الأكاديمية التي أبرمت صفقة التعقيم واجتاحتها "كورونا"

الأكاديمية التي أبرمت صفقة التعقيم واجتاحتها "كورونا"
أرشيف
الخميس 17 دجنبر 2020 - 17:11

تدور الدوائر وتدور، والنموذج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة، محمد اضرضور، الذي تطارده لعنة الصفقات منذ أيام المخطط الاستعجالي للتعليم، الذي صدرت بشأنه تقارير سوداء، زكاها المجلس الأعلى للحسابات؛ وهي اللعنة التي جلبها معه من مكناس إلى الرباط، بعدما كان مديرا هناك، حيث تم الاستماع إليه في أكثر من ملف..

أما الصفقة الأخيرة فتحولت إلى إحدى أكبر الطرائف، إذ إن الأكاديمية أبرمت صفقة ضخمة من المال العام من أجل التعقيم، والنتيجة كانت إصابته هو وفريقه بـ”كورونا”، وتأجيل دورة المجلس الإداري للأكاديمية، وهو ما يستوجب طرح السؤال حول فائدة صفقة من هذا النوع.

أضرضور، شأنه شأن الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، يوسف بلقاسمي، من الخالدين في مناصب الوزارة. وتقول مصادر هسبريس إن سعد الدين العثماني سبق أن اقترح تغييرات وفشل في فرضها.

أضرضور الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وزارة التربية

‫تعليقات الزوار

15
  • عبد الله
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 17:25

    نطالب بضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة واقالة كل من هو متهم بتبذير المال العام تحت ظل صفقات مشبوهة زكاها المجلس الاعلى للحسبات نتمنى اتخاذ ما يجب اتخاده و تحسين اختيار من يتقلد مناصب المسؤولية

  • عمر
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 17:26

    منطقيا لاعلاقة بين صفقة اقتناء وسائل التعقيم والإصابة بكورونا.

  • متتبع
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 17:44

    هذا هو العبث‘عندما يفلت هذا الشخص من المتابعة‘ فاين هو مبداء ربط المسؤولية بالمحاسبة.. ويتساءل المريء وخاصة رجال التعليم سواء باكاديمية مكناس التي كان مديرها قبل نقله الي اكاديمية الرباط سلا القنيطرة‘من يحمي هذا الشخص؟!!!فرغم الخروقات التي ضبطها عليه المجلس الاعلي للحسابات ازال يمرح طليقا يلعب في المال العام دون حسيب ولا رقيب.. فهل المغاربة ليسوا سواسية امام القانون؟!!وهل الحكومة عاجزة عن تطبيق القانون علي كل مخالف له ولديه من يحميه؟!هذا الشخص عمر كثيرا في هذا المنصب بدون ان يعطي اية قيمك مضافة للمهنة اللهم مراكمة الثروات علي حساب المال العام… فاتقوا الله يا من لهم النسؤوليه واضربوا بيد من حديد علي المخالفين الفاسدين المفسدين..فالوطن والشعب يستنحد بكم وانتم الذين اديتم القسم امام ملك البلاد لتكونو مخلصين في تادية الامانة..

  • محمد
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 17:54

    المحاسبة وربطها بالمسؤولية ثم بعد ذللك الإحالة على العدالة واسترجاع المال المنهوب وحجز الممتلكات واقتحام حسابات وممتلكات الزوجة والأبناء .واكبر جريمة هي الإعفاء بدون محاسبة وعقاب وإرجاع المال المنهوب مما يشجع على السرقة والنهب والانفلات من السجن وإرجاع المسروقات .!!!!!!!!؟؟؟؟؟

  • سليمان
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 17:55

    لو لم يكن المسوول الكبير عن الوزارة في نوم عميق او ربما كترة عليه الملفات لما ترك الفرصة لهولاء حتى يتربصون باماكن لا يستحقونها يجب التفكير في وضع الشباب ما بين عمر الثلاثون والأربعون في متل هاته المناصب لانهم اقل لهفتآ من هولاء الدين لايملكوم الضمير وان لا يتجاوز كل مسؤول 6سنوات في تلك الخدمة (باش مايربيش الريش زيطلق لعروق فالشفارة ) . اخيرآ اختم كلامي بقوله تعالى (انك لا تهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشاء ).
    )وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ).
    وشكرا هيسبريس على الخبر الدي من خلاله نطلع على من لا ضمير له حتى يعرفه كل مغربي .

  • عبد الناصر_إفني
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 17:56

    هل الماء الكثير و قلة “جافيل” يسمى تعقيما؟
    الصفقات التي موادها استهلاكية 100% تكون مغشوشة بلا منازع.
    يجب تكوين لجان خارجية مع الصرامة للمراقبة البدئية كونها كون المحروقات و توزيع المواد الغذائية دون محاضر توزيع في جل الأحيان و زد و زد…

  • معلم
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 18:29

    كلما كثرت الشبهات في السيرة الذاتية cv لمسؤول كلما ازدادت مكانة واسندت اليه مناصب أكبر والامثلة كثيرة. هذه القاعدة في المغرب و الكفاءة استثناء.

  • مواطن2
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 18:42

    في زمن مضى سمعنا بقانون يقضي بتنقيل المسؤولين الكبار كل اربع سنوات اما بتغيير مقر عملهم واما بترقية او بانتقال فقط…يتفاجأ الجميع لما يقرأ او يسمع عن موظف مكث في عمله لسنين طويلة . ولا ينتشر خبره الا اذا صدر في شانه تقرير من المجلس الاعلى للحسابات او بسبب تهمة . لا اتحدث عن الشخص المعني في المقال لكن عموما هذا ما يقع. من جهة اخرى كيف يعقل لشخص ان يقضي حياته كلها رئيسا لجماعة او برلمانيا او منتخبا او مسؤولا. والمصيبة انه يجمع حوله اهله في مناصب مختلفة. على سبيل المثال فقط البرلماني وزوجته البرلمانية وابنته البرلمانية وهكذا … انا لا اعترض عن عائلة برمتها في البرلمان اذا كانت الكفاءة متوفرة وخدمة المواطنين قائمة. لابد من حل لهاته الامور وعلى الدولة ان تجعل من مناصب المسؤولية اداة فعالة في خدمة المواطنين على ان لا تتعدى ولايتين فقط بالنسبة للبرلمانيين والجماعات المحلية. من العبث الخلود في مناصب المسؤولية بدون اية فائدة للمجتمع.العالم يتطور بفضل الوجوه الجديدة المتعلمة الحاملة لفكرة السير بالبلاد الى الامام والقطع مع اساليب الهيمنة والنهب وتبديد المال العام والسعي وراء الثروة.

  • مواطن
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 19:06

    مستملحة اليوم حاول رئيس الحكومة اقتراح اسم شخصية اخرى لتولي المنصب ففشل في ذلك راه مسكين رئيس الحكومة سيحاسب على ما لا يملك التصرف فيه واش رئيس الحكومة رئيس الادارة ما قادرش يغير رئيس اكاديمية او يغير مدير في وزارة هذا رئيس حكومة واش رئيس الحكومة اللي قبل شهر كيقول لا تطبيع مع الكيان الصهيوني وبعدها يعلن المغرب للعالم عن التطبيع رئيس حكومة يحكم في المغرب هير جلس في دارك خلينا نشوفو شكون المسؤول الحقيقي نفريوا معه هههههههه

  • كلمة حق
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 19:30

    السلام عليكم
    من خلال ما تم تداوله كاتب المقال يحمل غلا لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط من خاال التشفي و القول بأن إصابته بالفيروس اللعين من مخرجات سياسته التدبيرية وهذا اعتقاد صبياني .
    السيد أضرضور محمد كفاءة يجب الاقتداء بها و مدبر حكيم رغم انف الحاسدين، تجربتنا معه كمدير إقليمي سابق عربون ما أقوله.

  • مجرد رأي
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 20:04

    بما أن الشخص محور المقال أخطأ سابقا و لم نسمع به، فهو اليوم غير مرغوب فيه و لذلك نجد في المقال اسمه كاملا و وظيفته الحالية و حتى السابقة، و عليه بدأ العد التنازلي له في مساره الوظيفي و ما المقال إلا بداية !!! السؤال هو من له مصلحة في التضحية بهذا الشخص؟

  • احمد
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 20:15

    المسؤول المذكور “واعر” في الاستماتة في الدفاع عن اطروحة التعاقد بشتى الوسائل باسم الجهوية او تحت اي غطاء اخر واحباط امال الاطر التربوية .. ولو اراد اصلاحا حقيقيا لبدأ من نفسه ولاحترم وشجع الاساتذة وامتثل للقيم النبيلة التي يلقنونها للناشئة..

  • شرف
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 20:48

    هناك خالدون في المنظومة قوضوا هذا القطاع وخربوه، يتوجب ليس فقط انهاء مهامهم، بل ومحاسبتهم. وعلى رأسهم الكاتب العام للوزارة ومدير اكاديمية الرباط والمدير المساعد باكاديمية البيضاء..

  • Tamazight
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 00:55

    ? ???????? ???? ?? ?????????? ????? “??????” ???? “?????” ???????? ? “?????” ????????.

  • Tamazgha
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 23:36

    أكبر خطر يواجه الإدارة وبنية الدولة، حينما يتحول الفساد من ممارسات منبوذة ومعزولة إلى عقيدة.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة