اما رياضة المشي في الشوارع فمفيدة للصحة و خصوصا في يوم العطلة

  • Samir
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:04

    المشكل ان الشعوب تحتج في المكان الخطأ.على شعوب الشرق الاوسط وافريقيا احتلال ابار النفط والغاز ومناجم المعادن وابسط سيادتهم على ثرواتهم بانفسهم

  • أبو سعد
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:06

    الى التدخل رقم 2 لا قياس مع وجود الفارق وأنت تقارن ما لا يمكن مقارنه لأنك من المعارضة العدمية لا يعجبك العجب و لا الصيام في رجب. تقارن بين مظاهرة في مدينة الفنيدق الصغيرة من أجل مطالب اجتماعية و مظاهرات في جميع مدن الجزائر من أجل مطالب سياسية بحتة تتلخص في القضاء على نظام العسكر و المطالبة بدولة مدنية.

  • عبدالرحمان
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:09

    ضلت القناة الإخبارية الخليجية تتشدق علينا صباحا مساء بأنها حيادية و تنقل الخبر بكل أمانة فأينها من حراك الجزائر كأنها لم ترى و لم تسمع أو أنها مملكة جزائرية للإعلاميين و الصحفيين الجزائرين.

  • المغرب احسن سند للجزائر
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:15

    فليعلم كل جزائري انه سيجد في المغاربة الأخوة و المساندة و التعاون رغم كيد الكائدين و حقد الحاقدين لان ماضينا مشترك و مستقبلنا واحد، و لن يجد مثل يد المغاربة احسن وسيلة للنهوض بالاحوال الاقتصادية و الاجتماعية بالجزائر الشقيقة.

  • جزائري
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:34

    لعقوبة ليكم يا المغاربة رغم شكي في ذلك لأن المغربي المطحون لا يفتح فمه إلا عند طبيب الاسنان ” إن اسعفه الحظ و إلا نزعها في السوق الاسبوعي عند الشريف بكلاب مصدي ” راه بعيد عليكم بزاف يا الخوت المغاربة باش تخرجوا في حراك و تقاوموا القرعة المباركة الاي جعلت لكل من سخنت كاميلته ! على العموم فك الله اسركم و اسرنا و انشر الله يخزي شيطانك

  • caprice
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:00

    سبحان الله الجزائرييون يزورون مواقع المغرب بكترة و يمارسون حرية الكلام و حتى الانتقاد و السب و يتهمون المغرب بانه غير ديمقراطي وليس فيه حرية الكلام فقط لاننا لا ننتقد الملك. لا ننتقده لانه احسن من جميع حكام العرب رغم الاكرهات. و لو كان لدينا عسكر متلكم لنتفضنا في وجههم مند زمن نحن شعب للا يقبل حتى زيادة درهمين في الزيت فما بالك ان يقبل نضام متل الدي يحكمكم

  • مغربي
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:02

    كل التضامن مع الشعب الجزائري الذي يستحق العيش الكريم .

  • rouft
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:35

    اللهم بارك لما خير فيه الجزائريين الأحرار
    اللهم إرحههم من شر جيشهم ونظامهم الفاشي والغاشم اللهم حررهم يا رب

  • المغرب حاكم العالم
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:56

    كالك بغاو يحرو فلسطين وهما مزال مستقلو و متحروش من عصابات العسكر.

  • Salah Angar
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 22:18

    هذا كله حب في الشعب الجزاءري ورفاءة به جيشنا تاج على رؤوسنا يحي الجيش دولة بدون جيش قوي لاتسمى دولة هذه القيادة ليست قيادة 90 هل قيادة جيشكم غير فاسدة يحي الجيش وتحي القيادة الجزاءرية

  • حسن الجوار
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 22:20

    هده مساءل تهمهم ونحترم مواقف الشعب الجزاءري

    ولا نتدخل في شؤونهم الداخلية من باب حسن الجوار

    وان اساؤوا إلينا

  • حمو خويا
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 22:29

    الشعب الجزائري يطالب بالحقوقه السياسية و الاجتماعية و نريد تغير الحكم التام من العصابة الشيخوخة . اما في السياسة الخارجية للجزائر فهي جيدة جدا فالشعب الجزائري ضد اسرائيل و الصهاينة و مع فلسطين و مع الشعوب المتهضة من بينها الشعب الصحراء الغربية و الشعب الريف ، هذه في منطقتنا اما الباقي العالم لا يهمني

  • ملاحظة سريعة
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 22:33

    نلاحظ ان أغلب المعلقين الجزائريين على هذا المقال يهاجمون المغرب والمغاربة،وهذا أكبر دليل على أنهم ليسو من الشعب الجزائري الشقيق الذي خرج للشارع مطالبا بحقوقه وإنما هم من الذباب الإلكتروني المسخر لخدمة مصالح عسكر المرادية والذي رغم مجهوداته البائسة يبقى طنينه واهيا وخافتا

  • المواطن المغاربي الحر
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 22:38

    للصبر حدود، ولذالك قد حان الوقت بالنسبة للشعب الجزائري الحر للتخلص و إنقاد بلاده من هذا النظام الفاشل و محاسبته عن ما قام به من نهب لثروات البلاد، بشقيه العسكري المكون من كبرنات فرنسا القدامى العجزة و المدني الغير مؤهل سياسيا و ثقافيا و اجتماعيا للتسيير والذي أيضا يعمل تحث أوامر العسكر الحاكم الفعلي للبلاد. لأنه بإستمراره، الجزائر لا محالة في طريقها إلى الإفلاس الكلي و الهاوية أكثر بكثير من التي سقطت فيها و توجد عليها الآن بشهادة أبناء الوطن أنفسهم وكذا متتبعي شؤون الإقتصاد عبر العالم. أما عن منع إستمرار هذا الحراك الذي سبق وأن صرحت به صحافة الجزائر المستأجرة الموالية للنظام، فلربما يبقى حيلة إعتمدها رؤوس النظام الكبار وخصوصا العسكريين لجمع ثرواتهم المنهوبة الممكن نقلها ثم الفرار خارج البلاد، الذي لا محالة قد يكون نحو جنوب أفريقيا صديقتهم و داعمتهم على الإرهاب وعلى تقسيم الشعوب لا لشيئ سوى لشيئ واحد، في نظرهما لا يعرفه إلا هما ألا وهو تقسيم ثروات دول شمال أفريقيا بما فيها الجزائر على إثنين بينهما.

  • الجمعة 26 فبراير 2021 - 23:01

    مظاهرات في المغرب قريبة بسبب القمع والإختطاف وغلاء الأسعار !!!!!!!!!

  • ولد حميدو
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 23:36

    لو وظف العسكر فقط 30% من ملايير البترول و الغاز في التنمية و ينهب ما تبقى فلن يخرج الجزاءريون و لكن ما خلى والو مع الشلاهبية ديال البوليزاريو
    وا بزاف حتى الحليب والو ففي المغرب كل حومة فيها عدة محلبات

  • محمد
    السبت 27 فبراير 2021 - 02:53

    في المظاهرة الأولى خرج إعلام العصابة الحاكمة وروح بدون إستحياء أن الأمر يتعلق بإحتفالات رغم انه لا يوجد شيء في الجزائر يدعوا الإحتفال و الآن تبين بالملموس أن الحراك عاد مرة أخرى و هذه المرة لن يتوقف حتى ترحل العصابة و يتم إرساء الديموقراطية المنشودة أما نظام العسكر اذا كان قد نجى بسبب كورونا فهذه المرة لا يوجد مفر

  • الى بنت الجزائر
    السبت 27 فبراير 2021 - 07:59

    كلام جميل. لكن الواقع شيئ آخر. موالفين ومستأنسين بزاف مع حكومة ابناء المدرسه العسكريه السوفياتية . وفي كل حال العسكر سوف لا ينقلب على نفسه. كل ما قد يحدث هو تدخل مباشر من قبله وتصبحون على شالكه بورما اليوم..

  • ولد حميدو
    السبت 27 فبراير 2021 - 09:09

    من هو هدا النظام
    نزار و توفيق
    شنقريحة
    تبون
    دولة اجنبية
    حسب رايي كلما خرج الحراك يجيبهم العسكر بما يناسب اما بالدحدحة او بالتدخلات الخارجية و عندما تكلم محتجون اول مرة عن البوليزاريو تم استقبال الغالية في قصر المرادية هدا فقط عندما طالبوا بتقرير مصير الجزاءر قبل البوليزاريو اما لو رفعوا شعار الصحراء مغربية ستبدا التصفيات الجسدية غير الله يحفظ

  • بشير
    السبت 27 فبراير 2021 - 09:25

    هذا امر عادي في الجزائر ، مر عليه زمن ومن حق الشعب او بعضه ان يتظاهر

  • MORO
    السبت 27 فبراير 2021 - 10:40

    CHICHE EST CE QU IL EXISTE AU MAROC UNE LIBERTE DE MANIFESTER AU MAROC BIEN SUR QUE NON ON TROUVE LES MANIFESTATIONS QUE DANS LES PAYS DEMOCRATIQUES ON NE LES TROUVE PAS DANS DES PAYS DICTATEUR COMME L ARABIE SAOUDITE OU LE MAROC VIVE LA DEMOCRATIE

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 6

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 14

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 10

علاقة اليقين بالرزق