الأبطال "البارا أولمبيون" يعتصمون للمطالبة بالتوظيف في وزارة الرياضة

الأبطال "البارا أولمبيون" يعتصمون للمطالبة بالتوظيف في وزارة الرياضة
الإثنين 20 يناير 2014 - 13:05

يستعد الأبطال “البارا أولمبيون” المغاربة للدخول في إضراب مفتوح، ابتداء من يوم الاثنين، أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، وذلك للمطالبة بحقهم في التوظيف حسب الفصل11 من المرسوم الملكي رقم 66/1194.

وأفاد لاعب المنتخب الباراأولمبي لألعاب القوى، طارق الزلزولي، أنه قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية بأسبوع واحد، عقدوا اجتماعا رفقة الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، كريم العكاري، الذي وعدهم بأنه مباشرة بعد انتهاء منافسات “الموندياليتو” سيتم تحقيق مطالبهم، والمتمثلة في الحصول على وظائف داخل وزارة الشباب والرياضة، أو أحد المؤسسات الملحقة بالوزارة.

وأردف الزلزولي، في تصريحات لهسبريس، أنه بعد انتهاء المدة المحددة التي منحها لهم العكاري من أجل تحقيق مطالبهم التي يعتبرونها شرعية، نظرا للنتائج الجيدة التي حققها اللاعبون الباراأولمبيون في التظاهرات العالمية، ذهبوا للوزارة من أجل لقاء الكاتب العام، لكنهم لم يجدوه واستقبلهم مدير الرياضات بالوزارة مصطفى أزروال.

وتابع المصدر أن أزروال أخبرهم بأن “الموضوع معروض على رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ولم يتلقوا إجابة منه بعد”، مضيفا أن “مطالبهم بالتوظيف أدمجوها مع مطالب المعطلين في التوظيف المباشر، رغم أنه لا توجد أدنى علاقة تجمع بين المطلبين” حسب تعبير الزلزولي.

وزاد بطل العالم في 5 آلاف متر سنة 2011، أنه رفقة مجموعة من الأبطال الباراأولمبيين، ومنهم شنتوف أمين، صاحب الرقم القياسي العالمي في أولمبياد لندن الأخيرة، وعز الدين النويري، صاحب الرقم القياسي العالمي في دفعة الجلة في ذات المنافسة، سيعمدون بدء من صباح الاثنين، إلى الاعتصام أمام وزارة الرياضة إلى حين تحقيق مطالبهم”.

“هسبريس الرياضية”، من جهتها، حاولت الاتصال بكريم العكاري، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، لسماع وجهة نظره في الموضوع، غير أن هاتفه كان يرن دون أن يجيب.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

30
  • salman towa
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:13

    بصير سجل هدفا أو هدفين منذ 15 سنة فأخد 2 لاكريمات وبغا بقعة. نوال المتوكل جرات جرية وحدة ودات امتيازات كبيرة. هاذو جراو مرة وحدة وبغاو الوظيفة. كاين لي قرا 20 سنة وباقي بطالي. وكاين لي كايضرب تامارة 12 ساعة فنهار على 50 درهم. مابقيت فاهم والو

  • خالد
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:23

    ننتظر دستور جديد في مملكتنا السعيدة يقول أحد فصوله أنه كل المواطنين الذين يحصلون على ميدالية في إحدى الرياضات أو على شهادة الإجازة أن يلتحق مباشرة بالوظيفة العمومية مرفوقا بميداليته أو شهادته و أن كل من لعب مع المنتخبات الوطنية يبعث بطلب كريمة او بقعة أرضية و على باقي المواطنين الذين لا تتوفر فيهم هذه الشروط أن يمارسوا الرياضة.
    الكل يريد ان يستفيد الميداليات و الشهادات حصلت عليها لنفسك أولا و ليس هناك قانون يقول الميدالية او الشهادة تعادل وظيفة مجانية في القطاع العام الفصل 2014 / الميدالية و الشهادة مقابل الوظيفة.

  • عزيز بني تجيت
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:24

    يا سلام التوظيف المباشر مرة أخرى، أصبحت أموال الفقراء توزع على من هب و دب، عن أي توظيف تتكلمون ؟ إذا كان انتصاركم في منافسات ما من أجل التوظيف فلا خير فيكم ولم نعد نريد أي تأهل يرجع علينا بالخسارة.فأنتم ربحتم يعني فزتم بتعويضات و نقود ووو، ليس من أجل التوظيف،إذا كان كل فريق يتأهل أو يفوز يتم توظيفه فهذا ريع و فساد بعينيه.
    اتقوا الله وشمروا على سواعدكم للعمل فهناك حاملين للشواهد منذ قرون ولم يتوظفوا بعد و شمروا على سواعدهم للعمل و الجد، فليس كل من حاز على شهادة أو لقب ما يطالب بالتوظيف المباشر.

  • dokkali
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:38

    هؤلاء اولى الكريمات من بصير وبودربالة والزاكي والزمزمي و………..واولى بما يصرف على موازين ومهرجان مراكش وطنجة وتيمتار و……حسابكم عند الله يا مسؤولين.الذي لديه تزيدونه ,والحفاة العراة تزيدونهم عزاء.اللهم ان هذا منكر.

  • abou ben
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:39

    إنه درس بليغ لصلاح الدين بصير الذي لم يفز لا بمدالية أولمبية أو أي رقم قياسي واستفاذ من مأدونتين وامتيازات مالية أخرى توفر له العيش الكريم طيلة حياته ومع ذلك تجرأ ولم يقنع بما لديه من ثروة وطالب الملك بهبة٠ أتدري يا بصير أن هؤلاء الأبطال الحقيقييين الذين رفعوا راية البلد وصعدوا البوديوم في المحافل الدولية والعالمية ماذا يطلبون؟؟؟؟ إنهم يطلبون عملا يقيهم دوائر الزمان فقط لا غير يطلبون عملا يسدون به رمق عيشهم لا غير مع العلم أنهم من ذوي الإحتياجات الخاصة ومع ذلك أنفتهم جعلتهم لا يمدون يدهم ول يلاحقون الملك
    إن لم تستحي فقل ما شئت

  • حميد
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:39

    ذكرني هذا التقرير بصانعي العاهات الذين ذكرهم الروائي نجيب محفوظ في إحدى رواياته، والذين يستقبلون أناساً أسوياء ويصنعون بهم عاهات مستديمة كبتر اليد أو الرجل أو فقئ العين ويكون الهدف من ذلك استدرار عطف الناس للتّسوّل… ما حصلتم عليه من ألقاب قد كوفئتم عليه نقدا، كفى تكسّبا بالعاهات، كفى من الريع باسم الانجازات…

  • Patriot
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:40

    WTF….????
    Si tout les marocains travaillent directement dans la fonction public, qui serons les gens qui creerons des entreprises, innoverons dans les sciences et les technologies et meme la litterarture….??
    Serons nous un nouveau Cuba…???
    Tous egaux dans la misere et la mediocrite et tous ont peur de la competition dans l'economie……tres triste future pour le maroc…
    Les marocains doivent finire Avec cett mentalite de mendicite et cessez d'etre des paresseux

  • einburger
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:42

    Tout le monde dans ce pays veut devenir fonctionnaire!! Allez travailler et gagner votre salaire au mérite au lieu de chercher des rentes

  • abibis
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:45

    البلدان الجد متخلفة ،لا تصلح معها الديموقراطية. لقرا زوج حروف يطالب بالسلام 10 أو 11 ،لحنقز أو جرا وراء الكرة ،كيطالب بالأرض ولاكريمة والوظيف ، كيف تحقق الدولة هذه المطالب وبأي سند قانوني .ستوظف وعلى ماذا تعتمد ، قبح الله الجهل ،كنت ألوم الحكومة على صمتها .لكن أدركت لماذا الصمت .

  • عبدو
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:49

    في بلدنا السعيد كلها وكي تاي يديها كاين لي ما دار والو وعندو وجه حمرباش يطلب بقعة أرضية وناس عرقو ونشفو برغم تجاهل الجميع لهم ورفعوا راية البلاد بصح يستجدون خدمة هذا هو اﻹعتراف بالجميل على الطريقة المغربية

  • دسم هواري
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:55

    اﻷبطال سيعتصمون.اﻷساتذة معتصمون ﻷزيد من شهرين والكل تخلى عنهم .المعطلين جربوا كل أساليب اﻹحتجاج وحكمت المحكمة لصالحهم ولا من يحرك ساكنا.المحامون احتجوا.اﻷطباء والممرضون كذلك ولا ننسى موظفوا الجماعات المحلية.هذه الفئات لم يستجب لها أحد.أما القضاة بمجرد التلويح باﻹضراب أستجيبت مطالبهم على الفور.لماذا؟؟ ﻷنه في المغرب يوجد مغربي المستوى 1 ومغربي المستوى 2 

  • Zoubida
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:55

    Salam,

    I want to know if these guys have any qualifications to be asking for employment . Why they think they are entitled to a job? What happens to me who I spent sleepless nights studying for my degree? Who is going to give me a job? Moroccan athletes get real, we thank you for competing on behalf of the country but that doesn't give you a right to a cozy government job if you are not qualified, the idea to just get paid and never show up or do anything at work. That is every moroccan's dream….!!!! This is 2014 not 1974. …..!!!!

  • مغربي حر
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:58

    يقول أنه ليست هناك علاقة بين مطالبهم و التوظيف المباشر…. بالله عليكم من هو اولى بالتوظيف؟ أطر عليا أفنت عمرها من أجل التحصيل و البحث العلمي، أم أناس ربما فازوا بالصدفة في هرولة بضعة امتار، مع احترامي لهم لانهم رفعوا راية المغرب و أنجزوا ما لم يستطع الاسوياء من الرياضيين تحقيقه، و لكن لربما الوظيفة العمومية تحتاج لا رياضيين بل موظفون اكفاء أفنو عمرهم في التخصص المطلوب في تلك الوظيفة.
    فإما تعمم المباراة على الجميع أو ان يشمل التوظيف المباشر الجميع.

  • morad
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:58

    ا تمنا ان ينتهي المغرب مع هذه العشوائية واش غي لي ربح ميدلية خاص الولة تخادمو ؤياخد اوسيمة ويزيد كريمة مالنا على هاد تخالوف يا اخي هاد شي ماكاينش فالميريكان …الرجاء ماخالصاتش اضاريبة سي باصير باغي ارض الكروج موضف شبح ؤزيد ؤزيد…

  • مواطن
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:59

    اعتقد ان الوظيفة العمومية تعني اشباع حاجيات المجتمع بتقديم خدمة له فما الذي سيقدمه هؤﻻء بما ان الجري مهنة حرة فليعطوهم الميداليات و ليتم بيعها و ياخدوا ثمنها

  • ammou
    الإثنين 20 يناير 2014 - 14:04

    NOUS SOUHAITONS VIVEMENT QUE TOUS LES MAROCAINS PUISSENT VIVRE DECEMMENT.SI LES RESPONSABLES DU SPORT MAROCAIN AVAIENT PROMIS A NOS CHAMPIONS DU TRAVAIL ,A LA SUITE DE LEURS PERFORMANCES,ILS AURAIENT DU TENIR LEUR PROMESSE.DANS CE MONDE,ON NE DOIT PAS SUER POUR RIEN.ILS ONT HISSE HAUT LE DRAPEAU NATIONAL:ILS MERITENT TOUS LES EGARDS.

  • rachid allemagne.
    الإثنين 20 يناير 2014 - 14:10

    كنت ألوم الحكومة على صمتها .لكن أدركت لماذا الصمت……
    إذا كان انتصاركم في منافسات ما من أجل التوظيف, فلا خير فيكم ولم نعد نريد أي تأهل يرجع علينا بالخسارة……..

  • Abbassi
    الإثنين 20 يناير 2014 - 14:31

    le Maroc n'a pas les moyens pour embaucher des nouveaux fonctionnair crise économique tous les Marocains sont égaux devant les poste de travail alors passez par des concours

  • Aziza
    الإثنين 20 يناير 2014 - 14:36

    This is the craziest thing I have heard for a while: run for a mile or two, then win some metal, and later beg the government to give you a job for life.

    Get a grip people.

    For Morocco to change, her people need to change this backward mentality based on crackpot ideas dating back to the Dark Ages.

    No.

    No jobs for life for anyone unless it is open to all.

    Equal opportunities should be the aim for all citizens, not priviledge and back street deals for losers and fools.

  • مغربي
    الإثنين 20 يناير 2014 - 14:37

    ابهذا سنحارب اقتصاد الربع
    انها مهزلة لا تقل عن مهزلة بصير.

  • ربيع
    الإثنين 20 يناير 2014 - 14:49

    سلام الله عليكم، بالنسبة للتوظيف العمومي يجب ان يتم حسب حاجة الادارة العمومية لذلك، لأن مال الشعب المغربي أمانة يجب المحافظة عليها، اما بالنسبة للمعاقين اللذين ليس لهم مورد عيش فالدولة ملزمة امام الله اولا و امام الشعب ثانيا، بأن توفر لهم ظروف العيش الكريم، من خلال صندوق وطني للتكافل، حتى لانرى معاقين يتوسلون بجانب إشارات المرور، أما مسألة المأذونيات و الإمتيازات الممنوحة فيجب القطع معها، لأنها تعالج حالات فردية وتتجاهل وضع الرعية، بل أحيانا تزيد الغني غناء، كرخص الصيد في أعالي البحار اللتي يتمتع بها كبار الظباط…وهذا من شأنه زيادة الحقد الطبقي، و اللذي بدوره يؤدي الى الانحراف، الجريمة، التشدد و التعصب الذي يقود للإرهاب، و ما الى ذلك…و السلام.

  • وادزم
    الإثنين 20 يناير 2014 - 15:07

    كريم العكاري، الذي وعدهم بأنه مباشرة بعد انتهاء منافسات "الموندياليتو" سيتم تحقيق مطالبهم، والمتمثلة في الحصول على وظائف داخل وزارة الشباب والرياضة، أو أحد المؤسسات الملحقة بالوزارة… هدا الشخص لابد ان يحاسب… الم يجد طريقة احسن لتشجيعهم؟ الموظفون العموميون لابد ان ينقصو بدل ان يزيدو…

  • مغربي حتًًي الموت
    الإثنين 20 يناير 2014 - 15:50

    جواب علي الخريجين و الأطر العليا الذينًًً لا يدعمون علي هذه الفاة من المجتمع اقول لكم انتم لا خير فيكم كل المسؤولين الفاسدين لا يرون الا انفسهم هذه الفاة ارتضت ان تعمل في وزارة الشبيبة والرياضة وهذا تخصصهم لأنهم رياضيين اما نتم لا مصلحة لكم في هذا البلد وغيرة علي هذا البلد هل قمتم يوما ما بعمل تطوعي في بلدكم

  • handballahmed
    الإثنين 20 يناير 2014 - 15:56

    salam mr le ministre ca fait 2ans que vous etes au poste vous etiez odacieux,courageux et tous…malhresement vous n avez pas encore passer à l'action el guerrouj,bidouan et d 'autres qui ont tant beneficier des agrements et des terrains puevent laisser les postes à ces gens si ils avaient moindre citoyente!!!on a vu bassir demander encore un terrain…c'est l egoisme total!!pour les federations vous avez resolu le probleme au basketball par commission provisoire c'est bon!!et pour le handball vous avez toujours jurer que cette federation n'aurau aucun sous et mainetenaint on voit que vous avez donner le budget à cette federation des gens avec profil nullard!!!

  • فاني عمرو فالقراية
    الإثنين 20 يناير 2014 - 18:10

    بنادم قاري 17 عام فحياتو ولا 20 و ڭالس ونتوما تجيو تديوها باردة ،
    هاداك امين شنتوف بعدا انا ماعرفتش شنا هي الاعاقة ديالو ، دار نضاضر ومشا كايجري مع صحاب الاعاقات الخاصة ، وڭاليك انا بطل

  • موحــــــــــــــى الشلح
    الإثنين 20 يناير 2014 - 18:47

    أنا ممن يعرض بشدة التوظيف المباشر والترقية بالشهادة، ولكـــــــــــــــــــن، حالة هؤلاء الشباب استثنائيه، فهم من دوي الحاجيات الخاصة، ويستحقون عمل ومورد مالي قار يقيهم من العوز والحاجة لأنهم لا يستطيعون العمل بشكل عادي كباقي المواطنين. زيادة على أن عددهم لا يتجاوز العشرات في افضل الأحوال.

  • yaya
    الإثنين 20 يناير 2014 - 19:16

    Salut,
    nous voyons que les profiteurs se multiplient. une marche pacifique ou une pétition qui rassemblerait des millions de personnes qui sont contre ce genre de pratique serait une bonne idée. comme ca les gens honnete, qui sont nombreux je crois exprimeront leur raz le bol de ce genre de pratique. quén pensez vous

  • oui