الأخطبوط ليس كائنا أرضيّا!!

الأخطبوط ليس كائنا أرضيّا!!
الخميس 13 غشت 2015 - 23:30

اكتشف علماء أن الأخطبوطات غريبة التكوين جدا، ومن خلال فحص حمضها النووي توصلوا إلى قناعة بأنها لا تنتمي لمخلوقات كوكب الأرض.

فقد بين تحليل أول تسلسل جينومي كامل إن الأخطبوطات مختلفة تماما عن سائر الحيوانات، وتظهر جينوماتها مستوى معقدا جدا من بروتينات الجينات المشفرة التي يبلغ عددها 33 ألفا، وبذلك يزيد عددها عما هو موجود لدى الإنسان.

وقال الباحث الأمريكي الدكتور “كليفتون راجسدال” من جامعة شيكاغو: “الأخطبوط يبدو مختلفا تماما عن سائر الحيوانات، حتى عن الرخويات الأخرى، بما لديه من ثمانية أذرع قادرة على الإمساك بأي شيء، ودماغه الكبيرة وقدرته على حل المشاكل التي تتطلب ذكاءاً”.

كان أيضا عالم الحيوانات البريطاني الراحل “مارتن ويلز” قد قال من قبل إن الأخطبوط كائن فضائي، ثم جاءت بحوث العلماء الأخيرة لتفحص تسلسل الجينوم الكامل وتؤكد نفس الحقيقة.

وتسكن الأخطبوطات كل محيطات العالم في جميع الأعماق تقريبا، وهي تمتلك مجموعة من الميزات التي تستدعي إلى الذهن تصرفات الكائنات الفضائية من أفلام الخيال العلمي، من ذلك أذرعها المبطنة المصاصة القادرة على الإمساك بأي شيء، وقدرتها على التنقل الكثير، وعيونها التي تشبه الكاميرات والحساسة للضوء المستقطب، علاوة على نظم التمويه المتطورة التي تسمح لها بتغيير لون جلدها وأنماطه، ونظام الدفع الذي تتبعه في الحركة، كما أن لها ثلاثة قلوب، ولها قدرة غريبة على تجديد أطرافها المقطوعة.

ويقدر العلماء أن جينوم الأخطبوط ذا البقعتين يحتوي على 2.7 مليار زوج من الوحدات الكيميائية للحمض النووي.

‫تعليقات الزوار

7
  • what's this
    الجمعة 14 غشت 2015 - 23:37

    ودماغه الكبيرة ? je pense qu'il ya un problrm avec cette phrase !aO.o!!

  • ran yass
    الجمعة 14 غشت 2015 - 23:44

    دليل اخر على بطلان نظرية التطور …

  • mehdi
    السبت 15 غشت 2015 - 00:38

    هده الخرافة انتشرت في المنتديات و الڭروبات الزغلولية فوجدت ان هسبريس نقلتها بالحرف ،نفس المقال بدوت تغيير…
    الخبر ليس له أي مصدر علمي ربما سيضحك عليه كل من له خبرة في المجال .

  • حنان
    السبت 15 غشت 2015 - 00:42

    الله يهديكم الاخطبوط كائن أرضي وتايعيش في الاعماق ديال المحيطات علاش يكون كائن فضائي، واش غير حيت مختلف على باقي الحيوانات. العجيب هي قدرة الله اللتي تتجلى في تركيبة مخلوقاته واختلافها وتنوعها وعظمتها، والدليل على أن تخمينكم غلط علاش مايكونش ابن آدم مخلوق فضائي رغم أنه مختلف على جميع الكائنات على وجه الارض .. أو الجن اللي عندو قدرا خاااااارقة علاش مايكونش من الفضاء … لا إنه ابن الأرض فتبارك الله أحسن الخالقين. ونزيدكم قال الله: هذا خلق الله فأروني ماخلقتم.

  • عالم
    السبت 15 غشت 2015 - 06:02

    فعلا العلم الحديث أثبت أن الأخطبوط كائن بحري و ليس أرضي…

  • abderrahim
    السبت 15 غشت 2015 - 10:47

    لم يرد في الكلام مايدعو لتصديق هذا الخبر …. هذا هو الاستحمار فعلا .

  • Kazawi
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 22:24

    وهل الانسان كائن فضائي , اذ لا يوجد له نظير على وجه الكرة الارضية !?

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت