الأساطير المؤسسة للمهدوية عند الشيعة الإمامية

الأساطير المؤسسة للمهدوية عند الشيعة الإمامية
الخميس 8 يناير 2009 - 16:33

في الصورة الشيخ علي الكوراني


من المؤكد أن المتتبع لمراجع الشيعة الإمامية وغيرها من المذاهب الضالة المضلة ، يقف مشدوها لكثرة الأساطير المؤسسة لنظريتهم حول الإمامة والعصمة والعدالة وأخيرا و ليس آخرا لتصورهم حول المهدي المنتظر.


و لا شك أن من الكتابات المعاصرة التي تناولت هذا الأمر بالدراسة و التحليل العميق ، ما كتبه أحمد الكاتب(1) في دراسته المعنونة “الإمام المهدي محمد بن الحسن العسكري ..حقيقة تاريخية ؟ أم فرضية فلسفية؟”.و صدر الكتاب عن سلسلة تطور الفكرالسياسي الشيعي من الشورى إلى ولاية الفقيه.وهي للتذكير سلسلة أعقبت ردود فعل كبيرة في الأوساط الفكرية الشيعة.


وقد تضمنت الدراسة الأجوبة الشافية الكافية للسؤالين العريضين الذين تضمنهما العنوان ، وحتى لا نحرم القارئ من متعة قراءة هذه الدراسة القيمة ، نعرج مباشرة على أحد مراجع الشيعة المعاصرين لنرى كيف أصبح الذين يدعون العلمي الشرعي مثل المجانين يحقنون الأمة بسخيف القول و رديء الفكر ، وكيف أصبحت مواقعهم على الانترنيت شاهدا على التخلف الذي ترزح فيه الأمة، و برهانا ساطعا على الجهل و الجهالة التي يتسم بها مراجع الشيعة و علماء حوزاتهم العلمية .


وحتى يكون القارئ الكريم على بينة من أمره ،و حتى نكون في مستوى الخطاب الموضوعي الخالي من كل تعصب أو شوفينية مذهبية و من كل قذف مجاني ، نحيل القارئ المتزن على موقع الشيخ علي الكوراني ليقف بنفسه على السلسلة الصوتية المسماة “شمس خلف السحاب” ، وماتعج به من ضلالات وخرافات ما أنزل الله بها من سلطان.


التسجيل الأول من ست دقائق : –هل للإمام المهدي زوجة و أولاد؟


أنقر هنا للاستماع


يجيب الشيخ علي الكوراني بأنه يحتمل أن يكون للمهدي أولاد و زوجة في عصر الغيبة الصغرى ، أما في عصر الغيبة الكبرى فيستبعد ذلك ، و لا يحدد هذا المخرف من أولاده ؟و متى ولدوا ؟و أين عاشوا؟ و متى توفوا؟ و هل كانت له زوجة واحدة أم كان من هواة التعدد ؟ و هل تمتع المهدي على غرار سدنة الحوزات العلمية ، أم لم يتمتع؟ و اكتفى بالقول إن المهدي يعيش بيننا و فينا و أن الخضرعليه السلام هو وزير من وزرائه ، دون أن يحدد طبعاطبيعة هذه الوزارة و اختصاصاتها ،و مقر هذه الحكومة الباطنية، وهل يوجد هذا المقر في الأرض أم في كوكب آخر ؟


التسجيل الثاني : هل ستزول المذاهب الإسلامية الأربعة بعد ظهور الإمام المهدي؟


أنقر هنا للاستماع


قال الشيخ بان الإمام المهدي روح الشيعة فداه ،سيجدد القرآن ، و سيقرؤه كما انزل على الرسول (ص) ويقول أبو جهل هذا بان القران ليس فيه قراءة فلان و قراءة علان ، و هذا لعمري قمة الجهل و أوج الجهالة، و كأنه لا يعرف حديثا يقول” انزل هذا القرآن على سبعة أحرف”(2).و أكد انه ستكون للمهدي معارضة شديدة من الدجال تتكون من اليهود و المومسات و النواصب .و طبعا يقصد بالنواصب الصديق و الفاروق رضي الله عنهما و أرضاهما.تعالى الصحابة الكرام عما يقوله هؤلاء المخرفون الجهلة.وللقارئ الكريم ان يتابع بنفسه بقية التسجيلات في الموقع المذكور ليشنف سسمعه بمزيد من الترهات و الأخبار التي لا يمكن تصنيفها إلا في باب المستملحات و الطرائف ،التي تروح عن النفس و تزيل ما يعلق بها بين الحين و الآخر من كدر و ضيق ،على غرار أخبار الحمقى و المغفلين .و طرائف السذج في كل زمن وحين.


لقد خلص أحمد الكاتب في الكتاب سالف الذكر أن نظرية المهدوية عند الشيعة ترتكز على الوهم التاريخي و التضليل المقصود ، لابتزاز العامة و أخذ أموالهم بالباطل، وأن المنصفين من الشيعة قد تنبهوا مبكرا إلى ارتكازها على أسس واهنة ، و لا يقصد منها إلا الاستغلال السياسوي الضيق بعيدا عن أية حقائق تاريخية أو نصوص شرعية .


إن المتتبع لما تجود به قرائح هؤلاء الدجاجلة يستغرب لمقدار الجهل الذي يطبع مقالاتهم و كتبهم و أشرطتهم السمعية و المرئية و ما على القارئ إلا أن يدخل مواقعهم على الانترنيت ليكشف ببديهته ما بها من تحريف ، و ليكون حكما عدلا على أساطيرهم المؤسسة لنظرياتهم الموغلة في التخريف.


وصلى الله و سلم على محمد و على آله الطاهرين و صحبه الكرام الميامين وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.


الهوامش


*يقصد بالشيعة الإمامية، فرقة من فرق المسلمين قالت بأحقية علي كرم الله وجهه بالخلافة دون غيره من الصحابة، واعتقدوا في وجوب انتقالها إلى أبنائه من بعده، إي إلى الحسن رضي الله عنه فالحسين رضي الله عنه فالذي يليه ثم الذي يليه إلى غاية الإمام الثاني عشر ، وهو محمد بن الحسن العسكري-المهدي المنتظر- المختفي في سراديب سامراء ، وصاحب الغيبتين الصغرى و الكبرى.وتؤكد الروايات التاريخية الموضوعية على عدم ولادته أصلا.وللمزيد من المعلومات يراجع كتاب أحمد الكاتب المشار إليه سالفا.


–1ولد المفكر أحمد الكاتب عام 1953 بكربلاء في بيئة شيعية ودرس في حوزات علمية في العراق وإيران ، كما شغل وظيفة التدريس في الحوزات نفسها ، وكان من المبشرين بالمذهب الشيعي الاثنا عشري في السودان قبل أن ينقلب على أسس وأصول هذا المذهب– مقتبس من حوار نور الدين لشهب مع احمد الكاتب المنشور في جريدة هسبريس، وفي مدونة تصبحون على وطن http://lechhab.maktoobblog.com بتاريخ 11/08/2008.


–2الحديث ورد في العديد من الكتب الصحاح. وفي رواية مسلم ، من حديث أُبيٍّ رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال) : إن ربي أرسل إلي أن اقرأ القرآن على حرف، فرددت إليه أن هوِّن على أمتي، فأرسل إليَّ أن اقرأ على حرفين، فرددت إليه أن هوِّن على أمتي، فأرسل إلي أن اقرأه على سبعة أحرف( .


مدونة السكوت عن الحق شيطان


http://amourpoesie77.maktoobblog.com

‫تعليقات الزوار

28
  • Hamrabt
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:37

    بل أنت الضال المضل لمن يبتلع شطحاتك هاته. مقالك هذا لايستحق إلا أن يبسق عليه.
    لأي الفريقين تنتمي ياترى؟ ألمن اتبعوا ماجاا به الرسول صلى الله عليه وسلم، القرآن. أم للذين اتبعوا ماجاا به أبو سفيان. هل من قتلوا حفيد السول الذي كان شديد الشبه به, هم من أتباع الرسول أم منتقمين لأبي سفيان ولقريش الجاهلة؟ لا أعتقد أن الجواب صعب.
    هناك حيوان وهابي اسمه ربيع الخميس صرح بأنه لو كان في ذلك الزمان لقتل إلحسين…. هذا ممن يسميهم الكثير علماء … هذه هي الوهابية.. وهذا هو أنت.

  • شيعة طنجة العلياوية
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:39

    مقال صاحبه لا يقدح بزناد فهم وهو أقرب للتحرش منه لأدب الكتابة والرد الأنسب هو : (قالو سلاما)..

  • فارس الرواح زايو
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:57

    انااريدان ارد هناعن هؤلاءالجهلةالذين اتهمواصديقي يوسف توفيق بخصوص هذاالمقال الرائع الذي تحدث فيه عن الشيعةالا مامية وعن بعض شبهاتهاوالتي هي جزء يسير مماهو معروف عنها وعن الشيعة بكل طوائفها ومذاهبهابالرغم من تعاطفنامع القاومة الباسلة في جنوب لبنان اقصد هنا حزب الله لكن الحق هو الحق شكر للاخ العزيز يوسف توفيق

  • الخط الغفاري
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:27

    ما الهدف من نشر هذا المقال في الوقت الراهن.
    هذا الموضوع لا يحمل اية قيمة مضافة لا سياسيا ولا فكريا ولا عقديا.
    كان عليك ان تبذل جهدا لدحض الفكر الانهزامي الذي يحيط بنا من كل حدب و صوب و أحيلك هنا على عمود بدون مجاملة للمتصهين الراجي.
    وفي الاخيرإستغل طاقتك المعرفية لجمع الشمل و تنوير الراي العام حتى يستيقظ من سباته العميق
    تحياتي

  • rajaoui
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:41

    ce soit-disant ecrivain ou journaliste est lehas al kappa des émirs saoudiens pour qu’ils lui donnent quelques petrodollars teintés de sang des martyrs de Gaza
    Question est-tu avec hussein ou yazid L’iran et le hezboallah sont avec Hussein et toi et tes semblables sont avec yazid et les émirs dictateurs et traitres saoudiens et le moubarak egyptien qui sont tous des sunnites mais ils roulent pour les americains et les sionistes

  • البوشاري عبدالرحمان
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:05

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    لقد قرات رد الاخوة الكرام واسالهم ان لا يتشنجوا حول هدا الموضوع وان اورده الكاتب جازاه الله خيرا الا لكونه يعالج قضية مهمة ومصيرية للامة العربية والامة الاسلامية شئت ان اتقدم بهده النميقة مبدئيا لاشير من اني انا الماثل امامكم بهده السطور ساحاول جادا بحول الله ان اتطرق لهدا الموضوع بمصداقية الخبر في شانه ولتمرر لاهل العلم مفهوم المهدية او المهدي
    لدا ان كنت اعلنت بهدا فدلالة دلك اني لست مفتقرا للايضاحات العلمية بل اني رائد للفضاء ودا استحقاق وافر من العلم، ما من موقع الا وتطاه اقدامي ودلك نوع من الجهاد غير الغاشم وغير المرئي وانما عن طريق العلم دونما سواه وبما ملكني به الحي الدائم من بيان وشرح عن طريق محدثة القران الكريم الدي جاء به رسولنا لكريم محمدصلى الله عليه وسلم
    ساعود لكم بتقرير شامل عن المهدي ولاوضح بعض النقط التي اشار اليها هدا العالم الشيعي ودلك بغية توطيد العلاقة المتينة بين الائمة الاربعة لكونهم كلهم اجتهدوا جازاهم الله خيرا الا ان الاختلاف شكله اصحابه الدين مروا اما المجتهد الصائب من الائمة هو الامام مالك رضي الله عنه وان اصابته هده كانت من عدم زيغه رضي الله عنه عن السكة المحمدية ولدلك كان احق بالتنويه وجعل الله له كل ما افلج صدور العباد من اسلامهم اجرا ورحمة الى يوم الدين..تحياتي

  • HASNA
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:21

    من خلال التعاليق يتبين لنا جليا انتشار المذهب الشيعي في المغرب.و لكن هذا لم يمنعني من التعبير عن اعجابي بالمقال اللذي اصاب لب الحقيقة واقول لكم اتقوا الله ايها الشيعه .يا من تسبون الصحابه.اريد حديث صحيح واحد يدعم موقفكم الجاهل و ندبكم و لطمكم ايها الجهلاء على الحسين الذي نحبه هو وال البيت

  • مهتم
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:25

    اذا كان المهدي بيننا ما هو موقفه مما يحدث في غزة؟ وما موقف حكوكته الموقرة من الاحداث ..واين هي الطافه الخفية .وعنايتهاالوهمية ..توبوا الى الله ايها الشيعة الامامية, راه العالم كولو عاق بكم .

  • mat.zaio
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:11

    مباشرة بعد وفات الرسول( صلعم) و في يوم السقيفة بدأ الخلاف حول من هو أحق و أولى لخلافة النبي، طرف يبايع أبو بكر وطرف غير راض عن هذا الإختيارمنهم علي كرم الله وجهه الذي لم يبايع ابا بكر إلا بعد مرور 6 أشهر من خلافتة رضي الله عنه.
    بعد إغتيال كل من عمر الفاروق وعثمان بن عفان و أثناء تولي علي للخلافة وقفت عائشة أم المؤمنين بجنودها في صف و علي في صف، لتهدر دم المسلمين في معركة سميت بالجمل ليبدأ حمام الدم بعد ذلك .
    في حديث صحيح لنبي (ص) “نحن الأنبياء لا نرث ولا نورث” الرسول (ص) بما أعطاه الله من كشف للغيب كان أهون عليه أن يوصي لأحد من الصحابة الكرام بالخلافة، لكنه توفي دون أن يصدرعنه ذلك لحكمة ربانية بالغة ،وهي أن يولي المسلمون الحاكم الأجدر و الآهل لهذا المنصب.
    صديقي يوسف من هذا المنطلق أرى أن تطبيق العلمانية أمر بات ملحا لصلاح الأمة ولخلاصها من الحكام الغاشمين للسلطة الذين يتذرعون بأحقيتهم للحكم بموجب إنتمائهم لسلالة النبوية الشريفة.
    العلمانية التي أقصد ليست على الشاكلة الغربية ؛ يجب مناقشة الأمر من طرف الكل: علماء دين معتدلين ،سياسيين ،إقتصاديين،إجتماعيين…
    أخيرا أريد أن أشيد بالمقاومة الفلسطينية في شخص حماس والشعب الفلسطيني الأبي و الخزي والعار للأنظمة العربية المتكالبة على قطاع غزة الحبيبة.
    أحييك يوسف كما عهدناك..

  • جمال السني
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:17

    إننا نستفيق من سباتنا و الأمة تتحرك المهم هو أن ننبه المسلمين على أن هناك من يريد استغلال هده الصحوة لينفث سمومه العقدية و خرافاته المدوية تحت طائل أنهم يحاربوا الصهاينة .لن نسمح لهدا الفكر المنحرف أن يتغلغل فينا لأن الرافضة كدابون و دجلة و يتفننون في إلصاق التهم بالصحابة.أحمدي نجاد كان يشنف أسماعنا بتدمير إسرائيل و محوها من الخريطة .أين هو الآن و المجاهدون في غزة يقومون بأعظم البطولات و المدنيون يدبحون بالمآت .إيران اختارت تصدير التشيع مستفيدة من انتصار حزب الله و ادعائها دعم المقاومة .السنيون هم المهدي المنتظر الدي سيدمر أيسرائيل و إيران معا بإدن الله .

  • محب للحق والحقيقة
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:01

    أتمنى أن يلتفت القراء الكرام الى أن بعض الأقلام هنا مشبوهة وعليها علامة استفهام كبيرة.وكنت قد لمست هذا في التعليقات على أحد المواضيع نشر هنا في هسبريس عن المحرقة التي تتعرض لها غزة؛كان ذلك في الأيام الأولى للحرب حيث شدني أن التعليقات الأولى في مجملها كانت ضد حماس،وتحملها المسؤولية عما يقع لسكان غزة من مجازر صهيونية!!وهذه عينها هي الأسطوانة الصهيونية في الدعاية ضد حماس وهذا ما يروجه الاعلام الصهيوني بصفة عامة عبر آلته الاعلامية الجهنمية.
    ما هو الغرض من هده التعليقات التي جاءت في المقدمة يا ترى؟! انها ببساطة تريد أن تكبح الغضب الجامح عند المغاربة،وتفرمل حماستهم في نصرة اخوانهم في غزة،وتقنع الجمهور العريض القارئ لهسبريس بألا جدوى من مواقفكم هده التي تسطرونها هنا،لأن حماس هي الظالمة وهي التي تجني الآن ثمار أفعالها ومواقفها فأنتم لا شأن لكم بما يقع هناك! انها محاولات مخابراتية لصب الماء على هذا الغضب المتأجج في صدورنا حول المحرقة الصهيونية في غزة! أليس هذا مطلبا صهيونيا بامتياز؟؟
    أنا مقتنع أن كل من يكتب الآن خارج ما يجري في فلسطين،وخاصة في المواضيع الحساسة ذات الصلة بالاختلافات المذهبية والعقائدية…انما هو كاتب مشبوه،لأن ثمار كتاباته هذه تذهب لطاحونة اليهود وتضر اخواننا في غزة،بل تضر الأمة قاطبة.
    فيا أيتها الأقلام المشبوهة اخرصي فلن يلتفت الى بضاعتك أحد.
    الحذر الحذر من هؤلاء!

  • HassaN NasrallaH
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:07

    أخطأت
    و أخطأت المناسبة
    نحن الآن نعوم في بحر دماء غزة
    ألا يكفيك هذا الانقسام
    لنعود من جديد الى الطائفية
    الحمد لله أني سني و ما يعجبني في الشيعة هو رجل الزمان حسن نصر الله و أفتخر به و أني أحمل اسمه
    و ما يعجبني في الشيعة أيضا روح الاستشهاد

  • سهكخ22
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:03

    انه لافرق بين الشيعة والسنة فولاية الفقيه انا افضلها على السنة البعيدة تمتما عللى السنة فالدول السنية تغرق في الففففساد وسرقة اموال الشعوب ؤالفسادوالخمر والنفاق انها كارثة فهم بعيدون تمتما عن السنة فمحمد ص في الحديث عن عاءشة زضي اتلله عنها ..عبس رسول الله يوما في منامه عبس اي يعني تحرك على غير عادته فقالت له عاءشة يارسول الله رايتك فعلت شيءا لم تكن تفعله فقال…العجب ان اناسا من امتي ي فيخسف اللامون البيت الحرام لرجل من قريش عاءد بالبيت فيرسل اليهم جيش حتى ادا صارؤاببيداء خسف بهم اي علامة الامام المهدي هي ان الله تعالى سيخسف الارض بهدا الجيش الدي يرسل لقتل المهدي فلايبق حسب قوله ض الا الشريد اي الرجل او الرجلان الدي سيخبر عن هده الحادتة فهده هي علامة الامامالمهدي بعد دلك تبدا الملاحم الكبرى باعلان العالم كله الحرب عل المهدي ونزول عيس وقتل الدجال على يده ومعه الامام…الخ ثم النصر للمهدي في النها ية فرسول الله قال المهدي منا اهل البيت يصلحه الله في ليلة اي يعده للملاحم الكبرى وقتال اليهود والنصارى والمشركين ………فالشسعة موحدين للله تعالى والسنة كدالك فهم اخوة يبق خلاف حول الضحابة وعاءشة شخضية الامام المهدي هل هو شسعي ام سني في النهاية ادعوالسنة والشيعة للتوحد ونبد الخلاف فالجمع الاكبر هو لااله الا الله محمد رسول الله

  • Hamrabt
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:15

    نعم لا أذكر أسماء التافهين مثل هذا لاغبي الخميس. يكفي أنه وهابي. والآن تتهمني بالإفتراء, وافتراء عظيم…. الدخل الى يوتيوب وابحث عثمان الخميس فستجد ماقلت. يقول هذا الجاهل أنه لو كان في ذالك الزمان لقتل الحسين طاعة لإمام ذلك الزمان يزيد بن معاوية, شارب الخمر ومحب القردة والمتغزل بعمته… ونسي أو تناسى هذا الغبي بأن الحسين لم يبايع يزيدا وأن المسلمين الذين عانوا كثيرا من ظلم بني أمية هم من طلبوا من الحسين الخروج..
    عدم معرفتك بما قاله شيخك هذا دليل تهورك ونعيقك بما لا تسمع.. ولعلمك, أنا لست شيعيا ولا سنيا ولست في أي حال من الأحوال وهابيا.. أنا مسلم أتبع كتاب الله ولاشيء غيره من الأكاذيب التي افتريت على رسوله صلى الله عليه وسلم. أنصحك بنزع “الأمازيغي” من لقبك, لأن الفكر الأمازيغي والوهابية لا يلتقيان..

  • ابو بكر السني
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:45

    اظن ان الجهلة لم يستطيعوا الردالعلمي و التاريخي لذلك يتحاملون على الكاتب جزاه الله خيرا , و حقيقة لقد احرجهم الكاتب و بين لهم من غير شك انهم لا يتبعون الا الخرافات و الاوهام ..تبا لكم ايها الرافضة المجوس و لشيخكم في الضلالة حسن نصر اللااة الذي لا يتقن الا فن الخطابة الذي لا يسمن و لا يغني من جوع و ما ذا ستفيده شهامته امام الله اذا ساله عن موقفه من الصحابة الاخيار الذين نصروا الدين واعلوا راية الاسلام و المسلمين .الطموا الحدود و شقوا الرؤوس ايها الجهلة و انتظروا مهديكم الذي لن ياتي الا ليبيدكم يا حطب جهنم. ;و للمزيد من المعلومات عن دور حزب اللات في نشر التشيع الكافر يرجى العودة الى درس ممدوح علي الحربي في موقع طريق الاسلام islamway.com

  • kamal_zaio
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:55

    في عام 20 لهجرة وقف عمر مخاطبا على منبر رسول الله (ص) في المدينة وتحدث عن دور الرقابة في صلاح الحاكم و إصلاحه فقاطعه أعرابي قائلا: “والله لو وجدنا فيك إعوجاجا لقومناه بسيوفنا” ،فانبسطت أسارير عمر ، وتوجه إلى الله بالشكر والحمد ، وذكر كلمته المأثورة; “الحمد لله الذي جعل في رعية عمر من يقومه بحد السيف إذا أخطأ”.
    ماأحوجنا في زماننا هذا لعمر و لأعراب مثل هذا الأ عرابي .

  • كاره جماعة الحولي
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:59

    يا كاتب اذكر لي من اي المذاهب انت
    فعلماء السنة وكتبهم يقولون غير كلامك عن الامام المهدي وانت تقول خرافات ؟؟؟ وا عجبا لك
    اثبت الان انك سلعة رخيصة تباع وتشترى كغيرك ممن اشتروه الوهابية مثل القرضاوي و محمد المغراوي رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن
    وغيرهم ممن اثبتوا انهم ليس لديهم حجة يتكون عليها
    وانت وقاسم علوش تنقلون من مواقع بدون علم فقط قص ولصق
    الكوراني الذي تضع صورته اقرأ سيرته الذاتية فتعرف من هو
    ومن انت حتى تنتقد عالم افنى اكثر من 40 سنه في العلم؟؟
    سؤالي لك هل رأيت هذه في كتبك؟؟
    قوله (ص) : ” لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج فيه ولدي المهدي ” .
    المصادر : ينابيع المودة ج3 باب 72 ، الصواعق المحرقة باب 11 الفصل الأول .
    قوله (ص) : ” أنا سيد النبيين و علي سيد الوصيين و ان أوصيائي بعدي اثني عشر أولهم علي و آخرهم المهدي ” .
    المصادر : فرائد السمطين للجويني الشافعي ج2 ص 313 لبنان 1400 هـ و ينابيع المودة ج 3 باب 94 .
    وله (ص) : ” فينزل روح الله عيسى بن مريم فيصلي خلف المهدي ” .
    المصادر : ينابيع المودة ج 3 باب 78 الصواعق المحرقة باب 11 الفصل الأول .
    قوله (ص) : ” نحن سبعة بنو عبد المطلب سادات أهل الجنة : أنا و أخي علي و عمي حمزة و جعفر و الحسن و الحسين و المهدي ” .
    المصادر : الصواعق المحرقة باب 11 الفصل الأول و الفصل الثاني .
    قوله (ص) : ” إن الله فتح هذا الدين بعلي و إذا قتل فسد الدين و لا يصلحه إلا المهدي ” .
    المصادر : ينابيع المودة ج2 باب 56 المودة العاشرة و ج3 باب 77 .
    قوله (ص) : ” المهدي حق و هو من بني فاطمة ” .
    المصادر : المستدرك على الصحيحين للحاكم ، ينابيع المودة ج3 باب 72
    قوله (ص) : ” المهدي مني … يملأ الأرض قسطاً و عدلاً كما ملئت جوراً و ظلماً ” .
    المصادر : سنن أبو داود ج4 ، عقد الدرر .
    قوله (ص) : ” المهدي من عترتي من ولد فاطمة ” .
    المصادر : الصواعق المحرقه باب 11 الفصل الأول – ابن ماجة في سننه ج2 – الحاوي ج2 .
    قوله (ص) : ” المهدي منا … يختم الدين بنا ، كما فتح بنا ” .
    المصادر : الصواعق المحرقة باب 11 الفصل الأول ، ينابيع ج3 باب 73 .
    قوله (ص) : ” المهدي رجل من ولدي وجهه كالكوكب الدُّري ” .
    المصادر : السيوطي من الحاوي ج2 ، الصواعق المحرقة باب 11 الفصل الأول
    قوله (ص) : ” المهدي من هذه الأمة و هُو الذي يؤم عيسى ” .
    المصادر : كتاب الفتن ج5 ، عقد الدرر ، ينابيع المودة ج3 باب 94 .
    وله (ص) : ” المهدي من ولدي ، اسمه إسمي ، و كنيته كنيتي و هو أشبه الناس بي خلقاً و خُلقاً ” .
    المصادر : ينابيع المودة ج 3 باب 94 .
    يبدو بأن كتابنا لا يعرفون هذا الكتب التي في مذهبهم ولم يقرأوها قط فقط تصفحوا الواقع ووجدوا موقع وهابي يفتري الاكاذيب ويدلس علنا لايمكنكم ان تخفوا ما قاموا به الوهابية من موقف جميل مع غزة عن انظار العالم او تشغلوهم عنه
    لاتنسى بأنك مالكي ولست وهابي وانظر كم غيروا فيك الوهابية من مالكي الى وهابي بقولهم أن مالك اخطأ وراجع المسائل التي غيرت في مذهب الامام مالك حتى تصب في مصلحة قوم الحولي

  • محب للحق والحقيقة
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:53

    موضوع تافه كتفاهة صاحبه،ويبد فعلا أن الثقافة الشعبية تركت بصماتها في التكوين الثقافي لهذا “الكاتب البارع”هههها..
    موضوع فارغ من حيث المضمون،موضوع انشائي،لا يقدم أية اضافة معرفية أو علمية للقارئ…فقط فيه تحامل وحقد على الشيعة وسب لهم بطريقة العجائز وبلغة السوقة.
    كما يبدو من خلال المراجع التي اعتمد عليها أن الهدف هو البحث عن أي شئ كيفماكان لسبهم ،وتشويه مذهبهم…المهم هو الا يترك الوهابية هده الصنعة اليهودية في الطعن والسب مهما كانت الظروف…ولو كانت غزة تحترق تحت نيران الهمجية الصهيونية والعالم كله يبكي دما بما فيهم بعض اليهود أنفسهم!حتى اليهود والنصارى أذهلهم حال غزة التي أشغلت العالم من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه،الا…!الا ظلاميي بني وهب ،أحفاد يزيد اللعين أتباع بني أمية اللقطاء…وحدهم يغردون خارج السرب،ويصطادون في الماء العكر…ويالها من فرصة ثمينة لهم!يستغلون انشغال الأمة بأحداث غزة لينفثوا سمهم المقيت في كل المواقع والصحف،ليشغلوا الناس عن الهم الحقيقي والقضية الكبرى،قضية فلسطين…انهم الطابور الخامس،وزمرة المنافقين اللذين يرقصون على جراح الأمة. بعض من
    هؤلاء عندنا في المغرب يسمون أنفسهم السلفية الجديدة! وهم أبعد ما يكونون عن السلفية الحقيقية…انهم عصابات من الأغبياء جندتهم المخابرات داخليا وخارجيا لمحاربة “المد الشيعي” كما يزعمون؛وقد حاربوا بهم جماعة العدل والاحسان من قبل…فهل وصلتم الى نتيجة؟؟!!هههههأ.
    من هو أحمد الكاتب حتى تستشهد به يا غبي؟! هو شخص غبي مثلك،تاهت به السبل حينما لم يسعفه عقله الضيق في فهم الأمور كما يجب،فراح يطرح التساؤلات تلو الأخرى،ولم يقتنع بكل الأجوبة التي قدمت له،لأن طاقة تفكيره محدودة،وعقله لا يستوعب سوى ما هو مادي محسوس وملموس،شأنه شأن الملاحدة الذين لا يؤمنون لا بوحي ولا بغيب.فقط يؤمنون بما تراه العين ويلمسه الحس من كل ما هو مادي.
    لم يكن أحمد الكاتب لا مفكرا ولا مرجعاولا أي شئ من ذلك…كان الرجل مثقفا بسيطا،اختلطت عليه الأمور وكان يرى نفسه مهمشا…فقرر أن يخالف حتى يعرف!
    ولعمري انه يذكرني بذلك الوهابي النجدي الذي يدعى عبد الله القصيمي،فقد كان في قمة الغلو والتطرف في المذهب الوهابي،وبذل الكثير من المال والجهد في الرد على الشيعة والتشنيع بهم كما هو حال الوهابية دائما…غير أن القصيمي كان من الغالين في ذلك! الى أن انتقم منه الباري عز وجل ورمى به في أحضان الالحاد والجهالة،فانقلب 180 درجة! انقلب على عقبيه ملحدا يسب الدين كيفما كان ويطعن في المذاهب كافة،حتى أخذه المولى عز وجل وهو على ذلك،ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.فهل مثل هؤلاء يعتد بهم ؟ وهل تصلح ترهاتهم كحجج وبراهين؟؟ ليتك يا كاتب استدللت بمراجع كبار للشيعة،لهم وزن حقيقي ومصداقية فعلية حتى تقنعنا بترهاتك.
    أما الذي أضحكني فعلا هو جهالة الكاتب بمكانة السيد علي الكوراني العلمية،اذ يصفه ب”المرجع”! في حين أن المعروف أن الكوراني ليس بمرجع ،ولم يرق بعد الى تلك المرتبة،وهنا يتبين جهل الوهابية بخصومهم،فهم يرغدون ويزبدون كالعميان دون معرفة من هم هؤلاء الخصوم،وما هو مذهبهم،ومن أين جاء،وما هي أسسه وأصوله…الخ.هم فقط يبلعون ما قاله ابن تيمية وغيره،ثم يتقيؤون علينا ذلك…انهم مجرد ببغاوات لا غير.
    في المقال الكثير من أحكام القيمة،ومن النرجسية،واسقاط الذات بكل خلفياتها، ما يبعث على الغثيان؛وهذه مصيبة ابتليت بها الأمة المحمدية،أمة المنطق والعلم والحجاج الرصين،أمة علم الكلام والفلسفة والرياضيات والفلك…هكذا أمة تنتج اليوم الضحالة في الكتابة وفي الفكر والعلم والثقافة!
    هل تقبل يا متمسلف أن أحتج عليك أنا بمن خرج من مذهبك وتشيع،وهم كثيرون؟؟ ما رأيك في أحدهم يدعى عصام العماد،وقد ألف كتابا قيما سماه (المنهج الجديد والصحيح في الحوار مع الوهابيين).اني أدعوك لقراءته لتقف على الخطأ المنهجي الكبير الذي وقعتم فيه في حكمكم على الاثنا عشرية،وكيف أنكم خالفتم كل المذاهب السنية المعتبرة في ذلك…! فراجع.
    والسلام على من اتبع الحق وجعل ضالته الحقيقة.

  • شمالي حر
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:23

    أشك بأن البعض من كتابنا في هسبريس
    ليسوا عرب أو عرب لكن بأموال صهيونية أو عملاء لاسرائيل؟؟
    والله أنا في حيرة من أمري
    الكل غضبان والكل يناشد غزة وكتابنا ما شاء الله
    ينبشون الفنتة الطائفية ببحوث منقولة من أحد المواقع العامة !
    يا كتابنا أليس لديكم كرامة؟
    أليس لديكم غيرة؟
    هل أنتم مستعبدون؟ ألستم عرب؟
    غزة لاتعني لكم شيء؟
    تركتم غزة ونبشتم المذاهب !!
    ما مصلحتكم من هذا؟
    الشيعة لديهم معتقدات والسنة لديهم معتقدات والصوفية والاشاعرة والمعتزلة والمشبهه ووو الخ من المذاهب فكل انسان يفعل مايحلوا له اذا اصلحنا نفسنا فهذا كافي جدا
    وياكتابنا مع احترامي لكم طبعا
    انتم لستم مختصين في مجال الدين والنقاشات والجدال لها أماكن مخصصة في الجامعات ومراكز الابحاث فهم اجدر منا بهذا
    ولا تنسى ((أن كل عمل ابن ادم له))
    يعني انت لست محاسب الا عن نفسك فليس لك دخل بالاخرين
    لما لا تكتبوا عن المغرب بلدكم وعن هموم الشعب لما لا تكونوا من يوصل صوت المستضعفين الى المسؤولين لما لا تكتب عن الفساد السياسي لدينا لما لا تكتب عن العطالة والمخدرات والعنوسة والدعارة ومما يلامس الشارع المغربي
    لما لا تتكلم عن ازمة الاسكان
    لما لا تتكلم عن الطقوس المغربية التي تعتمد على خرافات لم لاتتكلم عن الاولياء الصالحين بالمغرب والذين يزورونها الاف من المغاربة بطقوس خاصة لديهم لما لا تتكلم عن النصارى ؟ عن اليهود عن امريكا لما لا تكتب في مجالك الذي تخصصت به؟
    ماهذا الذي تخطه يدك مامقصدكم من تكرار المقالات لنفس الموضوع؟
    هل وراء ذلك أهداف خفية أو يدا خفية ؟ هدفها زعزعة المسلمين وتفريق صفوفهم؟هل تريد اشعل نار الفتنة والطائفية بعدما اخمدها التطور والحضارة؟ هل انت تعيش في عصرنا هذا 2009 أو مازلت تعيش ايام الطائفية القبلية والمذهبية
    اذا كنتم مغاربة احرار فكونوا كما عهدناكم فبدل ان تثير الفتنة هذه ساعد على التقريب!!
    اخيرا اقول لكم(((( اذا كنتم معتقدين بـأنكم بهذه المقالات الركيكة سوف تصلوا لاي شيء فأنتم على خطأ واذا اردتم التاكد من كلامي فاذهب الى الحوزات الدينية في النجف او في قم او كربلاء واغيرها من حوزات الشيعة وناقشوهم بما تخطوه الان واحضروا نقاشكم معهم وضعوه حلقات وانقلوه بمصداقية وأمانه معتمدين على نصوص وأدلة يستطيع القارء أن يرجع لها هكذا أنتم تنجزوا شيء في صحافتكم ))))
    اللــــــــهم اجمع صفــوف المسلـــمين كالجــســد الواحــــــد

  • s.o.s
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:19

    ..هذا الطفل العجيب..هذا “السوبربوي”ماقصة ولادته؟؟
    ألغ عقلك أيها المتلقي وحاول مخاصمة المنطق السليم لتعرف قصة ميلاد(عج) العجيبة:”…كان ياماكان.. أن أرسل الحسن خادمه إلى السوق ليشتري له جارية وأعطاه أوصافها الدقيقة..ومعه كتاب مكتوب بالرومية..فلماوجد الجارية,أعطاها الكتاب بكت بكاء شديدا ذلك أنها رأت رؤيا في بلادها بلاد الروم ..رأت في المنام أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطبها من المسيح للحسن العسكري(!!!)- ثم تقول الأسطورة – ثم لما تزوجت بالحسن لم يظهر عليها الحمل إلا يوم ولادته..وكانت ولادة أبي صويلح عجيبة!!فلقدولدجاثيا على ركبتيه ,رافعا رأسه إلى السماءثم عطس فقال:الحمد لله رب العالمين,وصلى الله على محمد وآله.زعمت الظلمة(جمع تكسير للظالمين)أن حجة الله داحضةولو أذن لنا في الكلام لزال الشك (لاحظواأنه قال هذا الكلام حتى قبل أن تسروله أمه بحفاظ بامبرز)/من كتاب كمال الدين ص408, والغيبة للطوسي147/ثم عرج بالمولود إلى السماء بواسطة طيور خضر..وأصبح يمشي على الأرض وله أربعون يوما/الغيبة للطوسي ص144/
    وهذه الأسطورة لايصدقها حتى الأطفال..فكيف تكون من أصول الاعتقاد؟؟
    -قال المفيد في الإرشادص389:”..وكان قد أخفي مولده,وستر أمره لصعوبة الوقت وشدة طلب السلطان له..فلم يظهر..”
    فهدا “المهدي “ثارة بيده القوة والبطش ولايعجزه شيء حين يظفر بأعدائه..وثارة هو أضعف الخلق وأجبنهم ويؤثر الاختباء خوفا من السلطان..فكيف لخائف مختبئ أن يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا؟؟؟احتكموا لعقولكم..احتكموا للفطرة النقية..احتكموا لمحكم التنزيل..احتكموا لصحيح السنة..احتكموا لأقوال سلف الأمة الأعلام..والله المستعان.

  • عمـــــر إبن الإســــــلام
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:43

    أيها الغبي ذاك المهدي الذي تزعم أنك أفحمتنا بالأدلة عليه هو مهدي السنة الذي لم يظهر بعد وسيظهر في آخر الزمان ومهديكم هو ابوصالح عج عج ابو قملة الذي اختبأ في السرداب رغم أن له قاعدة عسكرية في مثلث برمودا كما يقول الكوراني كوكو صاحب نظرية :أكذب الكذبة وأصدقها…أما الذي يقدح في الشيخ عثمان-لم أذكر اسمه إذلالا له- فالشيخ معتدل يلعن قتلة الحسين صلوات ربي وسلامه عليه ومن فرح أو أعان على ذلك /تحياتي

  • البوشاري عبدالرحمان
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:13

    تحية السلم والمسالمة وبعد
    ادا كنتم تشاءون وضع العلم في محله ونصابه فاعلموا اني املك البطاقة الرقمية من القران الكريم والمدونة فيبه على جد المهدي المنتظر
    وهدا الجد هو الحسن الثاني رحمه الله امام العرب والمسيلمين وراء اولي الامر منهم ودلك اثبات اتكلم به وليس عن طريق بدعة او ظلالة بل ان القران هو سندي ودفاعي

  • كاره جماعة الحولي
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:47

    يا حولي
    يقال خاطبت عالماً فغلبته وخاطبت جاهلا فغلبني
    طالما أنت لا تجيد العربية ولاتجيد القراءة ولا تعرف ماهو الموضوع لماذا تحب أن تكون مضحكة؟
    جيمع المصادر التي ذكرتها سنية وليست شيعية وهي تقر بولادة المهدي وأن المهدي من ولد فاطمة كما رأيت في المصادر! وأقرأ تعليقي حتى تعرف الموضوع فلا مكان للشناكير بين المثقفين
    فخير جواب لك هو سلاماً سلاماً

  • s.o.s
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:51

    ..إلى الإخوة المدافعين عن منهج السلف وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام..إحذروا الروافض فهم يستحلون الخداع والكذب مع من خالفهم,خصوصا مع أهل السنة ويرون ذلك قربة يتقربون بها إلى الله (أليس في دينهم أن تحدث نفسك بقتل سني فإن لم تستطع فتمنى له ذلك؟؟)..كاليهود تماماالذين قال عنهم الله بلسانهم:”ليس علينا في الأميين سبيل”فبالإضافة إلى خداعهم وتدليسهم..فإن الواحد منهم في هذا الموقع يكتب تحت أسماء متعددة..كالذي يختم كلامه ب”سلاما سلاما”

  • مصطي ادريسي
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:35

    أني استغرب من سمعتنا كقراء في نظر كتابنا الهذه الدرجة نحن أمامهم سذج ولا نعرف شيء ,الهذا الدرجة نحن أغبياء في نظرهم
    والعجب فيمن يعلق بتعليقات لا تصدر من عاقل وبتعليق يستخدم لترهيب الأطفال من وحش أو شيءوهمي ليناموا هههههههههه
    العحب العجاب نحن في عام 2009 في عالم التطور والبحث وعالم الحرية ويبقى لدينا أناس يستخدمون أسلوب القصص لكن ليس للصغار لالا للراشدين فكأنه يقول لأبنه الصغير اخلد الى النوم حتى لا تأتي لك القطة وتأكلك أو غيرها من المصطلحات الشعبةالتي يستخدمها كبار السن عادةً لترهيب الأطفال واجبارهم على النومهههههههههههههه
    عجبي على وجود أناس هكذا في هذا القرن وكأنه يتكلم عن شيء غير محسوس أو شيء لم نراه من قبل متناسي العولمة التي جعلت من العالم قرية صغيره لايخفى فيها خافية فكل شيء معروف وحتى لو غم علينا فكل ماتفعله ((كبسة زر))وتحصل على معلوماتك من مصادرهاومن ذوي الاختصاص,
    فعلا امتعونابهذه القصصة القديمة التي رجعت بنا الى الوراء لانها لاتنفع في عصرنا الحالي فالاطفال اصبحوا اكثر ذكاء ولم تعد تجدي هذه الخرافات معهم.

  • fazanzar
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:09

    “كلما كانت الكذبة كبيرة،كلما كانت قابلة للتصديق”،هذه هي القاعدة التي أسست لكل المعتقذات عبر العصور في مختلف الأمكنةوالأزمنة ،إن الخوض في التفاصيل والدقائق المملة ليبقى مجرد ترهات ضالة للتضليل .
    إن الحديث عن الفكرالسياسي او الفكر الديني… لن يتجاوز كونه مجرد اساطير وترهات اوجدت لبناء الأهاجيس …
    إن كون مصدر الأفكار يدخل في حكم البطلان،لايعني أن الفكر مسؤول عن مستوى فهمها من لدن العارف المفترض .(يوسف والمهداوية نمودج) إن مقياس صواب الفكرة هي انعكاسها البناء على الواقع.
    فالجغرافية السياسية الشيعية اتبتث صدق و صواب مناهجها (حزب الله نمودج)
    اذن فالعبرة بالحصاد الأخير والمستمر الذي يكون مبنيا على نظريات ،لمحدودية مستوى دكاءنا وفهمنا ندخلها ظلما و عدوانا في حكم الظلال المبين
    ولــكــم واســع الـنــظـر

  • مواطن
    الخميس 8 يناير 2009 - 16:49

    عن الرسول الاعظم (صلى الله علية واله)قال
    من لم يعرف امام زمانه مات ميته جاهليه
    صدق الرسول الكريم
    انت ايها الكاتب المنصف هل تعرف امام زمان يا…………..؟

  • وافي
    السبت 23 يوليوز 2011 - 23:32

    مهدي الشيعه تحفه قالوا نزل سرداب مثل احمد العاملي وكذب ذلك الوايلي وقال الشيرازي شافه على كورنيش الكويت وكذب ذلك الحيدري وقالوا رفع الى السماء وقالوا متزوج وعنده ابن وابنه عنده ايميل اكد ذلك عبدالعال سليمه وصادق المحمدي ونفاه الكوراني
    نادوه ودعوه ليخرج وعندما لم يخرج صرح احد المعميين بوجب الافساد بالارض ليخرج لانه يخرج اذا كثر الفساد
    طبعا يمتلك صفات خارقه باختصار سوبرمان لكن ستكون نهايته حزينه لانه ستقتله امراه لها لحيه!!!
    كل ماكتبته مؤثق بالكتب وببرامجهم فقط قوموا ببحث بالانترنت وستجدوه

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت
الجمعة 9 أبريل 2021 - 20:09

تعزيز البنيات السياحية بتغازوت

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
مشروع "اسمع صوتي"
الجمعة 9 أبريل 2021 - 18:36

مشروع "اسمع صوتي"

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33

احتجاج ضد نزع الملكية